مميزات وعيوب جهاز دايود ليزر

كثير ما تتساءل العديد من النساء عن هذا السؤال وترغب في التعرف علي اجابته وهو سؤال ما هي مميزات وعيوب جهاز دايود ليزر ؟ حيث ان كثافه الشعر عند المرأه من الامور المزعجه للغايه كما انه يصعب التخلص من الشعر في حاله اذا كان كثيف وينمو بشكل سريع وفي وقتنا هذا تعددت الوسائل التي تقوم المرأه باستعمالها في التخلص من هذا الشعر الزائد من خلال استعمال الحلاوه او شفرات الحلاقه او جهاز الشمع وهذه الوسائل تعطي نتائج فعاله ولكن ما هي الا حلول مؤقته ومؤلمه ايضا حيث انها لا تعمل علي القضاء علي ظهور الشعر مجددا في مناطق الجسم التي لا ترغب المرأه ان ينمو  فيها الشعر.

ويعتبر جهاز دايود ليزر هو الحل الامن الذي يساهم بشكل كبير في ازاله الشعر بكل امان وفعاليه حيث انه يمنع نمو خلايا الميلانين التي توجد في طبقات الجلد وفي بصيلات الشعر مجددا مما يؤدي الي تأخر او توقف نمو الشعر الجديد في المنطقه المعرضه للأشعه رأس الليزر الخاص به تحتوي علي فلاتر تعمل علي تخريج اطوال مختلفه من الاشعه لتخترق اعماق مختلفه من الجلد وتلائم الوان وانماط مختلفه من اجل الحصول علي فائده قصوي من العلاج.

ولكن نوصي قبل الاقبال علي البدء في هذا العلاج من الضروري ان يتم استشاره طبيبه نسائيه للتأكد من عدم وجود تكيسات على المبايض أو خلل هرموني يعيق إزالة الشعر بالليزر بالاضافه الي ضروره الالتزام بشكل كامل بتعليمات الليزر المتعلقه بمواعيد الجلسات وانسب الأوقات لازاله الشعر ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي مميزات وعيوب جهاز دايود ليزر.

مميزات وعيوب جهاز دايود ليزر :

اولا سوف نتعرف علي مميزات الجهاز وهي كما توضح لنا في التالي وهي كالاتي :

  • هذا الجهاز يتم استعماله في الكثير من العيادات بالاضافه الي أنه يوجد في مراكز التجميل ويقوم بأستعماله خبراء الليزر في مختلف الأماكن.
  • الجهاز يعمل على إزالة الشعر من الجذور لفترة طويله بالاضافه الي أن نتيجته سريعه وفعاله وتجعلك تتخلصين من الشعر الزائد بكل سهوله وهو آمن تماما على طبقات الجلد .
  • البشره السمراء من الممكن أن تقوم باستعمال هذا الجهاز دون وجود اي قلق او الشعور باي ألم بالاضافه الي أنه مناسب لمنطقه البكيني كما ان الشعر ينمو بعد التخلص منه بفتره طويله ولكن بلون أفتح ويكون أخف كثيرا عن الطبيعي.
  • من الممكن ان يتم استعمال هذا الجهاز في ازاله شعر الظهر فهو يتناسب جدا مع هذه المنطقه على عكس بعض من الأجهزه الاخري اذا تمت مقارنته بها فهي لا تتناسب مع منطقه الظهر بالاضافه الي انه لا يتسبب في حدوث تصبغات لكل من الجلد أو البشره حيث أن الهدف الأساسي للجهاز هو إزاله الشعر من بصيلاته بدون أن يسبب ضرر للبشره أو يسبب تلف للجلد.

علي الرغم من مميزات الجهاز المتعدده الا انه لا يخلو من العيوب ومن خلال هذه الفقره سوف نتعرف علي اهم عيوب الجهاز وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • عدم إمكانيه الجهاز في إزالة الشعر لفتره طويله من الوقت او ازالته بشكل نهائي حيث أن الجهاز لا يعمل علي منع نمو الشعر مره ثانيه نهائيا ولكن يقلل من مده نموه ويجعله ينمو بشكل اخف واقل كما ان من عيوبه ايضا أن هناك بعض من بصيلات الشعر من الممكن ان تقاوم الليزر وتنمو مره أخرى.
  • في حاله استعمال الجهاز على الجسم والشعور بأي آثار جانبيه فهذا يعتبر دليل علي ان الجهاز لا يناسبك أو أن الشخص الذي يقوم باستعمال الجهاز لازاله الشعر يقوم باستعماله بطريقه غير مناسبه لجسمك أو غير صحيحه.
  • حدوث تهيج بسيط للجلد واحمرار في بعض من الأماكن ومن الممكن ان يؤدي الجهاز ايضا الي حدوث تورم ولكن هذه الأعراض تكون على مدى قصير ولا تدوم طويلا وتختفي تلك الأعراض خلال ساعات أو تستمر ليومين.
  • من الممكن ان يؤدي الجهاز الي حدوث بعض من التصبغات للجلد في البشره الفاتحه وقد تكون هذا التصبغات داكنه بالاضافه الي حدوث  تصبغات فاتحه للبشره الداكنه ولكن تلك التصبغات تدوم لفتره قصيره جدا وقليل ما تحدث ويكون السبب الرئيسي في حدوثها هو استعمال الجهاز بشكل خاطئ او ان الجهاز من الاصل غير مناسب الي البشره.
  • عند ملاحظة ظهور بعض من البثور أو القشور أو ظهور ندبات على الجسم فإن هذه تعتبر اشارات على أن الجهاز لا يناسب الجسم تماما ويمكنك أن تستخدمي جهاز آخر.

مميزات وعيوب جهاز دايود ليزر

من خلال قسم ايه رايكم في تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : عيوب جهاز ديكا لازالة الشعر

عيوب من الممكن ملاحظتها عند استخدام جهاز دايود ليزر :

قد تختلف عيوب هذا الجهاز التي من الممكن ملاحظتها طبقا الي الحاله التي تقوم بإزاله الشعر فمن الممكن ان يوجد الكثير من الحالات التي لا تجد مشكله تماما عند استعمالها لهذا ومن الممكن ان يوجد حالات اخري تقابلها بعض من المشاكل عند استخدام هذا الجهاز ومن تلك العيوب ما يتضح امامك في التالي :

  • من الممكن ان يلاحظ البعض ان الشعر ينمو بشكل اسرع مما كان عليه قبل استعمال هذا الجهاز على منطقه معينه في الجسم أو الجسم كله بالاضافه الي عدم قدره الجهاز علي ازاله الشعر من بعض من الاماكن حيث يتواجد الشعر في أماكن من الصعب الوصول إليها بالجهاز.
  • عند استعمال الشفرات قبل استخدام هذا الجهاز من الممكن ان يؤدي هذا الي حدوث حساسيه للجلد بسبب الحلاقه او  الاصابه بالتهابات الجريبات.
  • في حاله اذا كان الشعر قوى أو أن الشعر قوي بالفعل أمام ليزر هذا الجهاز فمن الممكن أن لا يستطيع الجهاز علي إزاله الشعر.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : استخدامات ليزر الدايود

أهم النصائح قبل إزالة الشعر بالليزر :

  •  يجب ان يتم اختيار طبيب معتمد ومتخصص في جراحه الجلد أو الجراحه التجميليه ولديه خبره في إزاله الشعر بالليزر من اجل تفادي حدوث اي اثار جانبيه ناتجه عن استعمال الجهاز بشكل خاطئ يضر الجلد.
  • في حاله إذا قام مساعد الطبيب أو الممرضه بإجراء هذه الخطوه فمن الضروري ان يتأكد الشخص من أن الطبيب يقوم بالاشرف عليه.
  • ضروره الانتباه من المنتجعات الصحيه او صالونات التجميل او غيرها من الأماكن الأخرى التي تسمح لغير العاملين في هذا المجال بإجراء عمليه إزاله الشعر بالليزر ومن الضروري قبل إزالة الشعر بالليزر ان تقوم بتحديد موعد مع طبيبك لتحديد ما إذا كان العلاج مناسبا لك ام لا.

من المرجح أن يقوم الطبيب بما يلي:

  • ان يقوم بمراجعه تاريخك الطبي بما في ذلك أي أدوية تقوم باستعمالها بالاضافه الي كل من الندوب او مشاكل الجلد الجلد التي تعاني منها ومن الضروري ان يتم إزاله شعرك أولاً.
  • سوف يناقشون معك كل من الإيجابيات او السلبيات او حتي التوقعات التي من الممكن ان يسببها هذا الجهاز او الليزر بوجه عام بالاضافه الي ما لا يستطيع الطبيب القيام به من أجلك.
  • قبل ان يتم إزاله الشعر بالليزر سوف يطلب منك الطبيب البقاء بعيدا عن الشمس لمده لا تقل عن سته أسابيع قبل البدء في العلاج بالاضافه الي ضروره استخدام واقي الشمس يوميا.
  • يجب ان يتم تجنب كافه الطرق الأخرى التي تقوم علي ازاله الشعر مثل استعمال كل من الشمع او السويت او التحليل الكهربائي او غير ذلك من الطرق قبل اربعه اسابيع علي الاقل من البدء في هذا العلاج.

أهم النصائح قبل إزالة الشعر بالليزر

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :  مميزات وعيوب جهاز سيناشور ليزر

عدم استخدام جهاز دايود ليزر في الحالات الآتية :

في حاله وجود اي من الأعراض يتم منع استعمال هذا الجهاز تماما ولا يشترط أن تتوافر كافه الأعراض فقط هو عرض واحد كافي لمنع استخدامه وسوف نتعرف علي هذه الاعراض كما يوضح لنا في التالي :

  • لا يعمل هذا الجهاز علي ازاله الشعر من المنطقه التي يوجد بها شامه ولكن الكثير من الناس يريدون إزاله الشعر منها ولكن الليزر غير مناسب الي هذه المناطق فيفضل عدم استعماله.
  • في حاله اذا كان الشخص مريض بالصرع او يعاني من وجود بعض من الفطريات او اي من امراض السرطان.
  • خلال فترة الحمل أو الرضاعه يمنع استعمال هذا الجهاز بالاضافه الي الاشخاض المصابين بأي من الاضطرابات الهرمونيه المختلفه فيحذر عليهم ان يقومون بإزاله الشعر بالليزر.
  • المناطق التي يوجد بها إصابه او في حاله وجود ندبات كثيرف في الجسم ففي هذه الحاله يوصي بان لا يتم استخدام الليزر مثل ندبات الجدرة أو أنها على وشك الظهور.
  • عند استعمال المضادات الحيويه بمختلف انواعه التي يتم تناولها لعلاج مختلف الامراض ففي هذه الحاله يحذر تماما ازاله الشعر باستعمال هذا الجهاز او في حاله الاصابه باي من الشرى او الحساسيه المتكرره
  • الأشخاص المصابين باضطرابات الغدد الصماء عندما يقومون باستخدام هذا الجهاز لإزاله الشعر فإنه لا يقوم باعطاء نتائج فعاله فمن الضروري اولا ان يتم علاج الغدد ومن بعد ذلك يتم استخدام هذا الجهاز لازاله الشعر.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تقشير الركب بالليزر تجارب

مميزات الليزر في إزالة الشعر بالطريقة الحديثة :

تعتبر إزاله الشعر بالليزر من الطرق الحديثه بالاضافه الي انها من اسهل الطرف المتوفره في العديد من الاماكن كما أنه يوجد لديها فعاليه كبيره تجاه الشعر الزائد او الشعر الكثيف ويوجد بعض الأنواع لليزر التي من خلالها يتم تدمير بصيله الشعر وعدم نمو الشعر مرة أخرى.

ان الطريقه التي يتم استعمالها في ازاله الشعر لا تسبب الشعور باي ألم أبدا باختلاف الأجهزه وفي حاله الشعور بالألم تأكدي من أن الطريقه المستخدمه خاطئه او أن الجهاز لا يناسبك كما أن جهاز دايود ليزر مناسب تماما للبشره التي تعاني من الحساسيه للجلد فهو لا يسبب ألم نهائيا.

هذا الجهاز ايضا يتميز بفعاليه سريعه وكبيره في إزاله الشعر بالاضافه الي أنه يوجد بعض من الرجال يذهبون الي مراكز التجميل لإزاله شعر الظهر فهذه الجلسه لا تستغرق أكثر من عشرين دقيقه فقط لإزاله الشعر بأكمله دون الشعور بأي الم.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع الملح لإزالة الشعر نهائيا

المسار المطلوب عند إزالة الشعر بجهاز دايود ليزر :

ان عيوب هذا الجهاز هي التي تعمل علي تحديد اذا كان الجهاز يناسبك أم لا ويجب أن تكوني على درايه تامه من أن استعمال الجهاز مع وجود بعض من الأعراض في الجسم يكون خاطئ ويسبب الكثير من المشاكل ومن اجل هذا من الضروري ان تتعرفي علي المسار المطلوب لاستخدام الليزر وهو كما يوضح امامك في التالي :

  • ضرره الذهاب الي الطبيب المتتخص في علاج الامراض الجلديه من اجل ان يتعرف علي هل الليزر آمن على البشره أم لا ويجب أن تقومي باخباره عن كافه الأعراض التي تعانين منها.
  • في حاله اذا كان الليزر متناسب مع بشرتك واستعماله امان تماما عليها فقومي بحلاقه الشعر الذي يوجد في المنطقه التي تريدين إزاله الشعر منها قبل الجلسه بيوم واحد.
  • تقوم الاخصائيه في تحديد كل من السرعه او الطاقه التي تتناسب مع بشرتك حيث ان هذا لا ينطبق على كل من يذهبون لمراكز التجميل  نتيجه أن كل بشرة تختلف عن الأخرى.
  •  الجلسه بوجه عامه تتم من خلال تسليط اشعه الليزر على الشعر مباشره ومن الضروري ان تكون هذه الاشعه ملامسه للجلد فيتم عمل النبضه ثم التحرك الي جزء الآخر.
  • حجم المنطقه التي يتم إزاله الشعر منها هو ما يحدد الوقت فعلى سبيل المثال إذا كانت المنطقه هي الساقين فإن الفتره التي تستغرقها الجلسه تكون حوالي من ثلاثون إلى خمسون دقيقه طبقا لعدد من العوامل الأخرى.

المسار المطلوب عند إزالة الشعر بجهاز دايود ليزر

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

تجربتي مع جهاز الليزر دويتو

ريفيو عن جهاز الليزر المنزلي

ومن هنا نكون قد وصلنا الي ختام هذا المقال ونكون قد تعرفنا علي العديد من المعلومات الهامه التي تدور حول هذا الموضوع من خلال التعرف علي اهم مميزات وعيوب جهاز دايود ليزر بالاضافه الي التعرف علي أهم النصائح قبل ان يتم إزالة الشعر بالليزر والمسار المطلوب عند إزالة الشعر بجهاز دايود ليزر وفي حاله رغبتك عزيزي القارئ في التعرف علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات كل ما عليك هو التواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق