من جربت قطع الندبات

من المتفق عليه ان البشرة تعتبر هي أساس المظهر الجمالي لأي شخص ونظرا الي تعدد مشاكلها فتتعدد التساؤلات والاستفسارات حولها من اجل حل كافه مشاكلها والحصول علي بشره صافيه خاليه من أي ندوب .
الندبات هي علامات تظهر في الجلد نتيجة استجابة الجسم لشيء ما مثل كل من الجروح والحبوب أو أي من الأشياء الأخرى وليكن الحروق التي تحدث على الجسم وتترك علامات عليه .
على الرغم من وجود الكثير من الوسائل التي تساعد على التخلص من الندبات التي تظهر على الجلد وتسبب الكثير من الإزعاج للأشخاص فهناك وسائل متطورة ظهرت تجعل هذا الأمر سهل التخلص منه ومن هذه الوسائل تقنيه قطع الندبات لذلك كثير ما يتكرر علينا سؤال من جربت قطع الندبات ؟ ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي اجابه هذا السؤال بالإضافة الي اهم المعلومات التي تخص هذه التقنية.

من جربت قطع الندبات ؟

نظرا الي انه يوجد هناك العديد من النساء والرجال الذين يعانون من ظهور الندبات على الوجه او أي من الأماكن الأخرى المتفرقة من الجسم فنجدهم يبحثون بشكل كبير جدا عن أي من الوسائل الطبيعية أو المستحدثة من أجل ان تساعدهم في التخلص من هذه المشكلة التي هي في وجهة نظرهم مشكلة عويصة فطرح احد الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة سؤال في احد جروبات العناية بالبشرة وهو من جربت قطع الندبات ؟

فوجد ان هناك العديد من التجارب التي طرحها العديد من الأشخاص والتي من شأنها ان تساعده وتشجعه على القيام بالتجربة للتخلص من هذه المشكلة التي تسبب تغيير كبير في الشكل ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف علي ابرز هذه التجارب وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية :

التجربة الاولي : 

يقول صاحب هذه التجربة انه كان يعاني من الندبات التي توجد علي الجلد والناتجة عن حب الشباب وكانت هذه المشكلة تسبب له الحرج والشعور بالضيق الشديد الي ان نصحه احد الأشخاص المقربين بالذهاب الي الطبيب من اجل الخضوع الي اجراء تقنيه قطع الندبات وبالفعل قام بإجراء هذه التقنية وكانت تجربته مع هذه التقنية تجربه رائعة جدا فقد تخلص من مشكله الندوب نهائيا والذي من خلالها استطاع ان يعد ثقته في نفسه ولم يعد بشعر بالضيق كما كان من قبل.

اما التجربة الثانية :

وتتلخص في ان صاحبه هذه التجربة كانت تعاني من وجود ندبات في بشرتها والتي كانت تسبب لها في الشعور بالضيق وقامت بتجربة عده وصفات طبيعية ولكنها لم تؤدي بفائدة معها خاصه انها كانت ترغب في نتيجة سريعة الي ان قرأت بالصدفة عن تقنيه قطع الندبات وقامت بالذهاب الي احد الأطباء المتخصصين وقامت بالخضوع الي اجراء هذه التقنية وبالفعل قد ساعدتها هذه التجربة كثيرا في التخلص من المشكلة التي كانت تعاني منها وأصبحت بشرتها صافيه وناعمه مثل بشره الأطفال.

من خلال قسم تجربتي تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : تجربتي مع التقشير الجاف

تعريف تقنيه قطع الندبات :

غالبا ما يتم اللجوء الى هذه التقنية لعلاج الندبات التي تتصف بها انها عميقه او غائرة وهذه المشكلة من الممكن ان يتعرض لها الشخص بعد التعافي من اصابته بحب الشباب أو من خلال أي من العوامل او الأمراض الجلدية الأخرى التي من الممكن ان تصيب البشرة .

هذه التقنية بوجه عام هي عباره عن إجراء علاجي يتم من خلاله إدخال إبرة من نوع خاص إلى طبقات الجلد أسفل الندبة المنشودة حيث تعمل هذه الإبرة على فصل أنسجة الندبة عن الطبقات الجلدية التي تقع أسفلها وهو الأمر الذي يخلف جرحًا وفراغًا في منطقة القطع مما يؤدي إلى حدوث كل مما يوضح لنا في التالي :

  • تحفز من ارتفاع الطبقة السطحية من الجلد في المنطقة الغائرة الي الأعلى نتيجة الي الفراغ المستجد بالإضافة الي تكون خثره دموية في هذه المنطقة وهي التي تعمل بوجه عام علي منع إعادة التصاق أنسجة الندبة مجددا بطبقات الجلد التي فصلت عنها.
  • ويتبدأ الأنسجة الجديدة بالإضافة الي الكولاجين أيضا مع مرور الوقت في التكوين بمناطق القطع ويبدأ سطح الجلد في الارتفاع ويعتبر ذلك هو الذي يؤدي الي التحسين من مظهر البشرة بشكل عام في هذه المناطق مما يساهم في مساعده الشخص علي التخلص من المشكلة بشكل نهائي.

وتعتبر هذه التقنية من اكثر التقنيات التي تتميز بأمنها وفعاليتها في علاج هذه المشكلة بالإضافة الي انها من ابرز التقنيات التي من الممكن ان يتم دمجها مع غيرها من التقنيات العلاجية الأخرى لتحسين مظهر الندوب مثل كل من الليزر او الديرما رولر.

ما هي أسباب ظهور الندبات ؟

تتعدد الأسباب التي تنتج عنها هذه المشكلة ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف علي ابرز هذه الأسباب وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • من الممكن ان تظهر هذه الندبات نتيجة لظهور حبوب الشباب التي تترك أثرا على الوجه او نتيجة الي التعرض إلى الحوادث التي ينتج عنها تخييط الجروح.
  • نتيجة الي التعرض الي الحروق كما ان واحد من أهم الأسباب التي قد لا يعرفها الجميع عن سبب الندبات هو حدوث انسداد في مسام البشرة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : كيفية استخدام الديرما رولر

ما الذي يجعل تقنية قطع الندبات فعاله ومشهوره ؟

تعد هذه التقنية واحده من اهم التقنيات القديمة التي تتميز بفعاليتها في علاج هذه المشكلة بكل كفاءه حيث انها قادره علي التخلص من الندوب العميقة التي قد لا تجدي معها الطرق الحديثة نفعا والسبب في ذلك يرجع في الغالب الي ما سوف نقدمه لك عزيزي القارئ في النقاط التالية وهو كالاتي :

  • تظهر نتائج هذه التقنية خلال فترة سريعة نسبيا بالإضافة الي ان فترة التعافي منها تكون أقل بكثير ن اذا تم مقارنتها ببعض من التقنيات الحديثة التي يتم اللجوء اليها من اجل حل هذه المشكلة.
  • تعد هذه التقنية من ابرز تقنيات العلاج التي تتميز بانها قليلة التكلفة والسبب في ذلك يرجع في الغالب الي ان هذه النوع من التقنيات ليس بحاجة الي استخدام أدوات باهظة الثمن فكل ما تحتاج اليه هذه التقنية هي أدوات بسيطة يستخدمها طبيب جلدية متخصص.
  • تعمل هذه التقنية من خلال إجراء بعض من الجروح تحت البشرة وذلك على عكس غيرها من التقنيات الأخرى التي تعتمد على إجراء جروح سطحيه في الجلد ومن امثله هذه التقنيات الإبر المجهرية لذلك فإن النزيف الناتج عنها يكون أقل بالإضافة الي ان فترة التعافي منها تكون أقل ألم كما انها تعمل أيضا على إحداث بعض من التغييرات في طبقات عميقه نسبيا من البشرة مما لا يجعل المريض في حاجه الي جلسات كثيره فالمريض يحتاج لجلسات قليلة جدا مقارنه بغيرها من التقنيات الأخرى التي تحتاج الي عدد كبير من الجلسات.
  • كما ان الإبر التي يتم إدخالها في الجلد تعمل بشكل فعال على خلق فراغات كبيرة نسبيا او بمعني ادق جروح أكثر عمقا من غيرها من التقنيات الأخرى مما يتسبب في احداث رد فعل ناتج من الجسم يتضمن تكوين كميات أكبر من الكولاجين وبالتالي معدلات تحسن الحالة تكون أفضل.

الحالات التي تناسبها تقنيه قطع الندبات :

بعد ان تعرفنا علي اجابه سؤال من جربت قطع الندبات ؟ فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي دواعي اجراء هذه التقنية حيث انها تعد من ابرز العلاجات التي من الممكن ان يتم اللجوء اليها في حل العديد من المشاكل الجلدية ومن هذه الحالات ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • الندبات العميقة الناتجة عن كل من حب الشباب او العمليات الجراحية او في حاله التعرض الي حادث أو صدمه او بعد الإصابة بجدري الماء بالإضافة الي امكانيه اللجوء الي هذه التقنية أيضا في علاج التجاعيد.
  • يمكن ان يتم اللجوء الي هذه التقنية في علاج الجلد الغائر خاصه في المناطق التي قد خضع المريض فيها لعملية ترقيع للجلد او الجلد الغائر الذي يوجد في المناطق المصابة بالسليوليت.
  • كما ان هذه التقنية تعمل أيضا علي علاج أنواع أخرى من ندوب حب الشباب مثل الندوب مستديرة الحواف.

وكما تعرفنا علي الحالات التي تستدعي الخضوع الي اجراء هذه التقنية فسوف نتعرف أيضا من خلال هذه الفقرة علي الأشخاص الذي يمتنعون عن اجرائها ومن الفئات التي لا يناسبها هذه التقنية ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • الأشخاص الذين يعانون من التهابات نشطة في الجلد بالإضافة الي الأشخاص الذين يتناولون أدوية مميعة للدم.
  • كما لا يجب اجراء هذه التقنية بأي شكل من الاشكال من قبل الأشخاص المصابون بأمراض نزف الدم بالاضافه الي الأشخاص الذين تكون بشرتهم أكثر عرضه الي تكون أنواع من الندوب مثل كل من ندبة الجدرة او الندوب التضخمية.
  • كما لابد من ان ننوه أن الاعتماد علي هذه التقنية في علاج الشخص الذي يعاني من وجود الندبات التي تظهر على هيئه تنقرات لا يجدي أي فائدة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : كيفية معرفة البشرة الدهنية

وصفات طبيعية للتخلص من الندبات :

بعد ان تعرفنا علي اجابه سؤال من جربت قطع الندبات ؟ وفي اطار الحديث عن هذه المشكلة ونظرا الي انه يوجد هناك حالات لا تستدعي الي أي تدخل طبي فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي اهم الوصفات الطبيعية التي من شأنها ان تساعد في التخلص من هذه المشكلة حيث يوجد هناك عدد كبير جدا من الوصفات الطبيعية التي تساعد الإنسان على التخلص من الندبات وخصوصا في حالة الالتزام بتطبيق الوصفات لفترة طويلة بالإضافة الي ان هذه الوصفات تتميز بان أسعارها متناسبة وآمنة على البشرة على عكس الطرق الطبية الأخرى التي تسبب هدر كميات كبيرة من الأموال وأيضا قد تسبب الحروق للبشرة ومن هذه الطرق ما يوضح لنا في التالي :

وصفة الحلبة : يمكنك ان تقوم بتطبيق هذه الوصفة من خلال غلي حبوب الحلبة وبعد ذلك يتم طحن الحبوب لأنها سوف تصبح طرية وبعد ذلك يتم وضع الحبوب على الوجه وفركها جيدا ومن الممكن ان يتم تكرار هذه العملية يوميا فهي تساعد على التخلص من الندبات بشكل فعال.

العسل مع صودا الخبز : في هذه الوصفة يتم عمل خليط من العسل الأبيض الطبيعي مع كميه بسيطة من صودا الخبز ويتم مزج الخليط جيدا وتقليبه وبعد ذلك يتم وضع الخليط على المكان الذي نرغب في علاجه ويتم استخدام فوطه سخنه على الوجه بالكامل وتركها لفترة لحين هدوء درجة الحرارة وبعد ذلك يتم الحرص على تجفيف المكان جيدا من الماء فهذه الوصفة فعالة جدا ومجربة من قبل عدد كثير من النساء ومن الأفضل ان يتم تطبيقها مرتين يوميا لفترة زمنية متتالية من اجل ان تعطي نتيجة مضمونة.

صودا الخبز مع الماء : في هذه الوصفة يتم استخدام الماء بدلا من العسل ويتم خلط كل من صودا الخبز مع الماء بشكل جيد حتى تصبح في شكل كريمي وبعد ذلك يتم وضع الخليط على المكان المراد علاجه بشكل جيد وبرفق وبعد ذلك يتم تركها لمدة تصل إلى عشر دقائق وبعد ذلك لابد من شطف الوجه بماء دافئ.

 الكركم والزبادي وجوز الهند : في هذه الوصفة يتم استخدام بعض من المواد المفيدة والمرطبة للبشرة مثل الكركم مع معلقة من الزبادي وبعض من قطرات زيت جوز الهند ويتم دمجهم بشكل جيد ووضعها كماسك على البشرة بعد ذلك يتم ترك الماسك حتى يجف على البشرة وبعد جفاف الماسك يتم عمل تقشير على البشرة وبعد ذلك يتم تنظيف البشرة من جميع أجزاء الماسك وغسلها بماء دافئ وتنشيفها جيدا ومن الممكن ان يتم تكرار العملية السابقة مرتين أسبوعياً.

زيت الشاي مع زيت جوز الهند : يتم وضع بعض قطرات زيت الشاي مع بعض قطرات زيت جوز الهند ويتم مزجهم جيدا ووضع الخليط على ندبات لمدة لا تقل عن ساعة وبعد ذلك يتم شطف الوجه جيدا بالماء الدافئ للتخلص من بقايا الزيت على الوجه وبعد ذلك يتم تجفيف الندبات.

 العسل مع خل التفاح : خل التفاح هو واحد من المواد الطبية التي يتم استعمالها على مجال واسع جدا في علاج الكثير من المشاكل التي يعاني منها الإنسان سواء كانت داخل الجسم أو خارجة ويعتبر خل التفاح فعال جدا في التخلص من هذه المشكلة او غيرها من الآثار السيئة  التي تصيب  البشرة في حاله إذا تم المواظبة عليه والالتزام به ويتم تطبيق هذه الوصفة من خلال مزج خل التفاح مع عسل النحل بشكل جيد واستخدامه على البشرة كقناع يوميا فهو فعال جدا في التخلص من آثار الندبات وطبيعي ومرطب جيد جدا للبشرة.

وصفة زيت الشيا : زيت الشيا أيضا وهو واحد من الأنواع الطبيعية المميزة التي من الممكن ان يتم استعمالها في علاج العديد من مشاكل البشرة فهو يتم وضعه على الوجه وتدليك الوجه بشكل جيد جدا وبرفق وخصوصا في المنطقة الخاصة بالندبات و يتم الالتزام بوضع هذا الزيت على الوجه لمدة لا تقل عن 12 ساعة من المساء وحتى الصباح في اليوم التالي وبعد ذلك يتم غسل الوجه بماء دافئ جيدا وتجفيفه ومن الضروري ان يتم الحرص علي تكرار هذه العملية بشكل يومي من اجل ان يتم الحصول على نتيجة فعالة جدا ومضمونة.

جل الصبار : فجل الصبار هو واحد من المواد الطبيعية التي من الممكن ان يتم استعمالها في علاج مشاكل البشرة سواء من البثور او حب الشباب وكذلك الندبات أيضا ويمكن ان تطبيق هذه الوصفة من خلال تدليك جيل الصبار على البشرة بشكل يومي فهو يساعد على التخلص من المشاكل نظرا لأنه يحتوي على عدد كبير جدا من الفيتامينات المفيدة.

قطع الندبات والآثار الجانبية الناتجة عنها :

مثل أي إجراء علاجي آخر من الممكن ان يتسبب اللجوء الي هذه التقنية في حدوث مضاعفات او اثار جانبيه خاصه في حاله اذا تم القيام بشيء خاطئ او عند القيام بهذه الجلسات في مراكز تجميل غير متخصصه ومن اهم هذه الاثار ما يوضح لنا في النقاط التاليه وهي كالاتي :

  • الشعور بألم أو ليونة في منطقة الحقن بالإضافة الي ظهور تصبغات مؤقتة في الجلد.
  • الإصابة بالتهاب وغالبًا ما يظهر على هيئة نوع من أنواع حب الشباب بالإضافة الي حدوث ورم دموي صغير.
  • تلف أو ضرر في الأوعية الدموية أو الأعصاب التي توجد في منطقة الحقن.
  • تكون ندبات تضخميه بالإضافة الي عدم تحسن الندوب في منطقة العلاج.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا :

وصفة لتبيض الوجه من أول إستعمال و مقاديرها شيء واحد

تركيبات صيدلانية لتبيض البشرة

نصل من هنا معكم الي ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان من جربت قطع الندبات علي امل ان نكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ كافه المعلومات الهامه التي ترغب في التعرف عليها وذلك من خلال الإجابة علي سؤال من جربت قطع الندبات ؟ بالإضافة الي التعرف علي كل من مفهوم هذه التقنية وما هي أسباب ظهور هذه الندبات ؟ والتعرف علي الحالات التي يناسبها الخضوع الي اجراء هذه التقنية وما الذي يجعل تقنية قطع الندبات فعاله ومشهوره ؟

كما نكون قد تعرفنا أيضا اليوم من خلال موضوعنا الذي كان يحمل عنوان من جربت قطع الندبات علي كل من الأشخاص الذي يحذر عليها اجراء هذه التقنية والتعرف علي اهم الاثار الجانبية المتوقع حدوثها بالإضافة الي التعرف علي اهم الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من الندبات وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح أي من التساؤلات ففقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين ان شاء الله.

أضف تعليق