مميزات وعيوب جهاز كانديلا ليزر

ان اختيار الجهاز الافضل والامن لازاله الشعر بالليزر يعتبر امر مهم للغايه لمن يرغبون في ازاله الشعر لهذا كثيرا ما نجد العديد من النساء يتساءلن عن ما هي مميزات وعيوب جهاز كانديلا ليزر ؟ ويرغبون في التعرف علي اجابته حيث ان هذا الجهاز يعتبر من أهم وأفضل الأجهزه التي من الممكن ان يتم استعمالها في ازاله الشعر من خلال الليزر ويوجد هناك الكثير من عيادات التجميل التي تقوم باستعمال هذا الجهاز على نطاق واسع.

الشركه التي قامت باصدار هذا الجهاز الرائع هي شركه كانديلا الامريكيه ومن المعروف عن هذه الشركه انها من افضل الشركات التي تقوم بصناعه هذا النوع من الاجهزه وقامت الشركه باطلاق هذا الجهاز لازاله الشعر الزائد والقضاء عليه بعد سنوات طويله من البحث والدراسه وهذا هو الذي جعل الجهاز يتمتع بفاعليه عاليه لا تتوفر في غيره من الاجهزه الاخري بالاضافه الي انه يحتوي علي العديد من المزايا ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي اهم مميزات وعيوب جهاز كانديلا ليزر بالاضافه الي التعرف علي اهم استعمالاته.

مميزات وعيوب جهاز كانديلا ليزر :

يرغب الكثير في التعرف علي اهم المميزات التي يتميز بها هذا الجهاز حيث يتم وصفه من قبل العديد من الأطباء باعتباره أفضل الأجهزة التي توجد في الأسواق حاليا على الإطلاق ومن خلال هذه الفقره سوف نتعرف علي اهم مزايا هذا الجهاز وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • من اهم ما يميز هذا الجهاز هو انه يعمل بليزر الاكسندرايت الذي يعد واحدا من أقوى أنواع الليزر علي الاطلاق بالاضافه الي ان الجهاز يقوم باستهداف الشعر بشكل امن تماما دون إلحاق اي نوع من الضرر بالجلد نفسه.
  • مناسب لجميع أنواع ودرجات البشره بالاضافه الي انه لا يتسبب في حدوث اي الم علي عكس اذا تمت مقارنته بغيره من الوسائل الاخري التي تعمل علي ازاله الشعر.
  • يمكنك استخدامه على مناطق واسعه في الجسم وفي أقل وقت حيث تستغرق النبضه الواحده الخارجه من هذا الجهاز جزء من الثانيه.

علي الرغم من المزايا المتعدده لهذا الجهاز ولكنه لا يخلو من العيوب ومن خلال هذه الفقره سوف نتعرف علي اهم عيوب هذا الجهاز ايضا كما يوضح لنا في التالي وهي كالاتي :

يوجد هناك بعض من الآثار الجانبيه لهذا الجهاز ولكنها تختلف على حسب كل من المكان او استجابه الشخص لكل من اشعه الليزر او نوع البشره ومن اجل هذا نوصي دائما بضروره تجربه الليزر على جزء بسيط من الجلد أولا لكى نتأكد من عدم حساسيه البشره تجاه أشعه هذا  الليزر.

  • لا يجب ان يتم استعمال هذا الجهاز في بعض من المناطق البسيطه مثل كل من الحواجب او الجفون لعدم إلحاق الضرر بالعين.
  • من الممكن ان يتسبب في حدوث احمرار للبشره وتهيجها خلال الساعات الأولى من الانتهاء من الجلسة ولكن لا داعي الي القلق فهذا الاثر سرعان ما يزول.
  • قد يتغير لون البشره الداكنه إلى الفاتحه والعكس صحيح ولكن هذا التغير يكون مؤقتا وبعد مده قصيره تعود لون البشره الي لونها الطبيعي.
  • نادرا ما يحدث زياده في نمو الشعر في المناطق التي تم ازاله الشعر منها بالليزر او حولها بالاضافه الي انه من الممكن ان يكون الامر مكلف بعض الشئ لكثير من الاشخاص خاصه الذين يرغبون في التخلص من شعر الجسم بالكامل ويعتبر هذا من ابرز عيوب الجهاز او الليزر بوجه عام.

من خلال قسم ايه رايكم في تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : مميزات وعيوب جهاز yes لازالة الشعر

استخدامات جهاز كانديلا لازالة الشعر  :

يعتبر هذا الجهاز من أفضل الأجهزه التي يتم استعمالها في عيادات التجميل لإزالة الشعر ويعتقد البعض ان وظيفتها تقتصر علي ازاله الشعر الزائد من الجسم فقط ولكن في الواقع ان الجهاز لا يتم استعماله في ازاله الشعر فقط بل لديه العديد من الاستخدامات العلاجيه الاخري وسوف نتعرف علي اهم استخدامات الجهاز وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • يعمل هذا الجهاز بشكل فعال في التخلص من الجلد الذي يوجد به كل من الوحمات او التصبغات الجلديه التي تعتبر مزعجه بعض الشئ للعديد من الاشخاص.
  • يساهم في القضاء على كل من النمش او علامات الشيخوخه او التجاعيد بالاضافه الي انه يعمل ايضا علي القضاء علي كل من الكدمات الظاهره او التجمعات الدمويه التي توجد تحت الجلد.
  • هذا الجهاز لديه دور فعال في ازاله كل من الوشم او التاتو بالاضافه الي انه يقوم بشد الجلد ونحت مواضع معينه في الجسم التي تحتاج إلى نحت.
  • يخلص البشره من حب الشباب بالاضافه الي انه يساهم بشكل كبير في القضاء على كافه اثار أشعه الشمس الضارة كما انه يقوم بتجديد خلايا البشره.
  • يعتبر هذا الجهاز من أهم الطرق التي تعمل علي علاج دوالي الساقين.

استخدامات جهاز كانديلا لازالة الشعر 

ما قبل جلسه ازاله الشعر بجهاز كانديلا ليزر :

  • في البدايه من الضروري ان يتم اختيار المكان بكل عنايه والتأكد من أن الشخص الذي سوف يقوم باستعمال هذا الجهاز مؤهل لذلك ولديه خبرة سابقه.
  • ضروره تجنب استعمال اي من كريمات التقشير على البشره قبل موعد الجلسه بيومين على الأقل بالاضافه الي عدم استعمال اي من الطرق التقليديه ف يازاله الشعر بأسبوعين من موعد الجلسه وخاصه الطرق التي تعتمد على النتف والشد مثل الشمع او السويت.
  • تجنب التعرض الدائم الي شعة الشمس بشكل مستمر قبل استعمال أي نوع من أنواع الليزر على البشره هذا لان أشعة الشمس من الممكن ان تؤدي الي التقليل من فاعليه أشعة الليزر بالاضافه الي انها من الممكن ان تؤدي ايضا إلى حدوث مضاعفات في البشره.
  • عدم  استعمال أي نوع من العطور أو مزيلات العرق قبل الجلسه بشكل مباشر بالاضافه الي تجنب الاستحمام بالماء الساخن أو التعرض االي بخار قبل الجلسات.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : عيوب جهاز ديكا لازالة الشعر

خطوات ازاله الشعر بجهاز كانديلا ليزر :

  • أثناء التحضير الي عمل الجلسه من الضروري ان تقوم المرأة بقص الشعر الذي ترغب في التخلص منه بضعه مليمترات فوق سطح الجلد بالاضافه الي ضروره اعداد الجهاز بما يتناسب مع سمك الشعره وموقعها وأيضا درجة لون البشره.
  • الشخص الذي يقوم بعمل هذه الجلسه من الضروري ان ينتبه الي حمايه الطبقه السطحيه من الجلد بهلام بارد او اداه خاصه تعمل علي التبريد.
  • يعمل هذا الجهاز علي بث ضوء يمتصه الصباغ (الميلانين) في الشعر وتتحول الطاقه المنبعثه من الضوء إلى حراره وهذا هو الذي يؤدي إلى تلف الأكياس الأنبوبيه التي توجد بداخل الجلد وهي بصيلات الشعر التي تعمل علي انتاج الشعر.
  • بعد ذلك يقوم الطبيب باعطاء نبضات من الضوء إلى المنطقه التي سوف يتم إزاله الشعر منها ولابد من مراقبتها لعده دقائق حتى يتأكد من انه تم استعمالها بشكل صحيح ويتحقق من ردود فعل الجسم تجاه أشعه الليزر.
  • بعد الانتهاء من الجلسه من الممكن ان يقوم الطبيب باعطاءك علب الثلج أو بعض من المراهم أو الكريمات المضاده للالتهاب للحد من الألم.

خطوات ازاله الشعر بجهاز كانديلا ليزر

ما بعد جلسه ازاله الشعر بجهاز كانديلا ليزر :

  • في الاغلب من الممكن ان يشعر الشخص بعد الانتهاء من الجلسه باحمرار او تورم الجلد في الساعات الأولى من انتهاء الجلسه مباشره.
  • يفضل ان يتم وضع الثلج على المنطقه المعرضه لأشعة الليزر للحد من الحراره والتهاب البشره بالاضافه الي ضروره تجنب التعرض الي اشعه الشمس قدر الامكان ولأطول فتره ممكنه.
  • بعد الانتهاء من عدد الجلسات المحدده لك سوف تستطيع ان تقوم بممارسه حياتك الطبيعيه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : استخدامات ليزر الدايود

نتائج جهاز كانديلا ليزر :

تختلف النتائج من شخص الي اخر فالأمر نسبي بين الأفراد فمن الممكن ان يكون هناك عدد من الاشخاص قد يحتاج إلى ست جلسات أو ثماني جلسات وأحيانا إلى عدد أكثر من الجلسات حتي يتم التخلص من الشعر بالاضافه الي ان اختفاء الشعر أمر نسبي بمعني ان هناك من يختفي الشعر لديهم لمده طويله وهناك من يحتاج إلى إعاده الجلسات من كل فتره لأخرى للتخلص من الشعر الذي يظهر.

لا يتساقط الشعر بعد الانتهاء من الجلسه بشكل مباشر ولكن يحتاج الي بضعه أيام أو أسابيع لذلك من الضروري ان يتم متابعه الجلسات بصفه دوريه لأن نمو الشعر او فقدانه يحدث طبيعيا في  فتره الدوره والليزر ينجح في حاله ما تكون بصيلات الشعر في مرحله النمو الجديده.

ما هي الاحتياطات الواجب مراعاة بعد الخضوع لجلسات إزالة الشعر بواسطة جهاز جهاز كانديلا ؟

الابتعاد عن استعمال اي من منتجات التجميل بعد الخضوع لجلسات إزاله الشعر تماما بالاضافه الي الابتعاد عن التعرض الي اشاعه الشمس او درجات الحراراه المرتفعه.

كم عدد الجلسات المطلوبة للحصول على أفضل النتائج باستخدام جهاز كانديلا ؟

  • يتم تحديد عدد الجلسات من قبل الطبيب عند متابعه مساحه المنطقه المستهدفه من البشره بالاضافه الي معرفه كل من كثافه الشعر او سمكه لان هذه الاشياء تعتبر من العوامل الهامه التي يتم من خلالها معرفه عدد الجلسات اللازمه للتخلص من هذا الشعر الزائد.
  • كما أن لون البشره له دور كبير ايضا في تحديد عدد الجلسات ففي حاله اذا كان لون البشره فاتح وذات شعر داكن يكون عدد الجلسات اقل من البشره الداكنه او الشعر الملون ويكون عدد الجلسات بوجه عام يتراوح من بين ست الي ثماني جلسات من اجل ان يتم الحصول على أفضل النتائج المبهره على الجسم.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تقشير الركب بالليزر تجارب

سعر جهاز كانديلا ليزر لازالة الشعر :

يتراوح سعر هذا الجهاز  من بين خمسه عشر الي خمسين ألف دولار أمريكي حيث يوجد منه عده انواع ويتم تصنيعه من قبل العديد من الشركات وهذا الجهاز في الاصل تم تصميمه للعيادات الطبيه او مراكز التجميل المتخصصه اما بالنسبه الي سعر جلسه العلاج فتقدر الجلسه بمائتين دولار في المتوسط.

فمن المعروف عن هذا الجهاز انه مخصص للأستخدام في العيادات او مراكز التجميل وليس للاستخدام الشخصي وهذا يرجع الي ان حجم الجهاز كبير يوازي حجم ثلاجه تقريبا  بالاضافه الي ان سعر الجهاز عالي جداً يصل الي خمسين الف دولار فلا يستطيع شراءه سواء مراكز التجميل الكبيره والمتخصصه.

سعر جهاز كانديلا ليزر لازالة الشعر

سعر جلسات العلاج باستخدام جهاز ليزر كانديلا :

بالنسبه الي سعر جلسات العلاج باستعمال هذا الجهاز سواء في العيادات او مراكز التجميل فالسعر يكون في المتوسط مائتين دولار للجلسه الواحده وهذا ما يساوي تقريبا ثلاثه الف وخمسمائه جنيه مصري للجلسه الواحده ويحتاج الشخص في الطبيعي من ست الي تسع جلسات من اجل ان يتم تحقيق نتائج مرضيه ويختلف السعر اولا بحسب نوع الشعر والمنطقه المستهدفه ثانيا بشهره المركز كما يختلف السعر من دوله الى دوله اخرى ايضا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

كيفية استخدام الخيط لازالة الشعر

تجربتي مع جهاز الليزر دويتو

ومن هنا نكون قد وصلنا الي ختام هذا المقال ونتمني ان نكون قد قدمنا لكم كافه المعلومات الهامه التي يبحث عنها العديد من الاشخاص والتي تدور حول هذا الامر من خلال التعرف علي مميزات وعيوب جهاز كانديلا ليزر بالاضافه الي التعرف علي استخدامات جهاز كانديلا لازالة الشعر والتعرف علي كل ما يحدث قبل جلسه ازاله الشعر بجهاز كانديلا ليزر واثناءها وكذلك بعد الانتهاء منها.

كما نكون قد تعرفنا  ايضا علي نتائج جهاز كانديلا ليزر وسعر كل من الجهاز او الجلسه بالاضافه الي الاجابه عن السؤال الذي يتساءل عنه العديد من الاشخاص وهي اجابه سؤال كم عدد الجلسات المطلوبة للحصول على أفضل النتائج باستخدام جهاز كانديلا ؟ وفي حاله رغبتك عزيزي القارئ في التعرف علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات كل ما عليك هو التواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق