تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت

يشعر البعض من الأشخاص أنهم بعيدون عن الله سبحانه وتعالي ويحتاجون إلي التقرب منهم ولذلك يلجأون إلي الدعاء وهو من أبسط وأسهل الطرق ومن خلال تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت سوف تتعرف علي البعض من التفاصيل التي قد ترغب في التعرف عليها عن الدعاء ومنها الفوائد والحكم ومعناه وشرحه بالكامل وذلك من خلال مقالنا.

تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت:

يُعد أن الدعاء من أعظم العبادات التي يتقرب بها العبد من ربه لأنه يشتمل علي التضرع واللجوء لله عز وجل ويظهر فيه الضعف والعجز البشري والخضوع والذل بين يدي لله سبحانه والافتقار إليه والعبد مأمور بالدعاء وموعود بالإجابة عاجلاً أم آجلاً.

إذا شعر المسلم أنه بعيد عن الله عز وجل فليدعوا له من أجل التقرب منه ويُعد أن دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت هو من الأدعية التي يدعو بها الكثير من المسلمين لله سبحانه وتعالي حتي يستجيب لهم إذ أنه دعاء من خلال يستجدي المسلم ربه في أوقات الخوف أو الصراع أو المشاكل.

اللهم اكفنيهم بما شئت وكيف شئت إنك على ما تشاء قدير:

علي كل إنسان مسلم مؤمن بالله سبحانه وتعالي أن يدعو الله في كل الأوقات وليس في الأوقات التي يشعر فيها بالمعاناة من ضيق الأحوال وسوء الظروف وعليه أن يتوجه إلي الله بالدعاء الخالص من أجل القبول والرضى بما قسمه الله سبحانه وتعالى لعباده الصالحين في الأرض ولكن هناك البعض من الأدعية التي يلجأ إليها الإنسان عندما يمر بالأوقات الصعبة ومن خلال تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت وسوف نتعرف الآن علي البعض من التجارب المختلفة للأشخاص مع هذا الدعاء والتي تتمثل في:

التجربة الأولي:

يقول أحد الأشخاص أنه عندما تنقطع به كل السبل المختلفة من أجل النجاة من حالات الشدائد والضيق يبدأ في قول دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت فيقول أنه يجد الكرم من الله سبحانه وتعالي والذي يتجلى في القلب ويتحول إلي حالة من السرور والتقليل من شأن الضيق ومع الاستمرار في الدعاء لا يبقى له أثر يذكر في نفسي واغاثتي منه من حيث لا احتسب وينصح الأشخاص الذين لا يقدمون ولاء السمع والطاعة أنه يجب عليهم أن يدعوا الله عز وجل بهذا الدعاء دائماً.

التجربة الثانية:

تقول سيدة أنها كانت تسمع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت وما كنت تطبقه أبداً ولكن بفضل من الله وكرمه هداها إليه وأصبحت تقول هذا الدعاء في كل صلاة تصليها وخاصة أن له أثر عظيم ونتائجه سريعة عي النفس والتخلص من الهم والمشاكل ولكن الشرط الأهم أن تكونوا علي ثقة بالله قبل كل شيء حتي يستجيب للدعاء.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل قصتي مع دعاء اللهم اني اسالك من فضلك

ما هو معنى دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت؟

يقول العديد من الأشخاص دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت كثيراً ولكن لا يعرفون المعني الخاص به ولكن الآن سوف نتعرف علي المعني الذي يحمله الدعاء حتي تكون قادر علي فهمه بالشكل المناسب وهو كما يلي:

  1. حيث أن حقيقة هذا الدعاء أن المسلم يلجأ إلي الله في الأوقات التي يشعر فيها بحالة من الخوف والقلق والصراعات التي تدور في حياته ولا يجد منها مخرجاً.
  2. ويبدأ المسلم في الدعاء قائلاً: “يا الله أرجوك أن تحميني من شرورهم، وأن تكفيني منهم بأي طريقة تشاء، وبهذا أنا أبرز أمامك وأتضرع إليك” وهنا يرغب من الله أن يقوم بحمايته وحراسته من التعرض للمؤامرات وأن الله يُجيب المؤمن الذي يعتمد عليه.
  3. ويعني أن الله قادر علي ما يرغب فيه الشخص الذي يدعو إذ أن الله سميع مجيب الدعاء والذي يقول لأي شيء كن فيكون.

حكم دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت:

في خلال الفترة الأخيرة انتشرت العديد من الأدعية المختلفة التي لا يوجد لها أصل لها في السنة والشريعة الإسلامية ولذلك لا يجوز علي المسلم الدعاء بها ولذلك هناك العديد من التساؤلات المختلفة التي تدور بين الأشخاص من أجل التعرف علي حكم الدعاء به حيث أن الفقهاء وعلماء المسلمين قد أجمعوا علي أن هذا الدعاء جائز وذلك لأنه قد ورد عن النبي محمد صل الله عليه وسلم فقد دعا به النبي عندما لحق به سراقة بن مالك أثناء هجرته الى المدينة واستجاب الله لنبيه فقد علق فرس سراقة بن مالك في الرمال.

فوائد دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت:

من خلال تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت سوف نتعرف الآن علي الفوائد المختلفة من قول الدعاء وذلك من خلال السطور التالية:

  1. حيث أن الإنسان المسلم يتمكن من الحصول علي الأجر والثواب المناسب لأن الدعاء من العبادات التي تُقرب الشخص من ربه.
  2. يُساعد علي الإبتعاد عن الغفلة والتذكير بأن الإنسان الذي يدعو الله من الذاكرين.
  3. ويستفيد الداعي لأنه من الأدعية التي تُساعد علي تسيير الأمور وحفظ المطلوب.
  4. هذا الدعاء يعمل علي التقوية من مقام التوكل علي الله ويتعلق العبد بربه ويزيد من درجة الإيمان.
  5. كما أنه له تأثير علي المساعدة في اندفاع النقم والمصائب وتجاوز كافة العقبات.

تفسير دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت:

يُعد أن الدعاء من الطرق الصحيحة التي يتوجه بها العبد المسلم إلي الله سبحانه وتعالي والحديث عن دعاء اللهم اكفنيهم شرهم بما شئت وكيفما شئت هو من الأدعية التي تُعتبر أنها مميزة كثيراً والذي قد تم ذكره في أحد القصص القرآنية وقام علماء المسلمين بالاجتهاد من أجل تفسير الدعاء وسوف نتعرف علي هذا التفسير من خلال السطور التالية:

  1. حيث أنه من الممكن لكل شخص يُعاني من الخوف أو أحد الأمور العالقة أن يحرص علي التصحيح للمسار والاتجاه نحو الدعاء والخشوع إلي الله سبحانه وتعالي من أجل الابتعاد عن الوقوع في الأذى والمكروه.
  2. ومن أبرز التفسيرات التي قد وردت في هذا الدعاء أنه واحد من أبرز الأدعية التي تُساعد علي حماية وحفظ الإنسان عند مواجهة الأعداء وهي من أفضل الطرق التي يُمكن أن يعتمد عليها كل إنسان مسلم في الوصول إليها من خلال الدعاء.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل اللهم ارحمنا اذا صرنا الى ماصاروا اليه

شرح دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت:

اللَّهُمَّ اكْفِنِيْهِمْ بِمَا شِئْتَ هو من الأدعية التي وردت في قصة الغلام والراهب المشهورة وصحابي الحديث هو صهيب بن سنان، أبو يحيى الرومي رضى الله عنه والمقصود هنا:

  • قوله: ((اكفينهم)) والذي يُقصد به احفظني واحمني منهم.
  • قوله: ((بما شئت)) والذي يُقصد به بما تشاء من الأسباب المختلفة التي تُساعد علي الوقاية والحماية.

أدعية علي الظالمين:

  • لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.
  • اللهم اجعل كيد الظالمين في نحورهم ودمر يا يدبرون لأذيتي وردها عليهم إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم احفظهم بما تريد وكيف شئت انك فوق ما تريد والله لك اسلمك وبك توكل وبك اتكل وفيك اختلف الله اسعى أعوذ بك أن أضل أو أضل أو أذل أو أذل أو جاهل أو جاهل بي ، وأعوذ بك يا رب لتورطك بشيء تعرفه ولا نعرفه.
  • اللهم اكفنيهم بما شئت وكيف شئت إنك على ماتشاء قدير. اللهم إن ظلمهم قد تخطى الحدود فاللهم احفظني من شرورهم ونجني يا خير الحافظين.
  • اللهم اكفنيهم بما شئت وكيف شئت إنك على ماتشاء قدير. اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكني أسألك اللطف فيه. فيا إلهي لا تحملني ما لا طاقة لي به. ونجني من القوم الظالمين.
  • اللهم اكفنيهم بما شئت وكيف شئت إنك على ماتشاء قدير. اللهم رب الناس ورب كل شيء أسألك العفو والعافية في ديني و دنياي ومحياي ومماتي إنك عفو كريم.
  • اللهم إني أسألك الأمان من كل خوف والسعادة والفرح والسرور يا خير الرازقين.
  • اللهم إني أسألك أن تجني ما يهمني وأن تبتعد عني ما يخافني اللهم أرزق قلبي تقوى واغفر لي ذنبي ووجهني إلى الخير أينما كان وارجع ابعدني عن الشر اينما كان اللهم اكتب لي سهولة ولا تكتب علي مشقة اللهم ثبت قلبي وهدني واحفظني من غيرك.
  • اللهم إني أوكلك أمري وأنت خير وكيل فاللهم دبر لي أمري فاني لا أحسن التدبير وقني من شر الناس وشر الظالمين.
  • اللهم إني فوضتك الأمر كله ، فاجعل أمري خيرًا لي كما شئت ، اللهم اجعلني ممن يرحمهم ويغفر لهم اللهم ، واجعلني ممن دعاك ، رددت عليهم
  • اللهم لا تضطهد من لا يخافك فيّ ولا ترحمني اللهم لا تختبرني في جسدي ولا مالي ولا في أهلي واجعل الأمر سهلا. على ما جعلت نفسي ثقيل
  • اللهم عليك أن تتوكل والله المعين.
  • اللهم إني لا حول ولا قوة إلا بك فاللهم أعزني بالإسلام ولا تذلني أمام الناس وأكتب لي النجاة من كل سوء.
  • اللهم أجبرني بالنجاة من ظلم الظالمين وأرني فيهم يوماً صعباً بقدر ما أذوني يا الله.
  • اللهم أرني عجائب قدرتك على فلان الظالم الذي لا يعلم إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شيء أنت ظاهر لا شيء فوقك و أنت باطن لا يوجد تحتك وحي التوراة والإنجيل والمعيار.
  • اللهم سخر لي من يعينني على مشاق الحياة ومن يذكرني بقدرتك التي قدرت بها على كل ظالم يا ناصر المظلومين.
  • اللهم عليك التكلان بك أستعين يا مستعان وأكفنيهم بما شئت يا رحمان.
  • اللهم قدر لي النجاة من كيد كل كائد وحقد كل حاقد وظلم كل ظالم يا رب العالمين.
  • اللهم كفاهم بما شئت وما شئت فأنت فوق ما شئت الله رب السماوات والأرض ورب العرش العظيم وربنا ورب كل شيء. من لم يولد ولم يولد ليبعد عني شرورهم وأذيتهم وكرههم.
  • اللهم يا حنان يا منان يا رب المستضعفين أنصرني على من عاداني يا خير الناصرين.
  • رب هب لي من لدنك سلطاناً نصيرا واجعلني مرفوع الرأس ولا تكتب لي الذل وأعزني بعزتك يا عزيز يا جبار.
  • ربي اجعلني ممن عفوت عنهم ورحمتهم من عذاب الدنيا والآخرة وأنت أرحم الراحمين.
  • ربي احفظني من بين يدي ومن خلفي.. وعن يميني وعن شمالي.. اللهم إني أعوذ بك أن أغتال من تحتي ومن فوقي يا ذا الجلال والإكرام.
  • كذلك اللهم اكفنيهم بما شئت إنك حي قيوم أسألك يا رحمن الدنيا ورحيمها أن تكفيني من شر الناس وتحفظني من يميني ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي.
  • كذلك اللهم لا تسلط علي من لا يخافك ولا تبتليني في جسدي ولا أهلي ولا مالي وسهل لي كل أمر عسير.
  • كذلك اللهم ولا تحرمني من حفظك الذي لا يرامك واحفظني من شرور الدنيا بعينك التي لا تنام يا خير الحافظين.
  • كذلك اللهم ولا تحملني ما لا أطيق وأجبرني جبراً أنت وليه يا جبار القلوب.
  • كذلك اللهم ولا تنزل علي غضبك وأرزقني بمحبتك يا أكرم الأكرمين.
  • كذلك ربي اجعل لي نصيباً من توفيقك وأرزقني قوة من قوتك أواجه بها أعدائي وأعداء الدين وأكتب لي النصر يا رب العالمين.
  • يا حنان يا منان اللهم إن الظالمين والطغاة قد تكاثروا علينا.. اللهم أنت أعلم بحالنا يا رب العرش العظيم.. اكفنيهم بما شئت وكيفا شئت إنك على ما تشاء قدير.
  • يا من وسعت رحمته كل شيء في السماوات والأرض.. اللهم اكفني شر الأشرار.. وكيد الفجار والكفار بما شئت وكيفما شئت يا رب العالمين.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل دعاء لتسهيل أمر عند الدخول على ذي سلطان

أضف تعليق