تجاربكم مع التمريخ لنزول الرحم

كثيرة هي المشاكل او الأمراض النسائية التي من الممكن ان تعاني منها العديد من النساء بعد كل من الزواج او الحمل وهذا ما جعل إيجاد العلاج المناسب لها ضرورة ملحة يسعي إليها الطب بشكل دائم وأيضا قد اهتم الطب البديل بهذا المجال فقد اكتشف لاحقا علاجات متعددة قد حققت نجاح منقطع النظير ومن ابرز هذه العلاجات هي التمريخ فيعتبر من ابرز المورثات الشعبية التي كان يتم استعمالها كثيرا منذ القدم من قبل العديد من النساء وكانت تجارب هذه النساء معه ناجحة وفعالة فقد كان له تأثير جيد وإيجابي واذا لم يكن ذلك فمن المؤكد انه له دور نفسي كبير في التخلص من كل من القلق او التوتر النفسي لذلك فهو يعتبر انه من العلاجات الهامة التي تساهم في العلاج النفسي في مثل هذه المشكلات ومن خلال موضوع مقالنا اليوم سوف نعرض لكم بعض من تجاربكم مع التمريخ لنزول الرحم بالإضافة الي التعرف علي اهم المعلومات التي تتعلق بالتمريخ.

تجاربكم مع التمريخ لنزول الرحم :

التجربة الاولي :

قالت احدي النساء انها قد تزوجت منذ عام وكانت متشوقة بشكل كبير الي الانجاب من اجل ان تعيش تجربة الأمومة ولكن لسوء حظها فقد تأخر حملها وعندما ذهبت الي الطبيب لمعرفة ما هي المشكلة فقد اخبرها الطبيب انها تعاني من مشكلة هبوط في الرحم .

هذه المشكلة عاده ما تحدث نتيجة ضعف كل من العضلات او الأنسجة التي تختص بدعم الرحم وقد اخبرها الطبيب ان هذه المشكلة يوجد لها درجات من الهبوط وقام بتشخيصيها مرحلة اولي أي ما يعني ان الرحم في هذه المرحلة يهبط الي اعلي منطقه المهبل.

وقتها نصحها الطبيب باللجوء الي اخصائيين العلاج الطبيعي من اجل عمل التمريخ حيث انها من اكثر العلاجات الفعالة في رفع الرحم الهابط والتي تساهم بشكل كبير في تقوية العضلات الخاصة بكل من المهبل والرحم.

وبالفعل قامت هذه السيدة بالذهاب إلى مركز يقومون فيه بالعلاج بالتمريخ على أيدي مختصين في مجال العلاج بالتمريخ ولقد قامت الاخصائية باتباع هذه الطريقة معها في العلاج بشرط أن تكون المعدة فارغة تمامًا من الطعام قبل البدء وأن يتم استعمال هذه الطريقة بعد انتهاء الدورة الشهرية بشكل مباشر وهذه الطريقة هي كما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • تُحضر الاخصائية بأي نوع من أنواع الزيوت الطبيعية مثل زيت السمسم أو زيت الزيتون الطبيعي وقامت بوضع هذا الزيت على جانبي بطن المريضة وحتى المنتصف وتقوم بالتمريخ حيث قامت الاخصائية بالتوجه نحو الأسفل مع الضغط برفق على مناطق محددة.
  • بعد الانتهاء من جلسة العلاج تقوم الاخصائية بربط البطن وذلك لمدة ثلاث أيام وعند فك الرباط سوف يتم ملاحظة اختفاء الألم نهائيًا ومن الجدير بالذكر أنه يجب أن يتم الراحة بعد عمل هذا العلاج لمدة لا تقل عن أسبوع بالإضافة إلى أنه يُنصح بعدم التعرض لأي تيار هواء بارد أو القيام بكشف الجسم.
  • وقالت صاحبة هذه التجربة انها بعد أن اتبعت هذه التعليمات لاحظت نزول نقط من الدم باللون الأسود ولكن ذلك الامر غير مقلق تماما وبعد ان قامت هذه المريضة بعمل ثلاث جلسات من العلاج وبعد ان ذهبت الي الطبيب ليفحصها مجددا فقد اخبرها ان المشكلة التي كانت تعاني منها قد اختفت تماما لذلك فإنها تقول ان تجربتها مع التمريخ كانت من أروع التجارب التي قد مررت بها علي الاطلاق.

التجربة الثانية :

  •  تقول صاحبة هذه التجربة أنها كانت تعاني من مشكلة هبوط الرحم وذلك نتيجة الي بلوغها سن اليأس مع انقطاع الدورة الشهرية وقامت بالذهاب الي الطبيب ووصف لها الطبيب المختص العديد من الأدوية والتحاميل المهبلية ولكن هذه العلاجات لم تكن الحل الجذري مما دفعها إلى اللجوء إلى حل جذري فقامت بالذهاب الي اخصائي العلاج بالتمريخ وخاضت معه هذه التجربة وبعد اربع جلسات قد تعافت تماما من المشكلة التي كانت تعاني منها وكانت تجربتها مع التمريخ ناجحة وفعاله جدا.

من خلال قسم تجربتي تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : تجربتي مع نزول الرحم

ما هو التمريخ ؟

يعتبر هذا العلاج هو واحد من ابرز أنواع العلاج الطبيعي ويتم استعماله منذ القدم في علاج مختلف مشكلات النساء حيث يتم استخدام هذا النوع من العلاج في التخلص من بعض الآلام والمشاكل الصحية في بعض من الأماكن المعينة من الجسم وذلك عن طريق الضغط على بعض النقاط في الجسم وتمرير اليدين على الأوتار.

ومن أهم الحالات المرضية التي يتم استعمال هذا النوع من العلاج فيها مشكلة هبوط الرحم وهي المشكلة التي يصبح فيها الرحم متدلي ويهبط باتجاه المهبل ويوجد لهذا النوع من العلاج عدة مسميات اخري فمن الممكن ان تطلق عليه التمريج بزيت الزيتون او التمسيد والفحس والترفيع ايضا ولكن من الضروري ان يتم الإشارة هنا إلى خطورة استعمال طريقة التمريخ في بعض من الأحيان لذلك ينصح باستشارة الخبراء قبل استعمال هذه الطريقه من العلاجات من اجل تفادي اي خطأ من الممكن ان يحدث لك.

قد وجدت عدة فوائد لاستخدام هذا النوع من العلاجات إلى جانب فوائده في حل المشاكل النسائية مثل الحمل والولادة والدورة الشهرية وغيرها وسوف نتعرف عليها من خلال هذه الفقرة ايضا وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • يعمل بشكل فعال على تحقيق التوازن الهرموني عند المرأة وخصوصًا التحكم في هرمون البرولاكتين بالإضافة الي انه يعمل أيضا في المساعدة علي التخلص من التشنجات العضلية.
  • يساعد على تنشيط المبايض وذلك لأنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية كما انه يساعد أيضا بشكل كبير وفعال على استعادة كل من الطاقة والحيوية.
  • يساهم في التخلص من كل من الأرق والقلق او التوتر النفسي بالإضافة الي انه يعمل على المساهمة في التخلص من غازات البطن والانتفاخات أيضا.
  • يساهم في معالجة هبوط الرحم أو ميلانه كما انه يعمل علي علاج تكيسات المبايض ولكن حتى الآن لم يتم التأكد من مدي فعالية هذه الفائدة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : افضل ممرخه بالرياض للحمل

علامات رجوع الرحم لمكانه :

بعد ان عرضت لكم بعض من تجاربكم مع التمريخ لنزول الرحم وفي اطار الحديث عن التمريخ فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي ابرز علامات رجوع الرحم لمكانه حيث يوجد هناك العديد من الدلالات التي تبين إتمام عملية رجوع الرحم لمكانه بعد هذا العلاج وظهور علامة واحدة منها كافية لمعرفة أن عملية رجوع الرحم لوضعه الطبيعي قد تمت ومن ابرز هذه العلامات ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • في حالة اذا لاحظت المرأة نزول دم أسود أو قطع دم صغيرة او عند ملاحظة نزول افرازات بنية.
  • عند ملاحظة انتظام الدورة الشهرية.

ويوجد هناك طريقة شائعة يمكن للمرأة القيام بها لمعرفة اذا عاد الرحم إلى وضعه الطبيعي بعد هذا العلاج ام لا ولكن هنا يجب التنويه إلى عدم التأكد من صحة هذه الطريقة ويمكن استخدامها من خلال ما يوضح لنا فيما يلي :

  • الاستلقاء على الظهر ووضع الإبهام على السرة.
  • وعند الإحساس بنبضات القلب يكون في هذه الحالة الرحم قد عاد إلى وضعه الطبيعي.
  • وفي حالة عدم الإحساس بالنبض يشير إلى عدم عودة الرحم الي وضعه الطبيعي.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : تجاربكم مع عملية هبوط المهبل

موانع استخدام التمريخ :

يوجد هناك بعض من الحالات التي يحذر عليها اتباع جلسات هذه النوعية من العلاج وذلك من اجل تفادي اي اثار جانبيه من الممكن ان تنتج عن اتباع هذه النوعية من العلاج ومن ابرز هذه الحالات ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • لا يفضل ان يتم اتباع هذه النوعية من العلاج مع حالات النحافة الشديدة وذلك لأنه ينتج عنه آلام كبيرة في عظام الحوض بعد الجلسات.
  • كما لا يفضل القيام بهذه الجلسات بعد الولادة القيصرية أيضا وهذا لأنه قد يتسبب في مشاكل كثيرة او في حالة المعاناة من تمزق عضلي ايضا.
  • عند إصابة المرأة بكسور قديمة أو حديثة او في حالة إذا كانت المرأة تعاني من أي تمزق عضلي في منطقة الحوض.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : أسباب نغزات المهبل قبل الدورة

نصائح بعد التمريخ :

بعد ان تعرفنا علي بعض من تجاربكم مع التمريخ لنزول الرحم وفي اطار الحديث عن العلاج بالتمريخ فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي بعض من النصائح التي لابد من اتباعها بعد التمريخ ومن ابرزها ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • تعرف هذه النوعية من العلاج على أنها واحده من ابرز أساليب التدليك التي تساعد بشكل فعال في التخلص من الآلام والاضطرابات التي تصاب بها المرأة ومن الممكن ان يتم عملها قبل أو بعد الولادة حيث تساعد هذه الطريقة في استرخاء الرحم وزيادة نشاط العضلة ويخلصها من آلام أسفل الظهر والبطن خاصة الى المرأة التي تعاني من الم شديد للغاية في تلك المنطقة.
  • فيمكن ان تقومي بعمل جلسات هذا العلاج ولكن لابد من الحرص علي الاسترخاء والابتعاد عن أي توتر وقلق بعد أن تقومي بها بالإضافة الي ضرورة تناول بعض من الأطعمة الصحية مثل كل من الفواكه والخضروات وعدم تناول الطعام المشبع بالدهون.
  • ضرورة الابتعاد عن الأعمال الشاقة وحمل الأشياء الثقيلة خاصة في اول اسبوع من عملها فيجب الاسترخاء والنوم لمدة ثلاثة أيام على الأقل لإراحة العضلات وإعادة اللياقة البدنية.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : تجاربكم مع ضعف بطانة الرحم

طريقة التمريخ بالبيت :

  • يوجد هناك عدة شروط لابد من ان تكون المرأة علي دراية بها قبل القيام بهذه النوعية من العلاجات حيث يجب ان يتم عملها على الريق وان تكون السيدة صائمة منذ يوم أمس كما يجب عدم عمل التمرين اثناء الدورة الشهرية ومن الممكن ان يتم عملها في اليوم الأخير من الدورة الشهرية.
  • يتم عمل جلسة هذا العلاج من خلال القيام بالضغط الخفيف مع التدليك مع وضع كمية قليلة من زيت الزيتون على الممرخة علي ان يكون دافئ علي البطن ويتم القيام بعمليه التدليك حيث يتم تدليك الجوانب والبطن في اتجاه السرة ثم في اتجاه الأسفل مع الضغط بدرجات متوسطة وليست شديدة.
  • ويتم تكرار ذلك عدة مرات مع ربط البطن برباط ذو قوة متوسطة لمده يومين او ثلاثة تقريبا من بعد الانتهاء من الجلسة وذلك لأن الرابطة القوية من الممكن ان تأتي بنتيجة عكسيه.

طريقة التمريخ بالبيت

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : تجربتي مع حموضة المهبل

هل التمريخ مؤلم ؟

صحيح فإن هذا النوع من العلاج قد يكن مؤلم بعض الشيء فبعد العديد من التجارب في استخدام جلسات هذا العلاج لدى الكثير من النساء ظهرت بعض من الآلام في منطقة كل من أسفل الظهر ومنطقة السرة والبعض الاخر من النساء كانت تعاني من آلام في منطقة البطن لذلك يجب الراحة والاسترخاء بعد استخدام علاج التمريخ لمدة لا تقل عن سبع أيام كما أنه ينصح بعدم التعرض لتيار الهواء البارد أو كشف أجزاء من الجسم بعد القيام بهذه الجلسات من اجل التقليل من الشعور بالألم.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا :

مين حملت خارج الرحم وكيف عرفت

تجربتي مع عشبة المدينة لتنظيف الرحم

نصل من هنا عزيزي القارئ الي ختام موضوع مقالنا اليوم الذي كان يحمل عنوان تجاربكم مع التمريخ لنزول الرحم علي امل ان نكون قد قدمنا لك عزيزي كل ما ترغب في التعرف عليه من معلومات هامة عن هذا الموضوع وذلك من خلال عرض بعض من تجاربكم مع التمريخ لنزول الرحم ونبذه مختصره عن التمريخ وفوائده بالإضافة الي التعرف علي كل من علامات رجوع الرحم لمكانه وموانع استخدام التمريخ.

كما نكون قد تعرفنا أيضا اليوم من خلال موضوع مقالنا علي كل من طريقة التمريخ بالبيت وهل التمريخ مؤلم ؟ بالإضافة الي بعض من النصائح الهامة التي لابد من اتباعها بعد القيام بالتمريخ وفي حالة اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق