تجربتي مع شرب 3 لتر ماء يوميا للتنحيف

تعتبر المياه سر الحياه وجزء مهم واساسي في بناء جسم الانسان حيث انها تشكل اكثر من ستون في المائة من وزنه بالإضافة الي انها يوجد لها العديد من الوظائف الهامه في مختلف انسجه وخلايا وأعضاء الجسم كما انها من اكثر المركبات الكيميائية انتشار علي وجه الأرض ونظرا الي فوائدها المتعددة يرغب العديد في التعرف عليها خاصه فائدتها في التخسيس وذلك ما دفعني الي عرض تجربتي مع شرب 3 لتر ماء يوميا للتنحيف .
كما يجب ان تعلم عزيزي أيضا ان عند تعرض الماء الي انخفاض شديد في درجة الحرارة فسوف تتحول الي صوره غازيه اما عندما تتعرض الماء الي درجات الحرارة العالية فأنها تتحول من سائل إلى بخار.
نظرا الي ما هو متفق عليه انه لا حياه بدون الماء نتيجة الي انها أساس بدء الحياه واستمرارها ومن اكثر ضرورات الحياه اهميه ولا يمكن الاستغناء عنها فسوف نتعرف من خلال ذلك المقال علي اهميه الماء بالإضافة الي عرض تجربتي مع شرب 3 لتر ماء يوميا للتنحيف.

تجربتي مع شرب 3 لتر ماء يوميا للتنحيف :

ان تجربتي مع شرب 3 لتر ماء يوميا للتنحيف لم تكن بالأمر الهين وذلك لأنني اخشي دائما من نتائج أي نظام خاص بالتنحيف ونظرا الي انه يوجد هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد مثلي ويخشون من الخضوع لهذه التجربة فسوف اعرض لكم تجربتي مع شرب 3 لتر ماء يوميا للتنحيف من اجل الاستفادة منها وهي كما يوضح لنا في التالي :

في البداية لقد كنت اعاني من مشكله كبيره مع الوزن الزائد وهذه المشكلة قد تسببت لي في الشعور بالضيق وانني ذو شكل منفر وغير محبب بالإضافة الي الشعور بالخجل الشديد والرغبة في الانعزال وكنت ارغب في التخلص من ذلك الوزن الزائد بأي شكل سريعا الي ان نصحني احد أصدقائي باتباع رجيم الماء للتنحيف واكد لي انني سوف احصل علي نتائج فعاله وهائلة.

ونظرا الي ان ذلك الرجيم غير مكلف ولا يحتاج الي فتره طويله والي ان الماء فوائدها متعددة فقد قومت باتباع ذلك الرجيم وبالفعل قومت بالبحث عنه عبر الانترنت من اجل معرفه الطريقة الصحيحة لاتباعه وقومت بالاستمرار عليه لمده ثلاث شهور متتاليه وبالفعل قد وجدت نتائج فعاله وقد لاحظت انخفاض في وزني بشكل ملحوظ وليس ذلك فحسب فقد منحني ذلك الرجيم كم كبير من الطاقة التي كنت احتاج اليها لإنجاز مهام اليوم بكل نشاط وحيوية.

فبعد نجاح هذه التجربة معي قد وجدت نفسي أصبحت قادر بشكل اكبر علي ممارسه حياتي بشكل طبيعي كما ان نشاطي اليومي اصبح مضاعف اكثر مما كان وقد عادت ثقتي بنفسي وبمظهري فلم اعد اشعر بالضيق او الخجل فقد وجدت ان هذه التجربة صحيه بشكل كبير للجسم فتساعد علي حرق كميه كبيره من السعرات الحرارية بالإضافة الي انها تعمل علي الزيادة من نشاط الكلي فلذلك كان لدي رغبة كبيره في أن أعرض لكم تجربتي مع شرب 3 لتر ماء يوميا للتنحيف من اجل ان تكون الفائدة الخاصة بها متاحة للجميع بعد نجاحها معي.

من خلال قسم تجربتي تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : تجربتي مع الماء البارد للتنحيف

احتياج الجسم للماء :

ان احتياج الجسم الي الماء يختلف من شخص الي اخر ولكن بوجه عام من الممكن ان يتم تصنيف الكميه الموصي بها لشربها وفقا الي العمر الزمني فقد يحتاج كل من الافراد البالغون او الراشدون الي شرب ما لا يقل عن اثنان لتر في اليوم اما بالنسبة الي المراهقون فقد يحتاجون الي شرب ما يقرب من 1.6 لتر كل يوم مع ضرورة الاخذ في الاعتبار ان هذه الكميه قد تزداد بشكل طردي مع مقدار النشاط البدني.

حيث أن الشخص العادي في المتوسط لابد من ان يشرب ما يقرب من ثمانية أكواب في اليوم أي ما يعادل حوالي لتر و نصف وهذا كافي لحاجته اليومي بالإضافة الي انه يساعد على فقدان الوزن انما في حاله اذا كان الشخص يمارس الرياضة فإنه يخسر الكثير من الماء أثناء التمارين فغالباً ما يحتاج الي كميات أكثر من المتوسط من اجل ان يحافظ على مستوى الماء في جسمه وإلا سوف يتعرض جسمه في هذه الحالة إلى الجفاف.

لذلك دائما ما يوصي الأطباء بضرورة شرب المياه قبل وأثناء وبعد ممارسه التمارين الرياضية اما بالنسبة إلى الوزن فكلما زاد الوزن كان الاختلاف و الزيادة في كميات الماء المطلوبة لحاجة الجسم لكمية ماء أكبر حيث أنها خالية من السعرات الحرارية.

اهميه شرب كميه وفيرة من الماء يوميا :

  • يساهم شربها بكميات وفيرة في التقليل من الصداع وعلاجه بالإضافة الي انه يساهم أيضا في تنظيف الجسم من السموم والتخلص من البكتريا وذلك من خلال عمل الكليتين علي التخلص من الفضلات والسموم التي تمر بواسطة الكبد.
  • تعمل علي محاربه حصوات الكلي والتخلص منها كما انها تساهم في علاج كل من الالتهابات او الحساسية بالإضافة الي انها تعمل بشكل فعال في مد الجسم بالطاقة التي يحتاج اليها مما يساهم في التعزيز من الأداء العقلي والبدني.
  • الحفاظ علي رطوبة الجسم بالإضافة الي العمل علي تنظيم حركات الأمعاء الطبيعية حيث ان تناولها بكميات وفيرة يساهم في الهضم والتخلص من الفضلات لذلك يوصي بضرورة شرب ما لا يقل عن اثنان لتر منها يومها من اجل تنظيم حركه الأمعاء ويمكن اضافه الليمون لها ويحرص علي شربها في الصبح قبل تناول وجبه الإفطار من اجل التقليل من الانتفاخ.
  • التخفيف من التقلصات ومنع حدوثها فنظرا الي انه من الممكن ان تعاني بعض من السيدات من حدث خلل في الالكتروليت او نقص المعادن خاصه في فتره الدورة الشهرية فتتقلص العضلات بشكل اكبر فيوصي بضرورة شرب ما لا يقل عن اثنان لتر منها من اجل مساعده هذه العضلات.
  • زياده كل من الأداء العقلي او الجسدي فإن عدم تناول كمية كافيه مها من الممكن أن يتسبب في حدوث نقص للقدرة العقلية إذ أن الإنسان لا يمكنه العيش أو العمل بصورة صحيحة بدون H2o ولذلك السبب يمكن أن يُصاب الرياضيون من نقص حجم الدم مثل حدوث اضطراب يسبب انخفاض بلازما الدم.

اهميه شرب كميه وفيره من الماء يوميا

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : ماذا يسمى الماء شديد الملوحه

نظام غذائي لرجيم الماء :

يعتبر ذلك الرجيم من افضل أنواع الرجيم التي توجد علي الاطلاق وذلك لان المياه تعتبر العنصر الأساسي في هذه الحميه ويتوقف تحديد الكميه الواجب تناولها خلال ذلك الرجيم علي كل من حجم وكتله الجسم بالإضافة الي وزن الجسم أيضا ومن اجل معرفه ذلك لابد من استشاره طبيب التغذية وذلك لأنه هو الشخص الوحيد الذي يمكن له ان يقوم بتحديد كميه الماء الواجب تناولها في اليوم خلال اتباع هذه الحميه ومن خلال هذه الفقرة ووفقا الي تجربتي مع شرب 3 لتر ماء يوميا للتنحيف سوف اعرض لكم طريقتي في اتباع ذلك الرجيم وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • اليوم الأول : لابد من شرب ثمان اكواب من الماء المثلج بالإضافة الي تناول اثنان ثمره من التفاح الطازج فقط ويتم توزيعها على مدار اليوم.
  •  الثاني : يتم تناول ما يقرب من عشره اكواب من الماء المثلج بالإضافة الي تناول ثمره من الخس واخري من الخيار ويفضل ان يتم الحرص علي ان تكون الخضروات طازجة ويتم تقسيمها على مدار اليوم.
  •  الثالث : يتم تناول ما يقرب من عشره اكواب من الماء المثلج أيضا بالإضافة الي طبق من سلطه الخضروات ويفضل ان تكون خاليه من الطماطم وذلك نظرا الي انها من الممكن ان تساعد على ثبات الوزن كما يمكن ان يتم تناول نوع واحد من الفاكهة وذلك على مدار اليوم.
  •  الرابع : يفضل تناول عشره اكواب من الماء مع كوب من اللبن الزبادي ومن الأفضل ان يكون خالي الدسم.
  • الخامس : يتم تناول عشره اكواب من الماء مع تناول خمس حبات من ثمره الطماطم ويتم توزيعها على مدار اليوم
  •  السادس : هو يوم مفتوح وفيه يمكن للشخص ان يقوم بتناول كل ما يرغب به في وجبات الفطار او الغداء او العشاء ولكن يفضل ان تكون بكميات قليلة مع المحافظة على شرب الكميه المعتادة من المياه ويفضل عدم تناول أي طعام بعد الساعة الثامنة مساءاً .

متي يظهر مفعول شرب الماء ؟

من المتفق عليه انه من الضروري ان يتم شرب ما يقرب من ثمانية اكواب يوميا من الماء وذلك من اجل ان يستفيد الجسم منها ويصبح قادر علي التخلص من السموم بالإضافة الي الحفاظ علي صحه كل من البشرة او الشعر والجسم ككل ولكن شرب الماء لا يظهر بشكل مباشر وسريع حيث يحتاج الامر الي ضرورة الانتظام علي شرب ما لا يقل عن اثنان لتر كل يوم خاصه علي الريق وتبدأ فعاليتها بالظهور بعد انتهاء شهر تقريبا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : كم عدد السعرات الحرارية في كوب من الماء

فوائد شرب الماء للبشرة و للشعر :

بعد ان تعرفنا علي تجربتي مع شرب 3 لتر ماء يوميا للتنحيف وفي اطار الحديث عن الماء بوجه عام فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي أهميتها لكل من الشعر والبشرة وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية :

فوائد شرب 3 لتر من الماء على البشرة :

  • ان شرب هذه الكميه من الماء يساهم بشكل كبير في الحفاظ علي رطوبة البشرة فهو يعد بمثابه حاجز البشرة الواقي وذلك نتيجة الي قدرتها في طرد البكتريا التي توجد تحت سطح البشرة والتي تتسبب في ظهور حب الشباب بالإضافة الي ان كل من الاجهاد والنظام الغذائي السيء يعتبر من ابرز العوامل التي تتسبب في ظهور حب الشباب.
  • لذلك ففي حاله اذا كانت البشرة تعاني من الاجهاد او الجفاف فيفضل ان يتم تناول كميه وفيرة من الماء علي ان لا تقل عن ثلاثة لتر في اليوم فهي تساعد بشكل كبير في تنظيف البشرة بالإضافة الي نتائجها لا تستغرق وقت طويل ولكن لا يمكن تحديد وقت بعينه لان ذلك قد يختلف من شخص الي اخر.

فوائد شرب 3 لتر من الماء على الشعر :

  • فهي تساهم في التعزيز من الطاقة التي تنتقل من فروه الرأس الي نهاية الشعر وعندما يتم ترطيب جذور الشعر فإن ذلك سوف يؤدي الي القضاء علي معظم مشكلات الشعر والتي من ابرزها قشره الرأس فمن خلال شرب الكميه التي يحتاجها الجسم سوف تعمل كل من البشرة وفروة الرأس والجسم بصورة أفضل مما لو كانت بدون ترطيب جيد.
  • الجفاف يعمل علي منع نمو الشعر ونتيجة الي هذا فإن الشعر دائما ف حاجه إلى الترطيب ففي حاله اذا لم يحصل على الرطوبة التي يحتاج اليها فسوف تنقسم أطراف الشعر أو تصبح هشة وبالتالي يكون من الصعب نمو الشعر كما انه يتعرض الي العديد من المشاكل ومن الممكن أيضا أن يتوقف نمو الشعر تماما.
  • فالشعر مثل النبات مثلما يحتاج النبات الي ماء لكي ينمو فهو يحتاج اليه وذلك نتيجة الي انه من ابرز العناصر الأساسية التي تعدم الفيتامينات التي تساهم في في نمو الشعر حيث انه يمثل حوالي خمسه وعشرون في المائة من وزن خصله الشعر الواحدة ولذلك فإن تناول ما لا يقل عن لترين من الماء كل يوم يساهم بشكل كبير على تقوية الشعر وزيادة النمو.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : تجارب الماء الدافئ مع الليمون على الريق

جدول لتقسيم الثلاثة لتر علي مدار اليوم :

يجب ان تعلم عزيزي القارئ ان تناول هذه الكميه في اليوم ليس بالأمر الهين فقد ينسي العديد من الأشخاص ان يشربوها لذلك يفضل ان يتم وضع جدول مخصص لأوقات تناولها من اجل ان يساعد في التقليل من النسيان والحصول علي الكميه التي يحتاج اليها الجسم من الماء علي مدار اليوم ومن خلال هذه الفقرة سوف نقدم لك عزيزي القارئ افضل جدول لشرب هذه الكميه وهو كما يوضح لنا في التالي :

  • من الممكن ان يتم البدء من خلال تناول خمسمائة مل فور الاستيقاظ من النوم فإن شربها علي معده فارغه يساهم بشكل كبير في التحسين من عمليه التمثيل الغذائي وبعد ذلك من الممكن ان يتم الاستمرار في شرب خمسمائه مل مره واحده كل ثلاث ساعات من بعد هذا الوقت.
  • فمع افتراض أن موعد الاستيقاظ في الساعة الثامنة صباحًا فسوف يكون الجدول الزمني للشرب 500 مل كما هو في الساعات التالية الثامنة صباحا ثم الحاديه عشر صباحا ثم الثانية مساء  ثم الخامسة مساء ثم الثامنة مساء وأخيرا الحاديه عشر مساءً.
  • أو من الممكن اتباع جدول آخر من خلال شرب ثلاثمائة مل من المياه كل ساعه ونصف فسوف يكون الجدول مع بداية الاستيقاظ ففرضًا عند الساعة السابعة صباحا كالتالي يتم الشرب اول مره في السابعة صباحا ثم الثامنة والنصف صباحًا ثم العاشرة صباحًا ثم الحاديه عشر ونصف صباحً ثم واحده مساءً ثم الثانية والنصف مساءً ثم الرابعة مساءً ثم الخامسة والنصف مساءً ثم السابعة مساء وثمانية ونصف مساءً وأخيرا العاشرة مساءً.
  • في البداية من الممكن ان يكون الامر صعب بعض الشيء ولكن بعد فترة قصيرة سوف يستقر الجسم بمجرد تعديل كمية الماء التي يحصل عليها ويعتاد على ذلك الوضع الجديد وبصرف النظر عن الأوقات التي يتم الاستيقاظ فيها من النوم فمن الممكن تعديل الجدول وفقًا لها.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا :

هل شرب الماء يزيد الوزن على الميزان

تجربتي مع بذور الشيا والماء

وفي نهاية وختام موضوع المقال اليوم نأمل ان نكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ كل ما ترغب في التعرف عليه من معلومات هامه وذلك من خلال عرض تجربتي مع شرب 3 لتر ماء يوميا للتنحيف بالإضافة الي التعرف علي كل من اهميه شرب كميه وفيره من الماء يوميا ومدي احتياج الجسم للماء وكذلك عرض نظامي الغذائي لرجيم الماء الذي قد قومت باتباعه من خلال تجربتي.

كما نكون قد تعرفنا أيضا اليوم من خلال موضوعنا علي كل من فوائد شرب الماء للبشرة و للشعر ومتي يظهر مفعولها علي الجسم ؟ وجدول لتقسم الثلاثة لتر علي مدار اليوم وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في موضوع جديد بمقال اخر و دمتم سالمين ان شاء الله.

أضف تعليق