مميزات وعيوب جهاز سيناشور ليزر

تتساءل العديد من النساء عن ما هي مميزات وعيوب جهاز سيناشور ليزر ؟ حيث تبحث العديد من النساء عن أفضل الأجهزه التي تساهم بشكل امن وفعال في التخلص من الشعر الزائد الذي يوجد في الجسم وهذا الجهاز يعتمد على تقنيتين من الليزر وليس تقنيه واحده بالاضافه الي انه يتناسب بشكل كبير مع كل من أصحاب البشره الفاتحه او الداكنه وقد نال الجهاز شهره واسعه في الاونه الاخير وهذا يرجع الي مميزاته العديده.

فهو على عكس بعض من انواع الليزر الاخري لا يؤدي الي حدوث أي نوع من الام او في حدوث حرق او احمرار للجلد التي دائما ما يتوقع المريض حدوثها اثناء جلسه ازاله الشعر من خلال استعمال جهاز الليزر بالاضافه الي انه يوجد هناك بعض من الخطوات التي يفضل الالتزام بها قبل بدء في هذه الجلسه وتبدأ بتحديد الطبيب نوع البشره والشعر حيث يساعده ذلك في اختيار نوع الليزر الذي سيتم معالجه إزالة الشعر من خلاله بجانب بعض الخطوات الأخرى ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي اهم مميزات وعيوب جهاز سيناشور ليزر بالاضافه الي طريقه استعماله.

مميزات وعيوب جهاز سيناشور ليزر :

اولا سوف نتعرف علي مميزات هذا الجهاز وهي كما يوضح لنا في التالي وهي كالاتي :

  • هذا الجهاز يتميز بالعديد من الخصائص او المميزات حيث انه لا يؤدي الي حدوث أي ألم أو احمرار أو حروق التي يتوقع جميع الذين يخضعوا الي هذه الجلسه حدوثها كما ذكرنا من قبل بالاضافه الي انه يعمل على جميع درجات البشره كما انه يعمل علي كافه أنواع وألوان الشعر الزائد إن كان فاتح او خفيف او كثيف او سميك.

اما بالنسبه الي المزايا الناتجه عن استخدامه فهي تتمثل فيما يوضح لنا في التالي  :

  • ان نتائج هذا الجهاز فائقه جدا وفعاله في ازاله الشعر واختفائه الي مدى طويل.
  • سوف يختفي جزء كبير من الشعر ف اليوم  الذي تمت الخضوع فيه الي الجلسه وبالنسبه الي باقيه الشعر فإنه سوف يختفي بعد الجلسه بمده من الممكن ان تمتد من أسبوع إلى أسبوعين تقريبا.
  • ينمو الشعر مره أخرى خلال مده زمنيه من الممكن ان تتراوح ما بين شهر أو شهر ونصف وفي هذا الوقت يتم عمل الجلسه الثانيه لإزاله هذا الشعر الذي ينمو.
  • يستمر نمو الشعر ولكنه سوف ينمو بصوره أقل من بعد الجلسه الثانيه ليتم تكرار الخطوات السابقه في عدد من الجلسات من الممكن ان تتراوح عددها ما بين خمسه إلى ثمانيه جلسات من اجل ان نصل الي النتائج المطلوبه.
  • من الضروري ان تضع المرأه في اعتبارها ان علاج الشعر بالليزر لا يساهم في ازاله الشعر بشكل نهائي بل يقلل من النمو فقط.
  • نتائج الليزر للشعر الغامق تكون أفضل بكثير من نتائجه للشعر الفاتح.

اما بالنسبه الي عيوب هذا الجهاز او الاثار الجانبيه الناتجه عن استعمال فهي كما يوضح لنا في التالي :

لا يوجد أضرار أو عيوب كبيره من الممكن ان يتسبب في حدوثها هذا الجهاز ولكن يوجد هناك بعض من الآثار الجانبيه التي لا يمكن التغاضي عنها ولا تستمر طويلا.

تعتبر هذه الأضرار طبيعيه ومن الممكن أن تنتج عن أي جهاز آخر ليس هذا الجهاز فقط بالاضافه الي ان هذا الجهاز تكون اضراره أقل من حيث الألم خاصه إن كان الطبيب مختص يملك الكثير من الخبرة.

ومن هذه الاثار الجانبيه :

  • من الممكن ان يتسبب الجهاز في حدوث حروق للجلد حيث أنها تنتج عن استعمال الليزر نتيجه انه يتم الاعتماد بشكل أساسي على استخدام الحرارة لحرق بصيلات الشعر.
  • في بعض من الاحيان قد يواجه البعض حروق بسيطه على الجلد خاصه لأصحاب البشره الداكنه حيث تزداد فرص حرقهم مع زياده نسبه صبغه الميلانين التي توجد داخل خلايا الجلد فيساعد ذلك على امتصاص المزيد من أشعه الليزر بشكل أسرع.
  • يمكن أيضا الإصابه بتصبغات الجلد أو البقع الداكنه بعد الانتهاء من استعمال هذا الجهاز أو يحدث نقص التصبغ في بعض من الحالات الأخرى.
  • أما بالنسبه الي تصبغات الجلد الزائده فيلاحظ البعض وجود بعض من البقع الداكنه على الجلد بعد إزاله الشعر وهذا يكون نتيجه ان  أشعة الليزر تعمل على تحفيز إنتاج صبغة الميلانين فتكون النتيجه رد فعل مشابه لحروق الشمس.
  • نقص تصبغ الجلد فمع امتصاص الليزر يتم منع إنتاج الميلانين مما يؤدي إلى فقدان صبغات الجلد.
  • في بعض من الاحيان من الممكن ان تؤثر أشعه الليزر على العين وذلك يؤدي إلى تهيجها واحمرارها ومن اجل هذا من الضروري ان يتم حمايه العين أثناء استخدام الليزر وتغطيتها بغطاء مناسب.
  • الشعور بالحكه او الاصابه بالتهابات الجلد أيضا يعتبر من أهم الآثار السلبيه التي تحدث أثناء استخدام هذا الجهاز على الجلد وبعده بالاضافه الي تورم الجلد ايضا او احمراره.
  • يمكن أن يسبب في تقشر الجلد حول المنطقه التي تم علاجها أو بعض الكدمات الخفيفه خاصه للبشره الحساسه.

كل هذه الاثار الجانبيه تكون في غضون الأيام القليله الأولى من العلاج وسريعا ما تختفي دون أن تترك آثار دائمه ولكن تظل النصيحه الأكثر أهميه هي اختيار عياده طبيه لها اسم موثوق وتاريخ طويل وطبيب يمتلك خبهة طويله يستحق الثقه.

مميزات وعيوب جهاز سيناشور ليزر

من خلال قسم ايه رايكم في تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : عيوب جهاز ديكا لازالة الشعر

طريقة استخدام جهاز سيناشور ليزر :

ان هذا الجهاز يتميز ببساطه استعماله فليس عليك سوى اتباع بعض من الخطوات البسيطه التي سوف تجعلك تحصلين على ما ترغبيه في دقائق معدوده ودون أي ألم يذكر والطريقه تتمثل في ما يلي:

  • يجب ان يتم وضع مخدر موضعي على المنطقه التي سوف يتم عمل الجلسه بها وهذا من اجل ان لا تشعيرين بأي ألم ثم يتم الانتظار بعض من الدقائق حتى يمتص الجلد المخدر ويبدأ مفعوله.
  • من الأفضل أن يتم قص الشعر جيدا قبل بدأ الجلسه وهذا من اجل ان لا يتسبب الشعر في الحد من وصول الحراره الي البصيلات ويفضل ان يتم قصه باستعمال المقص او حلاقته بالشفرات وليس بالاعتماد على الطرق الأخرى التي تنتزع الشعر من جذوره.
  • بعد ذلك من الضروري ان يتم وضع جل التبريد على الجسم ثم القيام بتمرير هذا الجهاز على الجلد والذي يقوم هو بدوره في إطلاق درجة الحراره التي تتناسب مع  نوعيه الشعر وحالته حيث يعمل الميلانين الذي يوجد في الشعر علي امتصاص الحراره من اجل ان تصل إلى البصيلات.
  • بعد أن تصل الحراره إلى بصيلات الشعر سوف يبدأ الشعر في التساقط وهذا يعود الي ان البصيلات سوف تموت بشكل نهائي.
  • لابد من الاستمرار على عمل هذه الجلسه بشكل منتظم من اجل الحصول علي النتائج المطلوبه حيث لا تظهر نتائج هذه الجلسات بشكل مباشره وتبدأ في الظهور بعد مرور من ثلاث إلى ست جلسات وبعدها ينتهي ظهور الشعر بشكل نهائي.

طريقة استخدام جهاز سيناشور ليزر

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع الملح لإزالة الشعر نهائيا

تجربتي مع جهاز سيناشور والمعايير الخاص به :

من خلال تجربتي مع هذا الجهاز فقد لاحظت أنه يعتمد على عدد من المعايير التي تجعله دائما الأفضل اذا تمت مقارنته بغيره من الأجهزه الأخرى التي يتم استعمالها في ازاله الشعر الزائد والتي من الممكن ان لا تراعي تغاير نوع البشره أو حتى الشعر، ومن بين هذه المعايير هي ماسوف نقوم بعرضه امامك عزيزي القارئ فيما يلي :

  • نوع الليزر الذي يتم استعماله :

فإن هذا الجهاز يقوم باستعمال نوعان من الليزر ألا وهما اندياج الف واربعه وستون نانو متر وهذا الليزر المخصص لذوي البشره الداكنه والنوع الاخر وهو الكسندرايت سبعمائه وخمسه وخمسون نانو ميتر وهذا علي عكس النوع الاول تماما فهو مخصص لذوي البشره البيضاء ومن اجل هذا من الضروري ان تقوم باقتناء النوع الذي يتناسب مع لون بشرتك.

  • نوع التبريد :

يعتمد هذا الجهاز على استعمال الهواء في التبريد وهذا يتم من خلال الاعتماد على جهاز آخر منفصل عنه يعمل على التبريد بشكل أقوى مما يؤدي الي التخفيف من حدة الألم وهذا الجهاز يتم استعماله فقط من أجل التبريد وليس لأجل أي غرض آخر.

  • تأثير الجهاز على الجسم :

لا يحدث الجهاز أي تأثيرات على الجلد فهو يعتبر من الاجهزه الامنه تماما علي عكس اذا تمت مقارنته بغيره من الأجهزة الأخرى بالاضافه الي أنه لا يؤدي الي حدوث أي عدوى للجلد من فرد إلى الآخر هذا في حاله إذا رغب أكثر من شخص في استخدامه ولكننا نوصي دائما بأن يكون لكل فرد أجهزته الخاصه به من اجل تفادي حدوث اي اضرار متوقع حدوثها.

  • قوة نبضة الجهاز :

من ضمن ما يتميز به هذا الجهاز هو قدره الشخص في التحكم في تغيير قوه النبضه من خلال زيادتها أو خفضها وهذا بالطبع يرجع الي ما يلائم كل فرد.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : زيت الورد للمنطقة الحساسة تجربتي

الخطوات التي قام بها الطبيب أثناء تجربتي مع جهاز سيناشور :

عند زيارتي الي الطبيب من أجل عمل جلسه إزاله الشعر بالليزر عن طريق استعمال  هذا الجهاز لقد قام الطبيب بإتباع بعض من الخطواتقبل البدء في اجراء الجلسه بشكل فعلي من أجل الوصول إلى افضل النتائج المرجوه ومن اجل هذا انصحكم بأن في حاله ذهابكم إلى الطبيب من الضروري أن تطلبوا منه عمل تلك الخطوات حتى تحصلون على نتيجة مماثله لما حصلت عليها أنا ومن هذه الخطوات التي قام بها أثناء الجلسه هي ما يلي :

  • عمل فحص لنوع البشرة :

حيث قام الطبيب المختص بعمل فحص شامل لكل من الشعر او البشره قبل ان يقوم باختيار نوع الليزر وهذا من أجل التوصل إلى نوع بشرتي ومن ثم تحديد الجهاز الذي يتناسب معها ولا يتسبب في حدوث اي اضرار او اثار جانبيه.

  • اختيار الليزر المستخدم :

بعد ذلك تمكن الطبيب من اختيار النوع الذي سوف يقوم باستعماله أثناء الجلسه وذلك لأن هذا الجهاز يحتوى على نوعان من الليزر وكل نوع خاص بلون البشره بالاضافه الي الشعر ايضا.

  • اختيار القوة المناسبة لليزر :

وذلك لأن لكل من البشره او الشعر نوع معين من القوة تسهم في إزاله الشعر بشكل كلي ومناسب ولا يمكن ان يتم تحديد هذه الخطوه من تلقاء نفسك ومن اجل هذا ننصحك بالذهاب الي الطبيب إلا في حاله إذا كنت خضعت لهذا الفحص مسبقا وتعرفين القوه التي تتناسب مع نوع بشرتك فبإمكانك وقتها أن تقومي بنفسك بهذه الجلسات.

الخطوات التي قام بها الطبيب أثناء تجربتي مع جهاز سيناشور

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

تجربتي مع جهاز الليزر دويتو

ريفيو عن جهاز الليزر المنزلي

ومن هنا نكون قد وصلنا الي نهايه المقال بعد ان نكون قد تعرفنا علي العديد من المعلومات ونأمل ان نكون قد قدمنا لكم الافاده الكامله والمعلومات الهامه التي تدور حول هذا الموضوع من خلال التعرف علي مميزات وعيوب جهاز سيناشور ليزر بالاضافه الي التعرف علي طريقه استعماله ايضا كما نكون قد قدمنا اليكم ايضا تجربتي مع جهاز سيناشور والمعايير الخاص به.

بالاضافه الي التعرف علي الخطوات التي قام بها الطبيب أثناء تجربتي مع جهاز سيناشور وفي حاله رغبتك عزيزي القارئ في التعرف علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات كل ما علي عليك هو التواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق