تجربتي مع علاج حساسية الوجه

من المتفق عليه ان الوجه من أكثر المناطق الحساسة التي توجد في الجسد وذلك يرجع الي ان جلد البشرة يكون رقيق للغاية مما يتسبب في سهوله تعرض البشرة الي التحسس بأي من العوامل الخارجية ونظرا الي اننا جميعا نرغب في الحصول على بشره صافيه ونقيه خاليه من أي من الحبوب او الحساسية فسوف اعرض لكم من خلال هذا المقال تجربتي مع علاج حساسية الوجه .

حيث أن الوجه هو مرآة الإنسان ويسعى كل فرد منا إلى المحافظة على جماله كما اننا سوف نتعرف أيضا من خلال ذلك المقال علي طرق علاج حساسيه الوجه لذلك تابعوا معانا فقرات المقال التالية.

تجربتي مع علاج حساسية الوجه :

تجربتي مع علاج حساسية الوجه تعبتر من أصعب التجارب التي مررت بها علي الاطلاق وذلك بسبب الآلام الصعبة التي كنت أعاني منها بالاضافه الي تشوه الوجه الذي كان متسبب في شعوري بالازعاج والضيق .

من المعروف ان الوجه هو مركز الجمال للشخص ونظرا الي انه من اكثر المناطق التي تتعرض للعوامل الخارجية فهو دائما معرض الي الإصابة بالعديد من المشاكل كما ان استعمالي لكل من الأدوية ومستحضرات التجميل قد تسبب في إصابتي بحساسيه الوجه مما دفعني الي القيام خوض العديد من التجارب واستخدام عده وسائل لعلاج هذه الحساسية حتى تمكنت في النهاية من الانتصار عليها لذلك سوف اوضح لكم من خلال هذه الفقره تجربتي مع علاج حساسية الوجه وهي كالتالي :

في البداية لابد من أوضح ان بشرتي حساسة ومن المعروف ان البشره الحساسة تعد من أكثر أنواع البشره التي تتأثر بالعوامل الخارجية سريعا مما يعرضها الي الإصابة بالحساسية وقد لاحظت ذلك من خلال وجود زيادة شديده في احمرار الوجه والحبوب الظاهره فيه وهو ما سبب لي القلق والتوتر وبعد ذلك تطور الأمر وظهرت تورمات وانتفاخات في بعض من مناطق وجهي مما سبب لي ضيق شديد ولذلك لجأت لاستشارة الطبيب لمعرفة الطريق الصحيح لعلاج هذه المشكلة.

وقد اعطي لي الطبيب بعض من الأدوية التي تساعد علي ترطيب البشرة كما انه نصحني باستخدام جل الصبار وذلك نظرا الي أهميته في علاج هذه المشكلة والعمل على ترطيب البشرة وقد قومت باتباع كافه تعليماته واستخدام الدواء بشكل يومي ولاحظت تحسن كبير بالإضافة الي انني قد استخدمت العديد من الوصفات الطبيعية ايضا مثل الجلسرين والخيار وكنت أطبقه على وجهي وأتركه لفترة وبعدها أقوم بغسله بماء دافئ وهو ما ساعدني كثيرًا في القضاء على هذه المشكلة.

من خلال قسم تجربتي تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع زيت الزيتون لحب الشباب

ما هي حساسية الوجه ؟

من الممكن ان يمر الكثير منا بالعديد من التغيرات النفسية او الجسدية خلال فترات حياته المختلفة وهو الأمر الذي يتسبب له في ظهور الكثير من علامات حساسية الوجه مثل حب الشباب او احمرار البشرة وغير ذلك من العديد من العلامات التي تشوه جمال بشرتنا وهذه المشكلة تحديدا هي من الأمور التي يعاني منها كل من الرجال والسيدات على حد سواء وهو لا يقتصر على فئة معينة حيث يمكن أن تظهر حساسية الوجه في فترة المراهقة والبلوغ وبعد ذلك أيضاً.

ويوجد هناك مجموعة من الأسباب التي تسرع من ظهور علامات الحساسية في الوجه وهي التي سوف نتعرف عليها من خلال الفقرة التالية بشكر مفسر اكثر.

أسباب حساسية الوجه :

تسبب ظهور هذه المشكلة علي الوجه بشكل مفاجئ قلق للكثير منا مما يجعلنا نبدأ في التساؤل حول السبب الذي أدى الي ظهورها بهذا الشكل وتطورها .

وقد تمكنت من التعرف على عدة أسباب لهذه الحساسية من خلال تجربتي مع علاج حساسية الوجه وسوف نتعرف علي أهمها من خلال هذه الفقرة وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه

  • استنشاق مواد كيميائية ضاره بكميات كبيره بالإضافة الي تعرض الوجه الي العوامل الخارجية الضارة مثل كل من أشعة الشمس او الأتربة وهي أحد أكبر أسباب الإصابه بهذه المشكله.
  • لمس الجلد أو فركه بمادة تحتوي على بكتيريا أو فطريات أو وضع اليد وهي غير نظيفة على الوجه وهو ما يسبب تلوثه بالإضافة الي ارتداء إكسسوارات رديئة كما أن تعرض الجلد الي مادة المطاط أو اللاتكس من الممكن ان يتسبب في اصابه الجلد بهذه المشكله ايضا.
  • استخدام مستحضرات تجميل وغسل الوجه بالصابون أو غسول وتكون هذه المواد غير موثوق بها بالاضافه الي التحسس من أحد مكونات الأدوية التي تقوم بتناولها أو في حاله التعرض المباشر للمس بقايا الحيوانات أو العفن أو تناول طعام ملوث.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي في علاج حساسية الجلد

نصائح للوقاية من حساسية البشرة :

يوجد هناك مجموعه من النصائح الهامه التي لابد من ان نتعرف عليها من اجل الوقاية من خطر التعرض الي الإصابة بهذه المشكلة وسوف نتعرف عليها من خلال هذه الفقرة وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • من الضروري ان يتم الابتعاد عن لمس الوجه باليد بصورة نهائية بالإضافة الي ضرورة تنظيف الوجه بصورة عميقة خاصة بعد وضع المكياج حيث أن ذلك قد يؤدي إلى المزيد من التراكم على الجلد.
  • يجب أن تبتعدي عن وضع مستحضرات التجميل الغير مضمونة على البشرة بصورة نهائية بالإضافة الي انه من الضروري ان يتم الحرص على استخدام غسول للوجه ولكن من الضروري أن يكون الغسول بخلاصة زيت الزيتون وغير ذلك من الزيوت الطبيعية المفيدة للبشرة.
  • الابتعاد عن غسل الوجه بالصابون بأي شكل من الاشكال مع ضرورة الحرص علي استخدام الماء البارد كما  انه من الضروري ايضا ان يتم الحرص على استخدام المرطبات الطبية للجلد مثل الجلسرين.
  • استخدام الخميرة حيث أنها من العناصر الفعالة في قتل البكتيريا والتخلص منها ومنح البشرة المزيد من الفيتامينات الهامة كما لابد من الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة وخاصة في أوقات حدة أشعة الشمس.
  • تخفيف الشعور بالحكة وذلك من الممكن أن يكون من خلال استخدام الثلج والليمون والقيام بفرك الوجه بها من أجل تقليل الضرر.

علاج حساسية الوجه بمواد طبيعية :

تعتبر المواد الطبيعية من أفضل الأشياء التي من الممكن ان يتم استعمالها او اللجوء اليها في حل هذه المشكلة فهي تساهم بشكل كبير وفعال في القضاء على الكثير من الأمراض الجلدية بالإضافة الي أنها أكثر أمان مقارنه بغيرها من الأدوية او المستحضرات الأخرى التي قد تحتوي على مواد كيميائية ضاره كما انها تعمل على مد البشرة بالعديد من العناصر الغذائية هامه لذلك سوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي اهم هذه المواد الطبيعية وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية :

زيت حبه البركه : من ابرز الزيوت الطبيعية والهامه والتي تتميز بقدرتها الفعالة في علاج هذه المشكلة بالإضافة الي علاج العديد من مشاكل البشره الاخري ومن الممكن ان يتم استعماله من خلال مزجه مع العسل ويتم تطبيق علي البشرة بشكل مباشر حيث تساهم هذه الوصفة في ترطيب البشره وزياده نضارتها وتعطي نتائج فعاله فمن المعروف عن العسل انه يقوم بتزويد البشرة بكل ما تحتاج اليه من عناصر غذائية عامه فبوجه عام ان ذلك الخليط من الوصفات المفيدة والفعالة في علاج التهابات الجلد.

عشبه البابونج : تتميز هذه العشبة بدورها والفعال في علاج العديد من مشاكل الجلد خاصه حساسيه الوجه فيتم استخدامها في علاج هذه المشكله من خلال عمل ماسك طبيعي للبشره حيث يساعد هذا الماسك كثيرا على إعطاء نتائج جيده وفعاله بالإضافة الي انه يعتبر أمن من استخدام أي من طرق العلاج الأخرى فهذه العشبه تتميز بأنها لا تتسبب في احداث أي ضرر للبشرة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : وصفات جدتى السحرية لتبييض الوجه

أدويه لعلاج حساسيه الوجه :

يوجد هناك العديد من الأدوية التي تساهم في حل هذه المشكلة في حاله اذا تم استعمالها بشكل منتظم وذلك بالطبع يتم تحت استشاره الطبيب واشرافه من اجل ان يتم متابعه ما اذا كان هناك رد فعل تحسسيه ام لا وسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي اهم الأدوية المستخدمة في علاج هذه المشكله وهي كما يوضح لنا في التالي :

مضادات الهيستامين : كل الأدوية التي تحتوي على مضادات الهيستامين تكن فعاله للغاية في السيطرة على أعراض الحساسية فهو يساهم في التقليل من الطفح الجلدي بشكل كبير كما يقلل من أعراض صعوبة التنفس وفي حاله إذا كنت مصاب بإحمرار العين أو التهابه فإن هذه الأدوية سوف تساهم بشكل كبير في التقليل من هذه الأعراض بكل فعالية ومع المواظبة عليه سوف يتم السيطرة على هذا الاحمرار تماما.

فمضادات الهيستامين هي المسؤولة بشكل أساسي على السيطرة على ردود الفعل التحسسية والأدوية التي تحتوي على هذه المادة من الممكن أن تأخذها في صوره أقراص أو في صوره كريمات أو حتى قطراتولكن يجب ان تعلم عزيزي ان هذه النوعية من الأدوية يوجد لها جرعه محدده لابد ألا تزيد عنها ولذلك يفضل استخدام هذا الدواء تحت استشارة الطبيب.

الستيرويدات القشرية : الأدوية التي تحتوي على المادة التي تعرف بـ الكورتيكوستيرون أو الستيرويدات القشرة تكون فعاله جدا في السيطرة على ردود الفعل التحسسية بما هي هذه المشكلة خاصه في حاله اذا تطور الأمر مع المريض ووصل إلى إحساسه بصعوبة وضيق في التنفس او في حاله الشعور بوجود عائق في المجرى الهوائي فيكون من الضروري ان يتم بالاستعانة بأحد الأدوية القوية واسعه المفعول في هذه الحالة علي الفور ويمكن أن توجد هذه المادة في الكريمات ولكن يفضل أن يتم أخذها في صورة حبوب.

أدويه لعلاج حساسيه الوجه

كريمات هامه تساهم في علاج هذه المشكلة :

من الممكن أن يتم علاج هذه المشكله من خلال دهن الوجه او غير ذلك من الأماكن المصابة بكريم يعرف بأسم نيفيا الأزرق أو مرهم كينافل الطبي واكثر ما يميز هذه النوعية من الكريمات سعرها الذي يتناسب مع جميع الشخص بالإضافة الي انها من ابرز الأدوية المتخصصة في علاج حساسيه الوجه ويتم استعماله مره واحده في اليوم وسوف تلاحظ نتيجة فعالة من أول استخدام لهذا الكريم.

كما أنه من الممكن ان يتم استعماله ايضا في حالة الإصابة بمرض نقص المناعة الجلدي حيث أنه يوصف كواحد من أفضل الأدوية المستخدمة في مجال الأدوية الطبية في مجال حساسية الوجه والجلد أو في حالة حدوث جفاف أو حروق أو احمرار في الجلد كما أنه يوجد هناك صابون فعال في التخلص من حبوب الوجه التي تظهر بسبب اضطراب في إفرازات الغدد وهو مصنوع من مكونات الديتول والبانثينول للتطهير.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : وصفة لتبيض الوجه من أول إستعمال و مقاديرها شيء واحد

علاج حساسية الوجه المفاجئة :

الكثير منا من الممكن ان يتعرض الي الاصابه بحساسيه وجه مفاجئة حيث أنها تظهر بشكل مفاجئ وبدون أسباب ومن أكثر الناس الذين يتعرضون الي الاصابه بهذه المشكله هم أصحاب البشرة الدهنية وفي الغالب تكون نتيجة استخدام أو دهن مواد معينة على البشره ويتم علاج هذه المشكله من خلال اتباع بعض التعليمات او الطرق وسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي أهمها وهي كما يوضح لنا في التالي :

العلاج المناعي : من أفضل طرق العلاج التي من الممكن ان يتم اللجوء اليها في علاج هذا النوع من أنواع الحساسية خاصه في حاله اذا كانت حساسيه مزمنة وتقوم بعلاجها بشكل تدريجي ثم تقضي عليها نهائيا بشكل فعال حيث يتميز بأنه علاج غير مؤقت ويقوم الطبيب بوصف هذا الدواء بعد التشخيص.

المرطبات : تعد المرطبات من أهم خطوات العناية بالبشرة وينصح الأطباء باستخدامها بشكل دائم ومنتظم وذلك من اجب الحفاظ على ترطيب البشرة الدائم وعدم جفافها حيث يسبب الجفاف الحساسية وتشقق الجلد ويتم الترطيب من داخل الجسم وذلك بتناول كمية كافية من الماء والسوائل وفواكه وخضروات طازجة ويساعد ذلك على زيادة نضارة البشرة وترطيبها أيضا كما انه من الممكن ان يتم استخدام كريمات مرطبة بشرط ان لا تحتوي على مواد كيميائية ضارة أو كحوليات أو عطور لأن ذلك من الممكن ان يؤثر سلبيًا على البشرة ويساعد على زيادة الحساسية والاحمرار.

المياه الباردة : يتم اللجوء الي هذه الطريقة في حاله زياده الاحمرار بشكل مفزع ونقوم باستعمالها في صوره كمادات ويساعد ذلك بشكل فعال في السيطرة على الاحمرار حيث تعد هذه الطريقة علاج فعال ولكنه مؤقت لذلك لا يمكنك أن تعتمد علي هذه الطريقة بمفردها في تخفيف الالتهابات.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

تركيبات صيدلانيه لتفتيح الوجه

كيفية استخدام البقدونس لعلاج الالتهابات

ومن هنا نصل الي ختام موضوع مقالنا اليوم علي امل ان نكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ الإفادة الكامله من خلال ما قومنا بعرضه من معلومات هامه يرغب العديد منكم في الحصول عليها وذلك بالتعرف علي اهم المعلومات التي تخص حساسيه الوجه من ابرزها عرض تجربتي مع علاج حساسية الوجه والتعرف علي ما هي حساسية الوجه ؟ واسباب حدوثها بالاضافه الي التعرف علي اهم النصائح للوقاية من حساسية البشرة.

كما نكون قد تعرفنا ايضا اليوم علي كل من أدويه لعلاج حساسيه الوجه وكريمات هامه تساهم في علاج هذه المشكله وعلاج حساسية الوجه بمواد طبيعية بالاضافه الي التعرف علي علاج حساسية الوجه المفاجئة وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات الهامه او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر.

أضف تعليق