طريقة تنظيف الجدران من الالوان

طريقة تنظيف الجدران من الالوان ؛ تعتبر رسومات الاطفال علي الحائط من اكثر الامور التي تعاني منها الامهات و علي الرغم من انها تبقي من اجمل الاشياء لدي الاباء و تعتبر من الاشياء المؤثره كثيرا في الطفوله الا انها تسبب العديد من المشاكل المزعجه لدي الاهالي حيث تترك اثر علي الحائط و يصعب تنظيفه بالطرق العاديه حيث تعد جدران المنزل النظسفه و اللامعه من اهم الاشياء التي تعطي انطباع بالنظافه و الاناقه الي الجميع و لذلك تبحث الكثير من الامهات علي الطرق المختلفه و الفعاله للتخلص من بقع التلوين علي الحائط و نقدم اليكم من خلال موقعنا بعض الوصفات الفعاله التي تمت تجربتها و اثبتت فاعليتها بشكل أمن علي ازاله الالوان من الجدران بمختلف انواعها .

طريقة تنظيف الجدران من الالوان

كثيرا ما يقوم الاطفال بعمل الرسومات المختلفه علي جدران المنزل مما ينمي الحس الابداعي بالنسبه الي الاطفال لكنها تعتبر من اكبر المشاكل التي تواجه الام في التنظيف علي الرغم من انها تكون من اجمل الذكريات للاهالي لكن يجب تنظيفها بشكل سريع للحفاظ علي شكل الجدران نظيف و لامع حيث يدل بشكل اولي علي نظافه المنزل و اصحابه و لذلك نقدم اليكم العديد من الطرق المختلفه التي تساعدم في التخلص من هذه الرسومات الموجوده علي جدران منزلك طريقة ازالة الحبر من ورق الجدران

  • تنظيف الجدران من رسومات القلم الرصاص

تعتبر من الانواع السهله بشكل كبير حيث يمكن استخدم اشياء بسيطه لازالتها و لا تحتاج الي اي مجهود للتخلص منها . و يمكن ذلك عن طريق .

  • الممحاه : يمكن استخدام الممحاه بشكل رائع و بسيط في ازاله الخطوط و الرسومات المرسومه بالقلم الرصاص . لكن يجب استخدامها بشكل صحيح عن طريق مسح الخطوط من الاعلي الي الاسفل بشكل مستمر و غير متقطع . و تعتبر الممحاه من اسهل الادوات التي تستخدم في مسح الرصاص من الحائط .
  • صودا الخبز : يمكن استخدام صودا الخبز بالطريقه التاليه و التي تعد من اكثر الطرق فعاليه في ازاله الرصاص من الحائط
  1. وضع قطعه من القماش في الماء حتي تمتصه
  2. وضع القماش المبلل في صودا الخبز
  3. فرك الرسومات الموجوده علي الحائط برفق في حركات دائريه حتي تختفي الرسمه
  4. تنظيف الجدار بقطعه من الاسفنج المبلله الناعمه
  5. التأكد من تجفيف الجدار جيدا حتي لا تصيبه الرطوبه
  • تنظيف الجدران من رسومات الالوان الشمع

يعتبر التلوين و الرسم من اجمل الاشياء التي يستمتع بها الطفل اثناء طفولته . حيث تساعده في التعبير عن نفسه . و قد تدل علي موهبه الرسم الرائعه التي تساعد في تنميه ذكاء الطفل و تنميه حسه الابداعي . الا انها قد تكون من اكثر التصرفات التي تزعج الام بسبب اتساخ الجدار بالالوان . و تضطر الي تنظيفه للحفاظ علي الجدار نظيفا لامعا . و لذلك اليكم بعض الطرق التي يمكنكم استخدامها للتخلص من الوان الشمع .

  • مجفف الشعر او السشوار : يساعد المجفف علي اخراج الهاواء الساخن الذي يؤدي الي زوبان الالوان .
  1. يجب اولا تعريض الرسومات الموجوده علي الجدار الي التيار الساخن الذي يخرج من السشوار
  2. الانتظار حتي يتم ذوبان كامل الرسمه من الحائط
  3. مسح الحائط جيدا بأستخدام قطعه من القماش
  4. التخلص من أثار الرسومات عن طريق طرق التنظيف العاديه
  5. تجفيف الجدار جيدا
  • المايونيز : تعتبر هذه الطريقه غريبه الي حد ما لكنها اثبتت فاعليتها في التخلص من بقع الوان الشمع علي الحائط يمكنكم اتباع هذه الطريقه بكل سهل و بسيط .
  1. وضع المايونيز علي الرسمه الموجوده علي الحائط
  2. ترك المايونيز فتره حتي ينقع علي الحائط
  3. مسح المنظقه جيدا بواسطه منشفه جافه و نظيفه
  4. تنظيف المنطقه بأسفنجه مبلله بالماء و الصابون
  5. تجفيف الجدار جيدا لتجنب التلف

الحل الافضل لمشكله التلوين علي الجدار

تعتبر هذه المعركه خاسره بشكل كبير بالنسبه للام حيث تظل في التنظيف دائما . و لا يكف الطفل عن الرسم علي الحائط لما تسببه له من ساعده و مرح . لذلك يمكن علي الامهات تخصص جدار خاص للأطفال و طلائه ليشبه لوح الكتابه . و يمكنهم هذا من اخراج كافه الابداعات و الرسومات الخاصه بهم و الاحتفاظ بها لتظل ذكريات الطفوله موجوده دائما . حيث تساعد في نمو الاطفال بشكل سليم و مميز .

و بذلك نكون قد قدمنا اليكم بعض الطرق المختلفه و الفعاله التي تبحث عنها العديد من الامهات للتخلص من رسومات الاطفال علي الحائط . كما يمكنك الاستفاده من بعض المقالات المشابهه عن طريق قراءة طرق تنظيف الجدران من الاوساخ .

أضف تعليق