ازالة بقع الزيت من الحائط

ازالة بقع الزيت من الحائط ؛ يعتبر الزيت من الاشياء الهامه الواجب تواجدها في المطخ علي الرغم من انها قد تكون ضاره بشكل كبير عند الاكثار منها في الوجبات المقليه او التي تحتوي علي العديد من نسبه الزيوت كما انها مضره ايضا للملابس و الجدران و غيرها .

من الممكن ان تتسبب في العديد من البقع التي يصعب علي الام ازالتها بالكثير من الطرق التقليديه و خاصه علي الجدران حيث تعتبر هي الواجهه للمنزل و تدل بشكل كبير علي نظافه صاحبته .

لذلك تبحث العديد من ربات المنازل علي الوصفات المختلفه و الفعاله التي تعمل علي ازاله البقع الصعبه من جدران منزلها لتحافظ علي شكله الجميل و النظيف و لذلك نقدم اليكم من خلال موقعنا بعض الوصفات التي تساعدك في الحفاظ علي نظافه منزلك بشكل جميل وانيق . 

ازالة بقع الزيت من الحائط 

كثيرا ما تحتار الام في كيفيه ازاله البقع الصعبه عن الجدران الخاصه بمنزلها ويوجد العديد من انواع البقع التي لا تزول بالماء او الغسول او منظفات المطبخ العاديه مثل الكلاء او الحبر او الوان الاطفال بجانب الي بقع الشحوم الصفراء التي تترك علي جدران المطبخ التي تصيب اي سيده بالجنون و لذلك سوف نعرض اليكم بعض الوصفات الفعاله و المجربه بشكل كبير من ربات البيوت اصحاب الخبره في التنظيف .

تعتبر بقع الشحوم و الدهون من اكثر انواع البقع شهره بين السيدات و من الطبيعي ان يتطاير العديد من قطرات الزيت و الدهون علي جدران مطبخك لذلك يجب عليكي تنظيفها فورا حتي لا تظل فتره طويله و تصبح من البقع التي يستحيل ازالتها . 

اقرأ ايضا : كيفية ازالة السواد من الحائط

وصفات ازاله البقع من الجدران 

سوف نقدم اليكم اليوم من خلال هذه الفقره بعض الوصفات الهامه التي تحتاجها جميع ربات المنازل و الي جانب ذلك سوف نقدم اليكم بعض المكونات الهامه التي تساعد في التخلص من هذه البقع مثل اي منظف يحتوي علي الامونيا و الخل لهم اثر كبير في تنظيف البقع الصعبه و اليكم بعض الوصفات مثل : 

 1- سائل غسيل الصحون العادي 

يعتبر منظف الصحون الطبيعي من افضل الحلول المناسبه التي يمكنكم استخدامها للتخلص من البقع المزعجه علي جدران منزلك حيث يعمل يوميا في ازاله البقع الصعبه و الدهون المستحيله من الصحون لذلك يمكنكم الاستفاده منه بطرق مختلفه في ازاله القع الصغيره او الكبيره او المستعصيه بطل متنوعه و جميعها فعاله بشكل كبير 

الطريقه الاولي :

  • هذه الطريقه يمكنكم استخدامها للبقع الصغيره و الجديده .
  •  استخدام ملعقه صغيره من غسول الاطباق مع كوب من الماء الدافئ .
  •  وضع الاسفنجه الناعمه في محلول الصابون و غسل البقعه به برفق و حركات دائريهفي حال كانت هذه البقعه قديمه او كبيره يمكنكم استخدام اسفنجه خشنه قليلا . لكن يجب الحذر و استخدامها بلطف حتي لا تجرح الجدار . 
  • مسح المنطقه بقماشه مبلله لازاله الصابون 
  • تجفيف المنطقه و الارضيه 

الطريقه الثانيه :

في حال اتمام الطريقه الاولي و لم تنجح يمكنكم استخدام هذا الخليط في حال كانت البقعه قديمه جدا و يصعب ازالتها نهائيا 

  • قومي بخلط ثلث كوب من الماء مع ثلثي كوب من الماء الدافئ
  • اضافه هذا الخليط الي خليط الصابون و الماء 
  • وضعه في بخاخ و رشه علي البقعه و تركه قليلا 
  • غسل البقعه بأسفنجه خشنه قليلا 
  • الحذر عند فرك البقعه حتي لا تخدشي الجدار 
  • في حال كان الجدار سيراميك يمكنك التصرف بحريه و سوف تحتفي البقعه بشكل سهل 
  • غسل البقعه بقطعه قماش مبلله او بعض الماء 

اقرا ايضا عبر موقع تدوينات : كيفية ازالة الوان الفلوماستر من الحائط

2- الأمونيا 

تعتبر الامونيا من اكثر المكونات الفعاله في التخلص من الدهون المتراكمه و البقع الصعبه عي الجدران . لكن يجب الانتباه و استخدامها بشكل حذر .

طريقه التحصير :

  1. مزج كوبين من الامونيا المنزليه مع اربعه اكواب من الماء الدافئ 
  2. وضع هذا الخليط في زجاج بخاخ 
  3. رش هذا الخليط علي البقعه و تركها قليلا
  4. فركها بشكل هادئ بأستخدام الاسفنجه او فرشاه اسنان قديمه 
  5. ارتداء قفازات و التأكد من عدم ملامسه هذا الخليط للجلد 
  6. نهويه المطبخ جيدا 

و بذلك نكون قد قدمنا اليكم بعض الوصفات المميزه التي يمكنكم استخدامها لأزاله البقع الصعبه و القديمه التي تزعج العديد من السيدات . 

كما يمكنكم الاستفاده بالكثير من الوصفات التي تهتم بجمالك ايضا عن طريق قراءة :

أضف تعليق