تجربتي مع موقع مستقل

تجربتي مع موقع مستقل هي ما سوف نتعرف عليها بالتفصيل في المقال، وأيضا باقة من المعلومات المهمة عن المنصة والإشاعات التي نشرت وحقيقتها.

تجربتي مع موقع مستقل

يمكن اعتبار موقع مستقل واحد من أشهر مواقع العمل الحر في الوطن العربي والتي اصبحت منتشرة كثيرة جدا مؤخرا وكان النصيب الأكبر للشهرة من موقع مستقل بوجه الخصوص.

ولذلك يرغب الكثيرون بمعرفة بعض التجارب المختلفة عن ذلك الموقع رغبة في عرض الخدمات الخاصة بهم أو حتى رغبة في شراء الخدمات التي نشرها المستقلين الآخرين على نفس الموقع.

في كل الحالات أن التجارب مع الموقع كثيرة جدا و سوف تلاحظ أنها منتشرة على اليوتيوب على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي ولكن سوف نعرض لكم جزء بسيط من بعض التجارب الموجودة. وتذكروا دائما بأن تجربة الغير ليس دليلا على حقيقة الشيء باعتبار أن التجارب تخضع على العديد من العوامل.

  • تجربتي مع موقع مستقل منذ عام وإلى هذا اليوم:

نشرت هذه التجربة حيث يقول أحد الأشخاص انه مر عام كامل وهو يقدم الخدمات على موقع مستقل ولكن يلاحظ دائما بأن الخدمات التي يقدمها لا تحصل على القبول على الرغم من أنه يضع حسب أعماله الاكثر احترافية مقارنة بالاعمال الاخرى المقبولة.

وفي حقيقة الأمر جاءت العديد من الردود الاخرى المختلفة على التجربة السابقة في اعتبار بعض الأشخاص يعلقون على نفس الجزئية وبعض الاشخاص الاخرين يقولون بأن ذلك يختلف من شخص إلى آخر على حسب طريقة تقديم الخدمة.

و يقول أحدهم أنه بدأ بتجربة صغيرة على موقع مستقل وكانت في يوم 26 ديسمبر وهو يحكي التجربة بعد ما يقارب ثلاثة أشهر تقريبا، حيث يوضح جزئيه مهمة وقال إن العامل الأشهر للحصول على الخدمات هو تقديم الأموال الأقل مقارنة بالباقين.

حيث يقول بأن المجال الذي هو متخصص فيه كان التصميم وهو من المجالات التي كان فيها الكثير من المنافسه الشديدة، ولذلك فإنه عندما قدم عروض الأموال الأقل من المنافسين حصل على العديد من الخدمات كما قام بإرفاق الصور من حسابه الشخصي والتي تشير إلى أن رصيده الكلي من الربح حوالي 440 دولار.

  • تجربتي الفاشلة في مستقل كصاحب مشاريع:

في هذه التجربة يقول أحد الأشخاص بأنه يريد الكلام عن تجربته الشخصية مع موقع مستقل، وكان يريد تسليط الضوء على هذه التجربة لانه لا يريدها أن تتكرر مع غيره من الأشخاص الآخرين.

حيث يحكي صاحب هذه القصة المأساوية ويقول أنه طلب ثلاث مشاريع في لم يتم انشائها بالشكل المناسب في حالته ووضح أن التجربة الاولى كانت مشروع برمجي واتفق على مدة العمل شهرين وبعد مدة طويلة قام المستقل بعمل طلب إلغاء.

في تجربة الأخرى أيضا يحكي الشخص ويقول أن المشروع الثاني كان عبارة عن بعض التعديلات في ستايل، ويحكي ويقول بأن المستقل الذي اختاره في هذه المرة كان يمتلك خبرة كبيرة وكان قد اتفق على أن العمل سوف يكون لمدة أسبوع ولكن استمر لمدة شهرين وبعد الكلام مع الإدارة قام الشخص بإرسال طلب إلغاء الخدمة.

ولقراءة المزيد من تجارب الغير للحصول على المعلومات الكثيرة منها نقترح عليك زيارة قسم تجربتي، وللمزيد من الفائدة أيضًا نرشح لك قراءة هذا المقال المميز: نصائح مهمة لتحترف العمل الحر على الإنترنت

تجربتي مع موقع خمسات

بالنسبة إلى التجارب التي نشرت مع موقع خمسات فسوف نجد أنها تشبه التجارب التي نشرت مع موقع مستقل مع بعض الاختلافات باعتبار أنه المواقع تعمل بنفس الطريقة العمل ومن نفس المنصة وهي حسوب.

ولكن سوف نلاحظ أولا وجود بعض الاختلافات وذلك يشمل على سبيل المثال وجود أن موقع مستقل يحتاج إلى الخدمات التي قد تكون كبيرة جدا يمكن أن تصل الى مبالغ أكثر من 500 دولار أو أقل من ذلك أو اعلى من ذلك بكثير.

واما بالنسبة إلى موقع خمسات فإنه يحتاج الى الخدمات البسيطة التي تبدأ من سعر خمس دولار فقط وبعد ذلك تستمر الخدمات بالنمو من مضاعفات رقم خمسة إلى أكثر من ذلك بكثير.

في كل الحالات يحكي أحد الأشخاص ويقول ان بداية قصته مع موقع خمسات كان أنه تعرف على الموقع من خلال أنه رأي إعلان في أحد المواقع، ولذلك قرر الاطلاع على الموقع والتصفح ووجد العديد من الخدمات المميزة التي يقدمها الأشخاص الاحترافيين

في بداية الأمر يحكي صاحب هذه التجربة ويقول أنه كان يتعامل مع الموقع في شراء الخدمات فقط، ومع الوقت قرر أن يقوم هو الآخر ببيع الخدمات حتى يكسب المال مثل ما يشتري من الآخرين .

وبعدها أن قام بعرض مجموعة من الخدمات التي يقوم بها امتلاك الخبرة فيها، لاحظ انه انتظر لمدة طويلة ولم يحصل على أي طلبات، ويقول أنه لاحظ أيضا بوجود العديد من الطلبات والخدمات التي تكون مرتفعة جدا مما يعني بأن أغلب الأشخاص قد يفضلون الخدمات التي عليها تقييمات كثيرة.

حيث يقول بأن الانتظار طويلا كان مشكلة بالنسبة له ولكن مع الانتظار و مع الصبر ومع تسويق الخدمات الخاصة به على مواقع التواصل الاجتماعي يقول بانه بدا أيضا يرى الخدمات أصبحت تأتي إليها الزبائن.

في نهاية الأمر تمكن من الوصول الى عدد كبير من الخدمات التي تم انجازها والتي وصلت إلى أكثر من 500 خدمة تقريبا ويقول بأن التجربة مع موقع خمسات كانت تجربة جيدة جدا وعلى الرغم من أن بدايته كانت صعبة ولكن كانت ممتازه لأنه تمكن من الربح.

ولكن في ختام هذه القصة يحكي أحدهم ويقول أن الشيء المهم جدا الذي يريد أن يقدمه لمن يرغبون بالعمل على موقع خمسات هو التأكد من جعل العميل راضي حتى يقوم بعمل التقييم الجيد وهذا ما سوف يعود عليه بالنفع في النهاية.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم: تجربتي مع موقع بحر

شرح موقع مستقل

في حقيقة الأمر أن شرح هذا الموقع يعتبر في غاية البساطة لأن طبيعة العمل في الموقع عبارة عن تقديم الخدمات أو شراء الخدمات على حسب ما تريد أن تفعل.

فإذا كان هناك رغبة في إضافة الخدمة الخاصة بك عليك ان تقوم بإنشاء حساب خاص او تسجيل الدخول اذا كنت تمتلك حساب سابقا وذلك يشمل ايضا اذا كنت تريد شراء الخدمات او حتى عرض الخدمات.

على سبيل المثال إذا كنت تريد أن شراء فسوف تقوم بالبحث عن الخدمة التي تريدها وتقوم باختيار المستقل المناسب وتتفقون فيما بينكم على الإنجاز وعلى الساعة على الوقت والتفاصيل الأخرى.

ولو كنت من الأشخاص الذين يريدون إضافة الخدمات الخاصة بهم يمكن كذلك ولكن يفضل التأكد من إضافة نماذج العمل السابقة حتى ترتفع إمكانية توظيفك، وينصح بمشاهدة فيديو على اليوتيوب لشرح نصائح العمل على الموقع .

موقع مستقل نصاب

تعرفنا بالتفصيل على تجربتي مع موقع مستقل، ولكن سوف نلاحظ مؤخرا العديد من الأشخاص الذين يقولون أن هذا الموقع يعتبر نصاب ولا ينصحون بالتعامل معه باعتبار أنه لا يدفع المال ولا يساعد على إيصال الخدمات، هل هذا حقيقي؟

في حقيقة الأمر على حسب النسبة الأكبر من الخدمات الموجودة وعلى حسب المعلومات المتاحة، فيمكن القول بأن الموقع ليس نصاب باعتبار أنه سوف يقوم بدفع المال للمستقلين وأخذ المال من الأشخاص الذين يرغبون الخدمة.

ولكن هناك ملحوظة مهمة يجب أخذها في الاعتبار وهي أن موقع مستقل ليس له علاقة بالخدمات المتاحة، لأن الموقع في الأساس هو عبارة عن وسيط مالي ما بين مقدم الخدمة وما بين مشتري الخدمة حتى يضمن الدفع ويضمن التسليم بالشكل المناسب.

وعلى الرغم من ذلك في يوجد بعض التجارب مع الموقع والتي تؤكد بأن الإدارة لا تهتم بشكل الكافي، ولا يلتزمون، كما انهم لا يقومون بالتعامل مع الخدمات و مع المشاكل باحترافية كاملة.

في كل الحالات لا أحد يستطيع القول بأن الموقع نصاب ولا حتى ايضا يمكن القول بأن الموقع مثالي بنسبة كامله، باعتبار وجود العديد من التجارب المختلفة التي تشير إلى فعالية الموقع وتجارب أخرى تشير إلى أنه موقع ليس جيد.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: تجربتي مع موقع علي بابا

سؤال وجواب عن تجربتي مع موقع مستقل

حتى الآن وصلنا الى ختام المقال ولكن يوجد العديد من الأسئلة المختلفة التي يتساءل عنها الآخرون و سوف نعرضها لكم ونتعرف على الاجابات عليها بالتفصيل.

ما هي عمولة موقع مستقل؟

حسب المعلومات التي تم توضيحها في الموقع فأن العمولة تكون 20 في المئة عن أول 500 دولار كا إجمالي القيمة التراكمية مع نفس العميل وهناك 15 في المئه على المشاريع مع نفس العميل ما بين 500 دولار إلى 5000 دولار. والجدير بالذكر بأن جزئيه العمولة تعتمد على العديد من العوامل المختلفة حسب السعر و كما أن الإدارة قد تقوم بعمل تغييرات على السعر و لذلك يمكنكم الاتصال بهم على الموقع لمعرفة التفاصيل.

هل موقع مستقل موثوق؟

اجابه هذا السؤال هي نعم إن المنصة تابعة لشركة حسوب والتي تربط ما بين العديد من الشركات والمشاريع والمواقع الأخرى التي تعمل في نفس النطاق. وهي موثوقة وآمنة.

كيف اسحب اموالي من مستقل؟

لسحب الاموال عليك الذهاب الى قسم الرصيد في حسابك الشخصي و يمكنك الضغط على خانة الرصيد وسيظهر سحب الرصيد ويمكنك إضافة طريقة سحب المال التي سوف يتم التحويل عليها مثل باي بال.

متى يتم اغلاق المشاريع في مستقل؟

تستمر المشاريع ولكن يتم إغلاقها بعد مده 21 يوم من النشر بشكل تلقائي.

وفي ختام هذا المقال الذي تعرفنا فيه على تجربتي مع موقع مستقل وعلى جميع المعلومات التي تخص هذه المنصة المميزة، تذكروا دائما بأن مثل هذه المنصات تحتاج الى التسويق والعمل والخبرة للنجاح فيها بسبب وجودها في المشاريع المتاحة.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: تجربتي مع موقع فورديل

أضف تعليق