تجربتي مع فيتامين برينتال

حبوب برينتال هي واحده من ابرز المكملات الغذائية الهامه التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد التي يحتاج اليها وذلك نتيجة الي احتوائه علي العديد من الفيتامينات التي تحتاجها الكثير من النساء خاصه في فتره الحمل فهذه الفيتامينات تساهم بشكل كبير في بناء جسم الجنين ونموه بشكل سليم وصحي ويقيه من خطر الإصابة بأي من العيوب الخليقة بالإضافة الي انها تساعد المرأة بشكل كبير في تجاوز الإصابة بأي من المشكلات الخطيرة فهي تحتوي علي كميه مناسبه من حمض الفوليك الذي تحتاجه المرأة في هذه الفترة فهو يساهم في تقويه الاظافر ويعمل علي علاج الجلد التالف ومن خلال هذا المقال سوف اقدم لكم تجربتي مع فيتامين برينتال بالإضافة الي التعرف علي ابرز المعلومات التي تتعلق بذلك الدواء مثل كل من فوائده واثاره الجانبية.

تجربتي مع فيتامين برينتال :

تتلخص تجربتي مع هذه الحبوب تحديدا في انني طيلة عمري والحمد لله كنت اتمتع بجسم قوي وصحي ونشاط ملحوظ وقد استمر ذلك الامر معي الي ان تزوجت ولكن خلال رحله حملي بدأت الاحظ تغير ملحوظ في صحتي فقد بدأ يطرأ علي أمور لم اكن اعتاد عليها من قبل فأصبحت اعاني من ضعف عام في الجسم بالإضافة الي ضعف الحركة وقله النشاط فخلال فتره حملي قد أصيب جسمي بالهزال والضعف الشديد.

وقد يرجع ذلك الضعف الي ان في هذه الفترة يتغذى الجنين من الام ويفقدها اهم المعادن التي يحتاج اليها جسمها مما يتسبب في حاجتها الي استعاده كافه هذه العناصر التي يحتاج اليها جسمها من اجل ان تتحسن صحتها وتمضي فتره حملها علي خير ان شاء الله.

ولكنني لم اقدر علي ان أقوم بتناول أي فيتامينات من تلقاء نفسي وذلك لأنني كنت أخاف علي الجنين اكثر مما أخاف علي نفسي لذا عمدت الي سؤال طبيبي الخاص والذي بدوره ارشدني الي تناول ذلك النوع من الفيتامينات بالإضافة الي انه اخبرني ان ذلك الفيتامين لا غني عنه في فتره الحمل نتيجة الي انه يتوافر فيه عدد كبير من الفوائد التي لا توجد في غيره من الفيتامينات الأخرى.

وبالفعل قد بدأت في أستخدم هذه الحبوب منذ ذلك اليوم وقد لاحظت تغير كبير في صحتي فقد ساعدتني هذه الحبوب بشكل كبير في مد جسمي بكافه العناصر الهامه التي كان يحتاج اليها وذلك نتيجة الي احتواء هذه الحبوب علي حمض الفوليك بالإضافة الي كل من الكالسيوم والحديد والمغنسيوم وكافه هذه المعادن تعتبر من اهم الأشياء التي يحتاج اليها الجسم في فتره الحمل.

فهذه الحبوب قد ساعدتني كثيرا في مرور فتره حملي بسلام وامان دون التعرض الي الضعف العام الذي تعاني منه العديد من النساء في هذه الفترة وقد نصحني الطبيب أيضا بالمداومة علي تناول هذه الحبوب حتي بعد الولادة لان فوائدها كثيره وسوف تساعدني كثيرا في تحسن صحتي فكانت تجربتي مع فيتامين برينتال من أروع التجارب التي قد مررت بها في حياتي وساعدتني كثيرا وانصح أي امرأه تعاني من الضعف العام ان تقوم باستعمالها.

من خلال قسم تجربتي تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : متى يبدا مفعول الفيتامينات في الجسم

فوائد حبوب بريناتال Prenatal :

يتميز ذلك النوع من الحبوب باحتوائه علي العديد من الفوائد الهامه التي يحتاج اليها جسم الانسان فمن المعروف أن النساء الحوامل في بداية فتره حملهن يكونون في حاجه شديده إلى التغذية السليمة وبجانب هذه التغذية يأخذون مقوي للغذاء يساعد مع الغذاء وذلك من أجل تقوية أجسامهن والوقاية من خطر الإصابة بالضعف العام ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف علي ابرزها وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • اكثر ما تتميز به حبوب هذا الفيتامين هو قدرتها في المساهمة في نمو الجنين بشكل جيد وصحي بالإضافة الي العمل علي وقاية المرأة الحامل وذلك لاحتوائها علي فيتامين ب بالإضافة الي حمض الفوليك الذي يساهم في الوقاية من خطر التعرض الي الإصابة بما يعرف بأسم السنسنه المشقوقه.
  • يعمل علي وقاية المرأة الحامل من خطر التعرض الي الإصابة بـ فقر الدم وذلك نتيجة الي احتواء هذه الحبوب علي نسبه كبيره من الحديد بالإضافة الي ان ذلك العنصر يساهم ايضا في نقل الاكسجين وايصاله بشكل جيد الي كل من الام والجنين.
  • كما ان هذه الحبوب تحتوي علي الكالسيوم الذي يساهم بشكل كبير في العمل علي تقويه عظمها وشعورها بعدم الضعف بالإضافة الي قدرته في التحسين من النظر والرؤية بشكل جيد وطبيعي.
  • يعمل ذلك الفيتامين بشكل فعال كمكمل غذائي جيد لصحة الجنين في شهوره الأولى حيث ان يساهم بشكل كبير في توصيل الغذاء بشكل مباشر إلى الجنين بالإضافة الي انه يعمل علي وقايته من خطر التعرض الي حدوث تشوهات أو وجود أي إعاقات خلقية للجنين.
  • يساعد ذلك الفيتامين المرأة الحامل في امتدادها بالطاقة وأكمل فترة حملها على خير وسلام دون تعرضها هي وجنينها الي أي مخاطر بالإضافة الي انه يساهم بشكل كبير في التقليل من شعور المرأة بالغثيان وحاجتها الدائمة للقيء.
  • تساهم هذه الحبوب بشكل كبير في تعويض النقص الذي يعاني منه جسم المرأة خلال فتره الحمل سواء في البروتين او الحديد او غير ذلك من العناصر الهامه التي يحتاج اليها الجسم.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : تجاربكم مع حمض الفوليك قبل الحمل

تجربتي مع هذا الفيتامين للشعر أثناء فترة الحمل :

خلال فتره الحمل من الممكن ان تتعرض المرأة الحامل الي العديد من التغيرات التي تطرأ علي جسمها بالإضافة الي كل من بشرتها وشعرها وذلك لان الغذاء الذي يوجد في جسمها يتغذى عليه الجنين خلاه فتره الحمل من اجل ان ينمو بشكل طبيعي وسليم.

ومن ابرز المشاكل التي تواجه المرأة خلال هذه الفترة هي مشكله تساقط الشعر وتقصفه وضعفه مما يجعلها في حاجه الي تعويض هذا النقص سواء من خلال الغذاء او أي من الأدوية والفيتامينات فهناك بعض من النساء قادرين علي استعاده صحتهن وصحه شعرهن عن طريق الغذاء والبعض الآخر لا يكون قادر على حل هذه المشكلة بالغذاء.

وهذا ما حدث لي خلال فتره حملي حيث أن شعري ظل يتساقط واصبح ضعيف جدا وعندما قومت باستعمال هذه الحبوب قد لاحظت تغير كبير جدا وحصلت علي نتائج مذهله فقد ساعدتني هذه الحبوب كثيرا في استعاده شعري للحيوية فلم يعد شعري يتساقط كما كان من قبل بالإضافة الي انه اصبحي صحي اكثر وقوي ولامع.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : تجاربكم مع حبوب الفيتامينات

هل يمكن استخدم ذلك الدواء لغير الحامل ؟

نظرا الي ان الفيتامينات التي توجد في الجسم تتناقص خلال فتره الحمل فتكون المرأة في حاجه الي تعويض هذا النقص فيكون الفيتامين مفيد لها في هذه الفترة اما بالنسبة الي المرأة الغير حامل فالفيتامينات ليست ضاره بالنسبة لها ولكن من الممكن ان تتسبب لها في زياده طول الأظافر او كثافه الشعر بشكل كبير عن اللازم وهذا غير صحي ففي حاله اذا كان الجسم به ما يكفيه من الغذاء و المعادن يكون الشخص ليس بحاجه الي تناول فيتامينات اضافيه وذلك من اجل ان لا يتعرض الي الإصابة باضطراب في مستوى المعادن والفيتامينات في الجسم.

بالإضافة الي أن هذه الفيتامينات من الممكن ان تؤثر بشكل سلبي على الجسم وتكون أضرارها أكثر من فوائدها حيث أن جميع الفيتامينات التي يحتاج إليها جسم المرأة غير الحامل يتواجد بالأطعمة التي تتناولها يوميًا وللمداومة على تناول هذه الفيتامينات من الضروري ان يتم مراجعة الطبيب وعمل فحص وتحليل لمعرفة ما إذا كان هناك نقص أم لا.

جرعة حبوب بريناتال :

دائما ما يوصي الأطباء باستعمال ذلك الدواء من خلال اخذ قرص واحد فقط منه كل يوم بالإضافة الي انه يفضل ان يتم تناوله اثناء تناول الطعام او بعده بشكل مباشر كما انه من الممكن ان يتم استعمال قبل فتره الحمل او بعدها وكذلك يمكن للمرأة المرضعة ان تقوم باستعماله كمكمل غذائي لها خلال فتره الرضاعة.

جرعة حبوب بريناتال

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : هل يمكن اخذ الفيتامينات أثناء الدورة الشهرية

موانع استعمال الدواء برينتال Pronatal :

ذلك الدواء يحذر استعماله من قبل بعض من الحالات وذلك لأنه من الممكن ان يتسبب لهم في التعرض الي بعض من المشاكل الصحية وفي كافه الأحوال يجب ان يتم اخبار الطبيب أولا بمعناه الشخص من أي حاله مرضيه قبل البدء في تناول هذا الدواء ا غيره من الأدوية الأخرى من اجل تجنب أي اثر جانبي ومن بين هذه الحالات ما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • لا يجب استخدام هذه الحبوب بأي شكل من الاشكال من قبل الحالات المصابة بالفشل الكلوي بالإضافة الي انه لا ينصح باستخدامها أيضا في حاله إذا كنت مصاب بفرط حساسية من أي مكون من داخل في تركيبتها.
  • ينصح باستشارة الطبيب قبل استعمال هذا الدواء كما يجب عدم تناوله أيضا إلا باستشارة من الطبيب في حاله إذا كنت تتناول أحد المكملات الغذائية الأخرى.
  • في حاله إذا كنت مصاب أمراض القلب يجب عدم تناول هذه الدواء.
  • يجب ابتعاد هذا الدواء عن متناول أيدي الأطفال تجنبا لأذيتهم.

الآثار الجانبية لحبوب برينتال :

وبطبيعة الحال فإن كل دواء كما يوجد لها منافع وفوائد فيوجه له اثار جانبيه من الممكن ان يتعرض لها الشخص خاصه في حاله اذا تم استعماله بشكل خاطئ ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف علي ابرز الاثار الجانبية لهذا الدواء وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالتالي :

  • نتيجة الي احتواء هذه الحبوب علي نسبه من الحديد فمن الممكن ان تتعرض بعض من النساء الي الإصابة بحاله من الإمساك بالإضافة الي انه من الممكن ان يتسبب في حدوث تغير في لون البراز وكذلك رائحته أيضا.
  • في حاله اذا تم تناول هذه الحبوب قبل تناول الطعام فإن من الممكن ان يتسبب في الشعور الدائم بحاجه الي الغثيان و القئ لذلك دائما ما يوصي الاطباء بضرورة تناوله بعد تناول الطعام وتجنب تناوله علي معده خاليه من الطعام من اجل تفادي حدوث ذلك.
  • الشعور بالصداع بالإضافة الي امكانيه التعرض الي الإصابة ببعض من الاضطرابات في المعدة او الإصابة بالحساسية.
  • من الممكن ان يتسبب في الإصابة بمرض الربو بالإضافة الي الشعور بالدوخة المستمرة وكذلك بالأم شديده في الرأس.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : متى يبدأ مفعول فيتامين د 50000

أدوية لا يجب تناولها مع دواء برينتال :

بعد ان عرضت لكم تجربتي مع فيتامين برينتال وتعرفنا علي اهم فوائده فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي ابرز الأدوية التي من الممكن ان تتفاعل معه ولا يجب ان يتم تناولها معه وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • يحذر تناول هذا الدواء بأي شكل من الاشكال في حاله اذا كنت تقوم بتناول أي من مضادات الحموضة بالإضافة الي الأدوية التي تحتوي على أي من أملاح الفوسفات او هيدروكسيد الألمنيوم.
  • الأدوية التي تحتوي على كل من الحديد والنحاس وأملاح الكالسيوم بالإضافة الي الأدوية التي تحتوي على فيتامين د أيضا.
  • أدوية الأستروجين بالإضافة الي أدوية الغدة الدرقية او الأدوية التي يتم استعمالها في علاج مرض السكري.

سعر حبوب برينتال :

من خلال تجربتي مع فيتامين برينتال فقد علمت انها تباع في المملكة العربية السعودية بسعر مائه وثلاثة وعشرون ريال سعودي اما بالنسبة الي سعرها في جمهوريه مصر العربية فهي تقدر بأربعمائة وثمانون جنيه مصري.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا :

فيتامين promax للرجال

هل الفيتامينات تبطل مفعول حبوب منع الحمل

نأمل في ختام موضوع مقالنا اليوم الذي كان يحمل عنوان تجربتي مع فيتامين برينتال ان نكون قد قدمنا لكم كافه المعلومات الهامه التي يبحث عنها العديد من الأشخاص وذلك من خلال عرض تجربتي مع فيتامين برينتال بالإضافة الي التعرف علي كل من فوائد حبوب بريناتال Prenatal وجرعتها وهل يمكن استخدم ذلك الدواء لغير الحامل ؟

كما نكون قد تعرفنا أيضا اليوم من خلال موضوعنا علي كل من موانع استعمال الدواء برينتال Pronatal واهم اثاره الجانبية بالإضافة الي التعرف علي كل من الأدوية التي لا يجب تناولها مع دواء برينتال وسعر هذه الحبوب وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين ان شاء الله.

أضف تعليق