من جربت حليب بيبي ميل

كثير من الامهات ترغب في التعرف علي تجارب الامهات الاخري في استعمال حليب بيبي ميل لاطفالهن لذلك كثيرا ما يتكرر علينا ذلك السؤال وهو من جربت حليب بيبي ميل ؟ فمن المتفق عليه ان الحليب من اهم العناصر الغذائيه التي يحتاج اليها الجسم بشكل مستمر ويعتبر ذلك النوع هو واحد من بين أنواع الحليب المناسبه للأطفال الصغار والذي لا يتسبب لهم في التعرض إلى أي مشكلة تذكر سواء انتفاخات أو الآلام المزعجة فهو يساهم بشكل كبير في نمو الطفل بشكل طبيعي فهو يحتوي على كل من الحديد او الكالسيوم ومجموعة من الفيتامينات الهامة لصحة الطفل .

من خلال ذلك المقال سوف نتعرف علي اجابه سؤال من جربت حليب بيبي ميل ؟ بالاضافه الي التعرف علي اهم المعلومات التي تخص ذلك النوع من الحليب الصناعي.

من جربت حليب بيبي ميل ؟

دائما تحاول الام في حاله حاجتها الي الحليب الصناعي ان تقوم بالبحث عن اي من البدائل الاخري علي فرض انها اكثر امان من الحليب الصناعي وذلك من اجل ان تكون اكثر امان علي الطفل الرضيع لذلك كثير ما نجد ان هناك العديد من الامهات ما يقومن بطرح العديد من التساؤلات من اجل التعرف علي الانواع المختلفه من الحليب ومن ضمن هذه التساؤلات سؤال من جربت حليب بيبي ميل ؟ لذلك سوف نقدم لكي عزيزتي الام من خلال هذه الفقره بعض من تجارب الامهات التي قومن بتجربه هذا الحليب لاطفالهن وهي كالاتي :

التجربه الاولي : فأكدت الام التي قامت باستعمال ذلك الحليب لطفلها انه كان امن علي طفلها ولم يؤدي الي اي مشاكل والجرعه التي قد قامت الام باستعمالها لطفلها كانت تسعون مل كل اربع ساعات فقد كان طفلها يقوم بهضمها بكل سلاسه دون الشعور بأي مغص.

اما بالنسبه الي التجربه الثانيه : فقد قالت صاحبه هذه التجربه انه من واقع تجربتها مع هذه الحليب بالاضافه الي سعره الذي غالبا ما يتناسب مع الجميع فقد تم التأكيد على أن ذلك الحليب هو الأفضل للأطفال الرضع حيث أنه يعمل على معالجة جميع المشاكل التي يعاني منها الرضيع والتي قد تتمثل في كل من الامساك والانتفاخات بالاضافه الي انه خفيف جدا على المعدة فلا يحدث المشاكل التي من الممكن ان يعاني منها الكثير من الرضع عند استخدام الحليب الصناعي فيتضمن هذا الحليب الكثير من الفوائد الهامة فهو يحتوي على اللاكتيلوز بالإضافة إلى الأحماض الدهنية الأساسية للجسم بالاضافه الي انه لا يحتوي على الجلوتين الضار للجسم.

من خلال قسم تجربتي تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : مين جربت حليب سويسلاك

مكونات حليب بيبي ميل :

بعد ان تعرفنا علي اجابه سؤال من جربت حليب بيبي ميل ؟ فسوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي مكوناته وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه وهي كالاتي :

  • من الضروري قبل ان يتم إعطاء الطفل اي حليب صناعي ان يتك معرفة كل من المكونات والعناصر التي يتكون منها لذلك سوف نتعرف من خلال هذه الفكره مكونات ذلك النوع حيث انه يتكون من عدد كبير من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الأطفال الرضع منها كل من الكالسيوم والصوديوم بالاضافه الي كل من حمض الفوليك والبوتاسيوم .
  • كما ان ذلك الحليب يحتوي علي كل من معدن الحديد وفيتامين ب بالاضافه الي فيتامين د ومعدن الزنك ومن الجدير بالذكر ينتمي ذلك الحليب إلى حليب البقر.

هل حليب بيبي ميل يزيد الوزن ؟

نظرا الي انه كثيرا ما يقابلنا ذلك السؤال فسوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي اجابته وهي كما يوضح لنا في التالي :

يعد ذلك الحليب من أفضل أنواع الحليب التي تساعد على زيادة الوزن فهو خيار جيد للأطفال المصابون بالنحافة وقلة الوزن وذلك نتيجه الي انه يحتوي على العديد من العناصر او الفيتامينات التي تساعد على تغذية الطفل وزيادة وزنه بطريقة صحية.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كم مدة صلاحية علبة حليب الأطفال بعد الفتح

الجرعة وطريقة الاستخدام لحليب بيبي ميل :

  • من الأفضل أن يتم تحديد الجرعة المناسبة من قبل طبيب الأطفال المختص وذلك لانها من الممكن ان تختلف من شخص الي اخر وبوجه عام يتم تحديد الجرعه وفقا الي كل من عمر او وزن الطفل وبشكل عام فإن الجرعة المعتادة من الحليب خلال الأيام الأولي بعد الولادة هي من ستون الي تسعون مللي تقريبا كل  اربع ساعات.
  • وفي نهاية الشهر الأول يتم إعطاء الرضيع مائه وعشرون مللي من الحليب كل اربع ساعات ومع نهاية الشهر السادس من الأفضل أن يتم زيادة جرعة الحليب للرضيع لتتراوح ما بين مائه وثمامون مللي وحتى مائتان واربعون مللي كل اربع ساعات وفي الغالب يتم إعطاء الطفل خمسه وسبعون مللي لكل نصف كيلو وفي حالة الشعور بأن الطفل لا يشبع من الأفضل أن يتم زيادة الجرعة ولكن بعد استشارة الطبيب.

فوائد استخدام حليب بيبي ميل :

من المتفق عليه ان الحليب الصناعي يعتبر هو افضل بديل لحيب الام في حاله اذا واجهت الام بعض من الظروف التي من الممكن ان تؤثر علي الرضاعه الطبيعيه لديها ومن خلال هذه الفقره سوف نتعرف علي ابرز فوائد هذا النوع من الحليب الصناعي وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه وهي كالاتي :

  • بناء علي ما قد اكدت عليه العديد من المصادر الرسميه التي تقوم بفحص المنتجان الطبيه بأن المصدر الاساسي لهذا الحليب هو حليب الابقار وهو الحليب الذي يعادل الدهون المفيده لدي الام عند الرضاعه الطبيعيه بالاضافه الي انه قد لوحظ من قبل الامهات التي قد قومن باستعمال هذا الحليب لاطفالهن الرضع انه قد ساعدهم بشكل كبير علي النمو السليم والكامل وذلك نتيجه الي ما يحتوي عليه هذا الحليب من عناصر غذائيه هامه يحتاج اليها الجسم.
  • كما انه قد اكدت العديد من الفحوصات التي تم اجرائها عن ذلك الحليب انه يحتوي علي معدلات من كل من المعادن والحديد بالاضافه الي الفيتامينات التي تساعد علي توفير التغذيه السليمه للطفل كما انه يحتوي ايضا علي الالياف التي تساعد البكتريا النافعه في كل من الامعاء او المعده علي التحسين من اداء الجهاز الهضمي ووظائفه ويعود السبب الي انه يحتوي علي النيوكليوتيد التي تساعد علي تقويه جهاز المناعه والتي تعمل علي حمايه الاطفال الرضع من كل من الامراض الفيروسيه او البكتيريه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : مدة صلاحية حليب نيدو بعد الفتح

ارشادات هامه لابد من اتباعها عند استخدام حليب بيبي ميل :

  • من الضروري ان تقوم الام قبل البدء في اي شئ بالقيام بغسل الببرونه وكافه اجزائها من اجل التخلص من بقايا الرضعه السابقه بالاضافه الي انه يفضل ان يتم غلي الببرونه وكافه اجزائها مده خمس دقائق تقريبا وابقائها بالغطاء الي حين الاستخدام.
  • يجب علي الام ان تقوم بغلي ماء الشرب لمده خمس دقائق تقريبا ثم تقوم بتركها حتي تهدأ تماما ثم تقوم بوضع الماء فالرضاعه وفقا الي الكميه المطلوبهه في جدول التغذيه.
  • ان تقوم الام باستعمال فقط الميزان الذي يوجد في العبوه مع الحرص علي ازاله الكميه الفائضه فلابد من ان يتم اضافه الكميه المذكوره وفقا الي جدول التغذيه فقط.
  • لابد من ان يتم تقليب الرضاعه جيدا من اجل ضمان تجانسها واكتمال ذوبانها تماما.
  • بعد ذلك لابد من ان يتم التأكد من قفل العبوه بشكل محكم والاحتفاظ بها في مكان بارد وغير رطب مع ضروره الحرص علي استعمالها اثناء اربع اسابيع من تاريخ فتح العبوه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : مدة صلاحية حليب نان بعد الفتح

ما هي أنواع حليب بيبي ميل ؟

من خلال هذه الفقره سوف نتعرف علي انواع ذلك الحليب المختلفه وهي كما يوضح لنا في التالي :

حليب بيبي ميل وان : لقد تم صناعه ذلك الحليب للأطفال الرضع فى ألمانيا خصيصا واكثر ما يتميز به هو جودته وعدم تسببه فى اي من الانتفاخات أو الغازات المزعجه للرضع بالاضافه الي أنه لا يتسبب فى حدوث لإمساك لدى الطفل الرضيع  ومن الجدي بالإهتمام أنه يحتوى على الفيتامينات التى يحتاج إليها الطفل فى هذه المرحلة من العمر خاصة فيتامين د الذى يساعد بشكل كبير فى تقوية كل من العظام والعضلات بصورة طبيعية.

 بيبي ميل تو : اكتر ما يتميز به هذا النوع انه يعمل بشكل فعال على تقوية الجهاز العصبى المسئول عن ذكاء الطفل ونشاطه فضلا عن قدرته الفعاله فى تقوية العضلات والعظام وهذا يرجع الي احتوائه علي العديد من العناصر الهامه والتي من ابرزها كل من الحديد والكالسيوم اللازم لجسم الطفل فى هذه المرحلة العمرية كما يساعد فى نومهم بصورة طبيعية.

وحليب بيبي ميل ثري : ويحتوى هذا النوع من الحليب الصناعي على العديد من العناصر الغذائية والتي من ابرزها كل من الحديد والفيتامينات الى يحتاج إليها جسم الطفل فى مرحلة النمو واكثر ما يتميز به هو انه يساعد بشكل فعال فى نشيط الذاكرة لدى الأطفال ويعزز من الجهاز المناعى كما انه يعمل علي حمايه الرضع من خطر التعرض الي الاصابة بالأمراض لإحتوائه على كل من الكالسسيوم وفيتامين د اللازم لبناء عظام قوية  فضلا عن وجود مادة البريبايوتكس التى تساهم فى تقوية الجهاز العصبى.

ما هي أنواع حليب بيبي ميل

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : دواعي استعمال dentinox للرضع

مخاطر حليب بيبي ميل :

بعد ان تعرفنا علي اجابه سؤال من جربت حليب بيبي ميل ؟ واهم المعلومات التي تخص ذلك الحليب فمن خلال هذه الفقره سوف نتعرف علي ابرز اثاره الجانبيه المتوقع حدوثها وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه وهي كالتالي :

  • جميعنا نتفق على أن الحليب الصناعي لا يغنى عن حليب الأم الطبيعي على الإطلاق ولكن في بعض من الاوقات تضطر الام الي استخدامه ومن ابرز اثاره الجانبيه انه من الممكن أن يتسبب في حدوث ضعف للجهاز المناعي للطفل ومن ثم التعرض إلى الأمراض.
  • لا يحتوي على الكثير من الأشياء الهامة للطفل في ذلك العمر مثل أوميجا ثري بالاضافه الي انه يحتوي على السكر الصناعي لذا من الوارد أن يعاني الطفل من السكري أو الإصابة بغير ذلك من الأمراض الخطيرة.
  • لا يتوفر به نفس الفوائد التي توجد في الحليب الطبيعي.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

حليب جونيور مكمل غذائي

مدة صلاحية الحليب طويل الاجل بعد الفتح

نصل من هنا معكم الي ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان من جربت حليب بيبي ميل ؟ علي امل ان نكون قد قدمنا لكي عزيزتي الام كافه المعلومات الهامه التي ترغبين في التعرف عليها عن ذلك الحليب الصناعي وذلك من خلال الاجابه علي سؤال موضوع مقالنا وهو من جربت حليب بيبي ميل ؟ بعرض بعض من تجارب الامهات لذلك الحليب بالاضافه الي التعرف علي كل من مكونات حليب بيبي ميل وهل حليب بيبي ميل يزيد الوزن ؟

كما نكون قد تعرفنا ايضا اليوم من خلال موضوع مقالنا علي كل من طريقه استخدام حليب بيبي ميل وجرعاته بالاضافه الي التعرف فوائد استخدام حليب بيبي ميل وبعض من الاراشادات الهامه التي لابد من ان يتم اتباعها قبل الاستخدام كما نكون قد تعرفنا ايضا اليوم علي كل من أنواع حليب بيبي ميل ومخاطر استعمال حليب بيبي ميل وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين ان شاء الله.

أضف تعليق