وش رايكم في حي لبن

في خلال الفترة الأخيرة قد تم وضع مخطط كامل من أجل بناء العديد من الأحياء والمناطق الجديدة بعيداً عن الازدحام الكبير في وسط المدينة وما حولها ومن أشهر تلك الأحياء هو حي لبن الذي يُعد أنه رائع بشكل كبير وذلك بسبب أنه يتمتع بالبعض من النقاط الإيجابية الرائعة والتي تجعله أفضل من غيره ولذلك من خلال وش رايكم في حي لبن ؟ سوف نتعرف علي البعض من النقاط والتفاصيل المتنوعة التي قد ترغب في التعرف عليها.

وش رايكم في حي لبن:

يُعد أن حي لبن واحد من أهم الأحياء التي تتمتع بالهدوء والرقي والممتازة من أجل المعيشة والسكن فيها وذلك بسبب أنه من الأحياء التي تتمتع بدرجة عالية من التطور المستمر ويتوفر فيه كل ما يحتاج الأفراد إليه ومنها المطاعم والمقاهي والجوامع والمدارس الأهلية والحكومية ووجود الخدمات الطبية وغيرها ولذلك هناك العديد من الأفراد يرغبون في التعرف علي البعض من التفاصيل عنه.

وهناك واحد من الأشخاص الذي تحدث معنا عن رأيه عن الحي وقال أنه من الأحياء التي تُعد أنها راقية جداً وعدد السكان محدود فيه ماعدا الجانب الغربي الذي يشتمل علي العديد من السكان من مختلف الأوساط والنوعيات ولكن بنظرة عامة عن الحي أنه يُعتبر من أفضل الأحياء المتوسطة في الرياض.

هناك أيضاً البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تستفيد منها وذلك من خلال الدخول إلى موقع تدوينات مثل وش رايكم في حي المهدية

أين يقع حي ظهرة لبن؟

حيث أن واحد من الأمور الهامة في هذا الحي أنه يمتلك موقع استراتيجي جداً لأنه يتواجد في الجزء الغربي من العاصمة الرياض وبالتحديد هو من الأحياء التي تُعد أنها تابعة لبلدية عرقة ويُعتبر أنه قريب من واحد من أهم الجامعات في المملكة وهي جامعة الملك سعود والعديد من الأماكن الأخرى ومستشفى الملك خالد الجامعي وحي الدرعية التاريخي

أحياء مجاورة لحي ظهرة لبن في غرب الرياض:

هناك العديد من الاحياء الهامة جداً والتي تُعد أنها مجاورة لحي ظهرة لبن ولذلك هي من أشهر المناطق لأنه من خلالها يُمكن الوصول إلي حي المهدية وحي عرقة وحي العريجاء الغربية وحي طويق وحي هجرة لبن وحطويي السفارات.

مميزات حي لبن في الرياض:

يوجد البعض من المميزات الرائعة التي من الممكن أن تجدها في حي لبن في الرياض والتي يُمكنك الاستمتاع بها بشكل كبير وسنتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  1. حيث أن الحي يشتمل علي الكثير من الأماكن المميزة والتي تُعتبر أنها جزء من المعالم السياحية الأخرى في الرياض ويقصدها العديد من السكان مع العائلات من أجل قضاء أفضل الأوقات الممكنة مثل الذهاب إلي الهدايا مول وحديقة ضاحية لبن ومركز البولينغ العالمي.
  2. كما أنه يتواجد بالقرب من محطة الحافلات وذلك يُساعد علي السهولة من التنقل إلي الأماكن المختلفة مثل محطة حافلات النقل الجماعي ومحطة حافلات البطحاء وغيرها من المحطات الأخرى.
  3. واحدة من أهم النقاط المتميزة أنه يعمل علي تقديم العديد من الخدمات الصحية المختلفة والتعليمية من أجل العديد من الأفراد.
  4. تشتمل المنطقة علي العديد من الوحدات السكنية المختلفة والمتنوعة في الشكل ومنها الفيلات والمباني والأراضي السكنية والاستديوهات السكنية المتاحة من أجل الإيجار أو البيع.

ما هو متوسط الأسعار بحي ظهرة لبن؟

حيث أن العقارات لها العديد من العوامل المختلفة التي تعمل علي التأثير فيها ومنها نوع الوحدة وقد تكون فيلا أو شقة أو قطعة أرض والمساحة والموقع الذي يتواجد فيه وفي حي ظهرة لبن يوجد العديد من أشكال الوحدات السكانية المختلفة والتي من الممكن الحصول علي أي منها ويُمكنك الحصول علي شقة تأجير تشتمل علي عدد 3 غرف بسعر يصل إلي 17,867 ريال سعودي ومتوسط السعر من أجل قطعة أرض يصل إلي 1,450 ريال سعودي للمتر الواحد ومتوسط السعر من أجل فيلا مساحتها تصل إلي 350 متر يصل إلي 1,321,250 ريال سعودي.

ما هي أماكن الترفيه والتسوق بحي ظهرة لبن؟

وهناك العديد من الأماكن المخصصة من أجل الترفيه والتسوق في الحي والتي تُعد أنها رائعة بشكل كبير ومن الممكن الذهاب إليها من أجل قضاء أفضل وقت ممكن ومنها حديقة ظهرة لبن وملاعب التيفو ولبن بلازا وصالة ألعاب تن تن وساحة البلدية بحي ظهرة لبن وأسواق عبدالله العثيم ومركز شهد التجاري ولذلك هو من أفضل الأحياء التي يُمكنك قضاء وقت رائع فيها.

هناك أيضاً البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تستفيد منها وذلك من خلال الدخول إلى موقع تدوينات مثل وش رايكم في حي عكاظ

أضف تعليق