طريقة استخدام حليب الصويا للتنحيف

حليب الصويا هو عباره عن حليب خالي الدسم يتم استخلاصه من فول الصويا وهي عباره عن احد انواع البقوليات ويعد حليب الصويا من اكثر المنتجات البدليه لحليب الابقار وكذلك بعض من الاطعمه غير النباتيه والاجبان وكذلك اللحوم التي يحتاجها الاشخاص النباتين في غذائهم وحليب الصويا مصدر جيدا جدا للبروتين وبديل ممتاز لكل الاشخاص التي تعاني من عدم تحمل اللاكتوز بالاضافة الى ان استهلاك حليب الصويا بكميات معتدله قد يساعدك علي زياده نسبه معدلك في انقاص الوزن في حاله اذا كانت تقوم باتباع نظام غذائي ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لك طريقة استخدام حليب الصويا للتنحيف.

طريقة استخدام حليب الصويا للتنحيف

يتم استخدام حليب الصويا للتنحيف من خلال شرب الحليب مباشره فشربه مثل شرب غيره من انواع الحليب وكميته في حاله اتابعك لنظام غذائي تكون عباره عن شرب كوب من حليب الصويا كل يوم قبل النوم ومن الممكن ان تقوم بصنع الجبنه واللبنه من هذا الحليب اذا كنت ترغب في تناولهم وقت اتباعك لحميه او نظام غذائي معين .

كما يوجد استخدامات وطرق اخري لحليب الصويا واكثر هذه الاستخدامات شيوعا انك من الممكن ان تقوم بمزج كوب من حليب الصويا مع ملعقه صغيره من مسحوق فول الصويا الذي سبق وان تكون قد قمت بطحنه وتناول هذا المشروب فأنه لذيذ ومغذي واقل سعرات حراريه من الحليب العادي.

القيمة الغذائية لحليب الصويا :

يحتوي حليب الصويا علي الكثير من العناصر الغذائيه الهامه والمفيده لصحه الانسان بوجه عام وهي كالتالي:

  • يحتوي حليب الصويا علي حديد وسكريات وكالسيوم والياف وكربوهيدرات وبروتين ودهون ومغنيسيوم وزنك وبوتاسيوم وحمض الفوليك والسيلينيوم والصوديوم والريبوفلافين فيتامين ب 12 وفيتامين د وفيتامين أ وكل هذه العناصر مفيده وهامه جدا لصحه الجسم.

تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا : شرب حليب الصويا قبل النوم

فوائد حليب الصويا للتنحيف :

كثير من الاشخاص اللذين يتبعون نظام غذائي يقوموا بتناول حليب الصويا اثناء اتباع نظامهم الغذائي حيث ان حليب الصويا يعمل علي التخلص من الوزن الزائد نتيجه لبعض فوائده وسوف نتعرف عليها من خلال ما يوضح لنا في التالي :

  • حليب الصويا منخفض السعرات الحراريه : اهم ما يتميز به حليب الصويا هو احتواءه علي عدد قليل من السعرات الحراريه مقارنه بغيره من انواع الحليب سواء كان خالي الدسم او كامل الدسم ف مقدار مائه جرام من حليب الصويا يعادل تقريبا واحد واربعين سعر حراري من السعرات الحراريه وهذا المعدل غير موجود في غيره من انواع الحليب البقري الخالي من الدسم كما ان حليب الصويا يضم عدد من الكربوهيدرات الصحيه التي تعمل علي توفير طاقه الي الجسم بمستوي جيد وبالاضافه الي هذا فإن حليب الصويا يحتوي علي ألياف غذائيه ومن المتفق عليه ان الاياف الغذائيه تعمل علي مساعده من يتبع نظام غذائي في انقاص وزنه نتيجه انها تعمل علي سرعه الاحساس بالشبع وكذلك تحسن من وظائف وعمل الجهاز الهضمي بشك جيد.
  •  يعمل حليب الصويا علي التقليل من دهون الجسم : يحتوي حليب الصويا علي مستويات ممتازه وجيده من الدهون الصحيه غير المشبعه مما يودي الي التقليل من دهون الجسم عكس غيره من انواع الحليب العادي مما ينتج عن هذا منع زياده نسبه الدهون في الدم خاصه ان حليب الصويا لا يحتوي علي اي نسبه من الكوليسترول اضافه الي احتواء حليب الصويا عل بالعديد من الفيتامينات التي تساعد بشكل كبير علي توفير الطاقه في الجسم وحرق الدهون ونتيجه لهذا يعتبر حليب الصويا مفيد جدا لتقليل الدهون المتراكمه في الجسم ويساعد بشكل فعال في خساره الوزن وخاصه في منطقه الخصر.
  • يدعم حليب الصويا بناء العضلات في الجسم : نتيجه لاحتواء حلي بالصوي عل يكميه ممناسبه من الاحماض الاساسيه بمتسوي كافي وكذلك احتواءه علي بروتين فإن ذلك قد ساهم بشكل كبير في تقويه العضلات ودعم وتجديد الانسجه فتناول حليب الصويا بالاضافه الي ممارسه الرياضيه مع ذلك وفق لكثير من اثبتات بعض الدراسه يؤدي الي التقليل من الدهوان المتراكمه في الجسم وزياده كتله العضلات الموجوده في الجسم.
  • ينصح بتناول حليب واحد كل يوم حتي تحصل علي نتائج فعاله في خساره الوزن.

فوائد حليب الصويا للتنحيف

عبر قسم منوعات تعرف علي المزيد من المعلومات :وصفة لتنحيف البطن في اسبوع مجربة

فوائد حليب الصويا للرجال :

في حاله تناولك لحليب الصويا يوميا وباستمرار لمده لا تقل عن ثمانيه اسابيع فسيودي ذلك الي التقليل من احد اشكال الأستروجين في جسمك وتدعي أسترون وعند ذلك سوف تقل احتماليه اصابتك بسرطان البروستاتا لأن هذا الهرمون هو المسؤل عن تضخم البروستات.

تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا :تجربتي مع حليب الصويا

فوائد حليب الصويا للأطفال :

يحتوي حليب الصويا علي اوميجا ثري وهو مهم جدا لدماغ الاطفال وتطويرها خاصه في السنين الاولي من عمر الطفل.

كما ان حليب الصويا من اهم المصادر الي تحتوي علي كميات جيده من البروتين فسوف يعطي الطفل الكميه الكافيه من اجل نمو الطفل وتطويره.

حليب الصويا يعد اختيار ممتاز للاطفال الذين لا يعانون من اي من نوع من الحساسيه خاصه حساسيه اللاكتوز وحساسيه الحليب ونتيجه احتواء حليب الصويا علي مواد شبيه بالأستروجن فأن تناول كميات كبيره من حليب الصويا يؤثر علي بلوغ الفتيات فيعجل من سن البلوغ.

بالاضافه الي احتواء حليب الصويا علي ماده تعرف بأسم Phytates وهي التي تقلل من امتصاص الكالسيوم فنتيجه لهذا لابد من تزويد الطفل بمصدر اخر ليحصل علي الكالسيوم.

فوائد حليب الصويا للنساء :

يعتبر حليب الصويا بديل نباتي جيد للعديد من الحالات الصحيه كما انه من الاختيارات الممتازه للاشخاص اللذين يعانون من حساسيه القمح او المرض الزلاقي كما ان حليب الصويا يعمل علي الحفاظ علي صحه القلب والشرايين بالاضافه الي ان حليب الصويا يعمل علي الوقايه من الاصابه بهشاشه العظام ومن فوائده التي يختص بها للنساء ان حليب الصويا يعمل بشكل فعال في التخفيف من اعراض انقطاع الطمث فاستهلاك حليب الصويا بشكل منتظم يساعد كثير في التخفيف من انقطاع الطمث عند السيدات.

تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا :تجربتي مع حليب الصويا للتنحيف

أضرار حليب الصويا :

لابد ان تنتبه الي ان الافراط من تناول حليب الصويا ليس صحيح ابدا لان عند الافراط في تناوله سيؤدي ذلك الي الاصابه بالعديد من الاثار الجانبيه فيجب عليك تناوله بشكل سليم حتي لا يسبب لك اي اثار جانبيه او ضرر ومن اثاره الجانبيه ما يوضح لك في التالي :

  • بالرغم من احتواء حليب الصويا علي البروتين الا ان هناك بعض من العلامات التجاريه تحتوي منتجاتها علي نسبه منخفضه من الميثيون وهو عباره عن حمض أميني رئيسي في تكوين حليب الصويا فمن اجل ان تحصل علي كافه المغذيات اللازمه يجب عليك قرأه كافه التعليمات والارشادات التي تم تدوينها علي العبوه قبل شرائها حتي تضمن انك حصلت علي كافه العناصر الغذائيه الهامه في حليب الصويا.
  • من الممكن ان يسبب تناول حليب الصويا الاصابه بالحسساسيه الي بعض الاشخاص فلكي تتفادي الوقع في هذا الضرر واثاره الجانبيه يجب عليك الرجوع الي طبيبك واستشارته في تناول حليب الصويا قبل ان تقوم باستخدامه وتناوله وهذا من اجل سلامتك.
  • حليب الصويا يضم عدد من المركبات التي تعرف بأنها مضادات للمغذيات مما يؤدي الي تقليل امتصاص الجسم لكافه العناصر الغذائيه بشكل طبيعي وايضا تؤثر علي الهضم وعلي مستوي الكربوهيدات في الجسم ومن ضمن هذه الاحماض هي الاحماض النباتيه ومثبطات التربسين.
  • طريقة استخدام حليب الصويا للتنحيف ليست وحدها هي التي ستؤي التي الوزن المثالي ونقصان الوزن فلابد بجانب تناول حليب الصويا مماسره الرياضه واتباع نظام غذائي مناسب.

أضرار حليب الصويا

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

تجربتي مع اللوز للتنحيف

قصتي مع الرجيم وكيف نحفت

في نهايه هذا المقال نأمل ان نكون قد قدمنا اليكم قدر من المعلومات الهامه التي يبحث عنها الكثير عن حليب الصويا وفوائد حليب الصوايا واضراره و طريقة استخدام حليب الصويا للتنحيف.

أضف تعليق