وش رأيكم بحبوب انتابرو

وش رأيكم بحبوب انتابرو؟ في الحقيقة إن التجارب مع هذه الحبوب تتفاوت ما بين الجيد والسلبي، وبشكل عام إليك في هذا المقال أهم الآراء التي نشرت عنها.

وش رأيكم بحبوب انتابرو

على الرغم من وجود العديد من التجارب مع استعمال أي دواء في كل الحالات، إلا أن بعض الأشخاص قد يرغبون بمعرفة تجارب الغير لتحديد للدواء مناسب أم لا. وهذا خطأ كبير لأن الطبيب فقط هو من يحدد لكم ذلك.

بشكل عام، في واحدة من التجارب نشرتها سيدة وتقول إنها تستعمل الحبوب منذ مدة ووجدت أنها تحسنت، صحيح أن لها آثار جانبية صعبة قليلا، لكن الفائدة التي حصلت عليها تستحق.

في حال الرغبة بمعرفة آراء الأشخاص الآخرين في أي شيء للحصول على الفائدة نرشح لكم قسم ايه رايكم في، وأيضا نرشح لكم المقال التالي للقراءة للمزيد من الفائدة: 

من استخدمت انتابرو؟

في واحدة من التجارب التي نشرتها سيدة تقول إنها ذهبت إلى طبيب نفسي ووصف لها هذه الحبوب لمدة أسبوع، ولكن بعد الاستعمال لمدة لم تجد النتيجة جيدة وبالتالي فكانت تريد الاستشارة.

وبعد أن رد عليها الخبير النفسي قال لها أن هذه الحبوب مخصصة للاكتئاب والقلق ولا يظهر عليها نتيجة من الاستعمال إلا بعد مرور شهرين تقريبا وفي بعض الحالات التحسن يأخذ ستة أشهر فيجب الصبر واستشارة الطبيب.

اقرأ أيضًا: افضل الاطباء النفسيين في الخبر

تجربتي مع حبوب انتابرو

تحكي سيدة وتقول أنها في العقد الرابع من العمر وتعمل في إحدى الشركات وهي متزوجة وعندها أربعة أبناء، وبالتالي وبسبب ضغط العمل وضغط المنزل باتت تعاني من ضغوط كثيرة في حياتها ولا تستطيع الموازنة ما بين المنزل وبين العمل.

تقول أيضا أنها كانت تمر بحالات قلق مستمر يلازمها طوال اليوم، وكانت تشعر ببعض الرغبة بأن تنعزل عن الناس ولم تكن تستطيع التغلب على هذا الضغط النفسي الذي تشعر به.

بمرور الوقت، وبمرور عدة سنوات لم تعد تستطيع التحمل أكثر من ذلك، وتدهورت حالتها النفسية وقررت أن تستشير الطبيب لأنها أصيبت بالوسواس القهري والعصبية وحالات أخرى.

بعد استشارة الطبيب وصف لها العديد من طرق العلاج المناسبة كما وصف لها حبوبا وقال، وقال لها أنها حبوب انتابرو لعلاج الإضطرابات النفسية وأكد أنها يجب أن تلتزم بالدواء، ووتقول أنها وجدت النتيجة جيدة مع الاستعمال.

تجربتي مع حبوب انتابرو

حبوب انتابرو والنوم

على الرغم من فائدة الحبوب الكثيرة، ولكن من خلال بعض التجارب التي نشرها الأشخاص يؤكدون أن الحبوب من آثارها الجانبية أنها تسبب النعاس الشديد.

لكن بمرور الوقت، فإنها تؤدي لتحسين الشهية وتحسين حالة النوم من خلال بضعة أيام فقط من الاستعمال، وبالتالي فإن ذلك يأتي بنتيجة جيدة في العلاج بشكل كلي بناء على ما ذكر الأشخاص في تجاربهم.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: تجربتي مع العصفر للاكتئاب

حبوب انتابرو تزيد الوزن؟

في الأصل فإن الحبوب ليس لها علاقة بزيادة الوزن لأنها تعالج حالات مرضية أخرى ولكن تقوم بتغيير بعض الأشياء في الجسم مما قد يفتح الشهية وأن يتناول الشخص الطعام.

وبالتالي، إذا كان الشخص لديه نمط حياة غير جيد أو كان كسولا أو كان أمامه في المنزل العديد من الأكلات فتزداد احتمالية أن يتناول الطعام، وبالتالي فيلاحظ زيادة الوزن بشكل كبير على حسب كمية الطعام ونمط حياته.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الشعير للاكتئاب

متى يبدأ مفعول حبوب انتابرو؟

في واحدة من التجارب التي نشرتها سيدة، والتي كانت تسأل أنها استعملت الحبوب لمدة أسبوع ونصف، ولكن لم تجد أي تحسن فرد عليها الخبير النفسي وأكد أن النتيجة تأخذ فترة.

كما قال أيضا إنه من المتوقع أن تحتاج النتيجة إلى حوالي شهرين إلى ستة أشهر للظهور بشكل كلي، وفي كل الحالات يجب الصبر لأن الأدوية ومضادات الاكتئاب تحتاج فترة طويلة لتأتي بنتيجة حسب الحالة.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم: تجارب التلبينة للاكتئاب

حبوب انتابرو ومعلومات مهمة

Entapro تعدي من الحبوب المنتشرة جدا والمعروفة في جميع أنحاء العالم، وتستعمل هذه الحبوب لحالات القلق والاكتئاب وعلاجها كما يستعمل في بعض المشاكل النفسية الأخرى ومنها التالي.

  • علاج القلق.
  • علاج الوسواس القهري.
  • القولون العصبي.
  • حالات الاكتئاب.
  • إضطرابات الهلع والخوف
  • تقليل التوتر.
  • تحسين الحالة المزاجية.

وإن الجرعة المستعملة من هذا الدواء ليست ثابتة وتختلف من شخص إلى آخر، كما أن الطبيب من المتوقع أن يجعل جرعة أقل في البداية ثم يتم زيادتها بشكل تدريجي مع الحرص على أن تكون في أوقات معينة. وينصح باستشارة الطبيب لمعرفة الجرعة المناسبة.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: قصتي مع الاكتئاب ونقص فيتامين د

أضرار انتابرو

بعد أن تعرفنا على وش رأيكم بحبوب انتابرو؟ وعلمنا تفاصيل كثيرة أخرى مهمة عن هذه الحبوب وكيفية الاستعمال وأنها في غاية الأهمية، نذكر لكم الآن بعض الأضرار.

  • صعوبة في النوم.
  • اضطرابات في الشهية من حيث الزيادة أو النقصان.
  • الأرق أو الخمول والصداع.
  • تقلصات العضلات وجفاف الفم.
  • الدوخة وآلام العضلات.
  • الإسهال والإمساك.
  • حرقة المعدة.

ويجب العلم أن الآثار الجانبية ليس لها نسب حدوث ثابتة بل إنها تختلف من شخص إلى آخر على حسب حالته الصحية وعلى حسب الأدوية الأخرى التي يتناولها، وينصح دائما بالمتابعة مع الطبيب إذا ظهرت أي آثار جانبية.

إلى هنا ينتهي مقالنا اليوم والذي تعرفنا فيه على وش رأيكم بحبوب انتابرو؟ وتناولنا المعلومات الكاملة التي تخص هذه الحبوب وأهم التجارب التي نقلها الأشخاص ونؤكد عليكم مرة أخرى أن الإستعمال يجب أن يكون باستشارة الطبيب فقط.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: قصتي مع الاستغفار والاكتئاب

أضف تعليق