تجربتي مع زراعة الشعر في مصر

تجربتي مع زراعة الشعر في مصر سوف نتعرف عليها في المقال، وسوف نتعرف على الكثير من المعلومات الأخرى المهمة التي تخص زراعة الشعر في العموم.

تجربتي مع زراعة الشعر في مصر

تعتبر عملية زراعة الشعر واحدة من أهم العمليات في جميع أنحاء العالم، والتي بدت تمتلك شكرا كبيرا بسبب النتيجة الممتازة التي تخرجها في هذه العملية لأولئك الأشخاص الذين يعانون من الصلع الوراثي أو يعانون من أي مشاكل بسبب تساقط الشعر الشديد.

وذلك لأن طرق العلاج التقليدية مثل الكريمات، ومثل العلاجات التي سوف تعمل على إعادة إنبات الشعر، على الرغم من أنها أثبتت فعاليتها في بعض الحالات، ولكنها على الجانب الآخر لا تكون فعالة في حالات تساقط الشعر الخطير.

وبالتالي، بات هناك حاجة ملحة وشديدة إلى ابتكار بعض الطرق الإضافية، والتي تمكننا من إعادة إنبات الشعر، ولكن بطريقة أفضل، من خلال هذه الطريقة التي نقصدها في هذا المقال، والمقصود بها زراعة الشعر.

وفي البداية، وقبل البدء في الحديث عن أي معلومات تخص زراعة الشعر، فيمكن تعريف هذه العملية في الأساس على أنها تتم من خلال أن يتم مقر الشعر من الجذور من منطقة معينة، ومن ثم يتم إعادة زرعها في منطقة أخرى المطلوب إنبات الشعر فيها.

وسوف نلاحظ أن هو بنسبة كبيرة سوف يتم اعتماد هذه العملية من خلال طريقة معينة، وهو أن يتم أخذ الشعر من المنطقة الخلفية، ومن ثم يتم زراعته في المنطقة الأمامية، بإعتبار أن كلا المنطقتين كلاهما على الأغلب يحدث فيهما المشاكل بسبب أن المنطقة الأمامية هي التي يقل فيها معدل نمو الشعر بمرور السنوات، بينما المنطقة الخلفية على الأغلب تظل كما هي.

وتتم هذه العملية من خلال أن يتم حقن الجزء الخلفي أو المنطقة التي سوف يتم إزالة الشعر فيها من خلال التخدير الموضعي، ومن ثم يعتمد الطريق على ال الأدوات التي لديه حتى يعمل على زراعة الشعر وفي الحقيقة، هناك تقنيات كثيرة لهذه العملية.

في كل الحالات، وفيما يلي سوف نتعرف على مجموعة مميزة من التجارب التي ذكرت على الإنترنت بالنسبة لعملية زراعة الشعر، ولكن تذكروا أن تجربة الغير في النهاية لا تعني بالضرورة بأن العملية سوف تكون بنفس النتيجة عند الجميع، وذلك لإختلاف حالات الصلع واختلاف الطبيب واختلاف التقنية وغيرها الأخرى من الاختلافات.

يقول Ginomartinez831:
تمام، شاركت هذه التجربة بواسطة أحد الأشخاص، حيث أنه يحكي ويقول أن الصلع في مقدمة الرأس كان من المشاكل المزعجة بالنسبة له على الرغم من استعمال مختلف الطرق التي تساعد على إنبات الشعر، ولكن اكتشف في النهاية أنه بحاجة ملحة إلى زراعة الشعر.

وفي كل الحالات، يحكي صاحب هذه التجربة ويقول انه في البداية قام الطبيب بعمل العملية من خلال استعمال تقنية الشريحة، كما قام كذلك بزراعة ما يقارب ثلاث تلاف 350 بصيلة شعر تقريبا، وكان ذلك في مقدمة الرأس.

ويكمل صاحب هذه التجربة ويقول أنه لم يلاحظ النتيجة الفورية الفورية، بل قال انه احتاج إلى ما يقارب أربعة أشهر تقريبا حتى يلاحظ النتيجة المطلوبة، وقال أنه وبمرور الوقت بدأ يلا حزب أن الشعر بدأ ينمو بطريقة أفضل، كما أن هو بعد مرور تسعة أشهر تقريبا. جد أن النتيجة ممتازة.

كما لم تنتهي هذه التجربة هنا فقط، بل ذكر صاحب التجربة العديد من المعلومات الأخرى الإضافية، حيث قال الدكتور له أن يلتزم بنظام غذائي معين، وأن يعمل على تناول أطعمة معينة حتى يضمن ظهور النتيجة المرغوبة.

تجربة شاب ثلاثيني:
تجربة إضافية لم يكن هناك أي تفاصيل كافية عن اسم صاحب التجربة، ولكن المعلومات المتاحة كانت من خلال أنه أحد الأشخاص في مصر، حيث قال إنه يعاني من الصلاة على الوراثي منذ فترة طويلة، مما أدى إلى فقدان الشعر في المنطقة الأمامية وفي المنطقة الوسطى، على الرغم من أنه لا يزال في عمر الشباب.

وكما يقول كذلك بأن عملية زراعة الشعر التي قام بها تعتبر عملية ذات نتيجة ممتازة وهذا بسبب الفعالية التي حصل عليها، بالإضافة إلى النتيجة المرجوة.

وبعد الذهاب إلى مركز الفحص، وبعد القيام بالتفاصيل والفحوصات الأساسية، يقول الدكتور في البداية أنه كان بحاجة إلى زراعة 2500 بتقنية الاقتطاف.

وبعد الانتهاء من هذه العملية، يحكي صاحب التجربة ويقول إنه في البداية كان يعاني من بعض الآثار الجانبية، ولكنها اختفت بعد بضعة أيام، ولكنه مع الصبر لمدة ستة أشهر أصبح بمقدوره أن يلاحظ النتيجة الواضحة.

تجربة Anon77745:
بالنسبة إلى هذه المرأة، فقد تحدثت عن تجربتها الشاملة مع عملية زراعة الشعر، حيث قالت في البداية إنها تبلغ من العمر 29 سنة، وقامت باستعمال تقنية الشريحة، وهي أول عملية جراحية تعمل على القيام بها، وكانت تشعر بالقلق.

وبعد القيام بهذه العملية بمدة سبعة أسابيع تقريبا، تقول هذه المرأة بأنها لاحظت بدء نمو الشعر في هذه المنطقة وقالت أيضا إن النتيجة كانت ممتازة، ولكن الدكتور أكد عليها أن تنتظر حوالي ثلاثة أشهر إلى أن ترى النتيجة المطلوبة.

وكان قد تحقق ما كانت ترغب هذه السيدة، حيث إنه ومع مرور سبعة إلى ثمانية أشهر تقريبا، كانت النتيجة ممتازة، حيث أصبحت مقدمة الشعر فيها العديد من الشعر الكثيف، وأصبح لها المظهر الذي كانت تحلم به، ولم تكن تتوقع أن النتيجة سوف تكون بهذا الجمال.

تجربة Dazzling657104:
تجربة إضافية تم الحديث عنها بواسطة أحد الأشخاص، حيث قال بأنه كان في غاية السعادة بسبب النتيجة الممتازة التي حصل عليها من عملية زراعة الشعر. كما أضاف كذلك وقال إنه استعمل تقنية الاقتطاف، ومع مرور أربعة عشر شهر وجد تحول كبير في مظهره.

تجربة أحمد خالد:
نشرت هذه التجربة على أحد المواقع حيث يحكي ويقول هذا الشخص بأن تجربة منع زراعة الشعر كانت تجربة ممتازة، حيث قال بأنه كان يستعمل تقنية الاقتطاف وقام المركز بإعطائه العديد من النصائح وكانت النتيجة جيدة، كما أنه كان سعيدا بالنتيجة في النهاية.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم: 

أرخص مركز زراعة الشعر في مصر

بعد التعرف على تجربتي مع زراعة الشعر في مصر، فلا يزال هناك المزيد من التفاصيل والمعلومات الأخرى التي سوف نتعرف عليها فيما يخص هذا الأمر، وبالتحديد، نحن نقصد أهم المراكز التي تقدم عملية زراعة الشعر.

حيث يوجد كمية كبيرة من المراكز المختلفة التي تقدم هذه العملية، ولكن في الحقيقة ليس هناك أي معلومات كافية عن المراكز الرخيصة، وذلك بسبب وجود العديد من الأشخاص الذين شرحوا تفاصيل مختلفة تخص العملية.

على سبيل المثال، سوف نلاحظ بأن هذه العملية سوف تتأثر من مركز إلى آخر، كما سوف نلاحظ كذلك بأن العملية تتأثر بمشكلة الصلع التي يعاني منها الشخص، عدد البصيلات التي سوف يزرعها.

ولا ننسى كذلك بأن عملية زراعة الشعر تتأثر ببعض الأمور الإضافية، وذلك يشمل، على سبيل المثال، أن زراعة الشعر يمكن أن تتأثر إذا كان للشخص يستعمل تقنية معينة تختلف من تقنية في مركز آخر.

وعلاوة على ذلك، فإن أكثر عامل يمكن أن يغير في تكلفة العملية هو المنطقة المرغوب زراعتها، فهناك بعض الأشخاص الذين يريدون زراعة منطقة صغيرة، وهناك البعض الآخر الذي يحتاج إلى زرع المنطقة الوسطى من الرأس بأكملها، وهنا بالطبع إختلاف كبير في التكلفة.

كما أن هناك بعض الملحوظات الأخرى الإضافية التي تخص زراعة الشعر، وذلك يشمل، على سبيل المثال، أن ذلك الشخص يذهب إلى مركز معين بدون البحث جيدا، ومن ثم يتم استغلاله.

حيث يجب العلم أولا بأن مراكز زراعة الشعر في مصر تعتبر كثيرة، وهناك تنافس كبير فيما بينهم حتى يتمكنوا من إيجاد أكبر كم ممكن من العملاء، وبالتالي سوف نلاحظ بأن المنافسة تقلل السعر على العملاء في النهاية.

وبالتالي، وقبل اختيار أحد المراكز، فيجب العلم أولا بأن التكلفة لن يتم تحديدها إلا بعد إجراء الفحص بواسطة الدكتور، لأنه ليس هناك تكلفة معينة ثابتة، بل تختلف بناء على العوامل التي سبق ذكرها.

ولا ننسى بأن زراعة الشعر في منطقة مثل الحواجب أو الذقن أو اللحية، أو استعمال تقنيات الشريحة، أو تقنية الاقتطاف، كلها من العوامل التي تغير في التكلفة.

وإذا كنت مصرا في التعرف على التكلفة، وإذا قمت بالبحث عنها على الإنترنت، فسوف تجد تكاليف متفاوتة بين العديد من المراكز المختلفة، كما أنك لن تحصل على نتيجة معينة، وذلك لأن التكلفة تختلف بناء على عوامل كثيرة كما ذكرنا لكم.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

عيوب زراعة الشعر

تجربتي مع زراعة الشعر في مصر وأغلب الأشخاص الذين ذكروا العبارة السابقة يؤكدون بأن العملية ليس لها آثار جانبية، ولكن على الجانب الآخر، هناك بعض الأشخاص الآخرين الذين يؤكدون بأن هناك العديد من الآثار الجانبية الذين كانوا يعانون منها.

ولكن في حقيقة الأمر، سوف نلاحظ بأن جزئية العيوب تعتبر من الأمور النسبية التي تختلف بين شخص وبين آخر، ولا يمكن التنبؤ بها، ولكن في كل الحالات ليس هناك نسبة ثابتة لحدوث هذه الآثار الجانبية، وعامة سوف نذكر لكم أهم الآثار الجانبية.

  • الشعور بالألم في المنطقة، والتورم، ويستمر لبضعة أيام.
  • احتمالية العدوى والنزيف.
  • تكون بعض الندبات في المنطقة.
  • الشعور بالخدر في فروة الرأس.
  • الشعور بالحكة المزعجة.
  • قشرة الرأس التي تستمر لفترة، ولكنها سوف تختفي.
  • في بعض الحالات، تفشل العملية، ولا يكتمل نمو الشعر، وقد يتم إعادتها بواسطة نفس الطبيب.
  • تساقط الشعر بعد الدم وبفترة وسيتم إعادة العملية.
  • بعد الآثار الجانبية بسبب التخدير.

ولكن في كل الحالات، إن الآثار الجانبية السابقة، على الأغلب، سوف تختفي بعد فترة، ومنها بعض الآثار الجانبية التي لا تظهر بشكل واضح، مثل تكون الندبات، لأنها سوف تكون أسفل الشعر، وبالتالي لن تظهر.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها:

أسئلة طرحها الآخرون عن تجربتي مع زراعة الشعر في مصر

على الرغم من أننا انتهينا من المقال، وقمنا بمناقشة الكثير من التفاصيل والمعلومات المختلفة، ولكن هناك المزيد من المعلومات والنصائح الأخرى التي سوف نتعرف عليها فيما يلي، وفق الأسئلة التي سألها الأشخاص الآخرين.

من جرب زراعة الشعر في مصر؟
هناك كمية كبيرة من التجارب الإضافية، ومنها تجربة فيصل، حيث قال أنه قام بعمل هذه العملية في مصر وكانت النتيجة جيدة، حيث إنه في النهاية حصل على رعاية طبية ممتازة، وقال أن نتيجة العملية كانت منخفضة مقارنة بالعديد من الدول.

من هو افضل دكتور زراعة شعر في مصر؟
ليس هناك معلومات كافية عن أفضل دكتور موجود في مصر، ولكن في العموم العديد من الأطباء في مصر لديهم خبرة عالية ويمكنكم المقارنة فيما بينهم واختيار ماتفضلون.

هل زراعة الشعر في مصر ناجحة؟
يعتقد الكثيرون بأن هناك قاعدة معينة لنجاح عمليات في دولة معينة، ولكن الحقيقة ذلك يعتمد على الخبرة التي يمتلكها الأطباء، وعلى التقنيات الموجودة والعملية في مصر وفي مختلف الدول الناجحة، مع بعض الاختلافات بناء على الطبيب والتقنيات التي يستعملها.

ما هو البديل عن زراعة الشعر؟
من حين إلى آخر، تظهر بعض التقنيات الجديدة المختلفة، ولكن في الحقيقة، على الأغلب ليس هناك تفاصيل كافية تخص هذا الأمر، بسبب التفاوت الكبير الموجود فيه.

هل عملية زراعة الشعر تدوم مدى الحياة؟
بالنسبة إلى الإجابة على هذا السؤال، وبناء على ما يؤكد أغلب الأطباء، فإن العملية تستمر لفترة طويلة، ويمكن أن تدوم لمدى الحياة في بعض الحالات.

ما هو الوقت المناسب لزراعة الشعر؟
ليس نحن من سوف يقوم بتقرير هذا الأمر، لأن هذا يتم بواسطة الأطباء، ولكن في العموم دائما ما يفضل أن يتم القيام بالعملية ما بين عمر أكثر من 25 سنة وقريبا من 30 سنة.

ما هي تكلفة زراعة الشعر في مصر؟
يعتبر هذا السؤال واحد من أكثر الأسئلة التي يتم تداولها، ولكن لسوء الحظ، ليس هناك إجابة معينة بسبب العوامل الكثيرة التي تؤدي إلى تغيرات في التكلفة، ولكن في المتوسط، تتراوح العملية ما بين 5000 وصولا إلى 20,000 تقريبا.

وبعد مناقشة كل المعلومات السابقة، نكون وصلنا إلى ختام هذا المقال والذي فيه تم التعرف بشيء من التفصيل على الكثير من المعلومات المختلفة التي تخص إجابة السؤال، والتي تخص المعلومات عن تجربتي مع زراعة الشعر في مصر.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:

أضف تعليق