الاماكن السياحية في أبها للعوائل

تعتبر مدينة أبها في المملكة العربية السعودية واحدة من الوجهات السياحية الساحرة والمثيرة للاهتمام للعوائل وتحاط أبها بجبال السروات وتضاريسها المتنوعة مما يجعلها تفتخر بمناظرها الطبيعية الخلابة وجمالها الأخاذ وتنتشر في أبها العديد من الأماكن السياحية التي توفر تجربة استثنائية للزوار من جميع الأعمار.

في هذه المقالة سنستكشف بعض الاماكن السياحية في أبها للعوائل وستتاح للزوار فرصة استكشاف الجبال الشاهقة والوديان الخضراء والحدائق الجميلة مع العديد من الأنشطة الممتعة للأطفال والكبار على حد سواء.

الاماكن السياحية في أبها للعوائل:

يوجد العديد من الأماكن السياحية في أبها للعوائل حيث انها تعد من المدن الكبيرة لجذب السياح بداخل المملكة العربية السعودية وهي تقع علي جبال الحجاز في المنطقة الجنوبية الغربية وتتميز بتنوع السياحة فيها والتي جعلتها مكان يزوره أكثر من نصف مليون شخص كل عام وبما في ذلك احتوائها علي الرحلات السفاري والافواج المائية ويمكنك التفرد بخصوصياتك بشكل خاص كما يوجد العديد من الأماكن العالمية والمطاعم المشهورة والماركات المعروفة علي مستوي العالم أجمع.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل أسعار السياحة في العلا

نبذة عن السياحة في أبها:

أبها هي مدينة سعودية تقع في منطقة عسير في جنوب غرب المملكة العربية السعودية وتشتهر أبها بجمال طبيعتها الخلابة وتضاريسها المتنوعة حيث تحاط بجبال السروات وتتميز بمناظرها الجبلية الرائعة والوديان الخضراء وإليك نبذة عن السياحة في أبها:

  • تتميز أبها بالكثير من مقومات السياحية العالمية حيث انها مكان يتميز بالمناخ المعتدل في فصلي الصيف والشتاء وذلك بسبب ارتفاعها عن مستوي سطح البحر بحوالي 2200 متر.
  • ويطلق عليها بعض الأشخاص بأسم عروس الجبل وسيدة الهضاب وتضم بعض الأماكن السياحية والتاريخية العريقة والأزيار السعودية والتحف للمنازل وبعض التماثيل والطبيعة الصحراوية.
  • بالإضافة الي وجود الشواطئ الساحلية الجميلة ذات الرمال الناعمة والمياة النقية ويمكنك القيام بمناسبات مثل السباحة والغوص والرياضة المائية ورؤية الشعب المرجانية وتسعي المملكة دائماً الي النمو والتطور والتحسن الدائم عبر العصور وهي من المدن التابعة لمحافظة عسير والعاصمة الإدارية لها.

ويوجد العديد من الأماكن السياحية المميزة في أبها مثل:

القرية المعلقة في أبها:

هي من القري المعلقة والتي يوجد بها الحياة الرائعة وذلك بسبب انها تتواجد في قمم جبال خاط وتشبه اللؤلؤة المضيئة.

وهي من الأماكن السياحية المميزة وتمتلك القرية بعض الجبال المرتفعة الموجود عليها شجر العرعر والمدرجات الزراعية المختلفة والمنحدرات السفلية.

منتجع النزهة:

اذا كنت تحب زيارة الأماكن السياحية في أبها للعوائل في يمككن الذهاب الي منتجع النزهة حيث انه من المنتجعات التي يمكنك الاسترخاء بداخلها ومشاهدة الطبيعة الخلابة والأراضي الخضراء والمسطحات المائية الرائعة بالإضافة الي وجود سد ابها ذات التصميم الرائع والذي يجعل السائح يشعر بالفرحة والسعادة عند رؤية مكان بهذه المواصفات العظيمة.

منتزه ابو خيال:

هو من المنتزهات الرائعة والتي تتميز بالأجواء العائلية والذي يتناسب مع جميع الأعمار بسبب وجود الحدائق والمطاعم والاستراحات والمقاهي والموجودة وسط مناظر طبيعية خلابة كما يحتوي المنتزه علي بعض الحيوانات الأليفة والطيور التي تستحق المشاهدة وهي من الأماكن المفضلة لدي الأطفال.

الجبل الاخضر:

الجبل الأخضر من الأماكن الجذب السياحي الكبير في مدينة ابها والذي يتواجد فيه بعض المطاعم المميزة والمناظر الطبيعية الرائعة والخضراء مع وجود الإضاءات الساحرة والزرع الأخضر الصغير الذي يغطي الجبل وسمي بذلك الاسم بسبب لونه الأخضر في النهار والليل.

التنزه بالتلفريك:

التلفريك من أنواع المواصلات الترفيهية والمرحة والتي تجعل الشخص سعيد نظراً الي الاستمتاع بالمناظر الطبيعية واشكال الجبال من الهواء ورؤية الشكل الخارجي للمدينة والطيور المختلفة والتي تحب النظر اليها مثل جبل سودة وجبل ابها وهي وسيلة متاحة لجميع الأعمار.

السلام بارك:

هو واحد من اكبر المنتزهات في مدينة أبها وذلك بسبب المساحات الخضراء والمطاعم من الفئة الأولي والخمس نجوم والألعاب للأطفال والملاعب الشيقة مع وجود بعض الألعاب الخاصة بالكبار فقط مثل سفينة السندباد وقطار الموت مع وجود بحيرة هادئة والألعاب المائية المميزة.

قلعة شمسان العثمانية:

يحب العوائل قضاء الأوقات الممتعة مع افراد عائلاتهم في يوم تعليمي وترفيهي حيث ان قلعة شمسان العثمانية ذات التاريخ العريق يمكنك الاستمتاع بيومك من حيث معرفة الثكنات العسكرية للدولة العثمانية والتقاط الصور التذكارية كما انها لها مكانة دينية عظيمة وذلك كونها المكان الذي يتم أطلق مدفع الأفطار منه في شهر رمضان الكريم.

منتزه عسير الوطني:

تعتبر من أكبر منتزهات أبها لأنها تبلغ مساحتها حوالي أربعمائة وخمسين هكتاراً ويمكن ممارسة العديد من الأنشطة فيها مثل تسلق الجبال أو ممارسة الرياضات المختلفة بالإضافة إلى العديد من الحيوانات الغريبة والنادرة يمكن رؤيته على سبيل المثال البابون ويمكنك إطعامه بنفسك وقضاء وقت ممتع معه فهو يحب أن يكون معه العديد من الأطفال وهذه المساحة الواسعة توفر لك فرصة المشي والاستمتاع بوقتك مع الاستمتاع بالطبيعة الجميلة والساحرة مليئة بالنباتات والأشجار والحيوانات الغريبة ويمكنك أيضًا ممارسة رياضاتك المفضلة.

شلالات الدهناء:

تعتبر منطقة الشلالات من أكثر الأماكن المناسبة للعائلات في أبها، وهي الوجهة المثالية لقضاء عطلة عائلية هادئة في عطلة نهاية الأسبوع وتوفر المنطقة فرصة فريدة للاستمتاع وتصوير المناظر الطبيعية الخلابة التي تتميز بمعالمها الجبلية المهيبة وتتكون هذه المنطقة من الجرانيت الناعم مما يخلق جوًا خاصًا وفريدًا المنطقة مزروعة بنبات العرعر والسنط مما يزيدها جمالاً ورونقاً طبيعياً.

ويمكن للعوائل الاستجمام وقضاء الوقت الممتع امام الشلالات الصافية والتي تحيط بالمكان والاستمتاع بالمياه الصافية والأجواء الهادئة وصوت المياه الرائع.

وهي من أحدي الواجهات المميزة ومن التجارب الفريدة والمتنوعة مما يجعلها أحدي الخيارات الهامة للعائلات التي تحب التجارب الهادئة.

اماكن حلوه في أبها في الليل:

تمتاز مدينة أبها بجمال الليل فيها حيث يضاء الأنوار الهادئة علي الطرق وبجوار الشواطئ ويمكنك قراءة بعض الأماكن الرائعة الليلة مثل:

قرية المفتاحة:

قرية المفتاحة واحدة من القري السياحية والثقافية المميزة جداً وكان موقع القرية في الماضي عبارة عن منطقة سكنية تتكون من مجموعة من المباني التقليدية المتجاورة ولكن مع مرور الوقت هجرها السكان وانهارت المباني وقد بنيت قرية حديثة على نفس طراز القرية القديمة وكانت تسمى قرية المفتاحة.

وتتمتع قرية المفتاحة بالعديد من الأنشطة المتعلقة بالفنون التقليدية والتشكيلية حيث يوجد مسرح وصالة الفنانين ومسرح للأطفال ومجموعة من المحلات التجارية والأسواق التي تعرض المنتجات والمشغولات اليدوية ويوجد بالقرية أيضًا معرض يعرض اللوحات الفنية.

ممشى الضباب:

يعد من أحدي المعالم السياحية الشهيرة بداخل مدينة أبها ويسمي ايضاً بكورنيش أبها ويمكنك التقاط الصور للضباب والسحاب كما يمكنك اختيار المطاعم الرائعة والمقاهي للاستراحة وشرب العصائر الباردة.

كم تكلفة السياحة في أبها؟

تكون التكلفة لرحلة سياحية لشخصين في أبها وتكلف 1490 دولار ولمدة أسبوع ويشمل هذا وسائل المواصلات ومشاهدة المعالم الأثرية والسياحية والوجبات ولكن هذا بدون تذكرة الطيران.

متى افضل شهر لزيارة الاماكن السياحية في ابها للعوائل؟

أفضل شهر لزيارة الأماكن السياحية في أبها للعوائل يعتمد على تفضيلاتك الشخصية والموسم الذي تفضله ومع ذلك يعتبر فصل الربيع والخريف هما المواسم المثالية للسفر إلى أبها بسبب طقسها المعتدل وجمال المناظر الطبيعية واليك بعض التفاصيل حول أفضل شهر لزيارة الأماكن السياحية في ابها للعائلات:

يعد شهر مارس إلى شهر يوليو من أفضل الأوقات لزيارة المنطقة حيث تكون هذه الأشهر مشمسة ومعتدلة ومع ذلك يمكن للزوار الاستمتاع بالمناخ اللطيف للمنطقة على مدار العام وفي الربيع تتفتح الزهور والبدء في التفتح وتزيين المنطقة مناظر طبيعية جميلة ودرجات الحرارة في الصيف معتدلة ومريحة مما يجعله وقتاً مناسباً للاستمتاع بجمال الطبيعة.

بالإضافة إلى ذلك في الخريف تبدأ الأوراق بالتحول إلى الألوان الذهبية والبرتقالية الجميلة مما يضفي جواً ساحراً على المناظر الطبيعية وفي فصل الشتاء يمكن للزوار الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الثلجية والبرودة الشديدة.

واذا كنت تريد المناطق السياحية للعوائل في مدينة أبها فستجد الكثير من الأماكن التي يمكنك الاستجمام والاستمتاع بقضاء الوقت المميزة لتواجد العائلات مع بعضها والحصول علي المشاهدات الرائعة للمناظر الطبيعية الخلابة مع الجبال المميزة.

كما يوجد الكثير من الحيوانات النادرة والطيور المهددة بالانقراض وذلك بسبب تواجد المنتزهات الفخمة والحدائق العامة التي توفر بداخلها الأسواق التجارية والمنتجعات السياحية والتي يمكنك من خلالها شراء الهدايا التذكارية وتذكر الأوقات السعيدة.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل افضل الاماكن السياحية في السعودية

أضف تعليق