تجربتي مع فيروس الورم الحليمي

كثير منكم لا يعرف ما هو فيروس الورم الحليمي وفي الواقع فأن ذلك الفيروس هو واحد من اكثر الفيروسات التي قد انتشرت بشكل كبير خاصه في الاونه الاخيره ومن الممكن ان يصيب ذلك الفيروس كل من النساء او الرجال فهو يدخل الجهاز المناعي ويعمل علي احداث بعض من المشاكل وثاليل في الجهاز التناسلي لدي الشخص المصاب بالإضافة الي انه يعمل علي أيضا احداث بعض من المشاكل في البشرة فهو يعد من الفيروسات الخطيرة التي من الممكن ان تتسبب في خطر الإصابة بمرض السرطان لذلك سوف نتعرف من خلال ذلك المقال علي تجربتي مع فيروس الورم الحليمي بالإضافة الي التعرف علي ابرز المعلومات التي تخص ذلك الفيروس.

تجربتي مع فيروس الورم الحليمي :

في البداية يجب ان تعلم عزيزي القارئ ان ذلك الفيروس هو واحد من الفيروسات التي تكون في حاجه الي الرعاية الصحية الشديدة والجيدة من اجل ان يتم الشفاء منها بشكل سريع حيث ان في حاله اذا تم اهمال ذلك المرض فمن الممكن ان يتسبب في خطر اكبر وهو خطر الاصابة بالسرطان كما ان ذلك الفيروس يعتبر من الفيروسات التي تنتقل بين الأشخاص عن طريق ملامسه الجلد او من خلال ممارسه الجنس.

اما بالنسبة الي تجربتي مع فيروس الورم الحليمي فلم تكن معقده فالحمد لله لقد اكتشفت ذلك الفيروس في وقت مبكر وعملت بقصاري جهدي علي توفير كافه الإمكانيات التي من شأنها ان تساعدني في التخلص من ذلك الفيروس بمساعده الطبيب والحمد لله بفضل انتظامي علي تعليمات الطبيب فقد شفيت من ذلك الفيروس بعد اربع اشهر من تاريخ اكتشاف إصابتي بذلك الفيروس لذلك انصح كل من يعاني من ذلك الفيروس ان يسرع بالذهاب الي الطبيب ويبدأ في رحله العلاج من اجل ان يتخلص منه ويتفادى حدوث أي تفاقم من الممكن ان ينتج عنه.

من خلال قسم تجربتي تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : تجربتي مع الهربس التناسلي

ما هو فيروس الورم الحليمي ؟

نظرا الي ان ذلك المرض قد شاع انتشاره بين العديد من الأشخاص في الآونة الأخيرة ونظرا الي ان كثيرا منكم لا يعرف ما هو ذلك الفيروس فسوف نقدم لك عزيزي القارئ نبذه مختصره من خلال هذه الفقرة عن ذلك الفيروس وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • قد صرح كل من العلماء او الأطباء أن السبب في انتقال ذلك الفيروس يرجع الي ملامسه الجلد أو عن طريق الجنس بالإضافة الي انهم قد أكدوا أنه يوجد أيضا بعض من الأنواع من هذا المرض لا تسبب مشاكل صحيه حاده ويعد التغلب على تلك الأنواع ليس امر صعبا.
  • ولكن على الرغم من ذلك فيوجد هناك بعض من الأنواع التي تكون خطيرة جداً على صحة الإنسان حيث أنها من الممكن أن تؤدي إلى الثآليل التناسلية او خطر الإصابة ببعض من أنواع السرطانات كسرطان عنق الرحم او الشرج والحلق.
  • ومن الممكن أيضا أن تصيب الفم وتعد الحالات التي تصاب بذلك الفيروس في الفم نادرة جداً ويتم علاج أعراض هذا النوع من الفيروس من خلال تناول الأدوية التي ذكرتها منظمة الصحة العالمية على صفحتها والتي توصف من قبل الطبيب عندما يتم استشارته لذلك نوصي بضرورة الإسراع الي الذهاب الي الطبيب في حاله الشك في التعرض بالإصابة بذلك الفيروس.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : قصتي مع ورم الغدة النخامية

أسباب الإصابة بذلك الفيروس :

تتعدد وتختلف الأسباب التي من الممكن ان تؤدي الي الإصابة بذلك الفيروس ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف علي ابرزها وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • من ابرز العوامل التي تتسبب في انتشار ذلك الفيروس هي العلاقات الجنسية المتعددة مع اكثر من شريك.
  • الأشخاص المصابون بفيروس الايدز او من قاموا بعمليات زرع أعضاء يكونون اكثر عرضه الي الإصابة بذلك الفيروس بالإضافة الي انه من الممكن ان تصيب الثاليل التناسلية الأطفال ولكنها في الغالب تصيب المراهقين.
  • يمكن ان ينتقل ذلك الفيروس أيضا من خلال لمس الأشخاص المصابين به او انتقال العدوي من خلال الاستحمام في احواض السباحة العامة.
  • الضعف في جهاز المناعة يعد سبب من أسباب الإصابة بذلك الفيروس بالإضافة الي انه من الممكن ان تنمو الثاليل أيضا في أماكن الجلد التالف او التي تم فتحها او ثقبها.

أعراض فيروس الورم الحليمي عند الرجال :

بعد ان عرضت لكم تجربتي مع فيروس الورم الحليمي وتعرفنا علي أسباب الإصابة به فمن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف علي ابرز اعراض الإصابة بذلك الفيروس وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • من الممكن ان يلاحظ الفرد أن شكل الثآليل مختلف عن الطبيعي فقد يلاحظ البعض أنها على شكل مسطح أو بارز أو ذات لون وردي فذلك يعد من الأعراض الخاصة بهذا الفيروس وقد تختلف أماكن هذه الثآليل فمن الممكن ان تتواجد في القضيب أو المستقيم أو في فخذين الرجل أو غيرهم.
  • قد يظهر لدى المريض عده ثآليل بأحجام مختلفة ومن الممكن ان لا يظهر إلا ثؤلول واحد فقط دون عن غيره ومع الاستمرار في الوقت تكثر الثآليل في المناطق التي تتواجد فيها فقد تصل لعدة أشهر أو أسابيع.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : تجربتي مع الهربس الفموي

فترة حضانة الفيروس :

يتم اطلاق مصطلح فتره حضانة الفيروس علي الفترة التي يتم فيها ظهور الاعراض الاولي لذلك المرض وتختلف هذه الفترة من شخص لأخر وذلك وفقا الي قوه الجهاز المناعي في كل شخص وفي بعض من الأحيان يقوم الجهاز المناعي بطرد ذلك الفيروس من الجسم بدون الشعور بأي اعراض علي الجسم تدل علي الإصابة بذلك الفيروس.

وهناك حالات اخري لا يستطيع الجهاز المناعي مقاومه هذا الفيروس الذي أصاب الجسم وفي هذه الحالة تظهر الأعراض على الجسم بعد الإصابة بالمرض بحوالي ثلاثون يوم وتعتبر هي الفترة التي يظهر فيها الفيروس ويستقر وإذا زادت فترة الحضانة لا تزيد عن ثلاثة شهور في المعتاد وتعتبر القصبة الهوائية هي المكان التي تنشأ وتتكون عندها الثآليل.

مضاعفات الورم الحليمي البشري :

من اجل ان لا يستهين البعض بذلك المرض ويخاطرون بأنفسهم يجب عليهم ان يتعرفوا علي المضاعفات التابعة لهذا الفيروس والتي من شأنها ان تؤثر علي حياه المرض بالكامل ومن خلال تجربتي مع ذلك الفيروس استطيع ان أقول لك عزيزي ان هناك العديد من السرطانات التي من الممكن ان تصاحب هذا المرض مثل سرطان المستقيم او السرطان التابع للمرأة في عنق الرحم وللرجل سرطان القضيب.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : متى يبدا مفعول المضاد الحيوي

هل يمكن علاج فيروس الورم الحليمي ؟

حتي الان فلا يوجد هناك علاج مخصص يعمل علي القضاء على ذلك النوع من الفيروسات وبوجه عام يعتمد الشفاء من هذا الفيروس على طرد الجهاز المناعي للفيروس بعد فترة من الإصابة به أو علاج المرض عن طريق علاج أعراضه بواسطة الأدوية او الأعشاب التي يصفها الأطباء للمصابين.

كيفيه علاج ذلك المرض بواسطه الأعشاب ؟

يوجد هناك العديد من الأعشاب التي من شأنها ان تعمل علي التخلص من الثاليل التناسلية التي تشكل مشكله كبري عند العديد من النساء او الرجال علي السواء ومن خلال هذه الفقرة سوف أوضح لكم كيف يتم القضاء علي هذا الفيروس بواسطه الأعشاب وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • من الممكن ان يتم استعمال كل من القرنفل مع عشبه الشاي الأخضر وزيت جوز الهند معا للتخلص من هذه الثاليل وذلك لان الشاي الأخضر له دور كبير في المساهمة في القضاء علي البكتريا الي ان تم صناعه دواء مكون من هذه الأعشاب يعرف باسم sinecatechins Veregen وقد اشتهر بفعاليته في مساعده المريض علي التخلص من ذلك المرض بكل سهوله.
  • ان كل من عشبه زيت الثوم مع خل التفاح يعتبر من اكثر الوصفات الجيدة التي تساهم بشكل كبير في مساعده المريض علي التخلص من وجود الثاليل المنتشرة في المناطق التناسلية بالإضافة الي ان خل التفاح بمفرده يعتبر من العلاجات الفعالة التي تساهم في التخلص من الثاليل ومن الممكن ان يتم استعماله من خلال اضافه كميه قليله منه علي القطن ومن ثم وضعه علي المكان الذي يريد الفرد ان يعالجه من الثاليل.
  • تجربتي مع فيروس الورم الحليمي التابع للنوع 16 أظهرت نجاح كبير في امكانيه التخلص من هذا المرض عن طريق استخدامي للبندق الساحر الذي يعمل على مجابهة هذا الفيروس وذلك من خلال الدراسة التي تم إجراؤها في عام 2014.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : تجربتي مع تقرحات الفم

نسبة الشفاء من فيروس الورم الحليمي :

صرحت وزارة الصحة العالمية أن نسبة الشفاء من هذا المرض كبيرة جداً وتتفوق نسبة شفاء المرأة من هذا الفيروس على نسبة شفاء الرجل وهذا ما أشارت إليه كل من الدراسات والإحصائيات التي تم اجرائها.

تقوية المناعة ضد فيروس الورم الحليمي :

السرطان الذي يعرف بعنق الرحم هو أكثر الأنواع الناشئة عن هذا الفيروس لذلك من الضروري أن نعمل على تقوية الجهاز المناعي من اجل ان يستطيع ان يقاوم كل ما يتعرض له ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف علي ابرز الأشياء التي تساعد في تقويه المناعة وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • كل من الفواكه والخضروات لها عامل أساسي وتساهم بشكل كبير في العمل علي وقاية جسم الانسان من دخول هذه السرطانات وذلك نتيجة الي ان كل من هذه العناصر الغذائية يحتوي علي الكاروتينات بالإضافة الي الفلافونويدات والتي من شأنها ان تعمل علي احداث المناعة واكساب الجسم القوه.
  • يجب على الشخص أن يحرص علي اتباع نظام صحي مليء بالنباتات حيث تم إجراء تجارب أثبتت أن الأشخاص الذين يتناولون بقوليات والعديد من الخضروات والأطعمة الصحية او الفواكه يتمتعون بمناعة كبرى عن الذين يتناولون اللحوم.
  • يعمل الخبراء على التوصية أن كلما كان الفرد ينوع في ألوان الخضار والأطعمة كلما كان الجسم يستقبل مختلف أشكال الأكسدة وأنواعها التي تساعد على تقوية المناعة التي تقوم بدورها في طرد ذلك الفيروس.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : سعر تحليل دلالات الاورام

الوقاية من فيروس الورم الحليمي البشري :

يوجد هناك عدة سبل للوقاية من ذلك الفيروس وسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي ابرزها وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • يجب على الشخص أن يُطعم من هذا الفيروس الصعب باللقاح المناسب بالإضافة الي انه يجب علي النساء ان يقوموا باستمرار على القيام بفحص لمرض سرطان الرحم وذلك بمعدل أدنى كل شهر تقريبا.
  • يجب على الشخص أن يرتدي أثناء العلاقة الزوجية ما يعرف بالواقي الذكري.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا :

دواعي استعمال ova max

تجربتي مع التعب المزمن

نأمل في ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان تجربتي مع فيروس الورم الحليمي ان نكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ كافه المعلومات الهامه التي ترغب في التعرف عليها وذلك من خلال عرض العديد من المعلومات التي تدور حول ذلك النوع من الفيروسات من ابرزها عرض تجربتي مع فيروس الورم الحليمي والتعرف علي نبذه مختصره عن ذلك الفيروس بالإضافة الي التعرف علي أسباب الإصابة بذلك الفيروس وأعراض فيروس الورم الحليمي عند الرجال ومضاعفات الورم الحليمي البشري.

كما نكون قد تعرفنا أيضا من خلال ذلك المقال علي فترة حضانة الفيروس بالإضافة الي التعرف علي كل من اجابه سؤال هل يمكن علاج فيروس الورم الحليمي ؟ وكيفيه علاج ذلك المرض بواسطه الأعشاب ؟ كما نكون قد تعرفنا علي نسبة الشفاء من فيروس الورم الحليمي والوقاية من فيروس الورم الحليمي البشري وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في التعرف علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر ودمتم سالمين ان شاء الله.

أضف تعليق