طرق تنظيف الجدران من الاوساخ

طرق تنظيف الجدران من الاوساخ ؛ تعتبر جدران المنزل هي الوجهه الرئيسيه التي ينظر اليها الضيوف عند دخول المنزل لذلك تعتبر من اهم الاشياء التي يجب تنظيفها بأستمرار حتي لا تعطي للمنزل شكل قديم و متسخ مما قد يؤدي الي احراج سيده المنزل امام الضيوف .

لذلك تبحث العديد من ربات المنازل عن الطرق المختلفه و المتنوعه التي يمكنهم استخدامها لتنظيف جدران منزلهم بجانب الحفاظ عليها دون خدش الطلاء او اتلافه حتي لا يتكلفون المزيد من المصاريف او يلجؤون الي طلاء جدران المنزل مره اخري .

لذلك سوف نقدم اليكم اليوم من خلال موقع تدوينات الذي يهتم بكل ما يفيد المرأء في كافه المجالات عن بغض الطرق الغير تقليديه و الفعاله بشكل كبير لازاله البقع و الاوساخ .

طرق تنظيف الجدران من الاوساخ

نقدم اليكي اليوم سيدتي العديد من الطرق الفعاله و المميزه التي تساعد بشكل كبير في ازاله الاوساخ و البقع من جدران منزلك مع مراعاه نوع الجدار ايضا و المنظف الخاص بكل منهم ويعتبر سائل تنظيف الصحون احد هذه الحلول الفعاله التي تستخدم بكثره لحل هذه المشكله و تعمل علي حلها بشكل امن دون الضرر بالجدار او الطلاء الخاص به كما انه امن علي المستخدم ايضا و لا يتسبب في اي اضرار نهائيا لذلك نقدم اليكم الطريقه الصحيحه لأستخدام سائل غسيل الاطباق بكل صحيح و مناسب لازاله الاوساخ و البقع من الجدران .

كما يمكنكم ايضا معرفه كيفيه : تنظيف الجدران من اثار الكنب

طريقه الاستخدام : 

  • اضافه بعض من سائل تنظيف الاطباق الي لتر من الماء الدافئ . وضع اسفنجه ناعمه خاصه بالتنظيف في هذا المحلول و عصرها جيدا .
  • تنظيف المكان المتسخ جيدا من اعلي الي اسفل . مع فركه بطريقه هادئه حتي نتجنب خدش الجدار .
  • اعاده الكاره مره اخري في باقي الجدار . 
  • وضع الاسفنجه مره اخري في المحلول النظيف . و غسل الجدار بأكمله لازاله كافه الاوساخ من الجدرا 
  • ترك النوافذ مفتوحه لتهويه الجدار و مساعدته علي الجفاف سريعا .

منظف البواركس لتنظيف الجدران :

يعتبر هذا المنظف من المنظفات القويه بشكل كبير و لها اثر فعال و سريع علي ازاله البقع المختلفه مع اختلاف قوتها ايضا لذلك سوف نقدم اليكم الطريقه الصحيحه لأستخدامه بشكل صائب للمحافظه علي الجدران من اي ضرر . 

طريقه الاستخدام : 

  • يجب اولا تنظيف الغبار الجاف و الاوساخ الجافه من علي الجدار بواسطه منفضه للتأكد من ازاله الغبار و الاتربه من علي الجدار قبل وضع المحلول عليه . مع مراعاه ان يكون بأتجاه من الاعلي الي الاسفل .
  • تحضير المحلول الخاص بالتنظيف بأستخدام نصف كوب من البواركس مع ما يقارب 3 لتر من الماء الدافئ و بذلك يكون المحلول جاهر .
  • وضع اسفنجه ناعمه في المحلول مع عصرها جيدا و وضعها علي منطقه الاوساخ و فرك لمنطقه بحركات دائريه لطيفه لتجنب خدش الجدار .
  • استخدام قطعه من القماش المبلله لمسح المحلول من علي الحائط بطريقه ناعمه . و تساعد علي التلميع ايضا .
  • التاكد من مسح اي من  قطرات الماء الموجوده علي الجدار . لتجنب ترك اي اثر للمحلول او الماء علي الجدار .

كيفيه نتظيف الجدران الخشبيه في المنزل :

تعتبر الجدران الخشبيه من الجدران التي تستخدم بكثره في العديد من المنازل المختلفه لذلك يبحث عن طرق تنظيفها العديد من السيدات حيث يفضل التعامل معهم بطرق مختلفه لتجنب تلف الجدران الخشبيه لذلك كل ما تحتاجينه هو بعض الادوات المتوفره في المنزل مثل : 

  1. خل ابيض 
  2. منشفه 
  3. ماء دافء 
  4. مكنسه 
  5. دلو 
  6. صابون 

طريقه التنظيف  :

نقدم اليكم طريقه تنظيف الجدران الخشبيه بشكل صحيح لتجنب تلفها بسبب الماء 

  • يجب اولا التخلص من الغبار و الاوساخ الموجوده علي الجدار بأستخدام المكنسه الكهربائيه .
  • غسل الجدار الخشبي بأستخدام الماء الدافئ و الصابون 
  • التخلص من البقع الصعبه عن طريق محلول الخل الابيض و الماء الدافئ و غمس منشفه في هذا المحلول و فرك البقعه بها بطريقه دائريه و لطيفه .
  • شطف الجدار بالماء جيدا لتنظيف المحلول تجفيفه جيدا بواسطه منشفه و التأكد من تجفيف الجدار جيدا من الماء لتجنب التعفن .

بذلك نكون قد قدمنا اليكم باقه من الطرق المختلفه و المتنوعه التي تتناسب مع الكثير من انواع الجدران المختلفه و المتنوعه و تعتبر ايضا من اكثر الطرق فعاليه في القضاء علي البقع و الاوساخ من علي الحوائط .

 يمكنك ايضا و معرفه المزيد عن طريق قراءة :

أضف تعليق