تجربتي مع عصير القرع

كثير منكم لا يعرف ما هي فوائد عصير القرع ومن المتفق عليه ان ذلك العصير يعتبر من اهم الأطعمة الغذائية التي تحتوي علي نسبه كبيره من الفيتامينات والمعادن المختلفة التي تحتاج اليها كافه أعضاء الجسم بالإضافة الي انه يحتوي علي بيتا كاروتين وهو من المركبات الهامه التي تساهم في حمايه الجسم بشكل كبير من خطر الإصابة بالأمراض لذلك سوف اعرض لكم من خلال ذلك المقال تجربتي مع عصير القرع من اجل أن أوضح لكم مدى فوائد القرع للجسم وكيف وصل جسمي لأقصي استفادة من عصير القرع.

تجربتي مع عصير القرع :

من خلال هذه الفقرة سوف اعرض لكم تجربتي مع عصير القرع من اجل ان تعلموا مدي أهميته بالنسبة للجسم وتتلخص تجربتي في انني عندما تخرجت بدأت بالذهاب الي العمل ونظرا الي ظروف عملي فكنت اتعرض الي اشعه الشمس لمده طويله وذلك قد ادي الي أصابه بشرتي ببعض من الحروق وكذلك الجفاف وفي ذلك الوقت شعرت بالتوتر والقلق بشكل كبير وقومت بالذهاب الي الطبيب فورا من اجل ان اسرع بعلاج هذه الحروق.

وقام الطبيب بوصف بعض من المرطبات والكريمات لي لعلاج هذه الحروق ولكن بالرغم من انتظامي عليها لم اجد أي نتيجة ايجابيه علي الاطلاق ومن هنا بدأت بالبحث عبر مواقع الانترنت علي أي من الحلول التي تساعدني في علاج هذه المشكلة الي ان عثرت علي فوائد ذلك العصير وقدرته الفعالة في مساعدتي علي التخلص من هذه المشكلة.

وبعد أن تعرفت على العديد من المعلومات التي تخص هذه الثمرة بما فيها فوائدها وطريقه استخدامها فقد قررت ان أقوم بإدخالها في نظامي الغذائي من اجل ان احصل على نتائج أفضل وبعد فتره من تناول ذلك العصير قد لاحظت وجود فرق كبير في بشرتي حيث أصبحت أكثر نضارة وتخلصت من الحروق والجفاف وهذا يرجع الي احتواء هذه الثمرة علي كل من فيتامين أ والزنك وفيتامين سي أيضا وهم من ابرز الفيتامينات التي تعمل على إصلاح خلايا البشرة وفي أحيان أخرى كنت أقوم باستخدام ذلك العصير بشكل موضعي من خلال وضعه على المناطق المصابة من البشرة.

من خلال قسم تجربتي تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : تجربتي مع عصير البقدونس والزنجبيل

فوائد القرع :

تتعدد وتختلف فوائد هذه الثمرة ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف علي ابرز فوائدها وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه وهي كالتالي :

  •  خساره الوزن :
  1. اكثر ما تتميز به هذه الثمرة هي قدرها في مساعدتك علي التخلص من الوزن الزائد وذلك يرجع الي احتوائها علي كميه كبيره من الالياف التي تعرف بقدرتها الفعالة في فقدان الوزن حيث تساعد الالياف بشكل كبير في التحسين من عمليه الهضم بالإضافة الي انها تعمل علي منح الشخص الشعور بالشبع لفترات طويله وهذا الإحساس هو الذي يقوم بدوره في مساعدتك علي التقليل من عدد السعرات الحرارية التي تقوم بتناولها خلال اليوم.
  2. كما ان هذه الثمرة تتميز أيضا بأنها قليله السعرات الحرارية وتحتوي علي الماء بنسبه قد تصل الي واحد وتسعون في المائة هذا الذي يجعلها تعمل بشكل فعال في الحفاظ علي الجسم بحاله رطبه ومن ثم خساره الوزن الزائد.
  3.  ونظرا الي ان ذلك العصير يحتوي على البوتاسيوم فيوصي بشربه بعد ممارسه التمارين الرياضية نتيجة الي انه يعمل علي تعويض نقص البوتاسيوم الذي تم استهلاكه أثناء القيام بالتمارين الرياضية.
  • الحماية من الشيخوخة :

تناول هذه الثمرة يعمل علي التعزيز من إفراز الكولاجين وهو الذي يقوم بدوره في العمل علي حمايتك من التجاعيد والحفاظ على لمعان ونضارة الوجه ويمكنك استعمال هذه الثمرة للوجه من من خلال خلط العصير مع بيضه واحده وملعقة صغيره من العسل ومن ثم وضع ذلك المزيج على الوجه لمده لا تقل عن عشرون دقيقه وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الدافئ.

  •  تعزيز المناعة :
  1. تحتوي هذه الثمرة علي كميه مناسبه من فيتامين أ وفيتامين ج وهما من الفيتامينات الهامه التي تساعد في التعزيز من المناعة داخل الجسم بالإضافة الي ان هذه الثمرة تحتوي أيضا علي كل من المنغنيز والرايبوفلافين وحمض الفوليك وهم من العناصر الهامه أيضا في الحفاظ على صحة جهاز المناعة.
  • تعزيز صحه كل من العينين و القلب :
  1. نتيجة الي ما تحتويه هذه الثمرة من البيتاكاروتين فهي تعمل بشكل فعالي علي التحسين من البصر والمحافظة على صحة العينين.
  2. كما ان احتوائها كل من البوتاسيوم والالياف وغير ذلك من الفيتامينات الهامه يعمل أيضا بشكل كبير علي الحفاظ علي صحه وسلامه القلب.
  •  الحماية من مرض السرطان :

كل من البيتاكاروتين او الزنك التي تحتوي عليهما هذه الثمرة يعمل علي حماية الإنسان من خطر التعرض الي الإصابة بمرض السرطان خاصه سرطان كل من الرئة او البروستات، والقولون.

  • حمايه كل من الكبد و الكلى : يساعد استهلاك كوب واحد من ذلك العصير كل يوم لمده لا تقل عن عشر أيام علي حمايه كل من الكبد والكلى خاصه من قبل الأشخاص الذين يعانون من وجود حصى في الكلى.
  •  التخلص من الإمساك : نظرا الي احتواء هذه الثمرة على كميه كبيره من الألياف فهي تعمل بشكل فعال علي مساعدتك في التخلص من الإمساك او أي من مشكلات الجهاز الهضمي.
  • التخفيف من الأرق : يساعد شرب كوب واحد من ذلك العصير كل يوم قبل الخلود الي النوم على الشعور بالاسترخاء والهدوء فهو يعمل بشكل فعال على مساعدتك علي النوم بشكل مريح ويساهم في التخلص من الأرق.
  • تحفيز نمو الشعر : نتيجة الي احتواء ذلك العصير علي كل من فيتامين أ والبوتاسيوم فهو مهم جدا للشعر حيث يعمل علي تغذية بصيلات الشعر ويساهم في التقليل من الفراغات التي توجد في فروة الرأس.
  • التخلص من شعور الغثيان : من الممكن ان تشعر النساء الحوامل بالغثيان خاصه في أشهر الحمل الأولى وتحديدا في أوقات الصباح الباكر لذلك فإن شرب كوب واحد ذلك العصير كل يوم في أوقات الصباح يعمل بشكل فعال على التخلص من الشعور بالغثيان والارتجاع المريئي أيضا المصاحب لهذا الشعور في بعض الأحيان.
  • الحماية من خطر التعرض الي التسمم : يساعد ذلك عصير  على التخلص من السموم التي توجد في جسم الإنسان وطرحها خارجًا

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : تجربتي مع عصير الشمندر والبرتقال والجزر

تجربتي مع عصير القرع في إنقاص الوزن :

كما ذكرنا سابقا ان ذلك العصير له قدره فعاله في التخلص من الوزن الزائد لذلك سوف اعرض لكم تجربتي مع عصير القرع في انقاص الوزن وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه وهي كالاتي :

مؤخرا وتحديدا في الفترة السابقة من حياتي كنت اعاني من الوزن الزائد حيث زاد وزن بشكل ملحوظ للجميع وبنسبه غير طبيعية وكنت اشرع بالضيق والخجل من وزني ولا ارغب في النزول من المنزل وقومت باتباع العديد من الحميات الغذائية المختلفة وتناول العديد من الأدوية من اجل ان اتخلص من ذلك الوزن الزائد ولكن باءت كل محاولاتي في انقاص الوزن الزائد بالفشل الي ان نصحتني جدتي باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يتضمن اضافه هذه الثمرة وبالفعل قومت بالبحث عن الانترنت عن فوائدها في التخلص من الوزن ووجدت ان لها العديد من الفوائد والمزايا.

فوجدت ان هذه النبتة تحتوي على نسبه عالية من الألياف التي تجعل الشخص يشعر بالشبع لفترات طويله بالإضافة الي انها تتميز بسهوله الهضم مما يجعلها لا تؤثر على وظائف الجهاز الهضمي وعلى الرغم من ذلك فهي لا تحتوي على سعرات حرارية عالية لذلك ينصح بتناولها عند اتباع نظام حمية غذائية لأنها تساهم في جعل الشخص يشعر بأن معدته ممتلئة لفترة طويلة من الوقت وبالتالي فإن ذلك سوف يساهم في التقليل من تناول الطعام على مدار اليوم مما يؤدي إلى ذلك إلى خسارة الوزن الزائد بشكل طبيعي.

وبالفعل قومت باتباع نظام غذائي يضم القرع وانتظمت عليه مع اتباع بعض من التمارين الرياضه وبالفعل بعد فتره لم تكن طويله قد لاحظت نزول وزني وقد لاحظ الجميع ذلك  ومع الاستمرار علي ذلك النظام فقدت وصلت الي وزن المثالي وكنت سعيد جدا من هذه التجربة فقد ساعدتني كثيرا واعادت لي ثقتي بنفسي مجددا.

تجربتي مع عصير القرع في إنقاص الوزن

كيفية صنع عصير القرع ؟

اول شيء من الضروري ان يتم اختيار الثمرة التي تتناسب مع الشرب او الطهي وذلك من خلال اختيار الثمرة التي يكون لونها اصفر مائل للبرتقالي وان تكون ذو حجم متوسط ويتم تنظيفها جيدا بالماء ثم يتم ازاله كافه قشورها الخارجية وذلك من اجل ان نحصل علي القلب اللين ذو اللون البرتقالي.

وبعد ذلك نقوم بتجزئته هذا القلب إلى قطع صغيره من اجل ان يسهل علينا عصرها في الخلاط ثوم نقوم بإحضار إناء الخلاط ونضع به جميع القطع التي قومنا بتجزئتها ونشغل الخلاط على سرعة متوسطة من اجل ان يتم مزج كافه القطع مع بعضها البعض ونحصل على سائل لين يسهل شربه ثم يتم تحليه ذلك العصير بالسكر أو عسل النحل.

من الممكن ان نقوم بتعزيز نكهه العصير من خلال إضافة بعض من التوابل له مثل جوزه الطيب الأرض او القرفة المطحونة أو الزنجبيل كما يمكن أيضا ان يتم مزجه مع عصير الليمون ولكن هذه الإضافة من الضروري ان تكون في الاعتدال بحيث لا تتداخل مع الذوق الطبيعي لذلك المشروب.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : متى اقدر اشرب عصير الليمون بعد التكميم

طريقة عصير القرع لترطيب الشعر :

المكونات :

  • واحد كوب من الحليب بالإضافة الي مقدار مناسب من زيت جوز الهند.
  • ملعقة كبيره من عسل النحل بالإضافة الي ثمره واحده من القرع او كما يعرفه البعض بـ اليقطين وأخيرا قبعه من البلاستيك.

طريقة التحضير :

  • أولا نبدأ بوضع ثمره القرع مع كوب الحليب في الخلاط الكهربائي ونقوم بخلطهم مع بعضهما البعض جيدا حتي نحصل علي قوام متجانس وبعد ذلك نقوم بإضافة كل من زيت جوز الهند و عسل النحل ثم نعيد خلط المزيج مره اخري ونخلط كافه المكونات مع بعضها البعض جيدا.
  • نقوم بتوزيع ذلك الخليط بشكل متساوي على الشعر بأكمله من فروة الرأس حتى الأطراف ولابد من ان يتم تغطيته بغطاء من البلاستيك أو قبعه الاستحمام.
  • يترك ذلك المزيج على الشعر لمده لا تقل عن ربع ساعة ثم يغسل الشعر جيدا بالشامبو من اجل ان يتم التخلص من آثار الخليط المتبقية بالشعر وبعد ذلك قوم بتطبيق البلسم الخاص بك على شعرك من اجل ان تحصل على نتائج مرضية في فترة قصيرة.

 القرع واثاره الجانبية :

يعتبر ذلك العصير بشكل عام آمن ولا يسبب آثار جانبيه ولكن في بعض من الحالات النادرة في حاله اذا تم تناوله بشكل مفرط ومبالغ فيه فمن الممكن ان يؤدي الي تعرضك الي بعض من الاثار الجانبية وسوف نتعرف عليها من خلال هذه الفقرة وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • الشعور بالغثيان بالإضافة الي الاصابة بـ الإسهال.
  • حدوث بعض من الاضطرابات في المعدة بالإضافة الي فقدان الشهية وما ينتج عنها من نقصان في الوزن.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا :

كم عدد السعرات الحرارية في كوب من الماء

مشروب قبل النوم لزيادة الوزن

نصل من هنا معكم الي ختام موضوع مقالنا اليوم علي امل ان نكون قد قدمنا لك عزيز القارئ ابرز المعلومات الهامه التي تبحث عنها من خلال التعرف علي عدد من النقاط المختلفة التي تتعلق بموضوعنا اليوم من ابرزها عرض تجربتي مع عصير القرع بالإضافة الي التعرف علي كل من فوائد القرع وكيفية صنع ذلك العصير ؟

كما نكون قد تعرفنا علي كل من تجربتي مع عصير القرع في إنقاص الوزن وطريقة عصير القرع لترطيب الشعر واهم الاثار الجانبية المتوقع حدوثها عند تناول القرع وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر.

أضف تعليق