وش رايكم في طيران بيجاسوس

يرغب العديد من الأشخاص في التعرف علي اراء غيرهم من من قاموا بتجربة الطيران مع شركة بيجاسوس لذلك كثير ما يقابلنا هذا السؤال الا وهو وش رايكم في طيران بيجاسوس ؟ .

تعد هذه الشركة واحدة من خطوط الطيران التركية الاقتصادية حيث تُقدم خدمة رحلات الطيران بأسعار منخفضة للغاية مقارنةً بخطوط الطيران الأُخرى لذلك سوف نتعرف في موضوعنا مقالنا اليوم على وش رايكم في طيران بيجاسوس ؟ بالإضافة الي التعرف علي اهم المعلومات التي تتعلق بهذا الطيران لذلك تابعونا.

وش رايكم في طيران بيجاسوس ؟

من خلال هذه الفقرة اعزائي الكرام سوف نجيب علي سؤال وش رايكم في طيران بيجاسوس ؟ وذلك من خلال قيامنا بعرض ابرز اراء من قاموا بتجربة الطيران مع هذه الشركة وتتمثل هذه الآراء بوجه عام فيما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • يحكي صاحب هذه التجربة ويقول بدأت تجربتي مع هذه الشركة عندما كنت قدمت على جامعة في احدى المحافظات التركية البعيدة عن إسطنبول لذلك كنت دائما احتاج في سفري من والى تركيا استخدام الطيران الداخلي من إسطنبول الى محافظة موغلا في دولة تركيا معظم الوقت كنت أقوم باستخدام تلك الشركة التركية في رحلات الطيران الداخلي وذلك بسبب أسعار الشركة المعقولة والرائعة بالنسبة لي وظروفي.
    • وقد تبين لي من خلال استخدامي المستمر لتلك الشركة انه يوجد بها عدد من العيوب وهو ان هناك الكثير من المشاكل في خط سير الرحلات الداخلية بالإضافة الى انها لا تقوم بتحديد وزن الحقائب وبالتالي يصعب على المسافر معرفة اذا ما كان عليه وزن زائد او لا لذلك تترك الشركة امامك خيارين لا بديل لهما وهما اما دفع الغرامة المالة عند السفر بوزن زائد او دفع ثمن اغلى من المعتاد لسعر التذكرة.
    • كما ان الشركة لا يوجد لها أي مكاتب في بعض الدول مثل جمهورية مصر العربية وذلك الامر يعتبر غريب نوعا ما وذلك لأنها توفر رحلات جوية من تركيا الى مطار الغردقة ومطروح.
    • الحجز في الشركة يجب ان يتم من خلال استخدام الكريدت كارد او من خلال حجز شخص في تركيا تذكرة لك عن طريق التواصل مع احدى مكاتب الشركة في تركيا او من خلال الحجز مع شركات طيران مصرية بسعر اعلى بعض الشيء.
    • الميزة الكبيرة التي تميز تلك الشركة هو ان سعرها يعتبر اقل من بقية شركات الطيران الأخرى.
    • في الكثير من الأوقات ما يتم تأخير موعد الرحلات الجوية ولكن ذلك ليس بسبب تقصير الشركة ولكن في الغاب يكون بسبب طرأ تغيير على الأحوال الجوية في البلاد.
  • يقول صاحب هذه التجربة عن هذا الطيران انهم ما يستاهلوا حتى النجمة اللي حاطها لهم فـ بالنسبة له كانت هذه التجربة هي أسوأ تجربه طيران وذلك لان هذه الشركة الغوا حجز التذكرة بنفسهم بعذر الكورونا وحاول بكل الطرق يتصل فيهم على كل ارقامهم كلها خارج الخدمة وذلك لأن الناس تكنسلت رحلاتهم ويتصلون يطالبون بحقهم ورحنا حق المكتب الرئيسي في الدبلوماسية والموظف يقول ما اقدر اساعدكم لأن انتوا حاجزين التذكرة اونلاين فتصرفوا بروحكم مالنا شغل وحتى حق تعويض المبلغ يقول حاولوا على الموقع بساعدونكم.

من خلال قسم ايه رايكم في تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : الهجرة الى تركيا عن طريق الحصول على فيزا العمل (بأقل تكاليف)

أنواع رحلات الطيران على خطوط بيجاسوس :

تتيح خطوط طيران الشركة أربعة أنواع لرحلات الطيران لكن افضلهم النوع الرابع في الرحلات الدولية اما النوع الثاني جيد في الراحلات الداخلية بدولة تركيا وهما كالاتي :

  • النوع الأول : وذلك النوع خاص بالرحلات الدولية ويسمح بوجود شنطة تصل وزنها الى حوالى ثمانية كيلو جرام كحد اقصى ولا يسمح بوجود الشنطة الخارجية بالإضافة الى انها لا تقدم أي وجبات اثناء الرحلة كما لا يمكن للراكب اختيار مقعده مسبقا.
  • النوع الثاني : يتيح ذلك النوع من الرحلات خيارات اكثر من النوع الأول فهو يسمح لك بشنطة يدوية يصل وزنها الى 15 كيلو جرام كحد اقصى بالإضافة الى شنطة خارجية يصل وزنها الى 20 كيلو جرام للرحلات الدولية كما ان الرحلات تكون بدون وجبات ولا يحق للمسافر اختيار مقعده مسبقا مثلما يشترط في النوع الأول.
  • اما النوع الثالث : تسمح رحلات الطيران من النوع الثالث لمسافريها باصطحاب شنطة يدوية يصل وزن محتوياتها الى 10 كيلو جرام فقط بالإضافة الى شنطة خارجيه في حالة الرحلات الداخلية يبلغ وزنها 15 كيلو جرام وللرحلات الدولية 20 كيلو جرام كما انه لا يحق للمسافر استرجاع التذكرة ولا يحق له تغيير الوجهة أيضا.
  • النوع الرابع : تسمح رحلات الطيران من النوع الرابع اعزائي الكرام باسترجاع التذكرة بكل سهولة بالإضافة الى انه يحق لك أيضا القيام بتغيير وجهة الدخول كما انه يسمح في ذلك النوع من الرحلات اصطحاب شنطة يدوية بوزن 8 كيلو جرام وشنطة خارجية بوزن 10 كيلو جرام للرحلات الداخلية والدولية وتقدم الرحلة وجبة ويحق للمسافر في هذا النوع اختيار مقعده مسبقا بكل سهولة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : كم ساعة طيران من دبي الى سيول

مُميزات الطيران الداخلي بيجاسوس :

اعزائى الكرام بعد ان تعرفنا في الفقرة السابقة على أنواع رحلات الطيران على خطوط بيجاسوس سوف نتعرف في تلك الفقرة ايضا على ما هي مميزات الطيران الداخلي بيجاسوس بوجه عام والتي تتمثل فيما يوضح لنا في التالي وهى كالاتي :

  • توفر الشركة رحلات داخلية بأسعار منخفضة للغاية مقارنة بأسعار الشركات الأخرى.
  • تضم الشركة مجموعة مختلفة من السائقين بالاضافة الى المضيفات على اعلى مستوى من الاحترافية مع المسافرين مما يسهم في الحصول على تجربة طيران ممتازة بشكل كبير للغاية.

لماذا هذا الطيران تحديدا يعتبر هو افضل شركات الطيران في تركيا ؟

لان تلك الشركة تعتبر الأكثر رسوخا في دولة تركيا فقد حلقت لأكثر من 15 عام كما ان طيران بيجاسوس يعمل بشكل مستمر على تقديم افضل الخدمات وافضل الأسعار وهدفه الأول الجودة والسلامة وارضاء كافة العملاء .

كما ان الشركة حاصلة على شهادة جودة نظم الإدارة lSO بالإضافة الى شهادة نظم الإدارة البيئية lSO وأيضا شهادة السلامة والصحة المهنية المعتمد OHSAS.

علاوة على ذلك فإن شركة طيران بيجاسوس تعد الشركة الرائدة في قطاع الطيران الاقتصادي بدولة تركيا والأكثر التزاما بمواعيد الإقلاع والهبوط وهو ما يجعل تجربة الطيران معها اكثر متعة وسهولة .

كما تمتلك الشركة شبكة المسارات الاوسع داخليا ودوليا فستجد دائما وجهاتك بين قائمة وجهاتها وأيضا لأنها تبتكر باستمرار وتحرص على تطوير قطاع النقل الجوي للمسافرين لذلك فهي تدير اصغر اسطول عمرا في سوق النقل التركي واكثر حداثة وتطورا ولأنها شركة الخطوط الجوية الأسرع في أوروبا وفقا لتقرير دليل الخطوط الجوية الرسمية وأيضا لأنها تسمح لعملائها إمكانية انهاء إجراءات سفرهم ذاتيا من خلال الانترنت وطباعة تذكرة الصعود ما يوفر عناء الانتظار لوقت طويل في المطار يوم السفر.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : وش رأيكم في طيران العربية

الأمتعة المحظور اصطحابها على طيران بيجاسوس :

عزيزي القارئ سوف نتعرف في تلك الفقرة على ما هي الأمتعة المحظور اصطحابها على طيران بيجاسوس وبوجه عام هي التي تتمثل فيما يوضح لنا في التالي وهى كالاتي :

  • تحذر الشركة من اصطحاب بعض المواد والامتعة التي قد تؤثر على سلامة وامان الركاب المسافرين او قد تعيق من جودة الرحلة بشكل كبير.
  • تمنع اصطحاب الغازات المضغوطة القابلة للاشتعال وغير القابلة للاشتعال مثل البخاخات بالإضافة الي انها تحذر بشكل كبير من اصطحاب الألعاب النارية والمُتفجرات بمختلف أنواعها باستثناء الأسلحة النارية الرياضية على أن لا يزيد وزنها عن خمسة كيلو جرام.
  • تمنع أيضا اصطحاب المواد السامة كالزئبق والمواد المُمغنطة كما يمنع أيضا ان يتم اصطحاب المواد القابلة للاشتعال بشكل سريع الصلبة الصلبة كأعواد الثقاب والسائلة كالدهانات والمُذيبات.
  • يمنع اصطحاب الهاتف المحمول من نوع سامسونج جلاكسي نوت 7 وذلك بسبب تكرار اشتعال النيران في بطاريته بالإضافة الي انه يمنع أيضا ان يتم اصطحاب الأدوات الحادة للغاية كالسكاكين والسيوف بالإضافة الى الخناجر وما الى ذلك.
  • ويمنع أيضا اصطحاب البطاريات التي تحتوى على مادة الليثيوم كما يمنع اصطحاب الأدوات ذات القوة المغناطيسية الضخمة.
  • ليس مسموح باصطحاب الثلج المجفف وزن اكثر من 2.5 كيلو جرام.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : كم ساعة طيران من الرياض الى براغ

أنواع الأمتعة المسموح بها على بيجاسوس :

بعد ان تعرفنا في الفقرة السابقة على ما هي الأمتعة المحظور اصطحابها على طيران بيجاسوس سوف نتعرف في تلك الفقرة على ما هي أنواع الأمتعة المسموح بها على بيجاسوس بوجه عام والتي تتمثل فيما يوضح لنا في التالي وهى كالاتي :

  • الأمتعة المحمولة : ويقصد بها حقيبة اليد التي يمكن للمسافر حملها ووضعها في المقصورة العلوية بالطائرة بالاضافة الى ان لها وزن محدد يكون في الغاب بين ال 7 كيلو جرام وال 15 كيلو جرام على حسب نوع الرحلة.
  • الأمتعة الخاصة : وتلك الامتعة تختلف من حيث الوزن المسموح به من طائرة الى أخرى ويعود ذلك الى اختلاف احجام الطائرات بالاضافة الى نوع الرحلات وعلى المسافرين التأكد بشكل كبير من وزن تلك الامتعة تحديدا لتجنب دفع أي رسوم إضافية او غرامات مالية.
  • أمتعة الرُضَّع : حيث ان الشركة تسمح بحقيبة صغيرة للرضيع بها ما يحتاجه من أدوات اثناء الرحلة وذلك من الاستثناءات التي تقوم بها الشركة بشكل حصري في بعض الحالات.
  • الآلات الموسيقية : عزيزي القارئ اذا كنت ترغب في اصطحاب بعض الآلات الموسيقية على متن الرحلة يجب عليك تقديم طلب مسبق على مركز الاتصال الخاص بالشركة او في مكتب إجراءات السفر بالمطار وفى حالة كون الآلة الموسيقية تتناسب مع أبعاد المقصورة العلوية الموجودة بالطائرة يتم الموافقة عليها مع دفع قيمة مالية خاصة بتلك الخدمة المقدمة اما اذا كانت أبعاد الآلة الموسيقية أكبر من المقصورة العلوية فيجب على الشخص المسافر حجز مقعد اضفى ووضعها عليها.
  • الأدوات الرياضية : بناءً على سياسة تلك الشركة يتم فرض بعض الرسوم المالية على الأشخاص المسافرين حاملي المعدات او الأدوات الرياضية وفقا لحجم ونوع ووزن المعدة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : كم ساعة طيران من السعودية إلى النرويج

عيوب طيران بيجاسوس :

اعزائى الكرام بعد ان تعرفنا في الفقرة السابقة على ما هي أنواع الأمتعة المسموح بها على بيجاسوس ؟ فسوف نتعرف ايضا في تلك الفقرة على عيوب طيران بيجاسوس بوجه عام وهي التي تتمثل فيما يوضح لنا في التالي وهى كالاتي :

  • يقتصر وجود الرحلات عزيزي القارئ في هذه الشركة على بعض من المطارات الفرعية كمطار الغردقة ومرسى مطروح ولا تتوفر في المطارات الرئيسية كمطار القاهرة والإسكندرية.
  • كما ان الشركة تعتمد في اغلب الأوقات على الحجز الإلكتروني عبر الموقع الرسمي للشركة ولا يوجد لها مقر رسمي في العاصمة القاهرة على سبيل المثال.
  • من عيوب تلك الشركة انها تقوم بفرض غرامات مالية كبيرة على الوزن الزائد وذلك الامر يشكل مشكلة لبعض الركاب المسافرين على متنها.
  • قد تعرضت ثلاث رحلات الى عطل فنى في الطائرة وكان من النفس النوع في الثلاث رحلات مما طرح الكثير من التساؤلات حول درجات الأمان في الطائرات بالإضافة الى مدى كفاءتها.
  • تم تصنيف تلك الشركة عام 2016 ميلاديا من بين أسوأ واحد وعشرون شركة طيران والجدير بالذكر ان الشركة قد تمكنت من الحصول على الايزو في نظم الإدارة ونظم الإدارة البيئية.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : كم ساعة طيران من القاهرة الى بيروت

وأخيرا نكون قد وصلنا معك عزيزي القارئ الى ختام موضوع مقال اليوم الذى كان يحمل عنوان وش رايكم في طيران بيجاسوس ؟ على امل ان نكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ كل المعلومات الهامة التي ترغب في الحصول او التعرف عليها وذلك من خلال الاجابة علي سؤال وش رايكم في طيران بيجاسوس ؟ وعرض معلومات عن أنواع رحلات الطيران على خطوط بيجاسوس بالاضافة الى التعرف على مُميزات الطيران الداخلي بيجاسوس وأيضا لقد تعرفنا على إجابة سؤال ما هي  أنواع الأمتعة المسموح بها على بيجاسوس وفي حالة اذا كان هناك من يرغب في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات او التجارب الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات و نستودعكم الله اعزائي الكرام الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد وشيق ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق