مميزات وعيوب جهاز شفط الدهون

تعتبر مشكله تراكم الدهون الزائده تحت الذقن او في منطقه الخدود من المشاكل المزعجه للعديد من الاشخاص بالاضافه الي انها تزيد من ظهور كل من الحبوب او البثور في جميع انحاء الوجه وتعتبر هذه هي احدي المشاكل التي يعاني منها العديد من الاشخاص كما انها تعطيعهم مظهر غير لائق ولهذا كثير ما نجد العديد من الاشخاص يتساءل عن ما هي مميزات وعيوب جهاز شفط الدهون ؟ من اجل ان يتخلصون من هذه المشكله المزعجه ومن الممكن ان تعود هذه المشكله الي عده اسباب صحيه وعوامل مختلفه مثل التغذيه او حدوث خلل في هرمونات افراز الدهون او التقدم في العمر بالاضافه الي الشيخوخه المبكره او التعرض للسموم واشعه الشمس فوق البنفسجيه.

او تتراكم هذه الدهون نتيجه التعرض الي بعض من الصدمات او العمليات الجراحيه بالاضافه الى بعض من العوامل الوراثيه التي تلعب دورا هاما في توزيع الدهون في منطقه الوجه وكل هذه العوامل تؤدي الى حدوث ترهل وتدلي وارتخاء للأنسجه الدهنيه والجلد مع فقدان المرونه وظهور التجاعيد الناعمه او حتي القاسيه ويعد جهاز شفط الدهون من البشره احد الحلول التجميليه الشائعه التي تساهم بشكل كبير في ازاله هذه الدهون من الوجه ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي مميزات وعيوب جهاز شفط الدهون بالاضافه الي طريقه استعماله.

مميزات وعيوب جهاز شفط الدهون :

اولا سوف نتعرف علي مميزات هذا الجهاز فهو يضم العديد من المزايا والفوائد المختلفه التي تساهم بشكل كبير في التخلص من كل من الحبوب او الروؤس السوداء  والبثور من اجل الحصول علي بشره صافيه ونقيه وناعمه وسوف نتعرف علي اهم مميزات هذا الجهاز وهي كما توضح لنا في التالي وهي كالاتي :

  • يعمل هذا الجهاز علي تنظيف البشره بطريقه عميقه وسطحيه من اجل التخلص من الدهون الزائده التي تتراكم في الوجه وخاصه الدهون التي توجد في منطقه الانف بالاضافه الي انه يساهم بشكل كبير في تقشير البشره وتفتيحها وازاله الجلد الميت.
  • يساهم بشكل كبير في التخلص من كل من البثور او الحبوب او الروؤس السوداء كما ذكرنا من قبل بالاضافه الي انه يعمل على تجديد خلايا البشره وتحفيز انتاج الكولاجين وتنشيط الدوره الدمويه.
  • ازاله كل من الشوائب او الغبار بالاضافه الي جميع الاوساخ العالقه والمتراكه في البشره من اجل الحصول على وجه جميل وجذاب بشكل منحوت.
  • يغني عن استعمال مستحضرات التجميل او ادوات العنايه بالبشره.
  • تجنب عمليات شفط الدهون من الوجه الجراحيه لانها من الممكن ان تؤدي الي عواقب وخيمه بالاضافه الي انه يقدم طريقه سهله الاستخدام متعددة الوظائف مع وجود مستويات قوه شفط مختلفه.

علي الرغم من ان هذا الجهاز يحتوي علي العديد من المزايا ولكنه لا يخلو من العيوب حيث انه يوجد ايضا بعض من العيوب او الاضرار الناتجه عن استعمال هذا الجهاز في منطقه الوجه والتي من الممكن ان تحدث نتيجه استعمال الجهاز بشكل خاطئ او الافراط في استعماله او حساسية البشره الزائده مع وجود انواع مختلفه للجهاز قد لاتتناسب مع بشرتك ومن ابرز اضرار هذا الجهاز هي ما توضح امامك في التالي :

  • من الممكن ان يؤدي الجهاز الي حدوث احمرار او كدمات على منطقه الوجه وخاصه اذا كانت البشره دهنيه حساسه بالاضافه الي الشعور بالارهاق والتعب مع وجود وخز في الجلد ولكن تزول بعد فتره من استعمال الجهاز.
  • قعشريره مع الشعور بألم وملاحظه تورم في منطقه الوجه بصوره مؤقته بالاضافه الي زياده حساسيه البشره مع حدوث تغير في مستوى الاحساس بالجلد.
  • احتماليه ظهور ندوب على البشره في حاله الاستخدام العشوائي للجهاز بالاضافه الي حدوث تغير في شكل الوجه مع التهابات حاده للبشره.
  • قد يؤثر الجهاز على البشره بشكل سلبي في حاله وجود جروح او ندبات على الوجه.

مميزات وعيوب جهاز شفط الدهون

من خلال قسم ايه رايكم في تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : عيوب جهاز ديكا لازالة الشعر

طريقة استخدام جهاز شفط دهون الوجه :

في حاله استعمال هذا الجهاز بشكل صحيح سوف يجنبك هذا من حدوث الكثير من الاضرار الجانبيه الناتجه عن هذا الجهاز بالاضافه الي ان استعماله بشكل صحيح سوف يزيد من فرص الحصول على نتائج افضل وذلك من خلال اتباع بعض من التعليمات الموجوده في دليل الاستخدام وغالبا ماتكون طريقة استخدام الجهاز موجوده فيه وسوف نتعرف عليها كما يوضح لنا في التالي :

  • في بدايه الامر وقبل ان يتم استعمال هذا الجهاز من الضروري ان يتم غسل البشره وتنظيفها بشكل جيد ثم يتم تجفيفها تماما.
  • يفضل عمل حمام بخار او وضع كريم مرطب لان هذا سوف يساعد بشكل كبير في تفتيح المسامات وتسهيل طريقه ازاله كل من الدهون او الروؤس السوداء المتراكمه في الوجه بشكل افضل.
  • القيام بتركيب الرأس الدائريه الكبيره في الجهاز ثم يتم البدء في استعمال الجهاز على البشره بكل لطف دون الضغط عيله بقوه او الشد كما انه يفضل البدء من منطقه الذقن حيث انه يتم تحريك جهاز الشفط من اسفل الى اعلى.
  • ومن ثم يتم الانتقال الى منطقه الخدين وتمرير الجهاز بنفس الطريقه من اسفل والصعود الى الاعلى ببطء وبعد ان يتم الانتهاء من الخدين يتم الانتقال الى منطقه الجبهه ويتم تحريك الجهاز من منتصف الجبهه ناحيه اليمين واليسار بكل لطف.
  •  بعد الانتهاء من هذا من الممكن ان يتم تركيب القطعه الخاصه بتنظيف منطقه الانف وتمريرها من الاسفل الى الاعلى ومن اجل تنظيف المسام يتم وضع قطعه دائريه مناسبه ذات حجم صغير او كبير فيمكنك اختيار الحجم الذي يناسبك ولكن يجب تحريكها باتجاه واحد نحو المسامات التي تظهر بها الروؤس السوداء ببطء وازالتها من البشره.
  • عند قيامك بعملية تنظيف الوجه من الضروري الالتزام بنفس الاتجاه اثناء تحريك الجهاز.
  • في حاله اذا كانت بشرتك تعاني من انتشار الحبوب في بعض من المناطق فأنه يتم تنظيف منطقه الحبوب مرة فقط دون العوده من جديد لتجنب زيادة ظهور الحبوب بشكل اكبر على الوجه بالاضافه الي ضروره استعمال كريم مرطب للبشره كما يكون من الضروري ايضا استعمال واقي للشمس بعد الانتهاء من استخدام شفاط دهون الوجه.
  • يجب الابتعاد عن استخدام كريم تقشير او صنفره خلال فتره استعمال الجهاز تماما لان هذا من الممكن ان يضر بصحه البشره.
  • الرأس الخاصه بالجهاز يتم استعمالها حسب طبيعه نوع البشره حيث ان مع البشره الجافه يستخدم الجهاز مره واحده في الاسبوع بينما البشره الدهنيه من الممكن ان يتم استعمال الجهاز فيها من مرتين في الاسبوع.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : خلطة لتصفية البشرة الدهنية من الحبوب

جهاز شفط الروؤس السوداء :

هو عباره عن جهاز كهربائي يتميز بصغر حجمه يتم وضعه علي الجلد فوق هذه الروؤس مباشره حيث يعمل علي شفط  كافه الزيوت واستخراجها من الجلد بالاضافه الي انه يخلص البشره من الجلد الميت ايضا وتتوافر هذه الاجهزه الاحترافيه المعتمده من الغذاء والدواء ويتم استخدامها بواسطه فنيين متمرسين من اجل القضاء علي هذه الروؤس التي تعرف بانها عباره عن مسام مسدوده بخلايا الجلد الميته والزيت المتراكم علي الجلد وعندما تتأكسد هذه الزيوت مع الهواء يصبح لونها داكن.

جهاز شفط الروؤس السوداء

فوائد جهاز شفط الروؤس السوداء من البشره :

  • يساهم هذا الجهاز بشكل كبير في تنظيف البشره من هذه الروؤس او البثور دون الحاجه الي زياره مراكز العنايه بالبشره او مراكز التجميل التي تحتاج الي العديد من الجلسات من اجل ان يحصل الشخص علي النتائج المرجوه بالاضافه الي انها تحتاج العديد من التكاليف الباهظه.
  • يمنح البشره كل من النضاره او النظافه او الرونق التي تحتاج اليه البشره دون ان يترك علي البشره اي اثار كما انه لا يسبب الشعور بالم الم عند استعماله بالاضافه الي انه يخلصك من البثور السوداء بشكل امن وسريع دون اللجوء الي استعمال اي من المستحضرات الاخري.
  • يساعد بشكل كبير في تقشير البشره بالاضافه الي التخلص من الجلد الميت بشكل امن تماما كما انه يعمل علي تفتيح البشره من خلال القضاء علي البقع الداكنه.
  • يعمل علي تجديد خلايا البشره وبالتالي يجدد من نضارتها او شبابها فلن تحتاجي الي استعمال اي منتجات لتنظيف البشره بعد استعمال هذا الجهاز بالاضافه الي ان فوائد هذا الجهاز من الممكن ان تتشابه بشكل كبير مع فوائد ومزايا جهاز شفط الدهون.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كيفية استخدام ابرة البثور

اضرار جهاز شفط الروؤس السوداء من البشره :

كثير من خبراء العنايه بالبشره او خبراء التجميل اكدوا بشكل كبير ان هذا الجهاز لا يتسبب في حدوث اي مخاطر علي الاطلاق ويعتبر جهاز امن علي البشره تماما ولا يضرها ابدا وهذا في حاله اذا تم استعمال الجهاز بشكل صحيح اما في حاله استعماله بشكل خاطئ او اذا تم الافراط في استعماله فإن هذا من الممكن ان يؤدي الي اصابه البشره بالتهابات حاده.

اضرار جهاز شفط الروؤس السوداء من البشره

طريقه استعمال جهاز شفط الروؤس السوداء من البشره :

  • اولا من الضروري ان يتم الحرص علي نظافه البشره بغسول يناسبها ثم تجفيفها جيدا وبعد ذلك لابد من صنع حمام بخار من اجل ان يتم فتح مسام البشره.
  • قومي بتوزيع كريم مرطب علي بشرتك وبعد ذلك عليكي بتركيب القطعه الخاصه بالانف وهي قطعه صغيره الحجم وتاكدي من انه قد تم تثبيتها في الجهاز بشكل جيد ثم قومي باستعمال الجهاز من الاسفل الي الاعلي مع التركيز علي المنطقه التي يكثر فيها هذه الروؤس.
  • يجب الحرص علي الالتزام باتجاه واحد عند شفط هذه الروؤس بالاضافه الي عدم تمرير الجهاز اكثر من مره علي المنطقه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : وصفة لتبيض الوجه من أول إستعمال و مقاديرها شيء واحد

طرق التخلص من الرؤوس السوداء :

يوجد هناك العديد من الطرق الأخرى التي من الممكن ان يتم تطبيقها علي الوجه بالاضافه الي استعمال جهاز شفط الدهون او الرؤوس السوداء بجانبها ايضا حيث ان هذه الطرق من الممكن ان تساعدك بشكل فعال في التخلص من هذه المشكله المزعجه وسوف نتعرف علي بعض من هذه الطرق او النصائح التي تساهم في ذلك وهي كما يوضح امامنا في التالي :

  •  من الضروري ان يتم غسل الوجه من خلال استعمال غسول الوجه الذي يحتوي على حمض الساليسيليك حيث إنه يساعد بشكل فعال في ازاله كل من البثور او الروؤس السوداء او الدهون المتراكمه في البشره بالاضافه الي انه يعمل علي تنظيف البشره ايضا من كافه الأوساخ المتراكمة عليها.
  • يجب ان يتم تقشير البشره من خلال استعمال مقشر لطيف لان هذا سوف يساعد بشكل كبير على تفتيح المسام وإزاله كافه الأوساخ او الدهون التي تسدها.
  • لابد من ان يتم استعمال الماسكات التي تزيل الرؤوس السوداء من البشره وتفتح المسام مثل التي تحتوي على كل من الطمي المغربي او الفحم او الجيلاتين بالاضافه الي بياض البيض ايضا.
  • ضروره استخدام فرشاه تنظيف تقشير البشره ومن الضروري ان يتم اختيار نوع مناسب لكل من بشرتك او ميزانيتك وعند الاستخدام يجب ان يتم تحريك الفرشاه على البشره بطريقه دائريه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

ريفيو عن جهاز شفط الدهون

تجربتي مع عملية شفط الدهون بالليزر

في ختام المقال نتمني ان نكون قد قدمنا لكم كافه الملعومات الهامه التي تدور حول هذا الامر من خلال التعرف علي اهم مميزات وعيوب جهاز شفط الدهون وطريقه استعماله بالاضافه الي التعرف علي جهاز شفط الروؤس السوداء وكل من فوائده واضراره وطريقه استعماله وهو جهاز مشابه جدا في استعماله لجهاز شفط الدهون وفي حاله رغبتك عزيزي القارئ في التعرف علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات كل ما عليك هو التواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق