أيهما أفضل ig أم sat

أيهما أفضل ig أم sat؟ إن الفرق بين النظامين قد يسبب الحيرة للأهل عند اختيار النظام المناسب للتعليم، ولذلك إليكم أهم المعلومات التي تخصهم بالتوصيل.

أيهما أفضل ig أم sat

في البداية يجب تعريف كل النظام بشكل منفصل، ولنبدأ بنظام IG وهي الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي، وهو نظام تم تطويره في جامعة كامبريدج الموجودة في المملكة المتحدة ويعد من المناهج المتكاملة التي تشمل المراحل العمرية المختلفة.

حيث يتميز هذا النظام أن الطلاب الملتحقون فيه يتملكون نظرة واضحة عن المستقبل وما يريدون الوصول إليه، كما أن معايير التقييم موثقة وتسهم في تعليم الطلاب أكثر تركيزا وتميزا.

كما يتضمن هذا النظام مجموعة كبيرة من المواد التي يمكن للطالب أن يختار فيما بينها مما يجعله مرن جدا مقارنة بالأنظمة الأخرى، وبالتالي نجد أن هذا النظام يركز على إكساب الطلاب المعرفة التي تفيده في الحياة المستقبلي.

وأما سات أو sat فهو عبارة عن إمتحان للقبول في الجامعات والمؤسسات للتعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية، والهدف الأساسي من هذا الامتحان هو قياس قدرات الطلاب للالتحاق بالجامعة.

ويتقدم الطلاب لهذا الامتحان في المراحل الثانوية بالتحديد ومختلف المراحل الأخرى، ويعقد في ربيع السنة الأولى أو خريف السنة النهائية للمدرسة الثانوية أو حسب الوقت الكافي وما يلزم.

ويوجد العديد من الأقسام في هذا الاختبار أهمها قسم الرياضيات والذي يشمل حوالي 58 سؤال تقريبا، وهناك قسم آخر واقسم القراءة والكتابة والذي ينقسم إلى حوالي 52 سؤال تقريبا.

وفي النهاية يتم تقييم نتيجة الامتحان بعلامة تتراوح ما بين الرقم 200 إلى الرقم 800، ويتم تجميع الأرقام في النهاية حتى يكون للشخص النتيجة النهائية.

وبعد مقارنة النظامين فعند البحث أكثر ومقارنة التجارب الموجودة على المنتديات وعلى مواقع التواصل الإجتماعي وأغلب التجارب الشخصية نجد اختلافات كثيرة والبعض يفضل نظام البعض الآخر يفضل نظام.

في حال الرغبة بمعرفة آراء الأشخاص الآخرين في أي شيء للحصول على الفائدة نرشح لكم قسم ايه رايكم في وأيضا نرشح لكم المقال التالي للقراءة للمزيد من الفائدة: سلسلة بالبيد التعليمية pdf

تجارب أولياء الأمور مع نظام ال IG

حسب تجارب العديد من أولياء الأمور، فإن النظام ig بنسبة كبيرة يكلف الكثير من المال، بالتالي فإن الأسر المتوسطة يمكن أن تواجه بعض المشاكل في سداد التكاليف.

وفي بعض التجارب الأخرى يقول الآباء أن النظام غير منصف وهناك اختلافات، لكن في كل الحالات التجارب لا يمكن الاعتماد عليها بشكل كلي.

بهذا ينتهي هذا المقال بشكل سريع عن أيهما أفضل ig أم sat، حيث تعرفنا أن التجارب مختلفة في هذه الجزئية، وإن النظام المناسب يعتمد على حسب الطموح والنتيجة النهائية المراد الوصول إليها.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: كيفية استخدام السبورة الذكية كوسيلة تعليمية

أضف تعليق