طلب لجوء انساني الى كندا

طلب لجوء انساني الى كندا ؛ حيث أن هناك العديد من الأفراد من يودون الأنتقال الى كندا و العمل على ترك بلادهم من أجل الهرب من حدوث الظلم و الأضطهاد و العنصرية و خاصة الشباب العربى و الذى يعانة مع الانظمة و القوانين التى يتم وضعها فى البلاد العربية و تعمل على تقييد الحريات بشكل كبير و يلجأ البعض الى الدول الأوروبية و الأجنبية من أجل الأنتقال اليهم و تعد كندا من أول الدول التى يلجأ اليها الكثير من الأفراد من اجل الحصول على الحريات و الهروب من الظلم و الأضطهاد و العنصرية.

طلب لجوء انساني الى كندا :

  • حيث أن اللجوء الأنسانى هو اللجوء من أحدى الدول التى يتعرض فيها الفرد لبعض الأمور و التى تؤدى الى تعرضه للأذى و الضرر بشكل كبير مثل الأضطهاد و العنصرية و الحروب و النزاعات الداخلية و هذا الأمر يؤدى الى تقوية موقف كل شخص عند تقديم طلب اللجوء.
  • و تعد كندا أنها من الدول الأولى و التى تقبل أعداد كبيرة من اللاجئين بأستمرار  و لذلك يلجأ اليها الكثير من الأفراد و ذلك بسبب توفر العديد من المميزات و التى يبحث عنها العديد من الأشخاص و التى يفتقدونها فى بلادهم من الحريات اللازمة و القوانين التى تنظم أمور الحياة المختلفة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : استمارة طلب لجوء انساني الى كندا

كيفية تقديم طلب لجوء عبر الانترنت الى كندا

كيفية تقديم طلب لجوء عبر الانترنت الى كندا :

  • حيث أن هناك البعض من الدول التى تعمل على أستقبال طلبات لجوء الأفراد اليها من خلال المواقع الألكترونية و لكن دولة كندا لا تعمل على السماح نهائيا على هذا الأمر و لا تعمل على أستقبال الطلبات الا من خلال مكاتب الهجرة التى تتواجد فى البلاد و لذلك يجب توخى الحذر من بعض الأشخاص الذين يعملون فى مجال النصب و يعملون على النصب على الأفراد الذين يودون الهجرة أو اللجوء الى كندا.

تقديم طلب لجوء من داخل كندا

تقديم طلب لجوء من داخل كندا :

  • حيث أن الشخص الذى يحتاج الى تقديم طلب من أجل اللجوء يجب عليه أن يصل الى البلاد أولا عن طريق المنافذ الشرعية و هى المطارات أو الموانئ و يتم هذا الأمر عن طريق الحصول على فيزا من أجل السياحة أو من أجل الدراسة أو من أجل العمل و يجب أن تتوجه فور الدخول الى البلاد الى مكتب الهجرة و العمل على تقديم طلب و مقابلة أحد الأشخاص المسئولين و مناقشته فى الأمر و فى حالة أقتناعه يمكنك  القيام بسحب أستمارة و العمل على أكمال جميع البيانات و الأجراءات و أرفاقها بالعديد من الأوراق المناسبة و التى تدل على الأثباتات التى تؤدى الى قبول اللجوء و تقديمها بعد مرور حوالى أسبوعين مرة أخرى و يتم التواصل معك بعد مرور حوالى 60 يوم فى خلال هذه المدة يتم السماح لك بالبقاء فى البلاد و العمل فيها و ذلك عن طريق الحصول على التأشيرة الخضراء و أيضا الحصول على سكن فى حالة لم تمتلك و أيضا الحصول على الرعاية الصحية الشاملة و المجانية و أيضا تقديم العديد من الخدمات الأخرى.
  • ثم بعد مرور الشهرين يتم التواصل معك من قبل أحد الأشخاص من أجل العمل على تحديد موعد من أجل المقابلة و العمل على المناقشة فى الأوراق المقدمة و الأسباب التى دعتك الى أختيار كندا من بين العديد من الدول الأخرى و ايضا القيام بالفحص الأمنى من أجل التأكد من خلو ملفك من أى جرائم أو مشاكل سابقة فى دول أخرى أو التعرف هل قمت بتقديم طلبات فى أحدى الدول الأخرى أو فى أحدى المنظمات.

منظمات تساعد على اللجوء :

  • حيث أن هناك البعض من المنظمات و التى من الممكن اللجوء اليها من أجل الحصول على المساعدات اللازمة من أجل الدخول الى كندا و العمل بها و الحصول على التأشيرة و هى تعد أنها منظمات تابعة لحقوق الأنسان أو هناك منظمات تابعة للكنائس.

المفوضية السامية لشؤون اللاجئين :

  • حيث أنها أحدى أشهر المنظمات و التى تهتم بشئون اللاجئين فى العالم و تعمل على المساعدة قى تقديم كافة الخدمات و الرعاية من أجل اللاجئين و يمكنك العمل على تقديم طلب من أجل اللجوء و ذلك عن طريق الأستعانة بتلك المنظمة أو أيضا العمل على تقديم طلب من أجل أعادة التوطين فى حالة كان الشخص لديه مشاكل عدة فى العودة الى بلاده.

الكنائس والمنظمات المجتمعية :

  • حيث أن الكنائس فى كندا تعمل على تقديم المساعدات من أجل اللاجئين حيث أنها تعمل على أستخدام نظام الكفالة الكنيسية و تعمل تلك الكنائس على توفير الأموال من بعض الأشخاص و من خلالها يتم كفالة أحد الأشخاص و العمل على أعالته هو و أسرته بالكامل.

منظمات اللجوء الإنساني في بعض الدول مثل مصر والأردن ولبنان وتركيا :

  • حيث أن هناك البعض من المنظمات المجتمعية فى بعض الدول و التى تعمل على السماح لبعض الأفراد من خلالها على الهجرة و ذلك من خلال تقديم المساعدة اللازمة و العمل على أعانة الأشخاص الطالبين للخروج من بلادهم مثل منظمة لآسام في تركيا و منظمة أيراب في الأردن و لبنان و منظمة سانت أندروز التابعة لجمهورية مصر العربية.

الشروط الأساسية لطلب اللجوء الأنسانى فى كندا 

الشروط الأساسية لطلب اللجوء الأنسانى فى كندا  :

  • حيث أن هناك البعض من الأسباب المختلفة و التى تعمل على المساعدة فى قبول طلبات هجرة هؤلاء الأشخاص :
  1. من يعانى من الأضطهاد و العنصرية و التعذيب و الموت فى بلاده و هى الأمور التى تعود الى الحكومة.
  2. الأشخاص الذين لديهم مشاكل دينية و الأقليات الدينية و الطائفية و التى تتعرض للأضطهاد بشكل مستمر.
  3. كما أن هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من العنصرية نتيجة اللون أو الجنس.
  4. الأشخاص الذين لديهم ميول جنسية شاذة عن الطبيعى.
  5. من يعانى من وجود الحروب و النزاعات الأهلية فى بلاده و هذا الأمر الذى يؤدى الى تعريض حياة المواطنين الى الخطر
  6. تتعرض البعض من النساء فى الدول العربية لسلبهن الحريات الكاملة لهن و التعرض للمضايقات الشديدة مما يضطرهن الى العمل خارج البلاد.

أهم الأسباب التي قد تؤدي إلى رفض اللجوء إلى كندا :

  1. فى حالة عدم وجود أى أسباب تقنع الشخص المسئول من أجل قبول طلبك من أجل اللجوء فسوف يتم رفضه فى الحال.
  2. الأشخاص القادمون من الدول الأمنة و هى الدول التى تضعها كندا فى حساباتها من أجل عدم قبول أى أحد أفراد القادمين منها و لكن العديد من الدول العربية يتم وضعهم فى القائمة الغير أمنة.
  3. الأشخاص الذين كانوا يعيشون فى بلد غير أمنة و أنتقلوا الى أحدى البلدان الأمنة و منها يريدون الانتقال الى كندا و فى هذا الأمر يجب تقديم الأوراق التى تثبت موقفه من الرحيل من تلك البلد الأمنة.
  4. من يعانى من وجود الجرائم و الأحكام ضد الأنسانية فيتم رفض طلبه على الفور.
  5. شعور الشخص المسئول عن المقابلة الأولى معك و عدم الأرتياح الى كلامك أو وجد أن هناك تناقض فى كلامك من الممكن أن يرفض فى الحال أو من الممكن أن يجعلك تكمل لكن هذا الأمر يؤثر سلبا على الموافقة على هذا الأمر.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : طلب اللجوء من خارج كندا

أضف تعليق