طريقة تنظيف الجدران من الغبار

طريقة تنظيف الجدران من الغبار ؛ تعتبر جدران المنزل من الاشياء الهامه التي تعطي الانطباع الاول عن اناقه المنزل و نظافه اصحابه حيث يمكن بمرور الوقت تجمع الكثير من الاوساخ و الاتربه المختلفه التي من الممكن ان تحتوي علي الجراثيم المضره لذلك يجب عليكم تنظيفها بأستمرار و خاصه ان كان هناك اطفال لذلك تبحث العديد من اصحاب البيوت علي الطرق المختلفه التي يمكنهم من خلالها تنظيف الجدران من الاتربه و الغبار حيث يعطي شكل مزعج للغايه و يعطي شكل قديم و مهجور للمنزل لذلك نقدم اليكم من خلال موقعنا الطرق المتنوعه التي تتناسب مع الجميع حيث تجدون نتيجه رائعه بعد تنظيف الجدران من الاتربه و الغبار حيث يصبح لامعا و رائع .

طريقة تنظيف الجدران من الغبار

حتي تتمكنين من الوصول الي النتيجه الرائعه لتنظيف الجدار و الحصول علي جدران نظيفه و رائعه يجب عليكي اتباع الخطوات اللازمه للقيام بذلك و لتسهيل هذه المهمه الشاقه عليكي لذلك اليكي بعض الخوات البسيطه لتنظيف الجدران من الاتربه و الغبار . 

  • التأكد من تغطيه كافه الاثاث و ازاله السجاد و تخزين اي شئ من الممكن ان ينكسر خلال التنظيف 
  • قومي بتجهيز كافه الادوات التي سوف يتم استخدامها لتنظيف الاتربه حيث يسهل عليكي كثيرا ترتيبها حسب الاولويه و ما سوف تستخدمينه اولا .
  • تقسيم الجدار الي اجزاء و البدأ بتنظيف اول جزء عن طريق نفض الغبار عن طريق منفضه مبلله من الريش الثقيل حتي تتجمع عليها الغبار و الاتراب لتجنب بعثرتها علي كافه الجدار و زياده الاوساخ مع التأكد من تنظيف الغبار من الاعلي الي الاسفل اي من السقف الي الارضيات .
  • استخدام اسفنجه ناعمه مبلله بالماء او قطعه من القماش لمسح الاسطح الخشبيه و المرايا للتنظيف المبدأي من الغبار و من الممكن استخدام الصابون السائل المستخدم في غسيل الاطباق ايضا ثم التأكد من تجفيفها جيدا .
  • تنظيف الاتربه الموجوده علي الارضيات في جوانب الجدران بواسطه المكنسه الكهربائيه . 

طرق مختلفه لتنظيف الجدران 

يعتبر الغبار من اسهل الاشياء التي يمكن تنظيفها من علي الجدران بواسطه اشياء بسيطه و سهله و من اسهل الطرق التي تستخدمها العديد من ربات البيوت و هي 

اقرأ ايضا : طريقة تنظيف الجدران من الالوان

سائل غسيل الصحون لتنظيف الجدران 

يعتبر سائل غسيل الاطباق من الاشياء الشائعه كثيرا و التي تستخدم بكثره في تنظيف الجدران من البقع و الاتربه و الاوساخ ايضا لذلك اليكم الطريقه الصحيحه لأستخدامه 

طريقه الاستخدام :

  1. قومي بوضع كميه مناسبه مع الماء الدافئ 
  2. وضع اسفنجه الي الماء الدافئ و الصابون 
  3. غسل الجدار جيدا باستخدام الاسفنجه بشكل ناعم و بسيط 
  4. شطف الجدار جيدا بالماء النظيف 
  5. التأكد من تجفيف الجدار جيدا لتجنب اتلافه 

الخل الابيض لتنظيف الجدران 

في حال وجود البقع في الجدار اسفل الاتربه يمكنكم اضافه كوب من الخل الابيض علي خليط الصابون و الماء الدافئ مع فرك البقعه جيدا باستخدام الاسفنجه مع تكرار المحاوله حتي يتم ازاله البقعه .

اقرا ايضا عبر موقع تدويناتتنظيف الجدران من اثار الكنب

صودا الخبز لتنظيف الجدران

يمكنك صناعه المنظف الخاص بك بطريقه سهله و بسيطه حيث يمكن اضافه نصف كوب من الصودا علي دلو من الماء الدافئ ثم وضع هذا الخليط علي قطعه من القماش النظيفه مسح البقع و الغبار من علي الحائط بشكل بسيط و لطيف لتجنب خدش الجدار . 

طرق تنظيف الجدار من البقع الصفراء 

تعتبر البقع الصفراء او السوداء التي تحدث بسبب تراكم الاتربه و الاوساخ علي الجدار دون تنظيفها لذلك نقدم اليكم طريقه رائعه للتخلص من هذه البقع بشكل بسيط و بمواد موجوده في اي منزل و غير مكلفه علي الاطلاق كما انها اثبتت فاعليتها علي اواله البقع و تنظيفها .

  1. قومي بأحضار بودره التلك و نشا الذره حيث يعملان معا علي تنظيف البقع الصعبه و لمعان الجدار 
  2. قومي بعمل خليط من بودره التلك مع نشا الذره مع اضافه بعض قطرات الماء ليتماسك الخليط 
  3. تكوين عحينه ناعمه و لينه قومي بفردها علي البقع و تركها لمده ربع ساعه 
  4. استخدمي اسفنجه ناعمه قومي بفرك العجينه من علي البقعه برفق شديد للغايه 
  5. قومي بأزاله اي من بقايا العجينه من علي البقعه 
  6. قومي بتجفيف الحائط جيدا بواسطه قطعه من القماش و احصلي علي حائط نظيف من الاتربه و الغبار و البقع 

و بذلك نكون قد قدمنا اليكم مجموعه رائعه من لطرق المختلفه التي تتناسب مع كافه انواع الجدران بطريقه أمنه و تساعد علي تنظيف الجدران جيدا لتصبح لامعه و نظيفه . 

كما يمكنك ايضا متابعه المزيد عن طريق قراءة :

أضف تعليق