طلب اللجوء من خارج كندا

طلب اللجوء من خارج كندا ؛ هناك العديد من الأشخاص الذين يحاولون الهرب من بلادهم بشكل كبير و ذلك نتيجة تعرضهم للعديد من المشاكل الأنسانية و التى تؤدى الى تقليص حقوقهم مثل التعرض للتعذيب و الضرب و السجن التعسفى و العنصرية و الطائفية و مختلف الأمور الأخرى و لذلك يحاولوا السفر الى كندا من أجل أن تعمل الدولة هناك على حمايتهم و توفير كل سبل الحياة و المعيشة الكاملة و التى يحتاجوا اليها و العمل على الحصول على الحقوق الكاملة.

طلب اللجوء من خارج كندا :

  • و تعد كندا أنها واحدة من أكبر الدول الأقتصادية فى العالم و من أكبر الدول التى تمتلك القوانين و الحريات و التى تمتلك منظمات عدة من أجل حماية الأشخاص فى كل مكان و حماية حقوقهم و الحريات.
  • تعمل الدولة على أستقبال أعداد من اللاجئين بأستمرار حيث أنها تساعد على مع الدول الأخرى بالتعاون مع المنظمات العالمية فى أستقبال عدد محدد من اللاجئين من أجل الطاقة الأستيعابية للبلاد.
  • و يلجأ الى كندا العديد من الأشخاص و الذين يطلبون اللجوء الأنسانى و ذلك نتيجة تعرضهم للظلم و الأضطهاد و العنصرية و الكره و المعاملة السيئة فى بلدك و هم يريدون الحصول على الحماية مما يتعرضون له.
  • تعد الدول العربية من الدول التى تم وضعها على قوائم الدول الغير أمنة و التى يتم مراجعة مواقف المتقدمين منها بشكل مستمر من أجل التأكد من صحة موقفهم و ذلك بعد عدة حوادث مختلفة مع الحكومة المصرية و مشكلة الشواذ جنسيا و أيضا الحكومة السعودية و مشكلة رهف القنون.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : اللجوء السريع الى كندا

تقديم طلب اللجوء من خارج البلاد

تقديم طلب اللجوء من خارج البلاد :

  • حيث أن هناك البعض من الطرق التى يمكنك الأستعانة بها من أجل العمل على الدخول الى الدولة كأحد الأشخاص اللاجئين و هذه الطريقة لا تحتاج منك الوصول الى أحد مطارات أو موانئ البلاد من أجل العمل على طلب أستمارة اللجوء و البدأ فى تكملتها و أتباع العديد من الأجراءات المختلفة.

اللجوء عن طريق المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين :

  • حيث أن المفوضية السامية و التى تختص فى شئون اللاجئين و هى أحدى المنظمات العالمية المعروفة و التى تعمل على مراعاة الأشخاص الهاربين من دولهم نتيجة العنصرية و الأضطهاد و الحروب و غيرها من الأمور.
  • و تساعد تلك المنظمة على لجوء أحد الأشخاص الى أحدى البلدان أو أعادة توطين أحد الأشخاص بالأتفاق مع الدولة التى يريد الشخص اللاجئ أن يهاجر اليها.
  • يتم تقديم طلب فى المنظمة و التى بدورها تبدأ فى التواصل مع دولة كندا و التى تبدأ فى النظر فى جميع الطلبات المقدمة من المنظمة و العمل على أبلاغها بالموافقة على البعض من الطلبات و الأخرى ترفضها و ثم تتواصل معك المفوضية فى حالة قبولك من الأشخاص.
  • و لكن يعيب المنظمة أنها تحتاج الى الكثير من الوقت من أجل الأستجابة لطلبك حيث أن هناك العديد من الأفراد الذين يعملون على تقديم الطلبات كما أن المنظمة لها أفرع عديدة فى العالم من أجل حماية اللاجئين و المشردين فى كل مكان و العمل على حل مشاكلهم و لذلك أستخدام هذه الطريقة يعد أنه صعب كثيرا للعديد من الأفراد.

اللجوء عن طريق مؤسسات المجتمع المدني و الجمعيات الخيرية والدينية

اللجوء عن طريق مؤسسات المجتمع المدني و الجمعيات الخيرية والدينية :

  • حيث أن أدارة الهجرة فى كندا تعمل على منح البعض من المنظمات الموافقة على عدد محدد من الطلبات من أجل اللجوء اليها و لكن على الشخص اللاجئ أن يمتلك رقم لجوء من الأمم المتحدة لشئون اللاجئين و لكن يجب توافر الشروط أيضا التى تفرضها الحكومة الكندية فالأمر ليس بهذه السهولة و لكن المنظمات تسهل من عمل هذا الأمر.

اللجوء عن طريق الكفالة الخاصة

اللجوء عن طريق الكفالة الخاصة :

  • حيث أن الكفالة الخاصة هى أحدى الطرق التى تعمل الحكومة الكندية بها على مساعدة اللاجئين و تعمل على التسهيل من دخولهم الى البلاد و هى عبارة عن وجود عدد من الأشخاص و الذى يصل عددهم الى 5 أشخاص يعملون على تكفل الشخص اللاجئ من المعيشة و الأقامة و كافة الأمور التى يحتاجها لمدة تصل الى حوالى سنة كاملة.

طريقة تقديم طلب لجوء انساني الى كندا عبر الانترنت

طريقة تقديم طلب لجوء انساني الى كندا عبر الانترنت :

  1. حيث أن هناك البعض من الدول و التى تسمح بتقديم طلبات اللجوء اليها عن طريق مواقع الأنترنت و لكن تعد كندا أنها من الدول التى لا تقبل هذا الأمر و لذلك لا يمكنك العمل على التقديم على طلبات اللجوء الأنسانية من خلال أخد المواقع و فى حالة وجود هذا الأمر فأعلم أنه شخص نصاب حيث أن الحكومة الكندية لم و لن تلجأ الى مثل هذا الأمر نهائيا.
  2. و تعد كندا من الدول المحدة و الصريحة من خلال قوانين الهجرة لديها و لا يجب مخالفتها بشكل نهائى حيث أنه يمكنك الأستعانة بالمنظمات المختلفة و الطرق الصحيحة أو عن طريق الوصول الى البلاد و العمل على تقديم طلب من خلال الموانئ و الحدود عن طريق مكاتب الهجرة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : اللجوء الى كندا عن طريق امريكا

أضف تعليق