تجربتي مع نزيف الرحم

نظرا الي انه من الممكن ان تتعرض العديد من النساء الي مشكله نزيف الرحم ولكثره تساؤلاتهم حول ذلك الامر فقد دفعني ذلك الي عرض تجربتي مع نزيف الرحم من خلال هذا المقال .

فـ تجربتي مع نزيف الرحم كانت واحده من اكثر التجارب المؤلمة التي قد مررت بها طوال فتره حياتي وهذه المشكلة تعتبر من ابرز المشاكل التي قد شاع انتشارها بين العديد من النساء وتحتاج الي ضرورة الإسراع بالتدخل الطبي وذلك من اجل السيطرة علي مضاعفات هذه المشكلة لأنها من الممكن ان تؤدي بحياة المريضة في حاله اذا كانت تعاني من نزيف حاد .

من خلال ذلك المقال سوف اعرض لكم تجربتي مع نزيف الرحم بالإضافة الي اننا سوف نتحدث أيضا من خلاله عن طرق علاج هذه المشكلة وأسباب حدوث النزيف واعراضه.

تجربتي مع نزيف الرحم :

تتلخص تجربتي مع نزيف الرحم في انني كنت اعاني من حدوث نزيف شديد وكان يستمر معي لمده من الممكن ان تصل الي ما يقرب من أسبوعين وكنت اعتقد ان ذلك النزيف في هذا الوقت ما هو الا الدورة الشهرية وقد جات في وقت مبكر عن موعدها نتيجة لحدوث خلل في الهرمونات بسبب مشكله الإجهاض التي قد تعرضت لها من قبل ولكن عندما تكرر الامر معي بدأ اشعر بالقلق وعندها قومت بإخبار والدتي فقالت لي انني مصابه بنزيف حاد في الرحم وانها تعرف وصفه جيده سوف تساعدني في إيقاف ذلك النزيف من اجل ان لا اتعرض الي الإصابة بالأنيميا او فقر الدم.

وهذه الوصفة كانت عباره عن طحن أوراق التين واضافتها الي كوب من اللبن ورفعه علي النار لمده ثلاث دقائق تقريبا من اجل ان تتجانس الأوراق مع اللبن وكنت أقوم بشرب هذا المشروب ثلاث مرات في اليوم تقريبا لمده ثلاث أيام والحمد لله توقف معي النزيف الي ان تفاجأت بعودته مره اخري بعد خمس شهور وفي هذه المرة قومت بالإسراع في التوجه الي الطبيب المختص الذي نصحني بعده نصائح سوف اعرضها لكم عزيزاتي كما يوضح لكم في التالي :

  • ضرورة الابتعاد عن تناول الأدوية التي تحفز من زياده النزيف مثل الاسبرين بالإضافة الي تناول المسكن الذي قام بكتابته لي من اجل ان يساهم في التخفيف من الالام الشديدة التي كنت اشعر بها فهي كانت غير محتمله بالمرة.
  • كما انه وصف لي دواء لمنع النزيف ونصحني بضروره الانتظام في مواعيد تناوله وبالفعل بعد ان قومت بالالتزام بكافه تعليماته توقف النزيف معي بشكل نهائي.

وكانت هذه هي تجربتي مع نزيف الرحم وكانت تجربه مؤلمه حقا وانصح أي امرأه تعاني منها ان تسرع في الذهاب الي الطبيب من اجل ان لا يتفاقم معها الامر واسأل الله ان يشفي كافه المرضي جميعا اللهم امين.

من خلال قسم تجربتي تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : تجربتي مع شرب الماء وقت الدورة

أسباب نزيف الرحم :

يجب ان تعلمي عزيزتي ان أسباب هذه المشكلة قد تختلف تبعا الي اذا كانت من تتعرض لها سيده او فتاه لم تتزوج من قبل لذلك سوف نوضح لكي من خلال هذه الفقرة كل من هذه الأسباب علي حدا وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

الأسباب تبعا الي السيدات :

  •  من ابرز أسباب هذه المشكلة هي استعمال وسائل منع الحمل المختلفة سواء الحبوب او اللولب خاصه في حاله استعمالهم بعد انتهاء فتره الدورة الشهرية.
  • في حاله وجود بويضة مخصبة في جدار الرحم حيث أن التصاقها في جدار الرحم يسبب ألم شديد من الممكن ان يصاحبه نزول غزير للدم.
  • عند تعرض المرأة لبعض من الأمراض التي من الممكن أن تنقل لها عن طريق الاتصال الجنسي او في حاله وجود سرطان الرحم الذي يعد من ابرز أسباب هذه المشكلة أيضا بالإضافة الي انه في حاله حدوث إجهاض للجنين فإن ذلك قد يتسبب في حدوث نزيف الرحم للمرأة.
  • اذا تم الوصول إلى سن اليأس حيث أن انقطاع الدورة الشهرية يمكن أن يتسبب في حدوث هذه المشكلة.

أسباب النزيف للبنات :

  • في حاله اذا تم اتباع أحد أنظمة تقليل الوزن القاسية التي من الممكن ان ينتج عنها خلل في الهرمونات فهذا من الممكن ان يتسبب في حدوث نزيف الرحم خاصه في وقت الدورة الشهرية.
  • فقر الدم او في حاله وجود بعض من الأورام أو التهابات في المبيض.
  • عند التعرض الي الضغوطات النفسية فذلك من الممكن أن يتسبب في حدوث نزيف الرحم نتيجة الي حدوث خلل في الهرمونات.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : متى يتوقف النزيف بعد الدوفاستون

ما هي ابرز أعراض نزيف الرحم ؟

يوجد هناك عدد من الأعراض التي في حاله إن تمت ملاحظتها للسيدة على ذاتها فينبغي عليها الإسراع في التوجه للطبيب للتعرض للفحوص الطبية المختلفة والتأكد من كونها معافاة تماما من أي أمراض سرطانية أو نزيف او غير ذلك من المشكلات الطبية التي تتطلب العلاج ومن ابرز هذه الاعراض ما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • الشعور بآلام قاسية بكافة أنحاء الجسم او في حاله استمرار النزيف لعدة أيام متواصلة والتي قد تصل لأسبوعين.
  • تكرار الإحساس بالدوار او في حاله حدوث الإغماء ببعض الحالات.
  • قسوة وصعوبة الآلام المصاحبة للحيض الشهري.

ما هي ابرز أعراضه

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : متى يتوقف النزيف بعد حبوب سيرازيت

كيف افرق بين نزيف الرحم و دم الدورة الشهرية ؟

يوجد هناك بعض من النقاط التي من شأنها أن تساعدك في معرفة الفرق بين دم الدورة الشهرية ونزيف الرحم ومن خلال تلك النقاط تستطيع المرأة التفرقة بسهولة بين نزيف الرحم ودم الدورة الشهرية وذلك لا يشترط ضرورة أن تظهر كافة أعراض نزيف الرحم فعند وجود عرض واحد فقط لابد من زيارة الطبيب للاطمئنان ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف علي الفرق بينهما وهما كما يوضح لنا في التالي :

الدورة الشهرية :

  • في الغالب يكون موعدها ثابت في كل شهر حيث أنه يحدث كل ثمانية وعشرون يوم أو بحد أقصى كل خمسه وثلاثون يوم بالإضافة الي ان مدتها لا تقل عن ثلاث أيام ولا تزيد عن سبع أيام.
  •  بداية الدورة الشهرية يكون معدل نزول الدم فيها ضعيف ثم يزيد تدريجيا ويضعف مرة أخرى واكثر ما تتميز به هذه الفترة ان لون دمها يكون احمر.
  • كما يوجد هناك بعض من الأعراض المعروفة المصاحبة لهذه الفترة منها آلام كل من الظهر والبطن.

نزيف الرحم :

  • من الممكن ان يحدث في أي وقت خلال الشهر حيث أنه لا يوجد وقت محدد لحدوث النزيف ويصاحب هذه المشكلة آلام شديدة في البطن.
  • لون نزيف الرحم يكون في أغلب الأحيان بني فاتح أو غامق بالإضافة الي ان رائحة الدم الناتج عنه تكون نفاذة وغريبة عن رائحة الدم الذي يوجد في الدورة الشهرية.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : متى يتوقف النزيف بعد الاجهاض بالحبوب

متى تكون هذه المشكلة خطيره ؟

  • قد تكون هذه المشكلة خطيره في حاله حدوثها للسيدة بعد وصولها لسن اليأس وانقطاع الدورة الشهرية حيث تحتاج في تلك الحالة التوجه إلى الطبيب من أجل عمل بعض التحاليل والإشاعات لعدم تفاقم الامر وحدوث اثار خطيره قد تؤدي لقدر الله بحياتها.
  • كما ان حدوث ذلك الامر بعد ممارسه العلاقة الزوجية مباشرة أو خلالها يكون خطير أيضا.
  • في حاله اذا كانت تعاني السيدة من نزول إفرازات مهبلية كثيرة وذات رائحة كريهة من الصعب تحملها إذا أستمرت تلك الحالة لأكثر من أسبوع عليها الإسراع في التوجه إلى الطبيب.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : متى يتوقف النزيف بعد استخدام حبوب بريمولوت

وصفات طبيعية لإيقاف نزيف الرحم :

من الممكن ان يتم اللجوء الي اتباع بعض من الوصفات التي من شأنها ان تساهم في علاج هذا النزيف وايقافه ولكن يجب ان تعلمي عزيزتي ان هناك احتماليه لعدم توقف النزيف مع هذه الوصفات وفي حاله اذا مر يومان من استخدامك لهذه الوصفة بلا جدوي فلابد من ان يتم الإسراع في التوجه الي الطبيب من اجل اجراء الفحوص اللازمة واخذ الأدوية التي تناسبك لعلاج هذه المشكلة بدقه.

كما يجب ان تعلمي عزيزتي أيضا ان تعرضك لهذه المشكلة من الممكن ان يتسبب في تعرض جسمك لخطر الإصابة بأي من الأنيميا او أمراض فقر الدم وذلك نتيجة لنقص كمية الحديد بالجسم وهو ما يمكن ان يتم تعويضه من خلال تناول أقراص الحديد العلاجية أو تناول الأطعمة الغذائية التي يتوافر فيها عنصر الحديد والتي من ابرزها كل من التفاح او السبانخ وكذلك الكبد حيث يعين توافر عنصر الحديد في الجسم بكميات مناسبة على وصول الأكسجين بكميات كافية لخلايا الجسم.

ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف علي اهم الوصفات التي من الممكن ان يتم اللجوء اليها لوقف هذا النزيف وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • زهور الياسمين : ويتم اتباع هذه الوصفة من خلال نقع الازهار الكبيرة لهذه النبتة لمده لا تقل عن اربع ساعات بكوب من الماء وتصفي بعد مرور المدة وتشرب في الحال.
  • النشاء : فمنذ القدم وقد اشتهر استخدامه نظرا الي فعاليته في إيقاف هذا النزيف بالإضافة الي انه لديه فعالية كبيره في الحد من الالام التي من الممكن ان يسببها تدفق الحيض والام كل من البطن او الظهر ويتم اتباع هذه الوصفة من خلال خلط كمية مناسبة من النشا مع كوب من المياه مع التقليب الجيد من اجل ان تتجانس كلا المكونين تماما ثم يتم شرب هذا الخليط عدد ثلاث مرات يوميًا لحين توقف النزيف.
  • قرفه : حيث ان شربها يساهم بشكل كبير في التقليل من حده آلام الحيض بالإضافة الي انها تعمل على الحد من مقدار تدفق النزيف.
  • البقدونس والكرفس : فهما من افضل الأعشاب التي من الممكن ان تساهم في القضاء علي هذه المشكلة ومن الممكن ان يتم اتباع هذه الوصفة من خلال خلط كلا العشبتين مع الماء وتركهما للغليان على النار ليتم تصفيتهم بعد ذلك ويتناولون عن طريق الشرب عقب هدوئهم من الحرارة.
  • زهرة الرمان : يتميز هذا النوع من الزهور بفوائده المتعددة والتي من شأنها إيقاف نزيف الرحم بالإضافة الي قدرته الفعالة في الحد من الآلام المصاحبة له ويتم استخدامها عبر إضافتها إلى المياه وتركهم يغليان وتناولهم عن طريق الشرب عقب هدوئهم.

نحن نعلم عزيزتي المرأة ان هذه التجربة تعتبر من أقسى التجارب التي تمر بها الإناث علي الاطلاق والتي يمكن إيقافها عبر الوصفات الطبيعية مثل استعمال أوراق التين او زهور الرمان، القرفة أو عبر زيارة الطبيب لوصف الأدوية المناسبة وعلي كل حال لابد من الإسراع الي اخذ الاجراء المناسب لان اهمال هذه المشكلة من الممكن ان يؤدي بحياة المرأة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : متى يتوقف النزيف بعد الولادة الطبيعية

أسرع طريقة لوقف نزيف الرحم :

يوجد هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها ان تقومي عزيزتي بعلاج هذه المشكلة ولكن يجب ان تعلمي ان جميع هذه الطرق لا تستغرق الوقت نفسه حيث يمكن أن تكون هناك طريقه أسرع من غيرها ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف علي ابرز هذه الطرق وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • الكمادات الباردة : تساهم هذه الطريقة في المساعدة علي وقف النزيف في حاله اذا كان متعلقاً بالدورة الشهرية وكان شديد ونقوم باتباعها من خلال وضع هذه الكمادات الباردة المكونة من بضعة مكعبات ثلج والتي تكون موضوعة في قطعة قماش في أسفل البطن ونتركها لمدة ربع ساعه تقريبا.
  • حبوب السمسم : تعمل هذه الحبوب بشكل فعال على الحد من شدة أعراض الطمث لدى بعض النساء وأفضل طريقة يمكن من خلالها الاستفادة من هذه الحبوب هي وضعها في كوب من الماء المغلي بعد طحنها وتناولها.
  • تناول حبوب منع الحمل : تساعد هذه الحبوب على علاج النزيف فهي تعمل بشكل فعال في مساعدتك في وقف هذا النزيف على الفور ولكن يجب ان يتم تناولها تحت إشراف طبيب.
  • المغنيسيوم : تناول عنصر المغنيسيوم يساعد بشكل كبير في وقف النزيف والتحكم به لذا من الممكن أن نحتاج إلى الاعتماد عليه في وقف هذا النزيف ويمكن الحصول على عنصر المغنيسيوم من خلال تناول كل من بذور البطيخ أو اليقطين أو الكاكاو بالإضافة الي تناول الشوفان أيضا.
  • العلاج بالهرمونات : يساعد تناول العلاجات الطبية التي تضبط هرمونات الجسم المختلفة في وقف هذا النزيف بالإضافة الي انها تساهم في تنظيم مواعيد نزول دم الدورة الشهرية أيضا.
  • أدوية تحفيز هرمون GNRH : تعمل هذه النوعية من العلاجات الطبية في تقليص وتصغير حجم الورم الليفي والذي يعتبر من الأسباب الرئيسية في حدوث هذا النوع من النزيف.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا :

متى يتوقف النزيف بعد حبوب كابرون

متى يتوقف النزيف بعد تركيب اللولب

نصل معكم من هنا الي ختام موضوع مقالنا اليوم الذي كان يحمل عنوان تجربتي مع نزيف الرحم ونأمل ان نكون قد قدمنا لكم من خلاله كافه المعلومات الهامه التي يرغب العديد منكم في التعرف عليها وذلك من خلال عرض تجربتي مع نزيف الرحم والتعرف علي كل من أسباب حدوث نزيف الرحم وابرز اعراضه بالإضافة الي التعرف علي اجابه سؤال كل من كيف افرق بين نزيف الرحم و دم الدورة الشهرية ؟ ومتى تكون هذه المشكلة خطيره ؟

كما نكون قد تعرفنا من خلال موضوعنا اليوم أيضا علي كل من طرق سريعة لوقف نزيف الرحم و وصفات طبيعية لإيقاف نزيف الرحم وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات الهامه او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين ان شاء الله.

أضف تعليق