وش رايكم في تطبيق ايجو

اعزائي الكرام دعونا اليوم نتحدث من خلال موضوع مقالنا علي تطبيق قد شاع انتشاره بشكل كبير في الآونة الأخيرة وهو تطبيق ايجو فبوجه عام فان هذا التطبيق هو احد تطبيقات التوصيل في المملكة العربية السعودية وهو من التطبيقات التي استطاعت المنافسة في سوق التوصيل بالمملكة بأكملها حيث انه ينافس التطبيقات المعروفة مثل كل من كريم وأوبر .
بدأ ظهور تطبيق ايجو بوجه عام للمرة الأولي في جمهورية مصر العربية الا انه لم يستطع العمل بها بسبب صعوبة الحصول علي التراخيص الحكومية المصرية وهذا ما جعله يتجه الي تطوير التطبيق في سوق اخر وبعد دراسة المنطقة استقروا علي اطلاق خدماتهم في المملكة العربية السعودية .
سوف نتعرف اليوم علي كل ما يخص هذا التطبيق من معلومات هامة بالإضافة الي عرض ابرز تجارب الأشخاص مع هذا التطبيق التي قد جمعنا من خلال سؤلنا وش رايكم في تطبيق ايجو ؟ لذلك تابعونا.

وش رايكم في تطبيق ايجو ؟

نظرا الي انه يوجد هناك العديد من الاشخاص الذين يرغبون في التعرف علي اراء وتجارب غيرهم ممن قاموا بتجربة هذا التطبيق فقد قمنا بطرح ذلك السؤال الا وهو وش رايكم في تطبيق ايجو ؟ في جروب عبر احد مواقع التواصل الاجتماعي وجمعنا من خلال ابرز تجارب واراء الأشخاص في ذلك التطبيق وهي التي تتمثل في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • يقول صاحب هذه التجربة  ان المرة الاولي التي قد قام من خلالها بتجربة هذا التطبيق كانت بعد سماع احد اصدقائها يتحدث عن العمل به وانه يتملك العديد من المزايا وهذا ما تسبب في رغبتها في معرفة المزيد من التفاصيل عن هذا التطبيق فقامت بالبحث عنه وعندما بحث عنه ثد وجدت انه من الفضل التطبيقات التي تسهل وسائل نقل مريحة وبأسعار اقل من المنافسين مع ضمان حق السائق كما أنه تطبيق يحتوي على مميزات أكثر حيث انه مدعوم من الحكومة فتدعمه كل من وزارة العمل وهيئة النقل كما يحصل السائق من خلاله على ما يقارب من 2,400 ريال سعودي للعمل وهذا بعيد كل البعد عن نسبة السائق من عدد الرحلات ويمنح السائقون مبلغ 3,000 ريال كل ستة أشهر غير الراتب الشهري.
    • تحصل الشركة على نسبة ثمانية عشر في المائة فقط من ثمن الرحلة وهذه النسبة تعد أفضل النسب التي تحصل عليها الشركات الأخرى لكن للتسجيل للعمل بالتطبيق يجب أن يتوافر الشروط التي وضعتها الشركة حتى يتم القبول في العمل وهذه الشروط تتمثل في أن تكون السيارة ملك المتقدم وأن يمتلك رخصة قيادة سارية علي ان يتجاوز عمره الواحد وعشرون كما لابد من وجود تأمين على السيارة وضرورة إدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
    • وبعد أن وجدت أن الشروط تتوافر بي جاءتني فكرة وهي أن أنضم الي البرنامج من اجل ان أحسن مستوى الدخل الخاص بي ولحياة أفضل وخصوصًا بعد أن تأكدت أن عدد ساعات العمل ليست محددة ويمكن أن أعمل بعد العمل الأساسي ويمكن أن أحدد الدخل الخاص بي عن طريق عدد الرحلات وبالفعل من خلال العمل مع ذلك التطبيق وجدت انه تطبيق رائع جدا وجميع القائمين عليه وبه في قمة الاخلاق.
  • تقول صاحبة هذا الرأي انها عندما اردت ان تجرب هذه التطبيق كانت قلقة للغاية الي ان ادركت ان هذا التطبيق حكومي يمكن الاعتماد عليه ومع تجربها الاولي مع هذا التطبيق وجدت سيارة رائعة من نوع المرسيدس الفخمة تأتي لتوصيلها الي هدفها بالإضافة الي انها قد وجدت ان الأسعار حقا اقل بكثير من أسعار التطبيقات الأخرى واكثر ما عجبه في هذا التطبيق ان السائق يمتلك أفضل برامج للخرائط والأكثر دقة بالتفاصيل والأماكن الموجودة وهذا ما ساعد السائق في توصيليها بسرعة دون أن تتعرض لأي عواقب وهي الان أصبحت لا تستخدم سوى ذلك التطبيق فدائما ما تأتي أحدث موديلات السيارة وأجودها لاصطحابها إلى المكان المراد الذهاب إليه.
  • اما هذا الرأي يقول صاحبه ان قد قام باستعمال هذا التطبيق بعد ان نصحه صديقه باستعماله لأنه من افضل التطبيقات الأمنه والتابعة الي الحكومة وعندما قام ذلك الشخص بتجربته وجد أن السائقين ذوي أخلاق رفيعة ويمتلكون أجود السيارات وأن أعمارهم لا تقل عن 21 عامًا مما يطمئن الركاب بعدم حدوث طيش أثناء القيادة بالإضافة الي  إن التطبيق يعمل على التدقيق في التفاصيل الخاصة بالخريطة والأماكن الحديثة وسعره أقل بكثير من أسعار التطبيقات الأخرى فهو معجب به جدا وقرر ان يستخدمه دائما.
  • يقول صاحب ذلك التعليق انه أراد أن يعمل ضمن ذلك التطبيق وقد توافرت لديه شروط كل من السيارة ورخصة القيادة السارية والتأمين وعندما قام بتقديم الطلب قد تم رفضه وذلك بعد أن علموا بأنه قد تسبب بحادث سير فيما مضى وقد حاول مرارًا حتى يعمل ولكن محاولاته جميعها باءت بالفشل.
  • وصاحب هذا التعليق يقول انه قد سمع عن هذا التطبيق الذي قد اشتهر كثيرا بسبب قلة أسعاره واستخدامه احدث وافضل أنواع السيارات وهذا ما دفعه الي تجربة هذا التطبيق وعندما قام باستخدامه وجد ان السيارة جيدة والسائق صاحب خلق رفيع بالإضافة الي ان الأسعار مناسب جدا وتنافس حقا الشركات الأخرى لكنه يقول انه قد لاحظ في الآونة الأخيرة أن التطبيق يوجد به بعض المشكلات التقنية عند استخدامه ما دون ذلك فأنه الأفضل.
    • ومن الجدير بالذكر أن التطبيق عندما تم إنشائه في البداية لم يكن ذو شهرة كبيرة ولكن مع كثرة استخدامه فقد لقى استحسان من العديد من العملاء وقد قام الكثير بإبداء رأيهم في التطبيق وهذا ما جعله من أشهر وأفضل التطبيقات وبوجه عام فان صاحب هذا الرأي يقول تجربتي مع هذا التطبيق كانت من التجارب المفيدة حيث استطعت إنهاء الكثير من الأعمال في وقت قياسي في أماكن متعددة دون الحاجة إلى أكثر من سيارة، كما أن ما يميز هذه التجربة هو الأمان والسرعة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : كم دخل سائق كريم في السعودية

حقيقة تطبيق ايجو :

بعد ان تعرفنا علي إجابة سؤال وش رايكم في تطبيق ايجو ؟ فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي حقيقة هذا التطبيق بشكل مفسر اكثر وذلك من خلال ما يوضح لنا في النقاط التالية :

من الممكن ان تصادف بعض من التطبيقات المشابهة لهذا التطبيق كاستخدام التطبيق المسمى إيجو @Ego_now ولكنه غير حاصل على أي تراخيص رسمية من الحكومة لذا يجب الحذر من التعامل مع هذا التطبيق وكل تطبيقات توجيه المركبات غير المرخّصة حرصًا على سلامة الجميع.

  • اما ذلك التطبيق فهو حكومي ومن التطبيقات التي تعمل على تسهيل التواصل بين كل من السائقين والأشخاص ويساعدهم بشكل كبير في الوصول إلى الوجهات المختلفة وأولى الخصائص التي يأتي بها ذلك التطبيق أنه آمن للغاية بالإضافة إلى أن الفتيات يقومون بالحصول على المركبة والوصول إلى أي من الأماكن الراغبين فيها ويشعرون بقدر كبير من الأمان.
  • ومن اهم الخصائص التي يتميز بها هذا التطبيق أيضا أن بسيط للغاية حيث تم تصميمه ليكون مناسب للجميع ويمكن لأي من الأشخاص التعامل معه نظراً للسهولة الكبيرة التي يأتي بها والألوان التي تريح العين الموجودة به كما يأتي التطبيق بأسعار مناسبة للغاية بالإضافة إلى توضيح كافة التفاصيل الخاصة بالأجرة وكذلك تحصيل الرسوم مع إتاحة التغير الذي يتبقى في المحفظة الشخصية للرحلات القادمة.
  • ويتميز هذا التطبيق أيضا باهتمامه بالتفاصيل وذلك من أجل معرفة الروتين اليومي للأشخاص المختلفين والأماكن التي يرغب كل شخص في الوصول إليها ويتم وضع أكثر الأماكن تردداً في قائمة المفضلة للوصول إليها عن طريق نقرة واحدة فقط.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : تجربتي العمل مع كريم

ما هي مميزات تطبيق ايجو ؟

تتعدد وتختلف مزايا هذا التطبيق وسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي ابرزها وهي تتمثل في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • يحرص الفريق المطور لهذا التطبيق بدراسة كافة التطبيقات المنافسة لمجاله من اجل ان يتم تحديد كل من نقاط الضعف الخاصة بهم والتي يعاني منها العملاء من اجل ان يتم تقديم حلول لها فالاهتمام بالتفاصيل الخاصة بالعملاء هي إحدى النقاط التي يتميز بها هذا التطبيق والتي يضمن من خلالها العميل طلب رحلته القادمة دون تحديد الوجهة وذلك بسبب معرفة التطبيق مسبقا بالأماكن التي يذهب لها روتين الفرد من خلال استخدامه السابقة.
  • السلامة وهي تعتبر احد النقاط الهامة التي يتميز بها هذا التطبيق حيث يمكنك التعرف على كافة التفاصيل الخاصة بالسائق والمركبة والتقييم مع إمكانية إلغاء رحلتك في أي وقت بسبب مشكل ثم التبليغ عنها من أجل حلها ومن المميزات الأخرى التي يتميز بها هذا التطبيق ايضا هو إمكانية طلب رحلة صامتة من أجل الشعور بالهدوء والاسترخاء طوال الطريق دون أي إزعاج.
  • يهتم التطبيق كثيرا بمسألة أسعار الرحلات من خلال توضيح كافة التفاصيل الخاصة برحلتك والاحتفاظ بأي مبالغ زائدة في محفظتك من أجل استخدامها في رحلتك القادمة وهذا ما يضمن لك الحصول على تجربة جد فاخرة بأسعار معقولة للغاية من خلال طلب المركبات الفخمة.
  • يمكن للسائقين في ذلك التطبيق ان يقوموا بمساعدتكم على حمل الحقائب أثناء التنقل من وإلى المطار فقط يكفيك طلب ذلك من خلال التطبيق عند حجز رحلتك.
  • كما يتميز هذا التطبيق أيضا بفريق دعم يعمل طوال اليوم والأسبوع من أجل الانصات لآراء العملاء وكذا من أجل الإجابة عن الاستفسارات وحل أي مشاكل بالإضافة الي انه يقدم العديد من العروض والتخفيضات للعملاء بين الفينة والأخرى.
  • التطبيق يسمح بعمل المركبات الجديدة وفقا الي العمر ومجموعة من الشروط التي تضمن لكم الحصول على أفضل خدمة بالإضافة الي انه يأخذ أقل نسبة من الرحلات مقارنة بباقي التطبيقات المتوفرة في السوق.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : ايهما افضل مرسول ام هنقرستيشن

ما هي شروط استخدام التطبيق ؟

بعد ان تعرفنا علي كل من إجابة سؤال وش رايكم في تطبيق ايجو ؟ واهم مزاياه فلا بد من ان نتعرف أيضا علي شروط استخدامه لذلك سوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي شروط استعمال هذا التطبيق وهي التي تتمثل في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • يجب ان يتم الاكتفاء بحساب واحد لكل سائق واستخدام رقم جوال واحد فقط كما لا بد من توافر رخصة قيادة سارية المفعول بالإضافة الي انه يجب ان لا يوجد أي سجلات حوادث أو مخالفات سابقة
  • يشترط حسن السيرة والسلوك بالنسبة للسائقين الجدد كما لا بد من ان يتم التأمين على السيارة فهذا ضروري أيضا.
  • يوصي بضرورة الامتثال لشروط التطبيق فيما يخص حالة وعمر المركبة المستخدمة في نقل العملاء.
  • ليس مقبول ان يتم نقل أي مواد أو أشياء إلا من خلال طلب ذلك مسبقا من خلال التطبيق وبوجه عام فان التطبيق يمكن لأي شخص يبلغ عمره ثمانية عشر عام او فيما فوق ان يقوم باستخدامه.
  • توجد هناك نسختين من ذلك التطبيق نسخة خاصة بالعملاء فقط والنسخة الأخرى خاصة بالسائقين الذين يطمحون الي كسب المزيد من المال وتعمل النسختين بوجه عام على العديد من الأجهزة الذكية سواء التي تعمل على نظام الأندرويد او نظام ios بالنسبة لأجهزة أبل.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : طريقة التسجيل في هنقرستيشن كمندوب

تعرف علي ابرز عيوب ذلك التطبيق :

  • عزيزي القارئ بوجه عام فأن أي شيء يعمل في الانترنت لا بد من وجود عيوب فيه نفس الأمر بالنسبة لذلك التطبيق حيث تظهر بعض من العيوب فيه بين الفينة والأخرى ولكن يتم حلها بسرعة من قبل الفريق المطور للبرنامج ولكن من ابرز هذه النقاط السلبية نجد اقتصار الخدمات على العملاء في المملكة العربية السعودية.
  • إضافة الي هذا فان واجهة الموقع الرسمي تحتاج الي المزيد من التطوير وذلك نتيجة الي صعوبة قراءة المعلومات التي توجد بها خاصة النقطة المتعلقة بأحجام الكتابة والألوان المستخدمة بالإضافة الي ان هذا التطبيق يحتاج أيضا الي المزيد من التسويق والتطوير من أجل الوصول الي مستوى باقي تطبيقات التوصيل الأخرى.
  •  الشركة لا تقبل الذين من دون واحد وعشرون عامًا أو من تسبب في حادث سير من قبل ولكن من الممكن ان نأخذ ذلك من جهة اخري إيجابية وان هذا ما يجعله أكثر أمانًا وبوجه عام وخلاف ما سبق فان كل الأمور جيدة والتطبيق ممتاز جدا لكل من يريد التنقل داخل المملكة في وقت وجيز بأسعار مناسبة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا :

رواتب هنقرستيشن

تجربتي مع تطبيق مرسول

من هنا نكون قد وصلنا معكم اعزائي الكرام الي نهاية موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان وش رايكم في تطبيق ايجو ؟ علي امل ان نكون قد قدمنا لكم اعزائي كافة ما ترغبون في التعرف او الحصول عليه من معلومات هامة وذلك من خلال الإجابة علي سؤال وش رايكم في تطبيق ايجو ؟ والتعرف علي كل من حقيقة تطبيق ايجو ومزاياه بالإضافة الي التعرف علي ما هي شروط استخدام التطبيق ؟

كما نكون قد تعرفنا أيضا اليوم اعزائي الكرام من خلال موضوع مقالنا علي عيوب تطبيق ايجو وفي حالة اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول او التعرف علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق