وش رايكم في حي طويق

نظرا الي انه كثير ما يقابلنا هذا السؤال الا وهو وش رايكم في حي طويق ؟ فسوف يكون ذلك هو موضوع مقالنا اليوم وبوجه عام فتعتبر هذه المنطقة واحدة من اكثر المناطق السكنية التي تمتاز بخدامتها ومرافقها المتعددة كما انها تعتبر واحدة من اجمل المناطق التي تجمع بين الرفاهية والعملية لما تضمه من حدائق ومراكز تسوق عديدة ومرافق ترفيهية حيث يعتبر السكن فيها اعزائي المتابعين مناسبا لكل من العوائل والعزب وسوف نتعرف اليوم معا اعزائي الأحباء من خلال موضوعنا علي اهم المعلومات التي تتعلق بهذا الحي مع الإجابة علي سؤال وش رايكم في حي طويق ؟ لذلك تابعونا.

وش رايكم في حي طويق ؟

سوف نعرض لكم اعزائي المتابعين من خلال هذه الفقرة إجابة سؤال وش رايكم في حي طويق ؟ وذلك من خلال عرض ابرز اراء من قاموا بزيارة هذا الحي وتتمثل هذه الآراء بوجه عام فيما يوضح لنا في التالي :

  • الرأي الأول : حيث يقول احد الأشخاص ان ذلك الحي يتميز بقربه من مشروع الحديه كما انه يتوفر به كافة الخدمات كما انه يوجد به اكثر من طريق ومخرج.
  • الرأي الثاني : يتمثل في قول شخصا ما ان ذلك الحي اكثر من رائع بالإضافة الى انه يتوفر به العديد من المطاعم العالمية والصيدليات والبقالات بالإضافة الى الحدائق الخلابة والمولات أيضا.
  • الرأي الثالث : فهوي تمثل في قول سيدة ما ان هذا الحي اكثر من رائع وممتاز بشكل كبير للغاية وذلك نظرا الي ان كل شيء قريب منك ويمكن ان تصل اليه بكل سهولة.
  • الرأي الرابع : تقول سيدة أخرى ان الحى فوق الممتاز وجديد وراقي ويتوفر به كافة الخدمات فهو حي مكتمل وسكانه اشخاص اجواد.

من خلال قسم ايه رايكم في تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : وش رايكم في حي مطار الملك خالد

اين يقع حي طويق ؟

يتميز ذلك الحي اعزائى الكرام بأنه يقع في موقع استراتيجي غرب الرياض بالمملكة العربية السعودية كما انه يقع على بعد مسافة 54.2 كيلو متر من خلال طريق جدة اما عن طريق مكة المكرمة فيبعد الحي مسافة 70.2 كيلو متر وذلك بجانب العديد من الطرق والشوارع التي يمكن من خلالها الوصول للحي كطريق بلال بن رباح بالإضافة الى شارع أسماء بنت ابي بكر الذى يحد الحي من الناحية الشرقية.

تعرف علي نمط الحياة في حي طويق :

بعد الإجابة علي سؤال وش رايكم في حي طويق ؟ والتعرف علي موقع هذا الحي فسوف نتعرف معا من خلال هذه الفقرة علي نمط الحياة بهذا الحي حيث تحتوي هذه المنطقة على العديد من مراكز الترفيه والتسوق بالإضافة الى المطاعم الرائعة والمقاهي التي تساعد سكان المنطقة على قضاء اجمل الأوقات والتمتع بالفعاليات مع الاهل والأصدقاء.

  • مولات طويق : القصر مول الرياض يعتبر من اضخم مراكز التسوق البارزة هناك فهو يحتوي على مختلف أنواع المنتجات التي قد تلزم الشخص المتسوق كما ان المنقطة بوجه عام تشمل وجهة تسوق مثالية تضمن توفر كافة احتياجات السكان الأساسية والترفيهية حيث تضم المنطقة عدد من المتاجر المتنوعة والمولات ومن اشهرها طويق بلازا والقصر مول والذي يضم متاجر تستقطب أشهر العلامات التجارية العالمية.
  • مطاعم وكافيهات : تعتبر تلك المنطقة منطقة حيوية مما ساعد على ازدهار المطاعم والكافيهات بشكل كبير فيها والتي تعمل على تقديم اشهى الوجبات ما بين الوجبات سريعة التحضير والمطابخ المختصة في تحضير الأطعمة التقليدية الاصيلة ومنها مطاعم مطابخ التراث النجدي ومطعم كبسة قريتنا بالإضافة الى مطعم البيك الشهير بالإضافة الى ان المنطقة تحتوى على عدد من المقاهي الكلاسيكية الرائعة التي تمتاز بجلساتها الهادئة.
  • أنشطة ترفيهية ومعالم بارزة في طويق : حيث تحتضن هذه المنطقة عزيزي القارئ عدد كبير من الوجهات الترفيهية التي تعد من ابرز معالم المنطقة ومنها نادي النصر السعودي وأسواق القرية الشعبية بالإضافة الى معالم أخرى بارزة مثل حدائق الملك عبدالله العالمية حيث تعد اكبر حديقة مغطاة في العالم وأيضا منتزه الدوح حيث يعتبر من أكثر المناطق زيارة من قبل العائلات حيث تم تصميمه ليكون منتزه مفتوح يتميز بالبساطة والجمال.
    • كما تعتبر زيارة جبل طويق التي تقع على مقربة من المنطقة من الأنشطة المهمة التي تستقطب محبي المغامرة في مختلف مناطق الرياض والزوار من مختلف أنحاء العالم بالإضافة إلى ممارسة رياضة التنس في ملعب النصر السعودي والاستمتاع بمباريات كرة القدم التي تجمع عشاق الرياض بالإضافة إلى زيارة الشاليهات الرائعة للغاية المحاذية للمنطقة.
  • أنشطة خارجية ومراكز اللياقة والتجميل : كما ان المنطقة تضم عدد من النوادي الرياضية الكبيرة وأيضا نوادي اللياقة البدنية منها مركز نجوم الراحة ونادي سولو والعديد من النوادي الأخرى لكل من الرجال والسيدات بالإضافة إلى وجود المنتجعات الصحية المختصة بتقديم المساج الرياضي.

تعرف على المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : وش رايكم في حي المهدية

الخدمات التي يقدمها حي طويق :

اعزائي الكرام بعد ان تعرفنا في الفقرة السابقة على علي نمط الحياة في حي طويق سوف نتعرف في تلك الفقرة أيضا على ابرز الخدمات التي يقدمها حي طويق ؟ وبوجه عام هي التي تتمثل فيما يوضح لنا في التالي :

  • هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالإضافة الي البريد السعودي.
  • كل من واحة الأمير سلمان للعلوم ومركز شرطة المزاحمية.
  • العديد من المساجد مثل : المسجد الجديد ومسجد الزياد ومسجد نورة السبيعي.
  • شركة الكهرباء الخاصة بالرياض بالإضافة الي مكتب جوازات المزاحمية.

تعرف على المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : وش رايكم في حي عكاظ

تعرف علي اهم مزايا وعيوب هذا الحي :

أولا المزايا وهي تتمثل فيما يوضح لنا في التالي :

  • موقع مميز للغاية يسهل الوصول اليه من خلال العديد من الطرق بالإضافة الي انها منطقة عامرة غنية بالكثير من الخدمات بالإضافة الى المرافق المهمة.
  • يتميز أيضا هذا الحي اعزائي المتابعين بوجود وحدات سكنية متنوعة بين عقارات للبيع وأخرى للإيجار بأسعار مناسبة ومميزة لتلبية كافة رغبات العملاء.
  • يتوفر به العديد من الخدمات الرئيسية والترفيهية تحيط بعقارات الحي وتساهم بشكل كبير في تكامل وتميز الحياة داخله.
  • يوجد به العديد من الشوارع التي يمكن من خلالها التنقل بين مرافق الحي بكل سهولة.

ثانيا العيوب وهي تتمثل فيما يوضح لنا في التالي :

اعزائي المتابعين علي الرغم من مقومات الحي المتعددة التي ساهمت في تميز الحياة داخله الا انه قد اشتكى سكان الحي من العديد من العيوب والتي تتمثل في كل ما يلى :

  • انتشار المستنقعات المائية بالإضافة الى طفوحات مياه الصرف الصحي والتي قد اثرت بشكل كبير للغاية في تواجد بعض من المشاكل بالبنية التحتية للمنطقة مسببة الكثير من عمليات الحفر ولكن سرعان ما تم الاستجابة لأهالي الحي والسعي وراء معرفة أسباب تلك المشكلة بشكل سريع والعمل على حلها في اسرع وقت ممكن بالإضافة الى انه تم الحرص في ذلك الوقت على وضع بعض الحلول المؤقتة للقضاء على تلك المشكلة لحين الانتهاء من حلها.

تعرف على المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : وش رايكم في حي لبن

وأخيرا نكون قد وصلنا معك عزيزي القارئ الى ختام موضوع مقال اليوم الذى كان يحمل عنوان وش رايكم في حي طويق ؟ على امل ان نكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ كل المعلومات الهامة التي ترغب في الحصول او التعرف عليها وذلك من خلال التعرف علي عرض نمط الحياة في حي طويق والتعرف علي إجابة سؤال اين يقع حي طويق ؟ بالإضافة الى التعرف على ما هي الخدمات التي يقدمها حي طويق ؟ وفي حالة اذا كان هناك من يرغب في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة او التجارب الأخرى او يرغب في طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله اعزائي الكرام الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد وشيق ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق