أماكن سياحية في الدمام والخبر

يتساءل العديد من الافراد علي اهم الأماكن الموجودة في الدمام والخبر وبشكل خاص الأماكن السياحية هناك لذلك سوف نتعرف من خلال موضوع مقالنا علي أماكن سياحية في الدمام والخبر فتابعونا.

أماكن سياحية في الدمام والخبر :

سوف نتعرف اليوم من خلال هذه الفقرة علي افضل أماكن سياحية في الدمام والخبر حيث يعتبر كلا المدينتين من افضل المدن التي تتواجد في المملكة السعودية وكلاهما يضم عدد مهول من الأماكن السياحية الرائعة ولكن قبل التعرف علي افضل الأماكن السياحية في الدمام والخبر دعونا نعرض لكم نبذة مختصرة توضح لنا طبيعية كلا المدينتين ويتضح ذلك فيما يلي :

أولا مدينة الدمام :

تلك المدينة تعد هي المرفأ الأساسي والمهم على الخليج العربي وذلك عزيزي القارئ ما يعطيها اطلالة كبيرة للغاية على منطقة الخليج وبذلك تصبح المدينة العصرية بطابع عالمي يميزها موقعها الأهم بين كافة دول المملكة العربية السعودية بالإضافة الى انها تتمتع بالعديد من المتنزهات ذات المساحات الخضراء الشاسعة وكذلك الوجهات البحرية الجميلة بشواطئها الرملية الساحرة.

ثانيا مدينة الخبر :

حيث تعتبر تلك المدينة من المدن الحديثة التي تمثل مركز تجاري هام للغاية في المملكة العربية السعودية.

اما بالنسبة الي افضل أماكن سياحية في الدمام والخبر فيتضح ذلك لنا فيما سنقوم بعرضه في التالي :

افضل الأماكن السياحية بالدمام :

متحف الفلوة والجوهرة :

فقد بدأ ذلك المتحف عزيزي القارئ من مجموعة قيمة من الكنوز المحلية والتي قد تم اختيارها باهتمام كبير للغاية حتى انها تحتوي على نسخة عظيمة من القرآن الكريم يصل عمر النسخة الى ما يزيد عن خمسمائة سنة ماضية بالإضافة الى انه يضم العديد من السيارات القديمة وكذلك الجرامافونات التي تعود الى سنوات كثيرة سابقة والكثير من الممتلكات التابعة للملك عبدالعزيز رحمه الله .

كما يحتوى المتحف على معروضات خاصة بغرف النوم التقليدية في المملكة وبعض اثاث قاعات الاجتماعات والتي تجعل الزائر على دراية بكثير من الكنوز المحلية الموجودة وخلق بعض من الاثارة والفضول لدى السائح الذي يتطلع بطبعه لمعرفة تقاليد المملكة قديما.

متحف الفلوة والجوهرة

القرية الشعبية في الدمام :

تحتوي تلك القرية عزيزي القارئ على نقلة عصرية غريبة تقود الزائر في رحلة زمنية عابرة لاستكشاف حياة ونمط السكان المحليين وطريقة عيشهم البسيط في العصور السابقة في متحف تراثي فخم.

تحتوي القرية على مطعم على الطريقة الشعبية يعمل على بث نفس الروح الشعبية عبر التاريخ للزائرين حيث يأخذ المطعم الشعبي السائح في تجربة فريدة تنقله من العالم الحالي الى أروع لحظات الماضي البسيط في المملكة قديما عبر الجلوس على الوسائد الأرضية المريحة في الجلسات العربية التقليدية مع تقديم اشهى الاطباق السعودية التقليدية ومشاوي اللحوم والأرز والمزة التقليدية .

كما تضم القرية أيضا سوق مصغر يضم العطور العربية الاصلية مثل العود والمسك والعنبر والبخور بجميع أنواع والسلال المصنوعة من زعف النخيل والمنسوجات الأرضية ومنسوجات الحوائط الديكورية المعلقة وكذلك ابرز الحرف اليدوية التي تشتهر بها المنطقة .

القرية الشعبية في الدمام

كورنيش الدمام :

حيث يعتبر ذلك الكورنيش من ابرز الأماكن السياحية الخلابة بشكل كبير للغاية والتي تعد مكانا مناسبا للترفيه لكافة الأشخاص المقيمين بالإضافة الى الزوار على حد سواء .

بجانب الطابع الساحلي الخلاب للكورنيش الساحر الا انه يضم العديد من الأماكن الترفيهية مثل البحيرة الترفيهية والسوق وقرية الألعاب والمطاعم المميزة بالإضافة الى الكثير من الألعاب المخصصة للأطفال والخدمات المتوفرة على امتداد الكورنيش .

كما يضم كورنيش الدمام العديد من الميادين الشاغرة مع العديد من الشاليهات التي تطل على مياه الخليج الساحرة وتوافر كثير من أماكن الاستجمام والراحة.

كورنيش الدمام

افضل الأماكن السياحية بالخبر :

واجهة الخبر البحرية :

حيث تتميز تلك الواجهة البحرية بوجود النوافير الراقصة وهي ما يجعلها مكانا للترفيه للأسرة بالكامل والتنزه للأطفال بالإضافة الى انها تعتبر منظرا جماليا ساحرا خاصة لالتقاط الصور للمناسبات .

يمكنك ان تقوم بأخذ قارب مع أصدقائك لرؤية غروب الشمس بشكلها الساحر والخلاب على مياه الخليج الصافية مع رحلة برية لطيفة بين المقاهي المنتشرة في المنطقة وتناول بعض الأطعمة من اختيارات متعددة من المطاعم المشهورة هناك.

واجهة الخبر البحرية

شاطئ العزيزية : 

يحتوي ذلك الشاطئ علي العديد من الشاليهات السياحية والشواطئ هناك مقسمة الى جزئيين يخص العائلات والعزاب لضمان الراحة لجميع الزائرين بالإضافة الى ان الشاطئ يتمتع بوجود العديد من وسائل الترفيه المناسبة للجميع.

شاطئ العزيزية - أماكن سياحية في الدمام والخبر

مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية :

يقع ذلك المركز عزيزي القارئ علي كورنيش المدينة وهو يعتبر معرض تفاعلي يحوي تجربة تفاعلية فريدة تجمع بين الواقع والخيال وتضمن تجربة جديدة وفريدة من نوعها لجميع الفئات العمرية المختلفة بالإضافة الى انه من اكبر مراكز العلوم في المملكة العربية السعودية ويضمن اكثر من ثلاثمائة معرض يتم تقسيمه بالداخل الى ستة قاعات أساسية ومسرح بتقنية IMAX لعرض مختلف العلوم في الكهرباء والموجات وتقنية الانسان الآلي وأنظمة الطاقة المختلفة بشكل سلسل وبسيط.

مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : افضل الاماكن السياحية في الاردن عمان

متابعينا الكرام سوف نتعرف في تلك الفقرة علي ما هي تعرف علي اهم الأماكن السياحية الأخرى التي توجد في الخبر والتي تتمثل فيما يوضح لنا في التالي :

كورنيش الخبر :

ذلك الكورنيش من الأماكن السياحية الذي يسمح لك بممارسة المشي او الركض فمن الضروري ان تذهب اليه فهو يحتوي علي أماكن مخصصة للأطفال بالإضافة الى انه يوجد به مقاعد للجلوس بشكل مريح وأيضا يمكن شرب الشاي الذي يقدم علي ذلك الكورنيش والذي يتم اعداده علي الفحم .

أيضا يوجد بذلك الكورنيش بعض الأماكن التي تقدم الوجبات الخفيفة للزائرين ويستمتع السائحون بالجو الجميل ومنظر الخليج الجذاب عند الجلوس على هذا الكورنيش وأيضا عزيزي القارئ يعرف ذلك الكورنيش باسم منتزه الأمير فيصل بن فهد البحري ويوجد به الكثير من الأماكن الترفيهية والمطاعم العالمية وأماكن مخصصة لاستئجار المراكب وأيضًا مناطق مخصصة لاستئجار العجل.

كورنيش الخبر

شاطئ الغروب :

يعتبر ذلك الشاطئ من أهم منتجعات السياحية هناك فهو منتجع خمس نجوم يأتي إليه الكثير من الزائرين كل عام بشكل دوري ويضم العديد من الوحدات السكنية الراقية والحدائق الخضراء التي تساعد على الاستمتاع بالطبيعة بشكل جيد وفعال بالإضافة الى انه يوجد به الكثير من المنتجعات الصحية التي تساعد الشخص على الاستجمام والاسترخاء وبسبب تصاميم المكان الرائعة والجذابة يأتي إليه السياح من كل مكان.

كما انه يضم العديد من المطاعم المختلفة التي تقدم الأكلات الشعبية والعالمية ويوجد به قاعات عديدة لعقد المؤتمرات والاجتماعات والمناسبات ويوجد أيضًا الكثير من الأماكن التي توفر الأنشطة الترفيهية والألعاب البحرية لذلك يوفر ذلك المنتجع تجربة مميزة للغاية وخدمات رائعة لكافة الزوار المقبلين عليه.

شاطئ الغروب - أماكن سياحية في الدمام والخبر

حديقة الأمير سعود بن جلوي :

تعتبر هذه الحديقة من أكبر وأهم الحدائق الموجودة هناك حيث انها تتميز بوجود الكثير من الخرائط والعلامات الإرشادية التي تساعد الزائرين على الوصول إلى واجهتهم ويوجد أيضًا الكثير من لعب الأطفال في كل مكان في الحديقة وبها الكثير من أماكن الجلوس ومظلات خشبية وأماكن لمواقف السيارات.

وأيضا يوجد هناك أماكن مخصصة للصلاة للرجال وأيضا النساء ومظلات واقية من اشعة الشمس في منطقة الوضوء وأيضا يوجد حوالي ستة دورات مياه وحاويات للقمامة بالإضافة الى انه يمكنك ممارسة رياضة المشي في هذه الحديقة حيث يوجد بها سور خارجي طويل مناسب للمشي.

حديقة الأمير سعود بن جلوي - أماكن سياحية في الدمام والخبر

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : اماكن سياحية في الشارقة وعجمان

تعرف علي بعض من الأماكن الرائعة في مدينة الدمام :

متابعينا الكرام سوف نتعرف في تلك الفقرة ايضا علي ما هي بعض من الأماكن الرائعة في مدينة الدمام بوجه عام والتي تتمثل فيما يوضح لنا في التالي :

العثيم مول :

وهو يعد واحد من الأماكن التجارية الكبيرة للغاية الموجودة هناك والتي يجب ان يذهب لها كل محبين التسوق فهو يحتوي علي العديد من المحال التجارية التي تحمل علامات تجارية مميزة بالإضافة الى انه يحتوي على منطقة كبيرة مخصصة للأطفال لكي يمرحوا ويلعبوا وبه كثير من الأراجيح والألعاب .

كما يحتوى العثيم مول على قاعة كبرى بها مطاعم مختلفة ومتنوعة كما يحتوى المول المول على ساحة كبيرة وموقف سيارات ولكن يصعب الحصول على موقف للسيارة في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الدراسية نظراً لكثافة العدد وكثرة الزوار، فهو أحد أكبر المولات في المدينة.

العثيم مول - أماكن سياحية في الدمام والخبر

دارين مول :

وهو من احد المتاجر الكبرى التي تحتوي على متاجر أشهر العلامات التجارية وبه منطقة مخصصة للمطاعم الكبرى بالإضافة الى انه يحتوي علي مكان كبير لوقوف السيارات سعة الف ومتين سيارة واكثر بالإضافة الى انه مكان مناسب للغاية للكبار وأيضا الصغار كما يوجد فيه مكان مخصص للألعاب الترفيهية الخاصة بالأطفال وأيضا به أماكن للتسوق والقيام بالنشاطات الترفيهية المناسبة للعائلة بأكملها فهو أحد أهم وأشهر المتاجر في الدمام.

دارين مول

قرية الدولفين :

وهي عبارة عن مكان ترفيهي مميز للغاية وبشكل خاص للأشخاص محبين عروض الدلافين واسد البحر وهناك يمكن مشاهدة مجموعة من الحيوانات الصغيرة وتناول الغداء مع العائلة في أي من المطاعم المجاورة .

المكان المناسب لقضاء يوم ترفيهي مع العائلة ولاسيما أن الأسعار رمزية ومميزة جداً حيث إن تذكرة عرض الدولفين 11.50 ريال سعودي وتذكرة السيرك ثلاثة وعشرين ريال للفرد الواحد.

قرية الدولفين

جزيرة المرجان : 

الأماكن المميزة للغاية التي يجب زياراتها للاستمتاع بأجوائها المميزة فهناك يمكن ركوب الدراجات فوق الجسر وقضاء وقت ممتع للغاية وسط الأماكن الخضراء والمياه الصافية والجو الممتاز .

مكان عائلي مناسب لكل أفراد الأسرة فهناك ساحات للعب الأطفال وركوب الدراجات والترفيه بالإضافة الى وجود أماكن مخصصة لصيد الأسماك وأماكن مليئة بالنخيل والأشجار الخلابة فهي مكان مميز يلقى فيه السائحون مجال للترفيه والاستمتاع والاستجمام النفسي.

جزيرة المرجان - أماكن سياحية في الدمام والخبر

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : افضل الاماكن السياحية في الامارات

اعزائي الكرام أماكن سياحية في الدمام والخبر كانت هي موضوع مقال اليوم ونأمل ان نكون قد قدمنا لكم الإفادة الكاملة بما قومنا بعرضه من معلومات هامة تتعلق بهذا الموضوع وذلك من خلال التعرف علي ما هي أماكن سياحية في الدمام والخبر بالاضافة الى التعرف علي تعرف علي اهم الأماكن السياحية الأخرى التي توجد في الخبر وأيضا اهم الأماكن السياحية التي توجد في الدمام وفي حالة اذا كان هناك من منكم متابعينا الكرام يرغب في معرفة أي من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق