تجربتي مع عصير الطماطم للتنحيف

تعد الطماطم واحده من ابرز من الخضروات ذات المذاق اللذيذ كما انها صحيه جدا وتعد من المحاصيل المهتم بها عالمياً وعربياً منذ قديم الزمان لذلك يجب أن تكون ملم بأهم المعلومات التي تخصها والتي من ابرزها انه يتم زراعتها علي نطاق واسع وغالبا ما تزرع في البيوت الزجاجية وذلك من اجل الحفاظ علي درجه الحرارة .
تدخل الطماطم في العديد من الوجبات الغذائية المختلفة سواء اطباق او صلصات او مشروبات ومن الممكن ان يتم تناولها نيئة وعلي الرغم من انها من الناحية النباتية خضر الا انها تنتمي الي فصيله الباذنجان تنمو ثمارها عاده من متر إلى ثلاث أمتار في الطول وجذوعها ضعيفة تمتد في أغلب الأحيان على الأرض .
تدخل كعنصر أساسي في تحضير العديد من الوصفات الغذائية والعلاجية والتجميلية بما في ذلك تلك الوصفات الخاصة بخساره الوزن وخاصة في حاله اذا تم تناولها علي هيئه مشروب الذي يعتبر أكثر فاعليه لذلك سوف اقدم لكم من خلال ذلك المقال تجربتي مع عصير الطماطم للتنحيف.

تجربتي مع عصير الطماطم للتنحيف :

تعتبر تجربتي مع عصير الطماطم للتنحيف من اهم التجارب التي قد مررت بها طوال حياتي وتتلخص في انني كنت اعاني من السمنة المفرطة مما قد سبب ذلك لي عدم الثقة بالنفس والشعور بالضيق والحرج الي ان نصحني صديق لي بتجربة رجيم عصير الطماطم نظرا الي شهره ذلك الرجيم وما يشاع عن قدرته الفعالة في خساره عشره كيلو من الوزن في أسبوع واحد فقط فقد حظي ذلك الرجيم بشهره كبيره ونجاح بين العديد من الأشخاص حول العالم بأكمله.

وبالفعل قومت بالبحث عن ذلك الرجيم وجمعت اكبر عدد من المعلومات عن الطماطم بما فيها فوائد الطماطم واثارها الجانبية وقد وجدت من خلال رحلتي في البحث عن هذه الثمرة ان هناك دراسة حديثه قد اكدت ان تناول كوب واحد من ذلك العصير في اليوم يساهم بشكل كبير في المساعدة علي خساره الوزن الزائد كما انه من خلال الدراسة التي أجريت علي واحد وثمانون حاله يعانون من السمنة المفرطة بالإضافة الي امراض القلب والسكر أيضا قد تبين ان المجموعة التي اضافت لوجباتها ذلك العصير تمكنوا من التخلص من اثنان كجم اضافيه عن المجموعة الثانية التي لم يمكن ذلك العصير من ضمن وجباتها.

كما أكد الباحثون أن السبب وراء ذلك حاله الشبع التي يشعر بها الشخص بمجرد تناوله لهذه الثمرة او شرب عصيرها مما يساعد بالتالي علي عدم الإكثار من الأطعمة الأخرى‏ اضافه الي انها من اكثر الأكلات المفيدة جدا للصحة نظرا لاحتوائها علي مركبات مضادة للأكسدة وعلي الفور قومت بتجربة ذلك العصير مع اتباع نظام غذائي يناسب حالتي وممارسه بعض من التمارين الرياضية بشكل منتظم وبعد مده قد لاحظت نتائج مذهله في فقدان الوزن مما جعلني مندهش من قدره ذلك المشروب السحري.

فقد ساعدني كثيرا في ازاله الكرش والتخلص من الوزن الزائد بالإضافة الي انه كان لديه دور كبير في نحت مناطق عديده من جسمي نتيجه الي انه يحتوي على نسبة عالية من الألياف والتي بدورها ان تساعد في رفع كفاءه عملية الأيض أو التمثيل الغذائي مما يساعد على حرق الشحوم المتراكمة في الجسم ويحسن من عمل الجهاز الهضمي وذلك من خلال التخلص من سموم الجسم وطرحها خارجه وتسهيل حركة الأمعاء ومحاربه الإمساك ايضا.

قد ساعدني ذلك الرجيم كثيرا في اعاده ثقتي بنفسي و تجربتي مع عصير الطماطم للتنحيف كانت تجربه رائعه وفعاله جدا واوصي كل شخص يعاني من السمنة المفرطة ان يقوم بتابع ذلك الرجيم من دون تردد او خوف.

من خلال قسم تجربتي تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع شرب عصير الطماطم

كيفيه تحضير ذلك العصير للتنحيف ؟

من الممكن ان يتم تناول كميات قليله من ذلك العصير للتخسيس كل يوم في مقابل ان تشعر بالشبع طوال اليوم بدون حرمان لذلك يمكنك البدء في هذه التجربه الرائعه لنظام الدايت دون ان تشعر بالتعب خلال رحله تفتيت الدهون بشكل طبيعي حيث يساعد ذلك المشروب علي التخلص من الوزن الزائد وازاله الكرش خلال فتره قصيره ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف علي طريقه تحضيره وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • اولا يجب عليك ان تقوم بإحضار زجاجه متوسطة الحجم نظيفة ثم تقوم بإحضار خمس حبات من هذه الثمره بعد ان تم غسلها جيدا بالماء من ثم تقوم بإضافه اثنان ملعقه من السكر الأبيض اليها وخلطها في الخلاط الكهربائي جيدا.
  • وبعد ذلك نقوم بإضافة اثنان ملعقة من الملح الأبيض الناعم ونقوم بإضافة كوب صغير من الماء ايضا ونعيد تشغيل الخلاط الكهربائي مره اخري لمده لا تقل عن عشرة دقائق من اجل ان نضمن تجانس كافه المكونات مع بعضها البعض جيدا ونحصل علي قوام متجانس.
  • من ثم نقوم بتصفيته جيدا من اجل ان نتخلص من أي قشر ونقوم بوضعه في الزجاجة من ثم إلى الثلاجة لتناوله في اليوم الثاني بالصباح في وجبة الفطور.

كيفيه تحضير ذلك العصير للتنحيف

خليط البندورة مع الشمندر للتنحيف :

يساعد ذلك الخليط على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم بشكل كبير فعندما يجتمع ذلك المكونان مع بعضمها البعض يكون لهما أثر فعال وواضح في عمليه إنقاص الوزن ومن الممكن ايضا ان يتم اضافه بعض من المكونات الأخرى في تحضير ذلك المشروب وسوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي طريقه تحضيره وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

المكونات :

  • ثمره واحده من الطماطم بالإضافة الي اثنان ملعقه من عصير الليمون.
  • نصف كوب من الشمندر المكعبات بالإضافة الي ذره من الملح وأوراق نعناع.

طريقة التحضير :

يتم إضافة الشمندر مع كل من الليمون والنعناع والملح وخلطهم في الخلاط الكهربائي جيدا وبعد خلط كافه المكونات السابقه مع بضعها البعض يتم اضافه عصير الطماطم إلى الخليط مع تشغيل الخلاط مره أخرى لمده لا تقل عن خمس دقائق من اجل ان نحصل علي خليط متجانس.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : وصفة ابو علي الشيباني للتنحيف

اهم فوائد ثمره الطماطم  :

تنظيم عملية الهضم :

  • ففي حاله اذا تم تناول ذلك العصير بانتظام فإنه سوف يساعد بشكل فعال في التحفيز من حركة الأمعاء مما يمنع الإمساك ويعزز الهضم حيث انه غني بالألياف فيعمل كملين خفيف مما يساعد في منع الإمساك.
  • يساعد شرب ذلك العصير على منع تخثر الدم فنظرا الي ان هذه الثمره غنيه بالمغذيات النباتية فهي تعمل بشكل فعال علي منع التكتل غير الطبيعي لخلايا الصفائح الدموية وهو أمر مفيد للأشخاص المعرضين الي خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • لذلك يوصي بضرورة بتضمين ذلك العصير في نظامك الغذائي اليومي خاصه بجانب وجبتي الغداء والعشاء.

فوائدها للأوعيه الدمويه :

  • تناول الكثير من هذه الثمرة في نظامك الغذائي يجعلك أقل عرضه الي الإصابة بالسكتات الدماغية بالإضافة الي انها تعمل بشكل فعال علي التخفيف من حده الالتهاب.
  • تعزز الجهاز المناعي بالإضافة الي انها تعمل علي تخفض مستويات الكوليسترول الذي يوجد في الدم.
    تمنع الدم من التجلط وكل هذه الأشياء هي التي تساعد على الحد من السكتات الدماغية.

للجلد :

  • تعتبر هذه الثمرة مفيدة جدا لصحه الجلد حيث تعمل على حمايه الجلد من أضرار الأشعه فوق البنفسجية بالإضافه إلى انها تعمل ايضا علي حمايه البشرة من التجاعيد لذلك فإن الأطعمة المركزة بها والغنية بالليكوبين والمركبات النباتية الأخرى تعمل بشكل فعال على الحماية من حروق الشمس.

لمرضى السكري :

  • أظهرت العديد من الدراسات التي تم اجرائها أن الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الأول والذين يتناولون وجبات غنيه بالألياف لديهم مستويات منخفضه من الجلوكوز في الدم في حين أن الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني قد يتحسنون في مستويات السكر في الدم والدهون والأنسولين وكوب واحد من هذه الثمرة يوفر حوالي اثنان جرام من الألياف.
  • لذلك قد اوصت جمعية السكرى الأمريكية باستهلاك ما يقرب من خمسه وعشرون جراماً من الألياف يومياً للنساء وما يقرب من ثمانيه وثلاثون جراماً يومياً للرجال وان تضم الوجبات الغذائية كميه مناسبه من هذه الثمرة.

للجنس :

  • ذلك العصير من الممكن ان يساهم في الزيادة من مستويات السيروتونين والدوبامين في الدماغ والتي تؤثر بصورة واسعة على الرغبة الجنسيه.
  • مؤخرا قد أطلق علي هذه الثمره اسم فياجرا الطبيعه وذلك نتيجه الي فوائدها العظيمه للجنس حيث ان الليكوبين يعرف بأنه أقوى مضاد للأكسدة وفعاليته ضعف فعالية بيتا كاروتين الأكثر شهرة  ويوجد الليكوبين في أعلى المستويات في هذه معجون هذه الثمره ويعمل الليكوبين علي راحه الأوعية الدموية ويحسن الدورة الدموية

الاثار الجانبية الناتجة عن تناول هذه الثمرة :

هذه الثمره آمنه جدا ولا يوجد منها اي ضرر في حاله اذا تم استعمالها كطعام بالإضافة الي ان مستخلصها يكون آمنًا أيضا عند استخدامه لمده من الممكن ان تصل إلى ثمانية أسابيع ولكن ورق هذه الثمره غير آمن تماما ومن الممكن ان يتسبب في حدوث أضرار كبيره وسوف نتعرف علي ابرزها من خلال هذه الفقرة وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • من الممكن ان تؤدي الي حدوث تهيج حاد في كل من الفم والحلق بالإضافة الي الشعور برغبه في القيء والإصابة بالإسهال.
  • الشعور بالدوار والصداع بالإضافة الي التعرض الي حدوث بعض من التشنجات الخفيفة التي من الممكن ان تؤدي الي الموت في الحالات الشديدة.
    في حاله اذا تم تناول اورق هذه الثمره بكميات كبيره فإن ذلك من الممكن أن يتسبب في التسمم والتقيؤ المستمر الذي قد يصل الي حد الوفاه.
  • الإصابة بتشنجات مستمرة في المعدة كما ان هذه الثمرة تعتبر سلاح ذو حدين عند التعامل مع الضغط بمعني انها في حاله اذا تم تناولها من قبل مرضى الضغط المنخفض ولكنها مضرة للغاية في حاله اذا تم تناولها من قبل مرضي الضغط المنخفض.
  • تناول كميات كبيره منها من الممكن ان يتسبب في خفض ضغط الدم بالإضافة الي الإحساس بالإرهاق وفي أحوال معينه من الممكن ات يصل الأمر إلى مراحل خطرة على حياة الإنسان.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : وصفة لتنحيف البطن في اسبوع مجربة

نصائح يجب الالتزام بها عند القيام بهذا الرجيم :

يوجد هناك بعض من النصائح والتعليمات التي يجب ان يتم الحرص علي اتباعها أثناء القيام بذلك الرجيم وسوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي ابرزها ومن اهم هذه النصائح ما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • القيام بهذا الرجيم لمده اكثر من عشره أيام بالإضافة الي ضرورة تناول ليترين من المياه يوميًا على الأقل.
  • ضرورة الحرص علي تناول ذلك العصير في مواعيد محدده ويفضل في تناوله مع وجبه الغذاء والعشاء حيث إنه يقلل من الرغبة في تناول الطعام لأنه غني بالألياف فيكون مفيد لإنقاص الوزن وينظم عملية الهضم.
  • ممارسة التمارين الرياضية مع اتباع نظام صحي ثابت بالإضافة الي انه من الضروري ان يتم الحرص على تناول الكمية المطلوبة يوميًا من المواد الغذائية التي يحتاج إليها الجسم من اجل تجنب التعرض الي الإصابة بالأمراض الغذائية.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا :

رجيم 10 كيلو في اسبوع تفاح اخضر

طريقة استخدام حليب الصويا للتنحيف

ومن هنا نكون قد وصلنا معكم اعزائي الي ختام موضوع اليوم علي امل ان نكون قد قدمنا لكم كافه المعلومات الهامه التي يبحث عنها العديد من الأشخاص الذين يرغبون في التخلص من الوزن الزائد من ابرزها عرض تجربتي مع عصير الطماطم للتنحيف بالاضافه الي التعرف علي كل من كيفيه تحضير ذلك العصير للتنحيف ؟ وخليط البندورة مع الشمندر للتنحيف.

كما نكون قد تعرفنا أيضا اليوم من خلال موضعنا علي كل من فوائد ثمره الطماطم والاثار الجانبية الناتجة عن تناول هذه الثمرة بالإضافة الي التعرف علي اهم النصائح التي يجب الالتزام بها عند القيام بهذا الرجيم وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر.

أضف تعليق