تجربتي مع موقع بحر

تجربتي مع موقع بحر بالتفصيل سوف نتعرف عليها في هذا المقال، وبعض المعلومات الاخرى عن فكرة عمل هذه المنصة وكيفية استعمالها بشكل مناسب.

تجربتي مع موقع بحر

خلال السنوات السابقة بدأت العديد من المواقع المختلفة التي تظهر والتي تعتمد على فكرة التوظيف على الانترنت، وذلك بسبب اهمية الانترنت الكبيرة وبسبب انتشارها ودخوله في كل منزل تقريبا في جميع بقاع الأرض.

وهذا ما كان يؤدي إلى انتشار المواقع والتي تعتمد على فكرة الوظائف فكرة تقديم المشاريع المختلفة حتى يستطيع الأشخاص الموهوبين العمل وحتى يستطيع الاشخاص الذين هم بحاجة إلى من يقومون بالعمل الوصول اليهم بكل سهولة بدون الحاجة إلى الانتظار والبحث طويلا.

وأما بالنسبة للتجارب التي تم ذكرها عن هذا الموقع فيجب العلم أولا بأن تجربة الغير لا تعني بالضرورة أنها نفس القصة التي سوف تتكرر بنفس السيناريو مع الأشخاص الآخرين، لأن هناك كم كبير من العوامل التي تتحكم في نفس التجربة ومن الوارد أن يكون هناك بعض الاختلافات.

وتأتي من التجارب التي تحدثت عن هذا الموقع بالتفصيل حيث يقول صاحب التجربة أنه يتصفح يوميا موقع تويتر ويقدم العروض على أغلب الطلبات التي يراها لأن مهاراته في البداية كانت محدودة.

ولكن أصبح يتعلم وأصبح يحاول التنمية من نفسه في أخذ الدورات على اليوتيوب و غيرها من الدورات الأخرى لتنميه المهارات التي يمتلكها فعليا، مثل مهارات التصميم بوجه الخصوص.

وفي النهاية يقول صاحب التجربة وينصح أنه يفضل أن تتعلم بمهارات التصميم المختلفة، و يجب أن يقوم الشخص بالإعلان عن خدمته في موقع بحر و سوف يحصل على العديد من الأشخاص الذين يريدون شراء الخدمة وسوف تحصل على العائد المالي الجيد كما قال.

ولقراءة المزيد من تجارب الغير للحصول على المعلومات الكثيرة منها نقترح عليك زيارة قسم تجربتي، وللمزيد من الفائدة أيضًا نرشح لك قراءة هذا المقال المميز: نصائح مهمة لتحترف العمل الحر على الإنترنت

منصة بحر للوظائف

تعتبر هذه المنصة من المنصات المعروفة جدا في الوطن العربي، وخلال السنوات السابقة وأصبحت تنافس مقارنة ببعض المنصات الاخرى التي كانت مشهورة منذ زمن طويل مثل منصة خمسات ومثل منصة مستقل.

وبحسب التفاصيل التي تم توضيحها في الموقع، فإنه يحمل بما يقارب 133,000 مستقل يعملون في الموقع وقاموا بعرض الخدمات الخاصة بهم من مختلف أنواع الخدمات من التصميم الى البرمجة وغيرها من الخدمات الأخرى البسيطة جدا إلى الأكثر تعقيدا.

قام الموقع بتوضيح أن عدد المشاريع التي تم إنشاؤها حاليا ما يقارب أكثر من 42,000 مشروع تقريبا، وهناك بعض المشاريع العالمية التي وصلت إلى أكثر من 200 مشروع عالمي

وعلى الرغم من وجود العديد من المواقع الأخرى، ولكن سوف نلاحظ بعض المميزات في موقع بحر وذلك يشمل أن التخصصات بالموقع كثيرة جدا أكثر من 60 تخصص تقريبا بجانب أن جميع الحسابات في الموقع يجب أن يتم توثيقها من خلال تطبيق ابشر.

باختصار شديد يمكن القول بأن هذا الموقع سوف يكون مناسب جدا للأشخاص الذين يبحثون خدمة ما ويرغبون في تنفيذها، ويكون مناسب أيضا بالنسبة للأشخاص الذين يمتلكون خبرة ويريدون بيعها للآخرين عن طريق الموقع الحصول على عائد مادي.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم: تجربتي مع موقع مستقل

موقع تسعة أعشار

تحدثنا خلال السطور السابقة عن منصة أو موقع بحر ولكن سوف نتحدث الان عن موقع تسعة أعشار وهي المنصة الشاملة لموقع بحر الذي سبق ذكره وغيرها من الخدمات الأخرى التي يتم تقديمها من خلال نفس المكان.

حيث أن موقع تسعة أعشار يقدم العديد من الخدمات المختلفة وذلك يشمل خدمات التوظيف في موقع بحر التي سبق ذكرها، في جانب موقع فرصه وذلك لربط المشترين والموردين في منصة واحدة و هناك تطبيقات التجار و صنع في السعودية وكنف وهو برنامج حاضنات الأعمال.

والجدير ذكره بأن هناك بعض الخدمات الأخرى وذلك يشمل خدمة أكشاك التجار والتي تكون مخصصة للأسر المنتجة ولها مساحات في أماكن حيوية للمساعدة على تسويق المنتجات.

وهناك أيضا منصة زاد وهي مثل منصة بحر تابعة لـ موقع تسعة أعشار ولكن تختلف من حيث أنها توفر المعلومات والتقارير لإنشاء وتطوير الأعمال المختلفة إذا كنت بحاجة لذلك.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: تجربتي مع موقع اسوس

موقع العمل عن بعد

بعد التعرف بالتفصيل على تجربتي مع موقع بحر، سوف نكمل الآن بالتعرف على المزيد من العلامات الأخرى المهمة عن باقي المنصات الشهيرة التي تكون بنفس فكرة العمل، والتي تساعد في الحصول على العمل من بعد أو حتى الحصول على الخدمة التي تريد.

  • 1- سوق الفن Souq Fann:

تعتبر هذه المنصة من المنصات الحديثة نسبيا لأنها أنشئت في عام 2018 وتعتمد فكرتها على دعم الفنانين في منطقة شمال افريقيا والشرق الاوسط و المساعدة على تسويق المنتجات الأشخاص الموهوبين أصحاب المواهب الابداعية في مختلف المجالات.

  • 2- مستقلّ Mostaql.com:

إذا كنا سوف نتحدث عن مواقع العمل، عن بعد فيجب أن نتحدث عن موقع مستقل باعتباره من أشهر المواقع الموجودة في الوطن العربي، والتي تتميز بوجود عدد كبير جدا من الخدمات المختلفة وعدد كبير من الأشخاص المبتدئين إلى الأكثر احترافية لتنفيذ الخدمات الخاصة بك.

وفي حقيقة الأمر أن أكثر ما يميز هذه المنصة مقارنة بباقي المنصفات في الوطن العربي أن الشركة تعمل على أن تكون وسيط ما بين المستقل وما بين صاحب الخدمة حتى تحفظ الطرفين والحقوق الخاصة بهم وأن يحصل الشخص على التعويض إذا كان هناك أي مشكلة.

  • 3- أريد Ureed:

بالنسبة الى هذا الموقع فإنه متخصص في تقديم الخدمات الإلكترونية للأشخاص الذين يعملون في مجال التحرير و مجال الترجمة في وجه الخصوص وهذا ما قد يجعلك تحصل على فرصة العمل او الخدمه المطلوبه اذا كانت في نطاق الترجمة والتحرير.

  • 4- تصميمي tasmeemME:

بالنسبة إلى هذا الموقع فسوف نرى أنه يتميز بتقديم العديد من التصاميم المختلفة والعديد من الأشخاص الموهوبين الذين يقدمون الخدمات الخاصة بهم، بجانب ان الموقع يقدم بعض فرص العمل التي تكون بدوام كامل أو دوام جزئي وغيرها من فرص العمل في الهندسة المعمارية والتصوير والرسوم المتحركة وغيرها في نفس النطاق من الخدمات.

  • 5- خمسات Khamsat:

منصة أخرى تعتبر مشهورة جدا في الوطن العربي مقارنة بباقي المنصات مثل منصة مستقل، باعتبارها تتميز بتقديم العديد من الخدمات المختلفة، وأكثر ما يميز هذه المنصة مقارنة بالباقين انها تلتزم بمعايير الخدمة حتى تكون رخيصه و هي 5 دولارات فقط.

الجدير بالذكر بأن المنصة تحتوي على العديد من التطويرات والخدمات الأخرى التي يمكن زيادتها حتى تحصل على فرص العمل المناسبة لتحصل على الربح الإضافي إذا كنت تعمل في المنصة وكنت ترى بأن 5 دولارات ليست مناسبة.

يجب العلم أيضا بأن أشهر مواقع العمل الحر على الإنترنت كثيرة جدا ولكن ما سبق ذكره كان أشهر المنصات العربية، والموثوقة والتي كان فيها كم كبير من التجارب المختلفة التي أثبتت أنها فعالة جدا.

على الجانب الآخر، بالنسبة إلى المنصات التي تستهدف العالم باكمله فذلك يشمل منصة اب وورك ويشمل منصة فريلانسر ويشمل من منصة أخرى كثيرة مثل موقع PeoplePerHour وغيرهم الكثير.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: تخصصات لها مستقبل في السعودية

سؤال وجواب عن تجربتي مع موقع بحر

ولا يزال هناك المزيد من المعلومات الأخرى والاسئلة التي تجول في خاطر الأشخاص الآخرين الذين يفكرون في استعمال المنصة، وسوف نتعرف عليها خلال السطور التالية.

كيف استفيد من منصة بحر؟

طرق الإستفادة من هذه المنصة كثيرا منها أن تقوم بعرض الخدمات الخاصه بك حتى تحصل على ربح من المال ومنها أن تقوم بشراء الخدمات الموجودة في المنصة بأسعار جيدة إذا كنت تريد خدمة وكنت ترى أنها في هذا الموقع أفضل من المواقع الأخرى مقارنة بالسعر أو خبرة الشخص الذي يقوم بالخدمة.

هل منصة بحر موثوقة؟

على حسب العديد من المصادر التي تحدثت عن هذا الأمر فإن منصة بحر تعتبر من المنصات المشهورة جدا بالمملكة العربية السعودية وهي موثقة عالميا باعتبارها تحتوي على عدد كبير من المشاريع المختلفة التي تم إنجازها عالميا ومحليا.

هل موقع بحر للسعوديين فقط؟

الإجابة على هذا السؤال هي نعم إن المنصة مخصصة للسعوديين كما أن التسجيل في المنصة كشخص يعمل بشكل حر يحتاج إلى تطبيق ابشر.

ما هو موقع تسعة أعشار؟

في حقيقة الأمر أن هذه المنصة تحتوي على مجموعة من المواقع التابعة لها، وذلك يشمل منصة ذاد أو منصب بحر أو بعض المنصات الاخرى التي تكون في النهاية تحت نفس الاسم وهو تسعة أعشار.

وفي ختام هذا المقال الذي تعرفنا فيه بشيء من التفصيل على تجربتي مع موقع بحر و عرضنا لكم مختلف المواقع الأخرى، في الحقيقة أن المنصة قد يكون لها مستقبل جيد باعتبارها اصبحت مشهوره خلال السنوات السابقة.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: تجربتي مع موقع ديزرت كارت

أضف تعليق