طرق تنظيف الجدران من الاوساخ

طرق تنظيف الجدران من الاوساخ ؛ تعتبر جدران المنزل هي الوجهه الرئيسيه التي ينظر اليها الضيوف عند دخول المنزل . لذلك تعتبر من اهم الاشياء التي يجب تنظيفها بأستمرار حتي لا تعطي للمنزل شكل قديم و متسخ مما قد يؤدي الي احراج سيده المنزل امام الضيوف . لذلك تبحث العديد من ربات المنازل عن الطرق المختلفه و المتنوعه التي يمكنهم استخدامها لتنظيف جدران منزلهم . بجانب الحفاظ عليها دون خدش الطلاء او اتلافه حتي لا يتكلفون المزيد من المصاريف . او يلجؤون الي طلاء جدران المنزل مره اخري . لذلك سوف نقدم اليكم اليوم من خلال موقع كوكب حواء الذي يهتم بكل ما يفيد المرأء في كافه المجالات عن بغض الطرق الغير تقليديه و الفعاله بشكل كبير لازاله البقع و الاوساخ .

طرق تنظيف الجدران من الاوساخ

نقدم اليكي اليوم سيدتي العديد من الطرق الفعاله و المميزه التي تساعد بشكل كبير في ازاله الاوساخ و البقع من جدران منزلك . مع مراعاه نوع الجدار ايضا و المنظف الخاص بكل منهم . و يعتبر سائل تنظيف الصحون احد هذه الحلول الفعاله التي تستخدم بكثره لحل هذه المشكله و تعمل علي حلها بشكل امن دون الضرر بالجدار او الطلاء الخاص به . كما انه امن علي المستخدم ايضا و لا يتسبب في اي اضرار نهائيا . لذلك نقدم اليكم الطريقه الصحيحه لأستخدام سائل غسيل الاطباق بكل صحيح و مناسب لازاله الاوساخ و البقع من الجدران .

كما يمكنكم ايضا معرفه كيفيه : تنظيف الجدران من اثار الكنب

طريقه الاستخدام : 

  • اضافه بعض من سائل تنظيف الاطباق الي لتر من الماء الدافئ . وضع اسفنجه ناعمه خاصه بالتنظيف في هذا المحلول و عصرها جيدا .
  • تنظيف المكان المتسخ جيدا من اعلي الي اسفل . مع فركه بطريقه هادئه حتي نتجنب خدش الجدار .
  • اعاده الكاره مره اخري في باقي الجدار . 
  • وضع الاسفنجه مره اخري في المحلول النظيف . و غسل الجدار بأكمله لازاله كافه الاوساخ من الجدرا 
  • ترك النوافذ مفتوحه لتهويه الجدار و مساعدته علي الجفاف سريعا .

منظف البواركس لتنظيف الجدران :

يعتبر هذا المنظف من المنظفات القويه بشكل كبير و لها اثر فعال و سريع علي ازاله البقع المختلفه مع اختلاف قوتها ايضا . لذلك سوف نقدم اليكم الطريقه الصحيحه لأستخدامه بشكل صائب للمحافظه علي الجدران من اي ضرر . 

طريقه الاستخدام : 

  • يجب اولا تنظيف الغبار الجاف و الاوساخ الجافه من علي الجدار بواسطه منفضه للتأكد من ازاله الغبار و الاتربه من علي الجدار قبل وضع المحلول عليه . مع مراعاه ان يكون بأتجاه من الاعلي الي الاسفل .
  • تحضير المحلول الخاص بالتنظيف بأستخدام نصف كوب من البواركس مع ما يقارب 3 لتر من الماء الدافئ و بذلك يكون المحلول جاهر .
  • وضع اسفنجه ناعمه في المحلول مع عصرها جيدا و وضعها علي منطقه الاوساخ و فرك لمنطقه بحركات دائريه لطيفه لتجنب خدش الجدار .
  • استخدام قطعه من القماش المبلله لمسح المحلول من علي الحائط بطريقه ناعمه . و تساعد علي التلميع ايضا .
  • التاكد من مسح اي من  قطرات الماء الموجوده علي الجدار . لتجنب ترك اي اثر للمحلول او الماء علي الجدار .

كيفيه نتظيف الجدران الخشبيه في المنزل :

تعتبر الجدران الخشبيه من الجدران التي تستخدم بكثره في العديد من المنازل المختلفه . لذلك يبحث عن طرق تنظيفها العديد من السيدات . حيث يفضل التعامل معهم بطرق مختلفه لتجنب تلف الجدران الخشبيه . لذلك كل ما تحتاجينه هو بعض الادوات المتوفره في المنزل مثل : 

  1. خل ابيض 
  2. منشفه 
  3. ماء دافء 
  4. مكنسه 
  5. دلو 
  6. صابون 

طريقه التنظيف  :

نقدم اليكم طريقه تنظيف الجدران الخشبيه بشكل صحيح لتجنب تلفها بسبب الماء 

  • يجب اولا التخلص من الغبار و الاوساخ الموجوده علي الجدار بأستخدام المكنسه الكهربائيه .
  • غسل الجدار الخشبي بأستخدام الماء الدافئ و الصابون 
  • التخلص من البقع الصعبه عن طريق محلول الخل الابيض و الماء الدافئ . و غمس منشفه في هذا المحلول و فرك البقعه بها بطريقه دائريه و لطيفه .
  • شطف الجدار بالماء جيدا لتنظيف المحلول . تجفيفه جيدا بواسطه منشفه و التأكد من تجفيف الجدار جيدا من الماء لتجنب التعفن .

بذلك نكون قد قدمنا اليكم باقه من الطرق المختلفه و المتنوعه التي تتناسب مع الكثير من انواع الجدران المختلفه و المتنوعه . و تعتبر ايضا من اكثر الطرق فعاليه في القضاء علي البقع و الاوساخ من علي الحوائط . يمكنك ايضا و معرفه المزيد عن طريق قراءة ازالة بقع الزيت من الحائط

أضف تعليق

You cannot copy content of this page