عيوب جهاز ديكا لازالة الشعر

ما هي عيوب جهاز ديكا لازالة الشعر ؟ يعتبر هذا السؤال من الاسئله المتداوله والشائعه بين العديد من الاشخاص خاصه النساء حيث ان ازاله شعر الجسم يعتبر من أهم الأشياء التي تبحث عنها كل امرأة وغالبا ما تدفع مبالغ كبيره من اجل المحاوله من التخلص من الشعر بشكل نهائي بالاضافه الي الحفاظ على نقائها الشخصي ايضا فتبدأ المرأه في البحث عن أفضل المراكز او عيادات التجميل التي تقوم باستعمال هذا النوع من أجهزة الليزر الجديده والفعاله.

حيث ان تأثيرها يدوم لفترة طويلة وفي الاغلب قد تحتار المرأه في اختيار الأجهزة التي تناسب عملية إزالة الشعر وهذا يرجع الي انه يوجد العديد من أجهزة الليزر التي يتم استعمالها في عملية إزالة الشعر ومن تلك الأجهزة جهاز الليزر ديكا ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي اجابه السؤال التي تبحث عنها العديد من النساء وهي اجابه سؤال ما هي عيوب جهاز ديكا لازالة الشعر ؟ بالاضافه الي التعرف علي اهم مميزاته واهم النصائح التي تعمل علي تحسين نتائج الليزر على البشرة.

عيوب جهاز ديكا لازالة الشعر :

علي الرغم من مميزات هذا الجهاز العديده الا انه يوجد لديه بعض من العيوب ومن خلال هذه الفقره سوف نتعرف علي اهم عيوب جهاز ديكا لازالة الشعر وهي كما يوضح لنا في التالي :

  1. من الممكن ان تعاني بعض من الحالات التي تقوم باستعمال هذا الجهاز من وجود بعض من الندبات أو تغير في لون الجلد بشكل غير محبب بعد ان يتم استعمال هذا الجهاز ولكن يعتبر هذا الأمر من الأعراض نادرة الظهور مع هذا الجهاز وهذا يرجع الي معدلات هذا الجهاز التي صممت بجوده عاليه الامان.
  2. قد يعاني بعض من الأشخاص عقب استعمال هذا الجهاز بشكل مباشر من الشعور ببعض من الآلام او التورم البسيط وهذا يرجع الي عمل الجهاز و تأثيره على أنسجه الجلد ولكن عادة ما تزول هذه الأعراض بشكل سريع ولكن من الضروري ان يتم اتابع كافه التعليمات التي يوصي بها الطبيب.
  3. ظهور احمرار او التهاب بعد اجراء الجلسات ولكن بشكل بسيط جدا لا يدعي الي القلق بالاضافه الي انه من الممكن ان تحتاج بعض من حالات إزالة الشعر الي العديد من الجلسات قبل الحصول على النتائج المطلوبه ولكن في العادة لا يتخطى زمن الجلسة الواحدة ثلاثون دقيقة.

من خلال قسم ايه رايكم في تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كيفية استخدام الشمع لازالة الشعر

ما هو جهاز ديكا ليزر ؟

يعتبر هذا الجهاز من اشهر الاجهزه الايطاليه التي يتم استعمالها في العديد من المراكز او عيادات أطباء الجلدية والذي يعتمد على أشعه الليزر من اجل ان يتم اختراق طبقات الجلد للعمل على التخلص من بصيلات الشعر أو التقليل من نشاطها بشكل أمن وفعال وبالإضافة إلى هذا فأن هناك عدد من الاستخدامات التجميلية الأخرى التي من الممكن ان يلجأ فيها الأطباء الي استعمال هذا الجهاز.

ما هو جهاز ديكا ليزر

كيف يعمل جهاز ديكا ليزر ؟

يرجع اعتماد هذا الجهاز في عمله على خاصيه معينه وهي الخاصيه التي تعمل علي امتصاص صبغه الميلانين للضوء فهذا الجهاز يعتمد بوجه عام على استعمال أطوال موجيه معينه من أشعه الليزر التي يتم امتصاصها من خلال صبغه الميلانين التي توجد في كل من الشعر او بصيلاته ونظرا الي انه يتم استعمال أطوال موجيه محددة لليزر فإن أشعه الليزر تعمل علي استهداف بصيلات الشعر بشكل دقيق من اجل ان تساهم في التقليل من نشاطها بالاضافه الي زياده الوقت الطبيعي اللازم الي نمو الشعره خلالها وهو لا يعتبر في الغالب حل دائم الي إزالة الشعر ولكنه يضمن نتائج طويلة المدى.

بالإضافة إلى كل ما سبق ذكره فإن أشعه الليزر تساهم ايضا بشكل كبير في التخلص من بعض تصبغات الجلد كما انها تساعد ايضا على التحفيز من كل من خلايا او أنسجه الجلد من اجل ان تساعد على التخلص من بعض آثار التجاعيد او عيوب الجلد المختلفة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع ليزر بيبي ليس

ما هي مميزات جهاز DEKA ؟

  • من المعروف عن هذا الجهاز انه يحظي بنسبه امان مرتفعه ويعتر هذا هو أهم ما يميز هذا الجهاز عن غيره من الاجهزه الاخري التي يتم استعمالها في ازاله الشعر وهذا يرجع الي انه مزود بالعديد من التقنيات التي تساهم في التقليل من احتماليه حدوث أي نوع من أنواع الحروق للجلد بالاضافه الي أنه لا يتطلب وجود تلامس مباشر بين كل من الجهاز او جلد الشخص مما يؤدي الي التقليل من حالات انتقال العدوى.
  • يتميز هذا الجهاز بنتائجه الفعاله التي من الممكن ان تصل نسبة فعاليتها إلى ما يقارب من خمسه وثمانون في المائه في أغلب الحالات حيث انه يعمل على اختراق طبقات الجلد واستهداف بصيلات الشعر بكل دقه كما ذكرنا ذلك من قبل بالاضافه الي ان هذا الجهاز يتميز ايضا بنتائجه التي تدوم الي فتره طويله في حاله اذا تم مقارنته بغيره من العديد من أجهزه إزالة الشعر الأخرى ويظهر ذلك جلياً على العديد من حالات ازالة الشعر غير المرغوب باستعمال هذا الجهاز من مناطق الجسم المختلفه.
  • من الممكن ان يتم استعمال هذا الجهاز مع العديد من الانواع المختلفه للشعر بالاضافه الي أنه يعمل علي منح الجسم نتائج ممتازه في معظم الحالات علي الرغم من كثافه الشعر العاليه التي من الممكن ان تتوجد في بعض من مناطق الجسم.
  • يعتمد هذا الجهاز على استعمال نظام تبريد هوائي حديث ومتطور وهذا ايضا ما يميزه اذا تمت مقارنته بغيره من الأنواع الأخرى من الليزر وهذا هو الذي من الممكن ان يساعد بشكل كبير في تجنب العديد من المضاعفات او الأضرار التي تنتج عن الحرار العاليه للليزر بالاضافه الي ان هذا الجهاز ايضا يعتبر من الحلول التي من الممكن ان يلجأ إليها الأطباء في بعض من الاوقات من اجل تفتيح بعض من الأماكن التي تعاني من وجود تصبغات واضحه في الجلد كما أنه من الممكن أن يقوم بكل من إزالة الشعر او تفتيح نفس المنطقه خلال جلسه واحده.

ما هي مميزات جهاز DEKA

ما هو سعر جلسات جهاز الديكا ليزر ؟

في الواقع ان سعر هذه الجلسات يرجع الي العديد من العوامل التي تشمل كل من مساحه المنطقه المعالجه او عدد الجلسات المطلوبه من اجل الحصول على النتائج المرغوبه وغير ذلك من العوامل الاخري ولكن بوجه عام قد يتراوح سعر الجلسه في المجمل ما بين ثلاثمائه إلى خمسمائه دولار أمريكي وفي الغالب فإن هذه التقنيه لا يتم تغطيه تكاليفها بواسطه شركات التأمين وهذا يرجع الي كونها أحد التقنيات التجميليه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع جهاز الليزر دويتو

ايهما افضل جهاز ديكا ليزر أم كانديلا ؟

ان كل من الجهازين يقومان باتباع نفس الفئه من فئات الليزر العديده  التي يتم استعماله في كل من المراكز او العيادات الجلديه التجميليه ولذلك فإن كل من خصائص او مميزات وعيوب هذان الجهازان تتشابه إلى حد كبير ولكن بالرغم من ذلك فإنه بالتأكيد يوجد هناك بعض من الاختلافات البسيطه التي سوف نقوم بذكر أهمها فيما يلي وهي كالاتي :

  1. من الممكن ان يؤدي جهاز الكانديلا في ظهور الشعر في بعض من الاماكن التي تحيط منطقه العلاج التي لم يظهر فيها الشعر من قبل بنسبه أكبر من الجهاز الاخر وهذا يرجع بشكل أساسي إلى نوع التبريد الذي يتم استعماله في جهاز الكانديلا بالاضافه الي انخفاض كفاءته بشكل ملحوظ عن نظام التبريد الذي يتم استعماله في جهاز الديكا.
  2. ان استعمال جهاز الديكا من الممكن ان يحتاج الي ممارسه او مهاره من اجل ان يتم استعماله بشكل جيد مقارنه بالجهاز الاخري حيث يسمح هذا الجهاز بتغيير العديد من المعطيات المسؤوله عن تحديد شده الليزر بالاضافه الي مدى اختراقه الي طبقات الجلد ايضا وهذا الذي من الممكن ان يعطي الي هذا الجهاز أفضليه واضحه في بعض من الحالات.
  3. ان جهاز الكانديلا بوجه عام يرجع اعتماده الي رأس مصنوعه من البلاستيك تظل في تلامس مع الجلد بشكل دائم طوال فتره الجلسه او في اثناء عمل الجهاز وهذا من اجل ضمان اختراق أشعه الليزر بشكل عمودي للجلد أما في حاله استعمال الجهاز الاخر فمن الممكن للطبيب ان يقوم بعمل هذا دون ان يكون في حاجه الي ملامسه الجلد من خلال استعمال رأس الجهاز كما ذكرنا سابقا وهذا هو ما يؤدي الي التقليل من فرص انتقال العدوى الجلديه من شخص لاخر بشكل كبير.

نصائح لتحسين نتائج الليزر على البشرة :

  • من الضروري ان يتم الابتعاد عن التعرض المباشر الي اشعه الشمس قبل فترة من الخضوع الي العلاج او اجراء الجلسه بوجه عام ولفتره كافيه أيضا بعد إتمام إزاله الشعر بالليزر وهذا لما ينتج عن أشعه الليزر من زياده لحساسية الجلد بشكل من الممكن ان يضر به عند التعرض الي اشعه الشمس.
  • يجب الحرص على حلاقه او تخفيف شعر المنطقه التي سوف يقوم الطبيب بإزاله الشعر منها في اليوم الذي يسبق إجراء التقنيه وهذا من اجل تسهيل عمليه إزاله الشعر بالليزر والتخفيف من الألم الذي من الممكن ان ينتج في بعض من الأحيان عن استعمال تقنيات الليزر.
  • تأكد من الالتزام التام بمواعيد الجلسات التي يحددها الطبيب وهذا يرجع الي ان عمليه إزاله الشعر بالليزر تعتمد على بعض التوقيتات التي تتعلق بدوره حياه الشعر الطبيعيه من اجل ضمان أفضل النتائج.
  • تجنب نتف شعر المنطقه الخاضعه الي العلاج أو استعمال بعض من العلاجات الموضعيه التي لا يوصي بها الأطباء قبل إزاله الشعر بالليزر من اجل تجنب حدوث اي من الآثار الجانبيه السلبيه لها على بصيلات الشعر وعلى نتائج العلاج بشكل عام.
  • ينصح العديد من الأطباء السيدات بالابتعاد عن استعمال مستحضرات التجميل تماما لفتره معينه من بعد إزاله الشعر بالليزر وهذا من اجل تجنب حدوث بعض من الآثار مثل كل من التورم او الاحمرار بالاضافه الي آثار الحساسيه التي من الممكن ان تظهر نتيجه الي استعمال اي من هذه المستحضرات في هذه الفتره.

تعرف علي الميزد من المعلومات الهامه هنا ايضا : زيت الورد للمنطقة الحساسة تجربتي

التحضير لعمليه إزالة الشعر بالليزر :

من الضروري ان يتم إجراء جلسه بشكل مسبق بين كل من الطبيب المعالج والمريض قبل ان يتم جراء العلاج بالليزر من اجل ان يتفق الطبيب مع المريض على المناطق المراد علاجها وهذا يرجع الي كل من نوع البشره او لونها  بالاضافه الي سمك الشعر ولونه وبالتاكيد الي إلى رغبات الشخص نفسه.

يجب ان يتأكد الطبيب المختص من عدم وجود سبب يمنع الشخص من العلاج بالليزر مثل تناول بعض من الأدويه منها ادويه حب الشباب او غير ذلك من الادويه الاخري ومن الممكن في بعض من الأحيان ان يقوم الطبيب بأمر الشخص الذي يرغب في الخضوع الي العلاج بإجراء فحوصات الدم وفحص مستويات الهرمونات في الدم مثل كل من التستوستيرون او الاستروجين او أداء الغدة الدرقية من اجل ان يتم التأكد من أن تساقط الشعر الزائد ليس نتيجه زيادة مستويات هذه الهرمونات.

لابد من توعيه المريض قبل اقباله علي اجراء جلسه لإزاله الشعر بالليزر انه من الضروري ان يقوم بحلاقه الشعر الذي يوجد في المنطقه الذي يرغب في إزاله الشعر منها بالاضافه الي انه من الضروري ايضا ان يتم إبلاغ الشخص الذي يخضع الي هذا العلاج بعدم استعمال طرق أخرى لإزالة الشعر مثل كل من النتف او الشمع أو الخيط وكذلك الأجهزة الكهربائيه ايضا.

التحضير لعمليه إزالة الشعر بالليزر

إجراءات إزالة الشعر بالليزر :

قبل ان يتم العلاج بالليزر او اجراء الجلسه بوجه عام فمن الضروري ان يتم فرك جلد المنطقه المراد علاجها بمرهم للتخدير الموضعي خاصه اذا كانت الجلسه في اي من المناطق الحساسه مثل كل من الإبط او أعلى الفخذ بالاضافه الي كل من الوجه او الظهر او الصدر ايضا حيث ان هذا المرهم يساعد أشعه الليزر على اختراق الطبقات العميقة من الجلد.

بعد هذا سوف يقوم الطبيب بتحريك جهاز الليزر فوق سطح الجلد في المنطقه التي ترغب المرأه في ازاله الشعر الذي يوجد بها حيث يخترق شعاع الليزر الجلد وفي الاغلب ما يسبب هذا بعض من الانزعاج أو الألم حتى مع استعمال مرهم مخدر موضعي حيث يخترق شعاع الليزر خلايا الشعر ويدمر خلايا الميلانين وتضرب حراره شعاع الليزر البصيلات.

في اغلب الاوقات قد يستغرق علاج إزاله الشعر بالليزر حوالي بضع من الدقائق فقط ولكن من الضروري ان تلتزم المرأه بعدة جلسات لإزاله معظم الشعر الذي يوجد في المنطقه ومن الممكن ان تتطلب بعض من المناطق خاصه التي تكون ذات الشعر الكثيف أو السميك جلسات علاج إضافيه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

كيفية استخدام الكركم لازالة الشعر

تجربتي مع عملية تضييق المهبل بالليزر

في ختام هذا المقال نتمني ان نكون قد قدمنا لكم كافه المعلومات الهامه التي تتعلق بهذا الامر من خلال الاجابه علي العديد من الاسئله التي يبحث عنها الكثير من الاشخاص مثل التعرف علي اجابه كل من ما هو جهاز ديكا ليزر ؟ وكيف يعمل جهاز ديكا ليزر ؟ وما هي مميزات جهاز DEKA ؟ وسعره واهم النصائح التي من الضروري ان يضعها الشخص الذي يرغب في اجراء هذا العلاج في اعتباره.

كما نكون قد تعرفنا ايضا علي عيوب جهاز ديكا لازالة الشعر وفي حاله رغبتك عزيزي القارئ في التعرف علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات فكل ما عليك هو التواصل معانا عن طريق التعليقات.

أضف تعليق