تجربتي مع فيتامين ب المركب للشعر

نسعي جميعا الي الحصول علي شعر جذاب وصحي ومن المتفق عليه ان التغذية لها دور هام في الحفاظ على صحه الشعر ومظهره الصحي ولكن علي الرغم من ذلك فهي بمفردها لن تكون كافيه للعناية به وحمايته من الأضرار المختلفة كما ان العوامل الخارجية يوجد لها دور كبير أيضا في زياده نسبه تعرض الشعر الي التلف من اهم هذه العوامل الأتربة والحرارة وغير ذلك من العديد من العوامل .
وسوف اعرض لكم من خلال ذلك المقال تجربتي مع فيتامين ب المركب للشعر والتي أسهمت بشكل كبير في علاج مشاكل الشعر المختلفة حيث أن فيتامين ب المركب هو مزيج من عده فيتامينات تعمل بشكل فعال علي دعم صحه الشعر بصفه خاصه والجسم بصفه عامه لذلك سوف نتعرف علي  تجربتي مع فيتامين ب المركب للشعر وعلي اهم فوائد ذلك الفيتامين بالإضافة الي اضراره الجانبية أيضا.

تجربتي مع فيتامين ب المركب للشعر :

تتلخص تجربتي مع فيتامين ب المركب للشعر انني كنت اعاني من العديد من المشكلات في شعري من ابرزها تساقط الشعر بكثره بالإضافة الي ان بصيلات الشعر نفسها كنت الاحظ انها ضعيفة بشكل كبير ولكنني لم اهتم بذلك الامر كثيرا ثم لاحظت مؤخرا ظهور شعر ابيض في رأسي وبدأ ذلك الشعر ينتشر في رأسي بشكل سريع مما دفعني ذلك في الذهاب الي الطبيب من اجل ان يساعدني في علاج هذه المشكلة وبالفعل قومت بالذهاب الي الطبيب وعرضت عليه مشكلتي وقام الطبيب بوصف بعض من الفيتامينات والأدوية لي خاصه التي تحتوي علي فيتامين ب.

وبعد الانتظام على تلك الفيتامينات والأدوية لمده ثلاث أشهر قد لاحظت تحسن بشكل كبير في شعري حيث تم علاج مشكله التساقط والضعف الذي كان شعري يعاني منه بالإضافة الي ان ذلك ساعد بشكل كبير في الحد من انتشار الشعر الأبيض وبدأ شعري يزداد نعومه ولمعان وكانت تجربتي مع فيتامين ب المركب للشعر رائعة وفعاله لذلك انصح كل من يعاني بهذه المشكلة ان يقوم باستعماله.

من خلال قسم تجربتي تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : تجربتي مع فيتامين ب المركب للشيب

امبولات فيتامين ب المركب للشعر :

في حاله اذا كنت تعاني من تلف في الشعر او أي من مشاكله مثل تساقط الشعر او تقصفه نوصيك باستعمال مزيج معين من الفيتامينات حيث ان ذلك المزيج سوف يساعدك بشكل كبير في علاج هذه المشاكل من جذورها وسوف نتعرف علي مكونات ذلك المزيج وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • صفار بيضة واحده بالإضافة الي أمبول من كل من فيتامين ب 12 وفيتامين ب 6 و 200 ملي من الماء.
  • ملعقة كبيره من الشاي الأسود بالإضافة الي أمبول زيت الألوفيرا.

طريقة التحضير والاستعمال :

  • يتم غلي الماء ونقع الشاي فيه لمده لا تقل عن عشرون دقيقه وبعد ذلك يتم اضافه كل من صفار البيض وامبول الالوفيرا للشاي.
  • بعد ذلك نضيف باقي الامبولات ثم نقلبهم جيدًا.
  • يتم استخدام ذلك المزيج من خلال دهن الشعر به ومن الأفضل ان يتم يتركه لأطول وقت ممكن ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر مع الحرص على استخدام هذه الوصفة مره واحده في الشهر.

فيتامين ب المركب :

من خلال تجربتي مع فيتامين ب المركب للشعر عرفت العديد من العناصر التي يحتوي عليها فيتامين ب وذلك نتيجة الي انه عباره عن مجموعه من الفيتامينات التي تساهم بشكل كبير في مد الجسم والشعر باحتياجاته وتتمثل هذه الفيتامينات فيما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالتالي :

  • فيتامين ب 9 الذي يحتوي على كميه مناسبه من حمض الفوليك بالإضافة الي فيتامين ب 3 الذي يوجد به ماده تعرف بإسم النياسين.
  • وكذلك فيتامين ب 5 الذي يحتوي على حمض البانتوثينيك بالاضافه الي فيتامين ب 7 الذي يوجد به مادة البيوتين وهي المادة التي تساهم بشكل كبير في علاج مشكلات الشعر.
  • وفيتامين ب 1 وهو الذي  يوجد في داخله مادة الثيامين بالاضافه الي فيتامين ب 12 على مادة الكوبلامين.
  • مادة ريبوفلافين وهي الماده التي توجد داخل فيتامين ب 2.

كل هذه المواد والفيتامينات توجد في مجموعه فيتامينات ب لذلك يعد فيتامين ب من أهم الفيتامينات التي تساهم في الحفاظ على صحه الجسم بوجه عام والشعر بوجه خاص.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى يبدأ مفعول حبوب فيتامين ب12

فوائد فيتامين ب المركب للشعر :

تتعدد وتختلف فوائد ذلك الفيتامين للشعر ومن خلال هذه الفقره سوف نتعرف علي ابرزها وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه وهي كالاتي :

  • يعمل بشكل فعال في القضاء على الشعر الأبيض خاصه في المراحل العمريه الصغيره بالاضافه الي انه يساهم ايضا في القضاء على مشكله تساقط الشعر بشكل نهائي وذلك من خلال العمل علي تقويه وتغذيه البصيلات التي توجد في الرأس.
  • تحفيز الشعر على النمو وذلك نتيجه الي ان ذلك الفيتامين يساهم بشكل فعال في مد الشعر بما يحتاجه من اجل ان ينمو بسرعه بالاضافه الي العمل بشكل فعال ايضا في القضاء على ظاهرة التقصف التي تؤثر على مظهر الشعر بالسلب.
  • الحصول على شعر صحي وقوي ولامع نتيجه الي الحصول على تغذية كاملة للشعر بالاضافه الي الزياده من كثافة الشعر من خلال إنبات بصيلات جديده نتيجه وجود نسبة عالية من الأحماض سواء الدهنية أو الأمينية بالإضافة للفيتامينات الأخرى.

أعراض نقص فيتامين ب المركب :

سوف اوضحكم لكم اعزائي من خلال هذه الفقره اهم الاعراض التي تعتبر مؤشر لنقص فيتامن ب وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • المعاناه من التعب والشعور بالضعف بشكل مستمر بالاضافه الي معاناه المريض من حدوث ضعف المناعه مما قد يتسبب له في الزياده من فرصه الإصابة بالأمراض المختلفه.
  • قد يلاحظ المريض نقص في الوزن مما قد يصل على حد النحافه بالاضافه الي عدم القدرة على السيطرة على توازن الجسم.
  • من الممكن ان يعاني المريض من بعض الالتهابات في الجسم بالاضافه الي المعاناه من بعض الاضطرابات في النوم مثل الأرق.
  • مواجهه العديد من المشكلات في الشعر حيث يتسبب في ضعف الشعر وتساقطه بالاضافه الي الشعور بالوخز في القدم.
  • وجود بعض المشكلات في القلب مثل حدوث خلل في ضربات القلب بالاضافه الي انه من الممكن ان يشعر المريض بالحكة القوية في الجلد.
  • قد يكون سبب في إصابة الشخص بمرض البري بري بالاضافه الي تراكم كميات كبيرة من السوائل في الجسم.
  • المعاناة من الأنيميا بالاضافه الي انه من الممكن ان يصاب الشخص بمشكلة فقر الدم.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : تجربتي مع كبسولات فيتامين e للشعر

فوائد فيتامين ب بصفه عامه :

من خلال تجربتي مع فيتامين ب المركب للشعر قد علمت ان فوائد ذلك الفيتامين لا تتوقف علي الشعر فقط بل انه يمد الجسم بالعديد من العناصر التي يحتاجها مما يجعل فوائده للجسم عديده ورائعة ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف علي ابرزها وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • تنشيط وتعزيز الجهاز المناعي بالاضافه الي انه يساهم بشكل كبير في إنتاج الحمض النووي كما انه يعمل علي التقليل من مستوى الضغط المرتفع.
  • مد الجسم بالفيتامينات والعناصر التي يحتاج إليها الجسم بالاضافه الي انه يعمل علي التقليل من فرص الإصابة بمرض سرطان البنكرياس كما يساهم ايضا في منح البشرة اللمعان ويعمل علي التقليل من المشكلات التي تواجه البشرة.
  • يساهم بشكل كبير في الحفاظ على صحة الجسم والأظافر بالاضافه الي انه يعمل علي التقليل من المشكلات التي تواجه الجهاز العصبي فهو يعمل على سلامة الجهاز العصبي كما انه يساهم بشكل كبير في علاج مشكلات الجهاز الهضمي.
  • يعمل على علاج مشكلة سوء التغذية من خلال مد الجسم بالعديد من الفيتامينات والعناصر التي يحتاجها ولكن لا يجب الاعتماد على هذه الحقن بشكل كامل بالاضافه الي انه يساهم بشكل كبير في الحد من مشكلة ضعف وتوتر العضلات.
  • يمنح هذا الفيتامين الجسم الطاقة التي يحتاج إليها.

فوائد فيتامين ب بصفه عامه

عادات يومية تساعد في الحفاظ على صحة الشعر :

بعد ان عرضت لكم تجربتي مع فيتامين ب المركب للشعر فسوف اوضح لكم من خلال هذه الفقره علي بعض من العادات التي من شأنها ان تساعدكم بشكل كبير في الحفاظ علي صحه الشعر ومن هذه العادات ما يوضح لنا في التالي :

ممارسه الرياضه بشكل منتظم :

  • حيث ان ممارسه النشاط البدني بشكل منتظم من العادات الهامه جدا والتي تساعد في الحفاظ على صحه الجلد تماما بالاضافه الي انها من الاشياء الهامه في الحفاظ على صحه الشعر.
  • فالرياضه تساهم في التعزيز من الدوره الدمويه وتنشيطها لذلك نوصي بضروره ممارسه الرياضه التي تحبها وفي أي وقت يناسبك وفي حاله اذا لم يكن لديك الوقت الكافي فإن عشر دقائق في اليوم من المشي قد تكون كافيه ومفيده بالضافه الي انه من الضروري ان يتم الحرص على أن يكون نشاطك البدني جنبا إلى جنب مع تغذية سليمة ومتوازنة للحصول على وزن مثالي وشعر صحي.

شرب كميات كافيه من المياه :

  •  من المتفق عليه ان الماء هو أساس الحياه وعدم الحصول على كميات كافية من المياه تناسب احتياجك اليومي  من الممكن ان يكون له أضرار وآثار خطيرة على صحتك من ابرزها الإصابة بالجفاف.
  • فهي تعمل بشكل فعال في منع جفاف الشعر وتحافظ على صحته ولمعانه فيحتاج الشعر اليها من اجل ان ينمو بوجه عام ولابد من ان يتم الحرص علي تناول ما لا يقل عن تسع أكواب من السوائل في الوم الواحد ويوصي بشرب كميات أكبر في الأجواء الحارة او بعد ممارسه اي من التمارين الرياضه وفي خلال فتره الحمل أو الرضاعة الطبيعيه ايضا.

تجنب شرب الكحول :

  • في حاله إذا كنت تعاني من مشاكل مع شعرك وخاصة مشاكل تساقط الشعر فيوصي بضروره البعد عن شرب الكحول خاصه في فتره الحمل او الرضاعه الطبيعيه من قبل المرأه الحامل.

 الحصول على ساعات نوم كافيه :

  • من الضروري ان يتم الحرص علي النوم لعدد لا يقل عن ثمان ساعات لان ذلك له دور فعال في الحفاظ على صحه الشعر فالنوم يعمل علي التعزيز من عمليه وصول الدم إلى بصيلات الشعر وإمدادها بكل من الفيتامينات والمعادن المهمه وفي حاله اذا لم يحصل الشخص على ساعات كافية من النوم فإنه سوف يؤدي ذلك الي التقليل من منسوب الدم الواصل إلى الجذور مما يعني أن كمية إمداد المغذيات لبصيلات الشعر سوف تقل مما يضعف الشعر ويؤثر على نموه.

 تجنب التوتر والضغوطات :

  • من الممكن ان تلاحظ تساقط زائد لشعرك في حاله اذا كنت مريض وهذا قد يكون نتيجه الي تعرضك لكل من الضغط والإجهاد بالاضافه الي ان الاصابه بأحد المشاكل العقليه مثل: الاكتئاب او الضغوط النفسيه من الممكن ان يكون سبب ايضا في تساقط الشعر وتدهور صحته.

الابتعاد عن التدخين :

  • من منا لا يدرك حقيقة كون التدخين خطرا على الصحه بشكل عام وبكل التأكيد صحه الشعر جزء لا يتجزأ من ذلك وحتى الأشخاص الذين يتعرضون إلى التدخين السلبيمن الممكن ان يكونون عرضه الي الاصابه بتساقط الشعر إذ حتى لو لم تكن مدخن فقد يكون وجود مدخن بالقرب منك هو السبب في تساقط شعرك.

 الحفاظ على التغذيه السليمه :

فكما ذكرنا في البداية فإن كل النقاط السابقه إن لم يرافقها النظام الغذائي الصحيح والمتوازن الغني بمجموعه فيتامينات ب والحديد بالاضافه الي والأوميغا ثري والزنك بشكل خاص فلن تكون العناية بالشعر على أكمل وجه ولن تستطيع الحفاظ على صحة الشعر.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : علاج الشعر الجاف والمتقصف والخفيف

أضرار فيتامين ب المركب :

من خلال  تجربتي مع فيتامين ب المركب للشعر قد اكتشفت أن ذلك الفيتامين من الممكن أن يتسبب في التعرض الي الاصابه بـ العديد من الأضرار خاصه في حاله إذا تم استخدامه بشكل خاطئ أو لفترات طويله لذلك اوصي بضروره استعماله تحت اشراف الطبيب ووفقا الي تعليماته ومن خلال هذه الفقره سوف نتعرف علي ابرز اثاره الجانبيه وهي كالتالي :

  • معاناة المريض من ارتفاع معدل ضربات القلب بالاضافه الي انه من الممكن ان يعاني المريض وبشكل خاص النساء من حدوث بعض الاضطرابات المزاجية.
  • يتسبب في حدوث بعض من المشكلات المعويه لذلك قد يشعر المريض بعدم القدرة على الراحة بالاضافه الي الإصابة بالإسهال بشكل مستمر.
  • من الممكن ان يتسبب الإفراط في استخدام هذا الفيتامين في زيادة معدل الحساسية في الجسم إذا كان الشخص يعاني من الحساسية.
  • العطش بشكل متكرر على مدار اليوم مما يتسبب ذلك في زيادة مرات التبول.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا :

تجربتي مع زراعة الشعر في الرياض

متى يبدا مفعول الفيتامينات في الجسم

من هنا نكون قد انتهينا من موضوع مقالنا اليوم ونأمل ان نكون قد قدمنا لك عزيزي كل ما ترغب في التعرف عليه من خلال عرض تجربتي مع فيتامين ب المركب للشعر بالإضافة الي التعرف علي اهم المعلومات التي تتعلق بفيتامين ب ومشاكل الشعر بوجه عام منها التعرف علي كل من  امبولات فيتامين ب المركب للشعر وفوائد فيتامين ب المركب للشعر.

كما نكون قد تعرفنا ايضا اليوم علي كل من فوائد فيتامين ب بصفه عامه وعادات يومية تساعد في الحفاظ على صحة الشعر بالاضافه الي التعرف علي أضرار فيتامين ب المركب وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات الهامه او طرح اي من الستاؤلات او الاستفسارات فقط كل ما عليك هو ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر.

أضف تعليق