وش رايكم في الخادمات من غانا

وش رايكم في الخادمات من غانا ؟ في الآونة الأخيرة قد قابلنا هذا السؤال كثيرا حيث اننا قد وجدنا اعزائي الكرام ان هناك رغبة كبيرة من العديد من الأشخاص في التعرف علي اراء غيرهم من من قاموا بتجربة الخادمات من هذه البلد لذلك قررنا اليوم من خلال موضوع هذا المقال ان نتعرف علي إجابة سؤال وش رايكم في الخادمات من غانا بعرض ابرز تجارب من قاموا بتجربة هذه الخادمات بالإضافة الي التعرف علي كل  من هل الاستقدام من غانا مفتوح ؟ واخلاقيات شعب غانا لذلك تابعونا.

وش رايكم في الخادمات من غانا ؟

سوف نعرض لكم اليوم اعزائي الكرام من خلال هذه الفقرة مجموعة من تجارب بعض من الأشخاص الإيجابية والسلبية عن الخادمات من غانا وتتمثل هذه التجارب بوجه عام في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • عرضت احدي السيدات تجربتها مع الخدمات من هذه البلد اعزائي الكرام قائلة انها لا توصى نهائيا بالتعامل مع الخادمات من هذه البلد حيث انها قامت بالتعامل مع خادمة من هذه البلد ولكنها كانت عنيدة بشكل كبير للغاية كما انها قد تعبت اثناء التعامل معها حتى فاضت بها واطلقتها
  • يروى شخص اخر انه لسوء الحظ كانت الخادمة التي تعامل معها من دولة غانا كانت بطيئة جدا والتعامل معها صعب للغاية بالإضافة الى انها لا تسمع الكلمات على الاطلاق ومتعبة للغاية ولم يستطع التعامل معها لأزيد من أسبوع وتركها.
  • تقول سيدة أخرى عن المشاكل التي واجهتها مع الخادمة الغانية والتي من ابرزها انها تتحدث باللغة الإنجليزية ولكن ليس بطلاقة وهى مسلمة وتبلغ ثلاثة وعشرون من العمر وتقول السيدة ان منزلها بوجه عام مكون من خمس غرف ولديها ثلاثة أطفال والخادمة لا تعمل ابدا فهذه المرأة هي التي كانت مهتمة بشكل كبير بالطبخ وتربية أولادها وتقول ان شغل هذه الخادمة نظيف لكنها كسولة ولديها انفة وكبرياء وتنام حوالى 12 ساعة تقريبا من غير وقت الراحة اشتغلت تقريبا أسبوع وبعد ذلك هربت وقامت الشرطة بالقبض عليها حيث انها قالت ان الشغل كان كثير للغاية معي مع انها كانت لا تطبخ ولا تقوم بتربية الأطفال.
  • قالت سيدة اخري ان الخادمة قد استمرت معها لمدة شهر فقط بعدها هربت وذلك الشهر كنت بشقة مفروشة تشمل غرفتين وصالة واغلب وقتها كانت جالسة مع أولادي تشاهد التلفزيون او نائمة بالإضافة الى انها لا تعمل الا لتنظيف غرفتي وملابسنا كما اننى اشعر بأنها مغرورة بالإضافة الى انها تقزز من طعامنا وتنقده بشكل مستمر فهي تطبخ لحالها أحيانا.
  • تقول سيدة أخرى انها قد شاهدتها تعرف الكروشيه ولكن السيدة تشعر بأنها لا تبغى ان تشتغل ولا تحبهم فقامت بمراسلة المكتب لكى يحاول ان يقوم بإعادة فلوسها مرة أخرى او نقل كفالتها لأى خادمة أخرى ونصيحة السيدة ان نبتعد عن الخادمات من قارة افريقيا لانهم كسولين ويهربون بشكل سريع وتنصح بالخادمات الفلبينيين او الإندونيسيين.

من خلال قسم ايه رايكم في تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : وش رايكم ب الخادمات من مدغشقر

اخلاقيات شعب غانا :

سوف نتعرف معنا اعزائي الكرام من خلال هذه الفقرة علي عادات وتقاليد شعب تلك الدولة وهى تتمثل بوجه عام في كل ما يلى :

  • لا تقم بمصافحة أي امرأة الا ان تبدأ هي بمد يدها أولا.
  • يتمسكون بمبادئ الشرف والسمعة الطيبة بالإضافة الى ان جميع افراد الاسرة يتكاتفون في موجهة أي مشاكل تعترضهم.
  • اذا دعاك شخص ما لتناول العشاء فأنت لست مطالبا بتقديم هدية ولكن سوف يكون من الذوق تقديم هدايا للأطفال دلالة على اهتمامك بالأسرة.
  • ان قدمت هدية ليس من الضروري ان تكون غالية الثمن ولكن يكفى تقديمها لتمنح الشعور بالاحترام والتقدير الذى تستحقه.
  • يتم تقديم الهدية باليد اليمنى او بكلتا اليدين معا ولكن يجب عليك الحذر من تقديم الهدية باليد اليسرى وليس من الضروري فتح الهدية وقت استلامها.
  • اذا ذهبت لزيارة احدهم عليك بالاهتمام بملبسك واناقتك اكبر قدر ممكن فذلك يعنى تقديرك لمن تقوم بزيارتهم وابدأ بتحية كبار السن أولا فالأسرة تعتمد التسلسل الهرمى داخل الاسرة والذى يعطى اهتماما وتبجيلا لكبار السن.
  • أيضا يمكنك ان تقوم بطلب أدوات لتناول الطعام ان لم ترغب في الاكل بيديك.
  • من آداب التخاطب استعمال القاب الاحترام اما باللقب المهني او الشرفي ومن المستحسن تبادل بطاقات التعريف الشخصية مع بداية أي تعارف جديد في مجال العمل.
  • يمكنك ان تقوم باستخدام كل مفردات اللطف والود والسماحة والتهذيب وبالإضافة الى لين الجانب والادب كصفات لأهالي غانا فهم بالفعل شعب ودود ومضايف ومهذب لأقصى درجة ممكنة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : شركات تأجير خادمات بالشهر ابها

هل الاستقدام من غانا مفتوح ؟

بوجه عام فان وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد قامت اعزائي الكرام بوضع العديد من الضوابط والشروط لاستقدام العمالة المنزلية من الخارج وذلك من اجل ان يتم حفظ حقوق الشخص المتقدم للعمل وتتضمن هذه الشروط كل ما يلى :

  • توفير الرعاية الصحية للعمالة المنزلية طبقا للتعليمات التي اقرتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
  • من حق العامل ان يحصل على إجازة مرضيه مدفوعة الاجر بشرط ان لا تزيد مدتها عن ثلاثين يوما في السنة وأيضا لا بد من وجود تقرير طبى لأثبات الحالة الصحية للعامل.
  • للعامل الحق في حصوله على مكافأة نهاية الخدمة التي تعد قيمتها راتب شهر بعد مرور حوالى اربع سنوات متتالية من الخدمة.
  •  يتم منح العامل او العاملة راحة يومية لا تقل مدتها عن تسع ساعات.
  • عند إتمام سنتين للعامل او العاملة لدى الشخص المستقدم لا بد من منحه إجازة لا تقل مدتها عن شهر واحد.
  • لا بد ان يكون الاستقدام للعامل او العاملة وفقا لعقد يتم الاتفاق عليه من الطرفين صاحب العمل والعامل بالإضافة الى انه يجب ان يكون العقد باللغة العربية وان يكون ثلاثة نسخ يحتفظ بنسخة وصاحب العمل بنسخة والنسخة الثالثة يحتفظ بها مكتب الاستقدام.
  • للشخص المستقدم الحق في وضع فترة تجربة العامل او العمالة لا تزيد عن تسعين يوم لكى يتأكد الشخص المستقدم من كفاءة العامل وصحية سلوكه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا :

حقد الفلبينيات

السفر إلى السويد للعمل

نصل من هنا اعزائى الكرام الى ختام موضوع مقال اليوم الذى كان يحمل عنوان وش رايكم في الخادمات من غانا ؟ على امل ان نكون قد قدمنا لكم الإفادة الكاملة من خلال ما قومنا بعرضه من معلومات هامة وذلك من خلال التعرف على اخلاقيات شعب غانا بالإضافة الى التعرف على إجابة سؤال هل الاستقدام من غانا مفتوح؟ كما نكون قد تعرفنا ايضا اليوم اعزائي الكرام من خلال موضوع مقالنا علي إجابة سؤال ما الفرق بين دولة غانا واوغندا وفي حالة اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات و نستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد و دمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق