تقديم طلب هجرة الى استراليا عبر الانترنت

هناك العديد من الأفراد من مختلف الدول العربية و الذين يودون الأنتقال الى أستراليا من أجل العيش فيها و الحصول على فرصة مناسبة من أجل العمل و ذلك بسبب ضعف فرص العمل بشكل كبير فى الفترة الأخيرة نتيجة العديد من المشكلات الداخلية و التى تعمل على التأثير فى الصالح العام و الأقتصاد بشكل كبير مما أدى أى تفكير العديد فى تقديم طلب هجرة الى استراليا عبر الانترنت و التى تعد أنها واحدة من أعلى الدول فى المنطقة و التى من خلالها من الممكن أن تصل اليها و ذلك بسبب أنها تعانى من وجود مشكلة فى الكثافة السكانية و التى تكون أقل من العدد المطلوب و هى تعمل دائمل على التطوير بشكل مستمر فى الصناعات و الأستثمارات و لذلك هى بحاجة مستمرة الى العديد من العمال فى مختلف المجالات.

تقديم طلب هجرة الى استراليا عبر الانترنت :

  •  و تعد أستراليا أنها واحدة من الدول التى تقع ضمن ال27 دولة فى الأتحاد الأوروبى و هى من الدول التى تشهد التطور فى العديد من المجالات المختلفة و لذلك هى دائما تحتاج الى أعداد كبيرة من المهاجرين من الدول الأخرى من أجل العمل فى العديد من الوظائف التى تحتاج فيها الى أعداد كبيرة من العاملين.
  • تعد أستراليا أنها من الدول التى تعانى بسبب وجود نقص فى الكثافة السكانية بشكل كبير مما يؤدى الى وجود نقص فى عدد العمال المطلوبين من أجل الوظائف التى تعمل الدولة على وضعها.
  • و يمكنك أن تتعرف على طريقة السفر اليها و الشروط المطلوبة و ذلك من خلال قراءة تقديم طلب هجرة الى استراليا عبر الانترنت.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : مميزات الهجرة الى استراليا

برنامج SkillSelect للهجرة الى أستراليا

برنامج SkillSelect للهجرة الى أستراليا :

  • حيث أنه أحد البرامج التى تعمل الحكومة على وضعها من أجل الأنتقال الى أستراليا و العيش فيها و هو من البرامج التى يتم تقييم المتقدمين فيها من خلال عدد النقاط الذى يجب أن يحصل عليه كل شخص من العديد من الشروط المختلفة الموضوعة و التى من خلالها يتم أختيار الأشخاص ذوى المهارات المناسبة.
  • هناك البعض من الشروط التى يمكنك أتباعها من أجل أن تتمكن من الحصول على العدد المناسب من النقاط و الذى من خلاله من الممكن أن تحصل على الموافقة و منه تحصل على تأشيرة الدخول الى البلاد و الحصول على التأشيرة من أجل العمل و تحصل على الأقامة الدائمة و التى من خلالها تحصل على العديد من المميزات المختلفة فى العديد من الأمور مثل الرعاية الصحية و التعليم و الراتب العالى و هى من الدول التى يرتفع فيها مستوى المعيشة.
  1. العمر : حيث أن الأفراد الذى يتراوح أعمارهم بين 25 سنة الى 32 سنة يحصلون على العدد الأكبر من النقاط بينما الأفراد من هم فوق ال 45 عام لا يحصلون على أى عدد من النقاط.
  2. اللغة الأنجليزية : حيث أنها من أهم الشروط و يجب عليك أن تعمل على التقديم من أجل أختبارات الأيلتس و الذى إذا حصلت على 8 درجات فيما فوق فأنه يمكنك أن تحصل على حوالى 20 نقطة.
  3. و الخبرة العملية : و تعد أنها من الأمور الهامة و التى من خلالها سوف تحصل على النقاط بناء على سنوات العمل فى أحد المجالات بدوام كامل و أجر كامل و يعد اقصى نقاط من الممكن أن تحصل عليه هو 20 نقطة.
  4. المؤهل التعليمى : حيث أن المؤهل الدراسى من الشروط التى تعطيك العديد من الدرجات و يجب أن يكون مناسب للوظيفة التى تعمل على التقديم لها و يتم التقييم على أعلى مؤهل تحصل عليه و فى حالة الحصول على الدكتوراة فأنك تحصل على عدد من النقاط يصل الى 20 نقطة بينما تحصل من الماجستير على 15 نقطة و فى حالة كان لديك مؤهل أسترالى درست فيه لمدة لا تقل عن عامين يمكنك أن تحصل على خمسة نقاط و فى حالة الدراسة فى أحدى المناطق الريفية فى أستراليا فأنك سوف تجصل على 5 نقاط أخرى.
  5. مهارات اللغة : حيث أنك سوف تحصل على 5 نقاط فى حالة كانت لديك المهارة اللغوية فى أحد اللغات الخاصة بالمجتمع الاسترالى مثل العربية و الصينية و الكانتونية و اليونانية و لكن الشهادة الجلمعية لك يجب أن يتم أعتمادها من قبل هيئة الأعتماد و الترجمة الاسترالية للمترجمين و المترجمين الفوريين.
  6. مهارات الشريك : حيث أنه فى حالة كان الشريك أو الزوج مسافر معك و هو مكتمل الشروط من العمر و اللغة و المؤهل و غيره يتم أضافة حوالى 5 نقاط لك فى ملفك الخاص.
  7. السنة المهنية : حيث أنك سوف تحصل على 5 نقاط فى حالة أكملت السنة المهنية الدراسية خلال الخمس سنوات السابقة من تقديمك الطلب و فى خلال تلك السنة سوف تخضع لبرنامج تطوير مهنى يجمع بين التدريب و الخبرة العملية.

الدخول الى أستراليا دون عمل من خلال برنامج SkillSelect

الدخول الى أستراليا دون عمل من خلال برنامج SkillSelect :

  • هناك نوعين من التأشيرات و التى يمكنك أن تعمل على التقديم فى واحدة منها من خلال البرنامج و الذى يوفر لك العديد من المميزات المختلفة :

تأشيرة المستقل الماهر (Subclass 189) :

  • حيث أنها التأشيرة التى تحصل عليها من خلال التقديم فيها و لا يكون لديك أى عمل و تعمل على التقديم فى حالة كانت مهنتك تتناسب مع قائمة المهن الأسترالية المطلوبة و التى يجب ان يكون لديك خبرة فى واحدة منها و يتم الدخول الى تلك التأشيرة من خلال أرسال دعوة اليك.
  • و يمكنك أن تحصل على تقرير تقييم المهارات من قبل الأدارة المتخصصة و يمكنك أن تعمل على تقديم الطلب فى خلال 60 يوم من الحصول على تلك الدعوة و تستغرق تلك التأشيرة من أجل معالجة أوراقها مدة تتراوح بين 4 الى 7 أسابيع.

خطوات تقديم الطلب :

  1. حيث أنه يجب عليك أن تعمل على فتح حساب فى SkillSelect.
  2. ثم بعدها يجب عليك أن تعمل على أجتياز أختبار التقييم الذى تم شرحه سابقا Skilled assessment test.
  3. يجب عليك أن تصل الى عدد نقاط و الذى يكون 65 على الأقل.
  4. كما أنه يجب عليك أن تعمل على تقديم البعض من الأوراق و التى من خلالها يتم أثبات الصحة العامة :
  • و يجب عليك أن تعمل على تقديم أوراق أختبار الصحة العامة.
  • كما أنه يجب أن تعمل على تقديم إختبار الدم من أجل تحديد نقص المناعة.
  • و يجب أيضا أن تعمل على تقديم صورة من أشعة اكس للصدر.

تأشيرة المرشحين المهرة (subclass 190) :

  • حيث أن هذه التأشيرة من الممكن أن تعمل على تقديم طلب من أجلها فى حالة تم ترشيحك من قبل أحدى الولايات فى استراليا أو من قبل أحد الأقاليم و يستغرق معالجة تلك التأشيرة مدة تتراوح بين 7 أشهر الى 13 شهر و منها تحصل على نفس الأمتيازات التى تكون متشابهة للتأشيرة السابقة و لكن يشترط من أجل تلك التأشيرة أن تمتلك الخبرة المناسبة فى أحد المجالات التى تعمل على التقديم بها.
  • و هناك البعض من الخطوات المطلوبة من أجل تنفيذها و الحصول على التأشيرة :
  1. حيث أنه يجب عليك أن تعمل على فتح حساب فى SkillSelect.
  2. ثم بعدها يجب عليك أن تعمل على أجتياز أختبار التقييم الذى تم شرحه سابقا Skilled assessment test.
  3. و يجب أن تحصل على حوالى 6 درجات على الأقل فى أختبار الأيلتس.
  4. يجب عليك أن تصل الى عدد نقاط و الذى يكون 60 على الأقل.
  5. كما أنه يجب عليك أن تعمل على تقديم البعض من الأوراق و التى من خلالها يتم أثبات الصحة العامة :
  • و يجب عليك أن تعمل على تقديم أوراق أختبار الصحة العامة.
  • كما أنه يجب أن تعمل على تقديم إختبار الدم من أجل تحديد نقص المناعة.
  • و يجب أيضا أن تعمل على تقديم صورة من أشعة اكس للصدر.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : فيزا عمل استراليا

أضف تعليق