نقش حناء بنات صغار

نقش حناء بنات صغار ؛ تعتبر الحناء من اقدم الزينه التي كانت يعتمدها النساء منذ القدم كما ان لها استخدامات متعدده و مختلفه منها تستخدم في تغير لون الجلد و الشعر ايضا . كما ان تستخدمها النساء في الهند و في المجتمعات العربيه و الخليجيه علي وجه خاص حيث تستخدم في اوقات الزفاف و الاعراس و المناسبات الهامه ايضا . لا يوجد لها اي اضرار حتي الان لذلك تستخدم ايضا للأطفال تفضلها الامهات لانها نبات طبيعي ممتلئ بالفوائد و لا يوجد منه ضرر علي جلد الاطفال الصغار لذلك سوف نقدم اليكم بعض النقوش التي يمكن الاستعانه بها في تزين ايدي و ارجل الأطفال .

نقش حناء بنات صغار

تسعي دايما الامهات في الحصول علي اطلالات متميزه لأطفالهم عن طريق الملابس و الزينه و خصوصا في الأعراس و المناسبات الاجتماعيه الكبيره لذلك تفضل استخدام الحناء بنقوشها البسيطه الهادئه التي تضيف الجمال الي مظهر ابنتها .

نقش حناء بنات صغار

نقش حناء بنات صغار

نقش حناء بنات صغار بسيط

يفضل استخدام النقوش البسيطه و الصغيره للأطفال نظرا الي شكل و حجم الايدي  لذلك يجب ان تعتمدي النقوش الهادئه التي تزيد من الاطلاله الناعمه و الطفوليه لأبنتك عن طريق نقوش الأزهار او الفراشات مع اوراق الاشجار الصغيره في الحجم .

نقش حناء بنات صغار

تفضل العديد من الامهات هذه الرسمه لأطفالهم حيث تعتمد علي رسم فراشه رقيقه علي اليد مع ملئها بأشكال زخرفيه بسيطه و خطوط مموجه .

نقش حناء بنات صغار

تتناسب هذه الرسمه مع الاطفال من سن سنتين الي اكثر حتي تعطي شكل لطيف و جميل للايدي و هي عباره عن ورده كبيره متفرع منها اوراق الشجر الصغيره .

نقش حناء بنات صغار كثيف

تفضل بعض الامهات النقوش الكثيفه الملفته لايدي اطفالهم لمن هذا يعتمد علي السن حيث يجب ان تكون الطفله اكثر من خمس سنوات حتي تتناسب معها الرسومات الكبيره و الكثيفه  و ايضا اختيار اللون مناسب حتي يتماشي مع درجات البشره المختلفه .

نقش حناء بنات صغار

تعتبر هذه الرسمه كبيره حتي تصل الي بعد معصم اليد لتعطي شكل كثيف و فخم الي حد ما مكونه من خطوط متموجه عريضه بشكل كبيره بالاضافه الي نقوش مموجه صغيره تصل الي اطراف اطراف الاصابع .

نقش حناء بنات صغار

تعتمد هذه النقشه علي الدوائر الزخرفيه الهندسيه المستواحاه من الاسلوب الاسلوب الهندي الرائع تحتاج هذه الرسمه الي شخص محترف للقيام بها و رسمها بطريقه دقيقه تعتمد علي الكثير من النقوش المتنوعه مثل النقاط و الدوائر عند اطراف الاصابع .

نقوش اساور الحناء البسيطه للأطفال

تعتبر الحناء امر اساسي للفتيات في اوقات الاعراس و المناسبات الهامه حيث تعمل الام علي تزين اطفالها بطريقه رائعه و انسب طريقه للأطفال هي الحناء و نقوشها  الرائعه لذلك انسب النقوش هي الاساور الرقيقه حول المعصم للاطفال.

نقش حناء بنات صغار

تعتبر رسمه الاساور حول المعصم الاكثر تناسبا مع الاطفال و تعطي اطلاله رائعه بدون استخدام اكسسوارات او اساور عن طريق رسم بالحناء الدوائر المنقطه حول المعصم مع الفيونكه ثم رسم ريطه الفيونكه حول الاصابع من الاطراف .

نقش حناء بنات صغار

تعتمد هذه الرسم علي النقوش المزخرفه بطريقه دقيقه مع رسم اسواره حول المعصم و توصيلها بكف اليد مع النقش علي الاصبع الاوسط و توصيلها حتي اطرافه .

نقوش الحناء علي كف اليد من الداخل

تعتبر من النقوش المنتشره كثيرا بين الاطفال الصغار لتخصل منها علي اطلاله جذابه و رقيقه عن طريق نقش الحناء بأشكال متنوعه طفوليه في كف الايدي من الداخل بطريقه جميله و نقوش بسيطه تزيد من الاطلاله الرقيقه للأطفال .

نقش حناء بنات صغار

هذه الرسمه مكونه من نقش النحله الصغيره بالحناء تقف علي زهره متفرع منها ورقتين شجر كبيره الحجم يمكن عملها في المنزل .

نقش حناء بنات صغار

ترسم هذه الرسمه للأطفال حديثي الولاده او اكبر قليلا حيث يغمس اطراف أصابعهم في الحناء مع الرسم علي كف اليد من الداخل رسوم متنوعه و صغيره .

طريقه الحناء للأطفال

  • يتم كميه من الحناء مناسبه مع عصير الليمون و معلقتين من السكر المذاب في الماء
  • يخلط جيدا ثم يترك فتره كبيره حتي يخمر
  • التأكد و الحرص علي نخل الحناء حتي تكون ناعمه
  • يمكن اضافه اللون العنابي الي الحناء لتصبح باللون الاحمر او العنابي بأضافه التمر الهندي اليها الحصول علي اللون .

كيفيه نقش الحناء للأطفال

  1. قومي بتجهيز خليط الحناء
  2. ضعيه في مخروط نايلون جاهز حتي يساعدك في التحكم بها
  3. ثقب المخروط من الاعلي لتسهيل خروج الحنه بطريقه رفيعه
  4. يجب التأكد من غسل بشره الاطفال قبل استخدام الحناء
  5. يجب علي من يقوم برسمها ان يكون محترف بها .

لمعرفه المزيد يمكنك قراءة نقش حناء بسيط وسهل للاطفال و نقش حناء اماراتي اصابع .

رأي واحد حول “نقش حناء بنات صغار”

أضف تعليق