تجربتي مع الملينات للتنحيف

تجربتي مع الملينات للتنحيف ؛ حيث أن هناك البعض من يعانى من كبر البطن قليلا نتيجة تراكم الدهون ناحية البطن و الخصر و الجوانب فيعمل على أستخدام الملينات و التى تعمل على تحسين حركات الأمعاء و المساعدة على تحسين عملية التمثيل الغذائى بطريقة صحيحة مما يؤدى الى الأستفادة من الطعام جيدا و خروج الباقى من الجسم مع أخراج كثير من الماء و لكن يجب الحذر عند الأستخدام و ذلك لأنها تؤدى الى العديد من المشاكل و الأضرار الكثيرة و لذلك لا ينصح بأستخدامها لمدة طويلة من الوقت .

تجربتي مع الملينات للتنحيف :

  • حيث أن الملينات هى عبارة عن مجموعة من الأدوية و الأعشاب التى تستخدم من أجل تحسين عملية الهضم و تعمل على تسهيل حركة الأمعاء .
  • و هى تعمل على علاج حالات الأمساك و الذى ينتج عن حدوث حركات بطيئة للأمعاء .
  • و أصبحت الملينات فى الفترات الأخيرة تستخدم من أجل عمليات خسارة الوزن و الرجيم فيعتقد الكثير من الأشخاص بقدرة الملينات على زيادة حركات الأمعاء مما يؤدى الى خسارة الكثير من الدهون و حرقها

وسوف احكى لكم تجربتي مع الملينات للتنحيف :

استخدام الملين بغرض فقدان الوزن والحصول علي وزن مثالي كانت تجربه شبه سيئه بالنسبه لي وندمت عليها كثيرا للأسف فقد عانيت من استخدامي لهذه الملينات من اجل انقاصي وزني بشكل كبير جدا واستخدام الملينات بغرض فقدان الوزن  وهى من الوسائل التي يلجأ اليها الكثير من الاشخاص بسبب سرعه ما يحصل عليه من نتائج في فقدانه وزنه ولكن هذا غير صحيح ابدا بل انه من الممكن ان يسبب اثار جانبيه خطيره جدا اذا تم استخدامه بشكل خاطئ او بسبب الافراط في تناوله ومن خلال هذا المقال سوف اعرض عليكم تجربتي مع الملينات للتنحيف.

في البدايه أود ان اخبركم بأنني لم اكن اعاني من السمنه وكان دائما لدي جسم ذا وزن مثالي وقوام مميز كان الجميع يري انني مثال لكل جسد ذا وزن مثالي ولكن فجأه ازداد وزني واصبحت اعاني من الزياده في الوزن.

ولم اكن اعرف السبب مطلقا وراء هذه الزياده وظل جسمي يستمر في الزياده الي انا وصل وزني الي ثمانين كيلو جرام وهذه الزياده صارت في وقت قصير جدا.

ظللت ابحث عن الاسباب التي أدت الي زياده وزني بهذا الشكل وبهذه السرعه وبعد ذلك اخذت ابحث ايضا عن الوسائل التي تساعدني بنفس ذات السرعه في التخلص من الوزن الزائد قومت بممارسه نظام غذائي وانتظمت فيه لكن لما الاحظ اي نتيجه.

سئمت ويأست وكان يضايقني كثيرا اسئله الاشخاص التي تراني فالجميع كان يسأل بذهول ما هو السبب والسر الذي يرجع الي هذه الزياده الغريبه فهل انا اصبت بمرض السمنه او هل اصبت بمرض اخر او هل اعاني من مشاكل في الغده الدرقيه.

كنت اكره سماع هذه الاسئله وكنت اقلق ايضا فهل انا مصاب حقا؟ وبالفعل قومت بالذهاب الي الطبيب ولكن الطبيب طمني تماما تماما من عدم وجود اي امراض تسبب لي زياده في الوزن اصبحت مكتئب ومنعزل عن الجميع لا احب ان يراني أحد ولا أود ان استمع الي كلام سخيف من بعض الاشخاص لا ارغب في زياره كلا من اصدقائي وعائلتي.

فأصبحت وحيد تماما ظللت افكر في كيفيه التخلص من هذا الوزن حتي جاءت الي فكره استخدام الادويه المسهله من اجل تصريف الماء من جسمي ومساعدتي في التخلص من هذا الوزن الزائد.

قرأت ايضا عن الملينات وقدرتها في التخلص من الوزن الزائد وكيفيه استخدامها في التنحيف والتخلص من السمنه وبدأت فورا في استخدامها بالطريقه الصحيحه من اجل ان اتخلص من وزني الزائد.

وبالفعل قد لاحظت بفرق في وزني وأنه بالفعل ينقص ولكن كان دوما هناك شعور بالارهاق والتعب ظننتي انني سأخذ ادويه الملينات مره في الاسبوع ولكن النتيجه كانت مؤقته ولا انصح احد بأن يخوض هذه التجربة ابدا لانها ستؤثر علي صحه جسمك بشكل كبير فقد يعاني الجسم من جفاف شديد او فقر في الدم نتيجه افتقار الجسم الي الغذاء ستؤدي ايضا الي فقد الجسم للماء والمعادن والفيتامينات الهامه لصحته.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي مع الماء الساخن للتنحيف

مين جربت الملينات للتنحيف

مين جربت الملينات للتنحيف :

  • حيث أن الملينات سواء كانت طبية أو من الأعشاب من المواد التى تعمل على خسارة الوزن بشكل سريع فهى تعمل على التخلص من الماء المتراكم فى الجسم و أيضا تحسين الهضم و تسهيل حركة الأمعاء مما يؤدى الى عدم الأصابة بالأمساك.
  • و يمكنك من خلال قراءة المقالة التعرف على أنواع الملينات الطبية و معرفة أنواع الملينات العشبية و أيضا التعرف على مختلف الأثار الجانبية و التى تنتج عنها .
  • و يمكنك من خلال قراءة المقالة التعرف على تجربتي مع الملينات للتنحيف .

تعريف الملين :

الملينات هي عباره عن ادويه او مركبات او اغذيه يتم اخذها من اجل تليين البراز عن طريق تسهيل حركه البراز في القولون وغالبا يتم استخدامه من اجل علاج حالات الامساك وهناك ملينات اخري تستخدم في تفريع القولون عند اجراء فحوص الامعاء او المستقيم ومنها الملينات المالحه والملينات المنشطه والملينات المشحمه وقد يعزز من خلال استخدام حقنه شرجيه في ظروف معينه ومن الممكن ان تسبب الجرعات العاليه من الملينات الي الاسهال.

اقرا ايضا : طريقة استخدام حليب الصويا للتنحيف

أنواع الملينات التي تعمل علي التنحيف :

من خلال تجربتي مع الملينات للتنحيف فقد تعرفت علي نوعين منهم يتم استخدام في التنحيف ويؤدي الي نتائج فعاله وهما كما يوضحوا اليكم في التالي:

  • النوع الدوائي: وهذا النوع من الادويه الملينه يأتي علي هيئه حبوب يتم استخدامها من اجل تسهيل حركه الامعاء وسحب الماء الموجود في الجسم ونقله الي القولون حتي يتم تسهيل عمليه التبرز وبالتالي سيساعد ذلك بشكل كبير في انقاص الوزن ومن امثله هي دوفلاك واجيولاكس.
  • النوع العشبي: وهذا النوع يكون عباره عن شاي للرجيم وموجود في الاسواق بشكل كبير ومنتشر من انواعه شاي رويال للتنحيف او من الممكن استخدام الاعشاب مثل النامكي فيساعد بشكل كبير في التخلص من الوزن الزائد في الجسم.

أنواع الملينات الطبية (الدوائية) :

أنواع الملينات الطبية

  • حيث أن هناك أنواع مختلفة من الملينات لكل منها دور خاص تقوم به .

الملينات المنشطة :

  • حيث أنها تعمل على المساعدة فى تحسين حالة الجهاز الهضمى و تسهيل حركة الأمعاء .

الملينات من النوع الاسموزي :

  • حيث أن هذا النوع يعمل على أحتفاظ القولون بالماء لمدة طويلة مما يؤدى الى حدوث حركات كثيرة فى الأمعاء.

الملينات التي تكوّن كمية كبيرة :

  • حيث انها تعمل على توفير كميات من الماء تمتصها الطعام الغير مهضوم .

الملينات الملحية :

  • حيث أنها تعمل على تحسين حركة الأمعاء الدقيقة من خلال
  • تحريك الماء الى الأمعاء .

ملينات التشحيم :

  • حيث ان هذا النوع يعمل على تغطية البراز و البطانة الداخلية للأمعاء بطبقة و ذلك من أجل تسهيل حركة الأمعاء.

ملينات البراز :

  • حيث أن هذا النوع يعمل على تسهيل خروج البراز و ذلك عن طريق توفير الكثير من الماء له و ذلك حتى يصبح أكثر نعومة .أنواع الملينات الطبية

اقرا ايضا : حبوب القرفة للتنحيف

الملينات الطبيعية السريعة (العشبية) :

  • حيث أن هناك أنواع مختلفة من الأعشاب و الزيوت الطبيعية التى يتم أنتاجها من الأعشاب و التى تعمل على فقدان الوزن بشكل سريع .

الكسكارة ( النبق المسهل ) :

  • حيث أن الكسكارة واحدة من الأعشاب التى تدخل فى تركيب علاجات الملينات حيث انها تحتوى على مركبات الأنثراكوينونات و هى التى تعمل على المساعدة فى حدوث أنقباضات و أنبساطات للأمعاء.
  • و يتم تناول هذه الأعشاب على شكل السائل و تصل الى حوالى 20 نقطة فى اليوم الواحد .
  • و لا يمكن أن يتم أستخدامها لمدة أكثر من أسبوعين متواصلين حتى لا تؤدى الى حدوث الأضرار .

السنامكي :

  • حيث أنه يعد من أقوى الأنواع المستخدمة حيث أن مفعوله يبدأ فى الظهور بعد مدة ليست طويلة و يتم تناوله أيضا على شكل سائل حوالى 40 نقطة فى اليوم الواحد .
    الملينات الطبيعية السريعة

زيت الخروع :

  • حيث ان زيت الخروع هو أحد الزيوت التى يتم أستخراجها من بذور الخروع و عند تناوله يبدأ فى التحلل الى مادة أخرى تبدأ فى التفاعل مع الأمعاء الدقيقة و يمكنك تناوله قبل الطعام على معدة خاوية .

عشب البراغيث :

  • حيث أنها أحدى الملينات و التى تحتوى على قدر كبير من الألياف الغذائية و التى تمنع من الأصابة بالأمساك.
  • و يمكنك تناول حوالى 10 جرام منه حتى تمدك بالكمية الكافية من الألياف و هى تعمل على المساعدة فى أمتصاص المياه و توصيلها الى مجرى الهضم و لذلك يجب أن تتناول بعدها كميات كبيرة من المياه .

بذور الكتان :

  • حيث أنه يعتبر مثل عشبة البراغيث تقريبا و لذلك يجب أيضا أن يتم تناول كميات كبيرة من المياه .
  • و يمكنك تناوله ثلاثة مرات فى اليوم الواحد فى كل مرة ملعقة صغيرة أما على شكل مطحون أو بعد أضافته الى عصير التفاح أو تناول مع وجبة الأفطار .
  • و لكن مفعوله يبدأ متأخرا حيث أنه يبدأ بعد حوالى ثلاثة أيام تقريبا .

نبات الصبار :

  • حيث أنه يعمل على تحسين الجهاز الهضمى فيمكنك تناول نصف كوب من عصير الصبار حتى يعمل على المساعدة فى تليين الأمعاء .

الكعيب او شوك اللبن :

  • حيث أنه يعمل على المساعدة فى أفراز العصارة الصفراء و التى تعمل على تسهيل حركة الأمعاء و التحسين من نظام عمل الكبد .

اقرا ايضا : تجربتي مع النعناع للتنحيف

الاثار الجانبية للملينات :

  1. حيث أن الملينات تعمل على المساعدة فى فقدان الكثير من الماء فى الجسم حيث أنه يخرج مع البراز و يستخدم من أجل تسهيل حركة الأمعاء لذلك من الممكن أن يؤدى الى الأصابة بالجفاف فيؤدى الى جدوث الصداع و الدوخة و العطش بشكل مستمر .
  2. حيث أنها تسبب فى التخلص من بعض السوائل المنحلة من الجسم مثل البوتاسيوم و الصوديوم و الكالسيوم و هم من العناصر الهامة فى سير العمليات الحيوية جيدا و يؤدى فقدانها الى حدوث النوبات و الغيبوبة .
  3. قد تؤدى الملينات الى الأعتماد عليها لفترات طويلة فى الأستخدام دون الأبتعاد عنها و هذا سوف يؤدى الى حدوث الكثير من المضاعفات و الأضرار .
  4. حيث أنها من الممكن أن تؤدى الى حدوث بعض المشاكل مثل أطلاق بروتينات ضارة تعمل على المساعدة فى تلف الأنسجة العضلية .
  5. كما أنها أيضا من الممكن أن تؤدى الى حدوث أضطرابات فى الجهاز الهضمى و قد يؤدى الى تلفه على المدى الطويل و أيضا حدوث تلف للبنكرياس .
  6. كما انه من الممكن أن يؤدى الى حدوث مشاكل فى الكبد .
  7. كما أنه أيضا من الممكن أن يؤدى الى حدوث فشل كلوى .

نصائح لاستخدام الملينات لانقاص الوزن :

من خلال تجربتي مع الملينات للتنحيف ارغب في ان اخبر اكبر عدد من الاشخاص اللذين لديهم الرغبه في انقاذ اوزانهم ان لابد من ان يتبعوا الطرق التي لا يوجد فيها اي احتماليه للخطر علي الجسم واتباع كافه الطرق الامنه ويوجد العديد من هذه الطرق فمن ابسطها تناول الفواكه والخضروات وهذا نتيجه تميز كل من الخضروات والفواكه بسعرات حراريه اقل من غيرها من الاغذيه الاخري كما انها تحتوي علي العديد من الفوائد الهامه والتي يحتاجها الجسم وتحافظ علي الجسم من احتماليه اصابه باي نوع من انواع الامراض بالاضافه الي ممارسه الرياضه فالرياضه لها تأثير كبير وفعال في فقدان الوزن بالاضافه الي تكسير الدهون الزائده عن حاجه الجسم، وكذلك ايضا التقليل من السكر والملح والدقيق يعملوا بشكل فعال وكبير في الحفاظ علي صحه الجسم وكذلك من مساعده الجسم بشكل سريع في التخلص من وزنه الزائد ومنع وتقليل احتماليه تكوين الدهون الزائده في الجسم.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : 

أضف تعليق