تجربتي مع زراعة الأسنان الفورية

يُعانى العديد من الأشخاص من مشاكل مختلفة فى الأسنان والتى تحتاج إلى التخلص منها فى الحالة إعادة زراعة بدائل أخرى لها وذلك من خلال الإعتماد على واحدة من التقنيات الحديثة والتى منها زراعة الأسنان الفورية والتى تعد أنها واحدة من أشهر التقنيات والطرق التى من الممكن أن يتم الإعتماد عليها والأستفادة منها ولذلك يتساءل البعض على تجربتي مع زراعة الأسنان الفورية والتعرف على المميزات والسلبيات المختلفة وخطوات الإجراء والسعر المناسب لها من خلال قراءة المقالة.

تجربتي مع زراعة الأسنان الفورية:

  • هناك أحد الشباب والذى يقول أن عملية الزراعة للأسنان والتى مر بها كانت فى منتهى السهولة على عكس ما توقعه والتى بدأت من خلال الحصول على حقنة للتخدير الموضعى وبعدها تم القيام بإجراء فتحة فى اللثة وذلك من أجل التركيب للسن الصناعى ولم يشعر بأى ألام طوال فترة العملية وأنها أستمرت حتى الأن منذ عام ومازال يشعر بالراحة عند المضغ أو التحدث.

هناك العديد من التجارب المختلفة مع العديد من المنتجات المختلفة فى الأسواق والتى يرغب الكثير من الأشخاص فى التعرف عليها وذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى تجربتى.

ما هى عملية زراعة الاسنان الفورية؟

  • حيث أن زراعة الأسنان الفورية هى عبارة عن أحدى التقنيات التى يتم أستخدامها من أجل زراعة الأسنان بدون الحاجة إلى التدخل الجراحى وتحت تأثير المخدر المعتاد المماثل لإجراء عمليات حشو العصب.
  • يقوم الطبيب من أجل أن يتم إجراء الزرعة فى العظم الصلب من الداخل ويتجاوز العظم الطرى والذى يتم تثبيت الأسنان التقليدية فيه وبتلك الطريقة تكون المدة قصيرة ولا تحتاج إلى شهور من أجل الإنتهاء من عملية التركيب والزراعة.
  • وتعد أنها إجراء فورى والذى يعتمد على وضع الطعم الفورى فى المحفظة العظمية للسن فى عظام الفك من الداخل مكان السن المفقود بعد أن يتم الأستخراج مباشرة وهناك البعض من الحالات والتى يتم وضع الطعم المؤقت فيها والذى يكون مقام السن وذلك حتى يتم وضع التركيبة الدائمة.
  • يعد أن الزراعة الفورية مميزة بشكل كبير ولا تحتاج إلى مدة طويلة من الوقت وتُساعد على الحفاظ على اللثة أن تبقى بشكل صحى والحفاظ على الحجم والشكل وهى أسهل فى الإجراء ولا تحتاج إلى التدخل الجراحى مثل غيرها من الإجراءات.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل تجارب الناس مع زراعة الاسنان

ما هي خطوات تقنية زراعة الأسنان الفورية؟

  • سنتحدث الأن عن الخطوات المحددة والتى يقوم الطبيب بها من أجل إجراء زراعة الأسنان وذلك من خلال البدأ فى القيام بعمل أشعة x-ray وأشعة 3D على الفم والتى تعمل على التحديد من حجم وشكل كثافة العظام وبعدها الطبيب يبدأ فى التعرف على كافة الأمور.
  1. يبدأ الطبيب العمل من خلال إعطاء المريض حقنة التخدير وذلك من أجل منع الشعور بأى ألام فى أثناء العملية.
  2. وبعدها يقوم الطبيب بخلع السن المصاب والتنظيف للأنسجة التى تُحيط بها وذلك من أجل الأستعداد لوضع الزرع.
  3. ثم بعدها يعمل على تجهيز هذا المكان بالشكل المناسب وذلك من خلال الإعتماد على  أجهزة الحفر.
  4. بعد ذلك يقوم الطبيب بوضع الزرع أو الجذر الصناعى والتثبيت فى مكانه بشكل صحيح ويقوم بوضع كراون مؤقت ويتركه حوالى 3 أيام.
  5. وبعدها يعود المريض مرة أخرى من أجل وضع السن الدائم وفى البعض من الحالات قد يقوم الطبيب بتركيب السن الدائم فى نفس الجلسة ويتم تحديد الأمر على أساس قوة العظام ودرجة ثبات الزرع.

إيجابيات إجراء زراعة الاسنان الفورية

إيجابيات إجراء زراعة الاسنان الفورية:

  • بعد أن تعرفنا على تجربتي مع زراعة الأسنان الفورية سوف نتعرف الأن على أنه يوجد العديد من المميزات المختلفة والتى من الممكن الحصول عليها من خلال هذا النوع من الإجراءات على الأسنان والتى تعد أنها رائعة والتى تشتمل على:
  1. لا تحتاج إلى المدة الطويلة من أجل إتمام التركيب والزراعة وذلك لأنها لا تتجاوز مدة من الوقت والتى تصل إلى 4 أيام.
  2. كما أن الأمر لا يحتاج إلى التدخل الجراحى.
  3. من الممكن أن يتم إجراء تلك العملية تحت تأثير المخدر الموضعى ولا تحتاج إلى التخدير الكلى.

عيوب زراعة الأسنان الفورية:

  • على الرغم من المميزات المختلفة والتى يتم الحصول عليها من إجراء الزراعة الفورية للأسنان ومنها قصر المدة التى يتم عمل الأمر فيها ولكن قد يؤدى الأمر إلى البعض من المضاعفات والسلبيات المختلفة والتى تتمثل فى:
  1. حيث أن نسبة نجاح العملية تنخفض بعض الشئ بسبب البعض من الممارسات والأمور التى يقوم المريض بها وذلك بسبب أنها تحتاج إلى عدم الزيادة من الحمل عليها لمدة من الوقت والتى تصل إلى 3 أيام وهى المدة التى تكون فيها التركيبة مؤقتة وبعدها يتم إجراء التركيبة الدائمة.
  2. لا يوجد المدة الكافية والتى من خلالها يتم التأكد من النجاح فى الزراعة ومدى الإنحسار الذى قد يحدث فى اللثة بعد الزرع.
  3. كما أنها ملساء ولا تندمج مع العظم بل يتم الحشر فيه مثل ما يتم العمل مع المسامير والبراغى.
  4. تعد أنها غير قابلة للفك أو التركيب أو التعديل ولذلك تعد أنها سلبية بشكل كبير.
  5. هناك البعض من الأشخاص الذين يواجهون الصعوبات فى مضغ الطعام.

نصائح بعد الإنتهاء من عملية زراعة الأسنان الفورية:

  • من الممكن أن تتعرض للبعض من الألام والتورمات المختلفة وذلك بعد الإنتهاء من الإجراء بالشكل الصحيح وهو من الأمور الطبيعية جداً والتى تحدث كثيراً وخاصة مع الحالات التى يتم إجراء خلع الأسنان القديمة لها وقد يصف الطبيب البعض من المسكنات والمضادات الحيوية ومضادات الإلتهابات المختلفة من أجل علاج الأمر.
  • وقد يقوم الطبيب بإعطاءك البعض من النصائح الإيجابية المختلفة وذلك من أجل الحصول على الأسنان الرائعة والحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة والتى تتمثل فى:
  1. يجب الحرص على الإلتزام بتناول البعض من أنواع الأطعمة السائلة لعدة أيام وعدم المضغ على مكان الأسنان.
  2. الإبتعاد عن تناول المشروبات الساخنة والأطعمة الحريفة.
  3. تجنب مضغ الأطعمة الصلبة فى مكان الأسنان المزروعة وذلك حتى الإنتهاء من عملية التعافى.
  4. كما أنه من الضرورى الحفاظ على نظافة تعقيم الفم خاصة بعد الإنتهاء من تناول الطعام.

سعر زراعة الأسنان الفورية:

  • حيث أن تقنية زراعة الأسنان الفورية هى واحدة من التقنيات الناجحة والتى تعد أنها أعلى من غيرها من الطرق التى يتم أستخدامها وهى تحتاج إلى البعض من الأدوات والتى يتم أستخدامها ويختلف السعر من مركز إلى أخر وذلك بسبب العديد من العوامل المختلفة والتى تتمثل فى المواد الخام المستخدمة وعدد الأسنان التى سيتم زراعتها ومدى صعوبة الحالة والشهرة التى يتمتع بها الطبيب المعالج ويبدأ السعر من حوالى 5 ألاف جنيه مصرى.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل تجربتي مع جسر الاسنان

أضف تعليق