تجربتي مع تنسيم الرأس

من الممكن ان يعاني بعض من الأشخاص من الصداع المستمر والضغط المرتفع في اعلي منطقه الرأس هذا الذي يجعلهم غير قادرين علي تحمل الصوت المرتفع وينزعجون من سماعه وذلك قد يثير شكوك من حولهم بما هذا المرض الذي يسبب مثل هذه الاعراض ويلجأ العديد من الأشخاص الي زياره الأطباء من اجل تشخيص هذه الحالة ومعرفه السبب وراء هذا ولكن قد يختلف تشخيص هذه الحالة من شخص لأخر لأنه مرض نفسي عضوي خطير ونظرا الي رغبه العديد في التعرف علي المعلومات التي تتعلق بهذه الحالة المرضية فسوف اعرض لكم من خلال ذلك المقال تجربتي مع تنسيم الرأس.

وتتعدد أسماء هذا المرض فقد يعرفه البعض بفري الرأس او هواء الرأس والبعض الاخر بفتق الرأس او شره الرأس وأبو دمغه وهو احد الامراض النفسية العضوية الخطيرة التي لا يمكن ان يتم فحصها او تشخصيها من خلال الأجهزة او الفحوصات والأشعة الطبيبة بالإضافة الي ان الأدوية الطبية لا تفيد المريض المصاب به.

لا يعترفون أطباء الطب الحديث بالمصاب بهذه المشكلة على أنه مرض ولكن يعتبرونه مرض عضوي نفسي لا يتم الكشف عنه إلا من خلال خبراء الطب البديل ويتمثل هذا المرض في حدوث فتح في دروز الرأس وينتج عن ذلك الدروز أو الانفراج بعض الأعراض التي تكشف عن المرض لذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن هذا الموضوع من خلال عرض ابرز المعلومات التي تخصه بالإضافة الي عرض تجربتي مع تنسيم الرأس.

تجربتي مع تنسيم الرأس :

من خلال هذه الفقرة سوف اعرض لكم تجربتي مع تنسيم الرأس التي كانت مؤلمه للغاية حيث انني عانيت كثيرا فيها وذهبت للعديد من الأطباء المختلفين ولكن بلا جدوي فلم يتمكن احد منهم من تشخيص حالتي بشكل دقيق وبدأت هذه المشكلة معي في الشعور بالصداع الي ان اصبح صداع مزمن بالرأس وكنت اشعر بانزعاج شديد من ابسط اشكال الضوضاء او الإضاءة لدرجه انني لم اعد أتمكن من النظر الي التلفاز لأكثر من ربع ساعه ذلك الامر الذي جعلني اضطر الي تناول الكثير من المسكنات التي من شأنها ان تساعدني في التخفيف من حده هذه الاعراض المزعجة ولكنني بالرغم من ذلك لم اجد من هذه المسكنات أي فائدة ولو حتي مؤقته.

الي ان وصل بي الحال الي زياره طبيب نفسي ولكن هو الاخر لم يتمكن من التعامل مع حالتي الي ان نصحني احد أصدقائي المقربين بالذهاب الي احد الأطباء الشعبيين وعلي الرغم من انني كنت ارفض هذه الفكرة تماما الا انني وافقت نظرا الي تفاقم الألم كثيرا الي ان اصبح لا يطاق فلم يعد امامي أي خيار اخر واضطررت لان استمع الي كلام صديقي واقوم بالذهاب الي هذا الطبيب وبالفعل ذهبت وفي البداية قام الطبيب بلف خيط من وبر البعير حول رأسي لقياس أبعاد رأسي من طول وعرض ووجد أن الأبعاد غير متناسقة فوصف لي بعض العلاجات التي أدت إلى مفعول أكثر من رائع معي لم أتوقع هذا المفعول أبداً حيث لم يكن مجرد تأثير مسكن.

من خلال قسم تجربتي تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : تجربتي مع الحجامة للدوخه

ما هو ذلك المرض وما هي مراحله ؟

هو عباره عن صدوع في الرأس وينتج عنه الشعور بالصداع والضغط المتزايد على منطقه الدماغ وبشكل مستمر حيث ينتج عن هذا الشعور الإصابة بالصداع الشديد وتحسس الشخص المصاب به من الأصوات العالية الصاخبة بالإضافة الي الأضواء العالية الساطعة التي تسبب إزعاج شديد .

يمر الشخص المصاب بهذا المرض بعدة مراحل حيث تكون البداية عبارة عن شقوق وفتحات صغيرة ثم يزداد حجم هذه الشقوق لدرجة يصعب علاجها وتصبح حالة المريض ذات مرحلة متقدمة.

اختلفت الآراء حول هذا المرض حيث يوجد هناك من يؤكد بوجود هذا المرض وأخرين لا يعترفون بوجوده والجدير بالذكر أنه يوجد بعض الحالات التي تعاني من هذا المرض بالفعل والتي تم علاجها عن طريق خبراء الطب البديل فنوصي بعدم التقليل من حجم هذه المشكلة والاعتراف بها.

من خلال هذه الفقرة أيضا سوف نتعرف علي مراحل هذا المرض وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • تنسيم الرأس : وهي اولي مراحل هذه المشكلة ويلاحظ من خلالها حدوث بعض من الشقوق البسيطة والصغيرة في الدماغ.
  • الفتق : وهي المرحلة الثانية من هذه المشكلة ومن خلالها تتوسع الشقوق التي أصابت جمجمة المريض خلال المرحلة السابقة والتي في الغالب تتسبب في جعل حجم الرأس المصاب أكبر عن المعتاد.
  • الشق : وهي المرحلة الثالثة من هذه المشكلة وفيها تتوسع الشقوق دون توقف لدرجة أنها تصل حتى إلى دروز الرأس.
  • أبو دمغة : وهي المرحلة الرابعة والأخيرة من هذا المرض وفيها يصل التوسع إلى ذروته وتكون الحالة متأخرة حقاً وبحاجة الي الإسراع بالعلاج الفوري.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : قصتي مع هواء الراس

ما هي أسباب الإصابة به ؟

  • عند وجود عدوى بكتيرية أو ربما تكون عدوى فطرية ينتج عنها حدوث قيح في منطقة الرأس او في حاله وجود أورام في الدماغ.
  • انخفاض معدل السائل في منطقة الرأس. او في حاله انخفاض معدل بعض المعادن التي توجد في الجسم مثل المغنيسيوم او البوتاسيوم.
  • من الممكن ان يصاب الشخص بهذه المشكلة الصحية في حاله تعرض رأسه الي الإصابة ببعض من التجمعات الدموية خاصه في المنطقة الواقعة بين كل من الدماغ والجمجمة او في حاله التعرض إلى السكتات الدماغية بالإضافة الي التعرض إلى حدوث نزيف في الدماغ أيضا.
  • ان تراكم السوائل في المخ وبالتحديد في منطقه النافوخ يتسبب في اصابتك بهذه المشكلة الصحية حيث يزداد الضغط على منطقة الدماغ بالإضافة الي امكانيه أصابه الشخص بها أيضا في حاله أصابته بضربة شمس.
  • عند الاضطرار الي إجراء جراحة في الدماغ او في حاله الإصابة بأي من الصدمات النفسية مثل كل من الخوف والتوتر الشديد.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : اندرال 10 للقلق نفساني

كيفية تشخيص مرض تنسيم الرأس ؟

بعد ان عرضت لكم تجربتي مع تنسيم الرأس وتعرفنا علي الأشياء التي تتسبب في احتماليه الإصابة به فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي طريقه تشخيصه وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

يقوم الطبيب بوضع عجينه خاصه على منطقه الرأس مع ملاحظه ما إذا ظهرت أي فقاعات ترتفع او تنخفض على المنطقة المصابة مع الضغط على الجمجمة للبحث عن أي فراغ بمناطق الدروز أو البحث عن أي شيء غير طبيعي أو معتاد.

استخدام خيط الوبر المعروف بأنه لا يتمدد حيث يقوم الطبيب باستخدامه في قياس طول وعرض قطر الرأس من كافة الاتجاهات عمودياً وأفقياً من اجل ملاحظة مدى تناسب هذه الأبعاد.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : علاج الشقيقة في الطب النبوي

أعراض مرض تنسيم الرأس :

يصاحب الإصابة بذلك المرض العضوي النفسي كثير من الأعراض لذلك سوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي ابرزها وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • الشعور بالصداع الشديد وربما لا يستطيع الشخص تحمله وعلى الأغلب يكون الصداع متمركز في المنطقة الأمامية من الجبهة بالإضافة الي شعور الشخص بالانزعاج من الأضواء العالية وكذلك الشعور بعدم وضوح في الرؤية مثل وجود الضباب.
  • عدم قدرة المريض المصاب بهذه المشكلة على تحمل الأصوات الصاخبة وشعوره بالتعب حتى في حالة اذا كان المجهود المبذول بسيط جدًا.
  • كثرة الشرود الذهني وعدم قدرة المريض على التركيز لفترات طويلة بالإضافة الي كثرة التوتر والخوف والاضطرابات النفسية التي من الممكن أن تصل إلى حد الإصابة بكل من الهلوسة والاكتئاب.
  • فقدان المريض الإحساس بالشبع والشعور بالحاجة إلى الأكل أكثر من المعتاد بالإضافة الي التعرض للنسيان بشكل أكثر من المعتاد وعدم قدرة المصاب بهذا المرض علي التفرقة بين الحلم والواقع.
  • كثرة الكلام والعصبية أكثر من المعتاد بالإضافة الي تكرار الصداع بمنطقة العين والرأس.
  • الشعور بالأرق وعدم القدرة على النوم بالإضافة الي رغبة المريض في ربط رأسه وشعور المريض بأن كل من حوله لا يحبونه ويكرهونه بشدة لدرجة يمكن أن تصل إلى الشك بكل من حوله.

أعراض مرض تنسيم الرأس

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : effexor xr 75 mg تجربتي

نصائح هامه يوصي باتباعها أثناء فترة تنسيم الرأس :

  • يجب الحرص على عدم التعرض المباشر الي الأصوات المرتفعة المزعجة أو الضوء الشديد بالإضافة الي الحرص علي عدم الجلوس فترة طويلة أمام التلفاز أيضا .
  • في حاله إذا كنت تعمل وعليك الذهاب الي العمل يفضل أخذ أجازه في هذه الفترة لأنها فترة خطيرة في حياة المريض ويجب الحرص في الحصول علي الاسترخاء التام للأعصاب فيها.
  • من الضروري ان يتم الحرص علي الامتناع عن تناول كل من اللحوم او الألبان في هذه الفترة وفي حاله إذا كنت مضطرًا لتناول منتجات الألبان يجب أن تكون خالية الدسم.
  • لابد من الحرص علي ارتخاء أعصاب المريض والحرص على عدم تعرضه لأي ضغط عصبي وانفعالي من اجل ان لا تسوء حالته.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : متى يبدأ مفعول دواء deanxit

كيفية علاج مرض تنسيم الرأس ؟

  • من الممكن ان يتم معالجة هذه المشكلة المرضية من خلال استخدام بعض من مسكنات الألم او مضادات الالتهابات الغير ستيرويدية مثل كل من  باراسيتامول او نابروكسين بالإضافة الي ايبوبروفين أيضا.
  • او من خلال استخدام الأدوية الستيرويدية التي تساهم بشكل فعال في علاج كل من الالتهابات والصداع الشديد والانتفاخ بشكل كبير مما يجعلها تساعد المريض على التخفيف من حده الشعور بالألم ولكن لابد من تناولها تحت إشراف الطبيب.
  • لابد من أن يحصل المريض على القسط الكافي من الراحة بالإضافة الي الحرص علي استخدام الحجامة أيضا فهي التي تساعد على طرد السموم من الجسم وتساهم في التخلص من الفضلات الضارة التي توجد في الدم ويفضل دائمًا أن يتم عمل الحجامة من خلال العيادات المتخصصة وتحت إشراف متخصص.
  • كما من الممكن ان يتم علاج هذه المشكلة من خلال اللجوء الي استعمال بعض من المستحضرات او الزيوت الطبيعية مثل كل من زيت الزيتون او حبة البركة بالإضافة الي الصبخة أيضا ثم يتم وضع غطاء الرأس لمدة طويلة بهدف التعرق والتخلص من الشعور بالألم ولكن مع ضرورة تكرارها لعدة أيام.
  • استنشاق بخار بعض الأعشاب الطبيعية المغلية لبضع من الدقائق او من خلال استخدام طريقة الكي وهي عباره عن طريقه يتم من خلالها تعرض المنطقة المصابة بهذه المشكلة إلى درجة حرارة عالية ولكن يتم اللجوء الي هذا الحل بعد فشل كافة الطرق الممكنة في علاج هذه المشكلة.
  •  استخدام العجينة على منطقة الرأس من اجل ان يتم تحديد مكان المنطقة المصابة من خلال تسريب الهواء ومن ثم علاجها او من خلال استخدام طريقة الضغط على الجمجمة من خلال اليد أو من خلال استخدام خيط الوبر لتعديل المناطق المرتفعة أو المتباعدة في منطقة دروز الجمجمة ويتم تطبيق هذه الطريقة من قبل المتمرسين فقط.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا :

اماكن بيع كاسات الحجامة فى الاسكندرية

علاج القمل في الطب النبوي

نصل من هنا معكم الي ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان  تجربتي مع تنسيم الرأس علي امل ان نكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ كافه المعلومات الهامه التي ترغب في التعرف عليها وذلك من خلال عرض تجربتي مع تنسيم الرأس والتعرف علي مراحل هذه المشكلة وما هي أسباب الإصابة بها ؟ بالإضافة الي التعرف علي كل من أعراض مرض تنسيم الرأس وكيفية تشخيص مرض تنسيم الرأس ؟

كما نكون قد تعرفنا أيضا من خلال موضوعنا اليوم علي كل من النصائح الهامه التي يوصي باتباعها أثناء فترة تنسيم الرأس وكيفية علاج مرض تنسيم الرأس ؟ وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق