مميزات وعيوب جهاز التراسونيك

كثير ما يتسأل العديد من الاشخاص عن هذا السؤال ويرغبون في التعرف علي اجابته وهو سؤال ما هي مميزات وعيوب جهاز التراسونيك ؟فمن المعروف عن هذا الجهاز انه عباره عن اداه تقشير للجلد بالاضافه الي انها تعمل علي تنظيف البشره ايضا وهذا من خلال عده خطوات لتقشير الجلد بالموجات فوق الصوتية كما ان هذا الجهاز يعتبر النسخة المنزلية من علاج السبا الشهير المعروف باسم تنقية الجلد بالموجات فوق الصوتية وهو الذي يعمل على تقشير البشره بكل لطف وفعاليه بالاضافه الي إزالة كافه الأوساخ المتراكمه واستخراج المسام.

بالاضافه الي هذا فان هذه الاله لها قدره كبير على تنظيف او تقشير بشره الوجه بالموجات فوق الصوتية وهذا يكون عن طريق مبادئ التذبذب بالموجات فوق الصوتيه حيث يهتز الجهاز بسرعات تتقارب من حوالي اربعه وعشرون الف هرتز وهذا هو الذي يؤدي إلى فصل كل من الأوساخ او الزيوت او الاتربه عن الجلد ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي مميزات وعيوب جهاز التراسونيك بالاضافه الي التعرف علي طريقه استعماله ايضا.

مميزات وعيوب جهاز التراسونيك :

اولا سوف نتعرف علي مميزات جهاز التراسونيك وهي كما يوضح لنا في التالي وهي كالاتي :

  • يساعد هذا الجهاز علي تقشير البشره وهذا هو الذي يؤدي الي التخلص من كل من البقع الداكنه او حروق أشعه الشمس التي من الممكن ان تؤدي إلى إسمرار البشره.
  • يعمل الجهاز على إزاله كل من التجاعيد او الخطوط الرفيعه بالاضافه الي ازاله الترهلات الناتجه عن التقدم في العمر كما انه يساهم بشكل كبير في علاج كل من الرؤس السوداء او البيضاء بالاضافه الي الحبوب المدفونه تحت الجلد .
  • يعمل الجهاز على علاج حب الشباب والأثار الناتجه عنه بالاضافه الي انه قادر علي تقشير الوجه حيث انه يعمل على إزاله الجلد الميت وتجديد خلايا البشره بالاضافه الي علاج جفاف الجلد.
  • يتناسب هذا الجهاز مع كافه انواع البشره بما فيها البشره الحساسه بالاضافه الي انه يتلائم مع جميع المراحل العمريه كما انه يتميز ايضا بقله التكلفه التي تتناسب مع جميع الفئات كما توفر بعض من المراكز العروض المتميزه بشك مستمر لأسعار الجلسات العلاجيه.
  • كما يساعد على التحفيز من تجديد الكولاجين في البشره مما ينتج عن هذا اعاده نضاره البشر من جديد بالاضافه الي مروناتها ايضا.
  • يساهم هذا الجهاز بشكل كبير في كل من تنظيف وتنعيم وتلميع البشره بشكل عميق وازاله كافه الاوساخ والاتربه او الشوائب.
  • سهوله الأستخدام والأمان التام وظهور النتائج الفعاله والفوريه على البشره بالاضافه الي ان هذا الجهاز يساعد ايضا في إزاله الشعر الزائد وغير المرغوب فيه وكل من الوحمه او الزوائد التي توجد في الوجه او الجسم ككل أيضاً .
  • من مميزات هذا الجهاز ايضا انه يعمل على التقشير البسيط للبشره بالموجات فوق الصوتيه دون ان يسبب لها  حدوث اى احمرار بالاضافه الي انه يعمل علي التعزيز من امتصاص البشره للسيرم او كريمات العنايه بالبشره.
  • يمكنك انك تقوم باستعمال اي من كريمات تقشير الوجه ولكن الأجهزه سوف تكون أسرع وأفضل في ظهور كل من النتائج المرجوه او التأثير المطلوب.

علي الرغم من مميزات هذا الجهاز الا انه من الممكن ان يؤدي الي بعض من الاثار الجانبيه وهذا نادر ما يحدث او قد يحدث في حالات استعمال الجهاز بشكل خاطئ وتعتبر هذه الاثار هي اهم عيوب جهاز التراسونيك وسوف نتعرف عليها وهي كما توضح لنا في التالي :

  • من الممكن ان يسبب استعمال هذا الجهاز بشكل خاطئ الي حدوث بعض من الحساسيه عند بعض من الأشخاص وخاصه أصحاب البشره الحساسه.
  • ظهور بعض من الكدمات او تورم في الجلد وهذا يكون على حسب تركيز أشعه الليزر ومن الممكن ان يكتب لك الطبيب المعالج بعض من الكريمات التي تساعدك في التخفيف من هذا التورم .
  • في بعض من الحالات من الممكن ان يؤثر هذا الجهاز على البشره بالسلب ويؤدي إلى إسمرار لون الوجه وتغير لونه بالاضافه الي انه من الممكن أن يصيب الإنسان بعدوى بكتيريا أو فيروسيه وهذا بالطبع يرجع الي استعمال الجهاز بشكل خاطئ.

مميزات وعيوب جهاز التراسونيك

من خلال قسم ايه رايكم في تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : ريفيو عن جهاز التراسونيك

وصف جهاز التراسونيك :

يعمل هذا الجهاز علي تنقيه كل من الخلايا او الجلد الميت بالموجات فوق الصوتيه كما انه يعمل علي منع او التقليل من ظهور التجاعيد وإزاله حب الشباب وفتح المسام كما انه يعمل شد وتجديد وإحياء الجلد من اجل ان تتم عمليه التقشير البشره بكل سهوله وهذا كل ما ذكرناه من قبل بادق التفاصيل.

وهو من افضل منتجات العنايه واكثرها فعاليه واداء وقد تم تصميم هذا الجهاز بطراز خفيف الوزن وبسيط للاستخدام المنزلي كما انه مناسب لجميع أنواع البشره بالاضافه الي أنه وسيله خاليه من المكونات الكيميائيه و بنسه مائه فيالمائه يعمل علي تنظيف الوجه بكل عمق.

يقوم هذا الجهاز علي استعمال نبضات تنظف البشره بقوه بالاضافه الي الماء الذي يدخل في المسام بكل عمق ويفتت كل من الأوساخ او الزيوت بالاضافه الي كل من الرؤوس السوداء او خلايا الجلد الميته التي توجد فيه في نفس الوقت كما انه يقوم برش الماء على الفور ويخلق تدفق خارجي وقوي يقوم بسحب كل الحطام المتكسره من مسامك بعيدا عن وجهك.

ومن الان فصاعدا ودعا الي عمليات التنظيف الطويله والمؤلمه التي تتم في صالون التجميل أو العلاجات الصوتيه في الspa أو طبيب الأمراض الجلديه حيث ان هذا الجهاز سوف يساعدك بشكل كبير باعتباره منظف للبشره مريح وميسور التكلفه كم انه يساعد على التخلص من كافه المواد اللزجة الموجوده على وجهك والحصول على بشرة أفضل وأكثر نقاء في غضون بضع من الدقائق.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : ماسك الشوفان لتفتيح البشرة

طريقه استخدام جهاز التراسونيك للتنظيف :

  • قبل ان يتم استعمال هذا الجهاز من الضروري ان يقوم الشخص بتنظيف البشره جيدا وخاصه المرأه فلابد من ازاله أي مكياج عالق بالبشره وتجفيفها جيدا.
  • بعد ذلك يجب فتح مسام الوجه من خلال جهاز بخار الوجه أو استعمال فوطه ساخنه قبل ان يقوم الشخص باستعمال هذا الجهاز.
  • لابد من تدليك الجلد بفيتامين خاص بنوع البشره فمن الضروري ان يكون الشخص اولا علي معرفه كامله بنوع بشرته وما تحتاج اليه أو سيرم مرطب فمن الضروري ايضا ان يتم ترطيب البشره بعد غسلها بالماء الفاتر قبل ان يتم استعمال هذا الجهاز.
  • نقوم بوضع الجهاز على البشره وبعد ذلك نبدأ في كشط كافه الاوساخ وإزاله الرؤوس السوداء بكل لطف ثم نقوم بغسل الوجه وتجفيفه جيدا.
  • ثم نقوم بوضع مستحضر العنايه الخاص بنوع البشره أو كريمات ترطيب على الوجه وبعد ذلك نقوم بتشغيل الجهاز على البشره مره أخرى من اجل ان يتم غلق المسام بالاضافه الي ان هذه الخطوه تساعد بشكل كبير على امتصاص مستحضرات العنايه التي تم وضعها علي البشره.
  • سوف تحصل على بشره ناعمه حيويه ونضره بعد الانتهاء من هذه الجلسه وبعد الانتهاء من استعمال هذا الجهاز من الضروري ان يتم تنظيفه باستعمال كل من القطن او الكحول.

طريقه استخدام جهاز التراسونيك للتنظيف

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع التقشير الالماسي

كيفية الأستعداد قبل إستخدام جهاز التراسونيك ؟

  • من الافضل ان يتم اختيار الوقت المناسب عند اللجوء الي اجراء هذه الجلسه العلاجيه ومن الافضل ان يتم اختيار أوقات الصباح فحينها يتم تجديد خلايا الوجه.
  • عدم التعرض الي اشعه الشمس قبل استعمال هذا الجهاز أو بعده فإن هذا من الممكن ان يؤدي الي الحاق ضرر بالبشره بنسبه كبيره.
  • ضروره إزالة أي أثار للمكياج أو بعض الكريمات التي تباع في الأسواق وهذا من اجل ان يتمكن الجهاز من العمل بفاعليه ودقه.

نصائح بعد إستخدام جهاز التراسونيك :

  • من الضروري ان يتم تجنب استعمال اي من المكياجات التي تحتوي على زيوت أو المكياجات رخيصة الثمن لانها من الممكن ان تتسبب في حدوث حساسية للبشرة وخصوصا بعد ان يتم إستخدام هذا الجهاز.
  • يجب ان يتم إستخدام كريم واقي الشمس وخاصه أثناء التعرض الي اشعة الشمس فمن الضروري ان يتم حمايه البشره جيدا من التعرض الي اي من أثار الأشعه البنفسجيه.
  • العمل على ترطيب البشره بشكل مستمر ومن الافضل ان يتم استعمال المنتجات الطبيعيه بالاضافه الي ضروره شرب الماء بكثرة بعد إستخدام هذا الجهاز من اجل المحافظه على البشرة من الجفاف.
  • الإهتمام بالتغذيه الصحيه وتناول كافه الاطعمه التي تكون غنيه بالعديد من الفيتامينات والعناصر الغذيه للبشره هذا من اجل الحفاظ على نضارة البشره بالاضافه الي انه من الممكن ان يتم استخدام كريم لإزالة الشعر نهائيا من الجذور بديل طرق إزاله الشعر بالتقش.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع مقشر ايزيس فارما

مخاطر إستخدام جهاز التراسونيك لبعض الحالات :

من الافضل ان يتم الابتعاد عن استعمال هذا الجهاز نهائيا وضروره الأستعانه بأي من الوصفات الطبيعيه أفضل في بعض من الحالات التي سوف نقوم بعرضها لكم وهي كما يوضح امامك عزيزي القارئ في التالي :

  • في حاله ظهور حب الشباب الملتهب كثيراً عند بعض من الحالات فمن الافضل ان يتم علاجها اولا من خلالاستعمال بعض من الكريمات او القيام ببعض من الوصفات الطبيعيه.
  • ضعف مناعه الجسم او في حاله اذا كان الشخص يعاني من اي مرض مناعي ففي هذاالوقت يفضل عدم إستخدام هذا الجهاز وتجنبه تماما.
  • إذا كان الشخص يعاني من إسمرار البشره في كثير من الاوقات بدون وجود أي أسباب فيفضل عدم اللجوء الي هذا الجهاز او اجهزه تقشير الوجه بشكل عام لأن لا جدوى منها بل ان الامر من الممكن ان يزداد سوء.
  • عند تناول بعض من العقاقير او الأدوية التي من الممكن ان تؤثر على إستخدام هذا الجهاز فيفضل معرفة الطبيب بنوع الأدوية قبل البدء في إستعمال هذا الجهاز من اجل تفادي الوقوع في اي من الاضرار التي من الممكن ان يسببها هذا الجهاز.

مخاطر إستخدام جهاز التراسونيك لبعض الحالات

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

ريفيو عن جهاز تنظيف البشره

 إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق فقط

ومن هنا نكون قد وصلنا الي ختام هذا المقال ونتمني ان نكون قد قدمنا لكم كافه المعلومات الهامه والكافيه التي تتعلق بهذا الموضوع خاصه تقديم اجابه السؤال الذي يبحث عنها العديد من الاشخاص وهي اجابه سؤال ما هي مميزات وعيوب جهاز التراسونيك ؟ بالاضافه  الي التعرف علي وصف هذا الجهاز ايضا.

كما نكون قد تعرفنا ايضا علي طريقه استخدام جهاز التراسونيك للتنظيف وكيفيفه الاستعداد قبل استعمال هذا الجهاز واهم النصائح التي من الضروي ان يضعها الشخص في اعبتاره قبل الاقبال علي استعمال هذا الجهاز ونكون قد تعرفنا ايضا علي مخاطر إستخدام جهاز التراسونيك لبعض الحالات وفي حاله رغبتك عزيزي القارئ في التعرف علي المزيد من المعلومات او طرح اي من الاسئله او الاستفسرات كل ما عليك هو التواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق