تجربتي مع حبوب كوراكني

نظرا الي انه يوجد هناك العديد من الاشخاص الذين يعانون من مشكله حب الشباب بشكل مبالغ فيه الشكل الذي يدفع الاطباء الي وصف بعض من الادويه التي تعمل علي علاج هذه المشكله وذلك بالطبع تحت اراشادات محدده ومن ضمن هذه الادويه اقراص كوراكني فهي واحده من اهم الاقراص التي من الممكن ان يتم استعمالها في علاج عيوب البشره ومن ابرزها قدرتها في القضاء علي مشكله حب الشباب الشائعه التي تحدث نتيجه تلف الجلد والتي تتسبب في ازعاج واحراج صاحبها بشكل كبير لذلك سوف نتعرف من خلال هذا المقال علي تجربتي مع حبوب كوراكني.

ويتم وصف ذلك النوع من الادويه تحديدا عندما تكون كافه الادويه الاخري التي تعمل علي علاج حب الشباب او غيرها من الكريمات الموضعيه لا يفيد بشئ او في حاله اذا كانت تسبب في ترك اثار في الوجه فيوصي في هذه الحاله بأستعمال حبوب كورانكي نظرا الي انها من ابرز الادويه المستخدمه في علاج حب الشباب وتتميز بتأثيرها القوي في القضاء علي هذه المشكله والحصول علي بشره نظيفه وصافيه دون ان تتسبب هذه الاقراص في حدوث اثار او بثور مزعجه.

واقراص ذلك الدواء تحتوي على الماده الفعاله التي تعرف بأسم ايزوتريتينوين وهذه الماده الفعاله هي واحده من مشتقات فيتامين أ وهي التي يتم استعماله بوجه عام في علاج حالات حب الشباب الحادة والشديده لذلك فهي تتميز بقدرتها الفعاله في علاج كل من حبوب الشباب والبقع والآثار التي تسببها هذة الحبوب ولكنها لابد أن تتناول تحت إشراف طبي ولا يتم إيقافه إلا بعد استشارة الطبيب وسوف نتعرف من خلال ذلك المقال علي تجربتي مع حبوب كوراكني بالاضافه الي التعرف علي اهم المعلومات التي تدور حول ذلك الدواء.

تجربتي مع حبوب كوراكني :

تتلخص تجربتي مع حبوب كوراكني في انني قد قومت بأستعمال اقراص ذلك الدواء الممتازه لمده تعتبر طويله الي حد ما ولكن لابد من ان تعلم عزيزي القارئ انه كان يوجد لدي هذه الاقراص بعض من الاضرار الخفيفه ولكن فوائدها كانت تفوق اضرارها بشكل كبير بالنسبه لي فقد ساعدتني هذه الحبوب في التخلص من حب الشباب الذي يعطي الي البشره مظهر غير محبب بالاضافه الي انها ساعدتني ايضا في التقليل من نشاط الغده الدرقيه كما انها تساهم في القضاء علي آثار حبوب الشباب التي تشبه البقع السوداء بشكل تام ففي حاله اذا كان من المؤكد انك تعاني من احدي هذه المشكلات فأنصحك بتناول هذه الحبوب تحت استشاره طبيب الجلديه المعالج لك بالطبع.

من خلال قسم تجربتي تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع الشاي الأخضر لحب الشباب

دواعي استعمال ذلك الدواء :

من الممكن ان يتم استعمال ذلك الدواء في علاج البثور بشكل سريع بالاضافه الي قدرته في التخلص من البقع التي من الممكن ان تظهر بعد ذلك ولكن لابد من ان تنتبه عزيزي القارئ ان ذلك الدواء يستغرق بعض من الوقت من اجل ان يكون له تأثير قوي حتي تصل الي النتيجه التي ترجوها ومن اجل ان يساهم في القضاء علي المشكله بشكل تام حتي لا تعود مره ثانيه للبشره والدواء له تأثير معين وبه ايضا تركبيات علاجيه تعمل علي حمايه الجلد من حب الشباب وسوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي اهم دواعي استعماله وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • يعمل ذلك الدواء بشكل فعال علي علاج حب الشياب الشديد التي يصعب علاجه بالأدويه الأخرى بالاضافه الي انه يساهم ايضا على الحد من نشاط الغدة الدرقية ويساهم في القضاء على ندبات حب الشباب ايضا.
  • يساهم في القضاء علي البكتيريا التي توجد في البشره التي تكون سبب اساسي في تراكم الدون في الجلد وظهور حب الشباب بالاضافه الي انه يوجد له دور مهم في التخلص من عدوي الجلد ويعمل علي القضاء عليها تماما من اجل ان لا يظهر حب الشباب مره اخري.

اليه عمل ذلك الدواء وتركيبته ومتي يبدأ مفعوله :

في حاله استعمال ذلك الدواء من الممكن ان تجد ان هناك زياده في سوء حاله البشره ولكن سرعان ما يبدأ اثر مفعول هذه الحبوب في العمل ويبدأ الشخص ملاحظه التحسن في البشره بشكل تدريجي لتظهر نتائجه بعد مده من الممكن ان تصل الي من سبع الي عشر ايام منذ يوم بدأ تناول ذلك الدواء.

وتتلخص اليه عمل ذلك الدواء او تركيبته في فيتامين أ الذي يعمل علي الحد من نسبه الدهون التي تفرزها  الخلايا الدهنيه في البشره مما يعمل علي حمايه الجلد ومساعدته علي تجديد نفسه بشكل اسرع والماده الفعاله لذلك الدواء تعرف بأسم الايزوتريتينوين وهي الماده التي يتم استعمالها في القضاء علي حب الشباب الذي يكون له تأثير قوي علي البشره التي لا تؤثر فيها غير ذلك من الادويه الاخري ومنها ايضا المضادات الحيويه القويه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تركيبات صيدلانية لحب الشباب

نصائح حول استخدام حبوب كوراكني :

كما ذكرنا من قبل ان ذلك الدواء من الضروري ان يتم استعماله تحت اشراف الطبيب لانه من الممكن ان يتسبب في حدوث اثار عكسيه في حاله اذا تم استعماله بشكل خطأ لذلك سوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي اهم النصائح التي لابد من ان يتم اتباعها عند استعمال ذلك الدواء وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • اولا لابد من ان تعلم عزيزي القارئ ان الطبيب هو وحده من يقوم بتحديد الجرعه المناسبه من ذلك الدواء وذلك وفقا الي عدد من المعايير من اهمها الوزن حيث يتم تناول اقراص ذلك الدواء مرتين في اليوم وذلك بالطبع وفقا الي حاله المريض.
  • في حاله اذا تم نسيان الجرعه لا يتم تناولها مع جرعه اليوم التالي بالاضافه الي ضروره الحرص علي عدم زياده الجرعه بأي شكل من تلقاء نفسك.
  • المدة الكافيه من ذلك الدواء تكون ثلاث اشهر تقريبا ولابد أن لا تزيد عن ست أشهر من اجل ان لا تتسبب في حدوث اثار جانبيه خطيره.

إرشادات هامه لابد من مراعتها عند استخدام دواء كوراكني :

بعد ان تعرفنا علي تجربتي مع حبوب كوراكني سوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي اهم الاراشادات التي لابد من ان يتم اتباعها عند استعمال ذلك الدواء وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • من الضروري ان يتم الحفاظ علي الجلد من التعرض الي اشعه الحراره لذلك نوصي دائما بضروره استعمال واقي الجلد من قبل الاشخاص الذين يقومون باستعمال ذلك الدواء.
  • خلال فتره تناول ذلك الدواء يحذر من استعمال العدسات بأي شكل من الاشكال لان ذلك من الممكن ان يتسبب في حدوث العديد من المشاكل كما لابد من ان يتم البعد عن التبرع بالدم لأي شخص بأي شكل من الاشكال ايضا بفتره لا تقل عن شهر من بعد التوقف عن تناول ذلك الدواء.
  • من الضروري ان يتم استعمال مرطب من اجل ان يتم الحفاظ علي كل من البشره او منطقه العين من الجفاف بالاضافه الي عدم إزاله الشعر من الوجه بأي من الطرق المختلفة من اجل ان لا يؤثر ذلك على الجلد ويسبب حروق وتورم في البشرة.
  • الاهتمام بعمل التحاليل المناسبه من اجل ان يتم الاطمئنان على الكلى لأن ذلك الدواء من الممكن أن يؤثر عليها.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : مين جربت كريم ديفرين لحب الشباب

الجرعة المحددة لدواء كوراكني وكيفيه تناوله ؟

يتم تناول ذلك الدواء من خلال ابتلاعه مع كميه كافيه من الماء ولابد من اخذ كافه الحذر من عدم مضغهم وتشير كافه الارشادات الخاصه بمعظم الاشكال العامه من الماده الفعاله لذلك الدواء بانه من الضروري ان يتم تناوله مع الوجبات وذلك نتيجه الي ان الطعام يساهم في الزياده من امتصاص هذه الدواء في مجري الدم بعد تناول ذلك الدواء يوصي بعدم الاستلقاء لمده لا تقل عن عشر دقائق على الأقل.

اما بالنسبه الي جرعه ذلك الدواء فيوصي بضروره الرجوع الي الطبيب من اجل ان يقوم بتحديد الجرعه وفقا الي مدي ما يحتاج اليه الشخص من اجل تفادي اي اثار جانبيه من الممكن ان يتسبب في حدوثها ذلك الدواء والجرعه الاعتياديه لهذا الدواء بوجه عام تقدر بـ 0.5 ملجم ويتم تناوله مرتين في اليوم لمده من الممكن ان تصل من خمسه عشر الي خمسه وعشرون أسبوع أو حسب توجيهات الطبيب حيث يستمر تناوله فتره طويله من الممكن ان لا تقل عن  ست أشهر من اجل ان يتم الوصول لأفضل النتائج.

الآثار الجانبية لحبوب كوراكني :

في اطار الحديث عن تجربتي مع حبوب كوراكني فسوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي اهم اثاره الجانبيه وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

يجب ان تعلم عزيزي القارئ ان هذه الحبوب تتسم بقوتها لذلك فإن اثارها الجانبيه تكون شديده مما يستدعي الي اخذ كافه الحذر عند استعماله وتناوله تحت اشراف الطبيب وسوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي اثاره الجانبيه وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • من الممكن ان يتسبب في حدوث تقلب كبير في الحاله المزاجيه بحيث تكون الحالة المزاجية غير جيده بالاضافه الي تساقط الشعر في بعض من الحالات التي تعاني من الضعف الشديد.
  • حدوث جفاف في البشره وخاصه في منطقه الشفتين بالاضافه الي حدوث جفاف في الحلق ايضا مع احمرار في الجلد وطفح جلدي.
  • الحساسية تجاه أشعة الشمس بالاضافه الي جفاف ونزيف الأنف والأغشية المخاطية كما انه من الممكن ان يتسبب ايضا في حدوث ارتفاع في حرارة الجسم مع الشعور بالرعشة.
  • الشعور بالصداع بالاضافه الي الغثيان والقئ مع  الشعور ببعض من الألم في منطقه المعدة.
  • بطء في التئام الجروح والندبات كما انه من الممكن ان يتسبب ايضا في الشعور بالدوخة والدوار.
  • ضعف في الجسم والشعور بالإرهاق بالاضافه الي حدوث التهاب في العينين وكذلك التهاب المفاصل.
  • ذلك الدواء مضر جدا بالحامل لذا يمنع لكلا من الحامل أول من تفكر في الحمل القريب.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع كريم فيوسيدين لحب الشباب

هل يمكن أن يظهر حب الشباب مرة أخرى بعد استخدام ذلك الدواء ؟

من الممكن ان يظهر حب الشباب مرة ثانية بعد قضاء فترة العلاج بذلك الدواء ولكن في حاله تعرض الشخص الي تكرار هذه المشكلة مرة أخرى يوصى بالبعد عن استخدام ذلك الدواء مرة أخرى إلا بعد مرور شهرين على الأقل أو على الأقل بعد استشارة الطبيب المعالج قبل أن يتم تكرار الجرعات من هذا الدواء.

التحذيرات والاحتياطات :

  • قبل استخدام هذا الدواء لابد من ان تقوم بأخبار طبيبك بتاريخك الطبي خاصه في حاله اذا كنت تعاني من مرض السكري  أو عند وجود تاريخ عائلي أو شخصي لارتفاع نسبة الدهون في الدم او اذ كان يوجد هناك بعض من المشاكل العقلية او المزاجية مثل الاكتئاب وكذلك كل من أمراض الكبد والسمنة واضطرابات الأكل او في حاله تعاطي الكحول او المعاناه من التهاب البنكرياس وحالات فقدان العظام مثل هشاشة العظام او تلين العظام وانخفاض كثافة العظام ايضا.
  • لاد من تقليل وقتك في الشمس وتجنب مقصورات الدباغة والمصابيح الشمسية بالاضافه الي ضروره استخدام واقي من الشمس وارتداء ملابس واقية عندما تكون بالخارج.
  • نظرا الي ان ذلك الدواء من الممكن ان يؤثر على رؤيتك الليلية فلا تقوم بقياده السيارة أو تستخدم اي من الآلات الحاده أو تقوم بأي نشاط يتطلب رؤية واضحة بعد حلول الظلام حتى تتأكد من أنك تستطيع القيام بهذه الأنشطة بأمان.
  • يحذر علي الشخص ان يقوم باي من الاجراءات التجميلية التي تعمل علي تنعيم البشره مثل إزالة الشعر بالشمع او الليزر او تسحيج الجلد لمده سته أشهر من استعمال ذلك الدواء وبعده ايضا لانه من الممكن ان يتسبب في حدوث ندوب في الجلد.
  • تجنب استخدام الكحول أثناء تناول هذا الدواء لأنه من الممكن ان يزيد من خطر حدوث آثار جانبية معينة مثل التهاب البنكرياس
  • من الممكن ان تؤدي ممارسة الرياضات التي تتطلب الاحتكاك أو التأثير المتكرر مثل كرة القدم وكرة السلة او كرة القدم والتنس في وقت تناول ذلك الدواء إلى تعرضك الي حدوث مشاكل في العظام بما في ذلك زيادة خطر الإصابة بكسور العظام.
  • ينصح بالحذر عند استخدام هذا الدواء لدى كبار السن لأنهم قد يكونون أكثر حساسية لتأثيراته  وخاصة التأثيرات على العظام كما ينصح بالحذر عند استخدام هذا الدواء لدى الأطفال لأنهم قد يكونون أكثر حساسية لتأثيراته خاصة آلام الظهر او المفاصل بالاضافه الي العضلات ايضا.
  • يجب عدم استخدام هذا الدواء أثناء الحمل أو من قبل أولئك الذين قد يصبحن حوامل أثناء العلاج بالاضافه الي منع استعماله من قبل النساء التي يمرن بفتره الرضاعه ايضا وذلك نظرا الي امكانيه تسربه الي الطفل من خلال حليب ثدي الام.

هل يؤثر ذلك الدواء على الوزن ؟

  • تشمل الآثار الجانبيه لذلك الدواء الحاله النفسيه السيئه التي من الممكن ان تتسبب في كل من الانطواء وفقدان الشهية بالاضافه الي الإسهال ايضا وهذا ما قد يتسبب في نزول الوزن ففي حاله اذا لاحظت فقدان للوزن بشكل مبالغ فيه يجب عليك الرجوع إلى الطبيب المختص في ذلك الوقت لفهم ما إذا كان هذا الدواء هو السبب أو تغيير في النظام الغذائي وعمل الفحوصات الأزمة للاطمئنان ومعرفة السبب.
  • كما من الممكن ان يتسبب ذلك الدواء أيضا في حدوث زيادة بالوزن بشكل كبير عند استخدامه لفترة كبيرة تصل أحيانا إلى ثماني أشهر خاصة عند الأشخاص الذي يكون لديها قابلية سريعة لزيادة الوزن.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

كيفية استخدام الصبار لعلاج حب الشباب

تجربتي مع القسط الهندي لحب الشباب

في ختام موضوع مقال اليوم نأمل ان نكون قد وصلنا لك عزيزي القارئ كافه ما ترغب في الحصول عليه من معلومات هامه تتعلق بدواء كوراكني وذلك من خلال التعرف علي تجربتي مع حبوب كوراكني بالاضافه الي التعرف علي كل من دواعي استعماله واليه عمل ذلك الدواء وتركيبته ومتي يبدأ مفعوله ونصائح حول استخدام حبوب كوراكني.

كما نكون قد تعرفنا علي إرشادات هامه لابد من مراعتها عند استخدام دواء كوراكني والجرعة المحددة لدواء كوراكني وكيفيه تناوله ؟ والآثار الجانبية لحبوب كوراكني بالاضافه الي التعرف علي كل من اجابه سؤال هل يمكن أن يظهر حب الشباب مرة أخرى بعد استخدام ذلك الدواء ؟ وهل يؤثر ذلك الدواء على الوزن ؟ وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما عليك هو ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر.

أضف تعليق