نقش حناء تركي

نقش حناء تركي ؛  تعتبر الحناء من الصيحات العربيه القديمه التي لا تزول و لا تتغير مع  مر الأزمان بل تتطور بطريقه رائعه و متنوعه بظهور اشكال و صيحات متعدده لا حصر لها من النقوش الرائعه الجذابه حيث تفضل الفتيات التزين بالحناء عن طريق نقشها علي الجسم و خصوصا الايدي و الاقدام فب المناسبات و الاعراس و تعتبر من افضل الذكريات للعروس قبل زفافها لذلك تقام ليله الحنه و تجتمع مع اصدقائها و اقاربها للأحتفال و رسم نقوش الحنه المتنوعه التي تضيف الجاذبيه الي اطلالتك يوم الزفاف .

نقش حناء تركي

تعتبر طقوس الحناء عند الاتراك مختلفه قليلا عن باقي الشعوب حيث يقوم بعمل ليله الحناء و ترتدي العروس زي احمر اللون و تقوم فتاه من اقارب العروس او اصدقائها بوضع الحناء للعروس علي شرط ان تكون سعيده بزواجها و لديها اطفال و هذه العاده تكون للتمني من اجل العروس بحياه زوجيه سعيده و هنيئه . تحتوي علي نقوش رقيقه و رائعه للغايه منقوشه بشكل محترف.

نقش حناء تركي

نقش حناء تركي

نقش حناء تركي ناعم

يعتبر النقوش الناعمه هي الاحدث و الانسب للعروس التركيه حيث تعتمد علي النقوش البسيطه الناعمه التي تضيف الي اطلالتك الانوثه و النعومه البالغه حيث تعتمد علي النقوش من الخطوط المموجه و الزهور البسيطه و النقوش الهندسيه الحديثه المستوحاه من التراث الهندي الرائع  .

نقش حناء تركي

تعتمد هذه الرسمه علي النقوش المموجه بطريقه رائعه و جذابه مع النقض علي الاصابع من الاطراف مع الرسمه علي كف من الجانب مع رسم اسواره ملفوفه علي معصم اليد بها من المنتصف اوراق اشجار مترابطه .

نقش حناء تركي

هذه الرسمه بسيطه للغايه تعطي شكل جذاب للأيدي و هذا ما تحتاجه العروس يوم الزفاف تعتمد علي الزخارف المنقوشه بالورود مع الخطوط المموجه المنقطه مع رسم الخواتم بالحناء علي الاصابع .

نقش حناء تركي كثيف

تختار العديد من الفتيات النقوش الكثيفه يجب علي من تعتمدها ان تتحلي بالجرأه الكبيره حيث تكون بشكل كبير و مظهر ملفت للغايه و لون اسود قاتم ايضا يتناسب كثيرا مع اصحاب البشره البيضاء حيث يعمل علي زياده الانوثه و الجمال.

تعتبر هذه الرسمه من النقوش الكثيفه التي تمتاز بكبر حجمها و تغطيتها لكامل الكف و الاطراف و فوق المعصم مع تغطيم نصف الاصابع من الاعلي بالنقوش المتداخله بالحناء سوداء اللون التي تعطي اطلاله جذابه و عصريه . 

نقش حناء تركي

نقش حناء تركي

تعتبر هذه الرسمه اكثر تعقيداً حيث تحتاج الي شخص محترف لرسمها بأتقان عن طريق رسم زخارف هندسيه من الأسلوب الهندي الحديث و زخرفه الاصابع بنقوش رائعه و خطوط مموجه باللون الاسود مع تكمله الرسمه حتي تغطي معصم اليد بشكل اسواره عريضه الشكل لاضافه الجاذبيه اليها .

النقوش التركيه  الأصابع

  1. النقوش الهادئه و الناعمه
  • تعتمد هذه الرسمه العديد من الفتيات حيث تتتاسب ايضا مع المناسبات البسيطه و الخروج اليومي و العمل و لا تكون كثيفه او مبهرجه و تعطي اطلاله ناعمه و رائعه للغايه .

نقش حناء تركي

  • تعد من النقوش الهادئه و التقليديه و تعطي اطلاله رائعه ايضا و جذابه عن طريق رسم الخواتم بالحناء علي جميع اصابع اليد مع زخرفتها بالورود و اوراق الاشجار الصغيره .

نقش حناء تركي

  • استخدام النقوش المزخرفه مع الخطوط المموجه الانسيابية التي تضيف لمسات رائعه من الجمال الي الرسمه .

2. النقوش الكثيفه الاصابع

تفضل العديد من الفتيات الاطلالات الواضحه و الظاهره بطريقه كبيره لذلك تعتمد نقوش الاصابع الكثيفه و الكبيره التي تغطي معظم الاصابع .

نقش حناء تركي

  • تعتبر النقوش الكثيفه توحي بالفخامه و الاطلاله الرائعه لبعض الفتيات كما تعمل علي تغطيه اليد في حاله كانت ممتلئه بطريقه النقوش المزخرفه بطريقه رفيعه و رائعه.نقش حناء تركي
  • تعد هذه الرسمه من الرسوم الجذابه جدا و تعطي شكل جمالي و جذاب لليد مع اضافه الوان المناكير القاتمه التي تعمل علي اظهار الرسمه بشكل افضل .

افضل النقوش التركيه للأقدام

من المعروف ان الاقدام من افضل المناطق المناسبه لرسم الحناء سواء من القدم او الاصابع او الكاحل و تعطي ايضا شكل جمالي رائع يمكن عمل العديد من النقوش المتنوعه من احجام و اشكال مختلفه .

تفضل العديد من العرائس الحنه البسيطه و الهادئه للأقدام لأضافه الجاذبيه و النعومه مع اظهار شكل القدم بطريقه رائعه.

نقش حناء تركي

تعتبر هذه الرسمه مناسبه في اوقات الزفاف لما تعطيه من اطلاله مميزه و فريده لشكل الاقدام .

بذلك نكون قد قدمنا اليكم افضل النقوش التركيه للعرائس يمكن الاختيار منهم لمتابعة المزيد يمكن قراءة نقش حناء بسيط وسهل للاطفال و  نقش حناء بنات صغار .

أضف تعليق