تجربتي مع عوض القحطاني

انتشار السمنه أمر خطير جدا حيث ان الوضع الصحي للمريض الذي يعاني من الوزن الزائد لا يتوقف عند كون المريض بدين فقط بل تهاجمه العديد من الأمراض المصاحبه للسمنه مثل الضغط والسكري وغيرها من الامراض الاخري .

هذا هو الأمر الذي دفع الكثير من مرضى السمنه إلى عمليات تكميم المعدة من اجل تجنب العديد من المشكلات الصحيه التي من الممكن ان تودي بحياته وهذا هو الذي دفعنا لعرض تجربتي مع عوض القحطاني .

يجب في البدايه ان تتعرف عليه فمن المعروف عن هذا الطبيب انه سعودي الجنسيه ويعمل استشاري في جراحه المناظير بجامعه الملك سعود ومدينه الملك فهد الطبيه واشتهر هذه الطبيب باجراء عمليات تكميم المعده للاشخاص المصابون بمرض السمنه والوزن الزائد كما يعتبر هذا  الطبيب من اكبر الاطباء في جراحه السمنه لدي كل من الكبار او الصغار ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي ما هي عمليات التكميم بالاضافه الي التعرف علي كل من فوائدها او اضرارها وعرض تجربتي مع عوض القحطاني.

تجربتي مع عوض القحطاني :

كنت ارغب في ان انقل لكم اعزائي تجربتي مع عوض القحطاني حيث انني كنت اعاني من وزن زائد ولم يخطر في بالي ابدا ان اخضع الي اجراء اي عمليه تساعدني في التخلص من هذا الوزن الزائد ولكنني مؤخرا قد اتخذت هذا القرار بسبب انني كنت اشعر باحراج شديد من زوجي بالاضافه الي كل من اصداقائي واقاربي ايضا واصبحت منطويه وابتعد عن الجميع بسبب الاحراج من وزني الزائد الي ان سمعت عن امتياز هذا الطبيب فقررت في هذا الوقت ان اخضع الي اجراء هذه العمليه تحت اشرافه فحددت معاد معه بالفعل وبعد ان خضعت الي فحص فقد قالي لي هذا الطبيب ان نسبه الدهون في جسمي مرتفعه جدا وطلب مني اجراء بعض من التحاليل اللازمه.

بعد ان قومت باجراء كافه التحاليل وظهرت النتيجه فقد قام الطبيب بتحديد الموعد الذي سوف يتم فيه اجراء عمليه التكميم وذهبت الي اجراء هذه العمليه وانا خائفه جدا لانها عمليه كبيره وخطيره ولكن الحمدلله خضعت الي العمليه بالفعل وخسرت الكثير من وزني بفضل الله سبحانه وتعالي وبفضل هذا الطبيب من بعده ولم اكن اتخيل ان جسمي سوف يصبح بهذا القوام من بعد هذه العمليه ولو كنت اعلم لكنت قومت باجراءها منذ سنوات وانصح جميع الاشخاص الذين يعانون من السمنه او الوزن الزائد باجراء هذه العمليه لانها من افضل التجارب بالنسبه لي.

من خلال قسم تجربتي تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : قصتي مع عملية التكميم

السيرة الذاتية للدكتور عايض القحطاني :

يتميز الطبيب عائض القحطاني بعمله الدؤوب وبحثه المستمر في مجال جراحه السمنه وهذا هو الذي جعله من أفضل اطباء التكميم في الرياض بوجه عام.

كما انه ‏استشاري الجراحه العامه في جامعه الملك سعود الطبيه بالاضافه الي انه ‏حصل على الكثير من الشهادات العلميه من داخل المملكه العربيه السعوديه وخارجها ايضا ‏كما انه عمل علي نشر العديد من ‏الأبحاث العلميه في مجال جراحات السمنه والوزن الزائد والتي شارك بها في المؤتمرات سواء الدوليه او العالميه.‏

ومن الشهادات التي حصل عليها هذا الطبيب هي شهاده البورد الامريكي في الجراحه العامه وقد حصل عليها ‏من الكليه الملكيه للجراحين  بالاضافه الي انه حصل على البورد الأمريكي في جراحه المناظير من دنفر كولورادو. ‏

كما ان هذا الطبيب عمل علي تأسيس مركز نيويو الطبي الخاص به والمتخصص في جراحه كل من التجميل او السمنه بالاضافه الي ان هذا المركز مجهز بأحدث الأجهزه الطبيه التي لديها قدره فعاله في اجراء اكبر عمليات السمنه المختلفه من كرمشه المعده او تكميم المعده بالمنظار عن طريق الفم بالاضافه الي تحويل المسار وتكميم المعده وغيرها من العمليات الاخري.

السيرة الذاتية للدكتور عايض القحطاني

جراحات السمنة التي يجريها الدكتور عايض القحطاني :

يعمل هذا الطبيب علي اجراء الكثير من العمليات الجراحيه التي تساهم في القضاء علي السمنه في مركزه الخاص به وقد تخصص هذا الطبيب في كل من عمليه تحويل المسار او تكميم المعده او كرمشه المعده وسوف نقوم بعرض اهم ثلاث عمليات يقوم هذا الطبيب باجرائها وهي كما يوضح لنا في التالي :

1- عمليه تكميم المعده :

  • بالنسبه الي هذه العمليه فيقوم هذا الطبيب باجراءها من خلال استعمال المنظار الجراحي وفيها يتم عمل خمس فتحات في منطقه البطن ومن الممكن ان تكون ثلاث فتحات أو فتحه واحده ولكن هذا يكون في حاله اجراء التكميم السري ويقوم الطبيب بمتابعه خطوات العمليه من خلال كل من المنظار او الكاميرا.
  • ‏ويتم استئصال ما يقرب من سبعون الي ثمانون في المائه من حجم المعده وفي الاغلب ما يقوم الطبيب بخياطه منديل البطن على جدار المعده ‏وهذا ما يعرف بالتكميم المقوى او التكميم المغلف الذي يعمل على التقليل من مشكلات التسريب بعد التكميم المتوقع حدوثها ولكن بنسبه ضئيله جدا تكاد تكون نادره.

2- عمليه كرمشه المعده :

  • ‏ومن جراحات السمنه التي برع فيها هذا الطبيب ايضا هي عمليه كرمشه المعده حيث تتضمن التكميم بالمنظار من خلل الفم عن طريق خياطه المعده من الداخل بواسطه خيوط جراحيه وقطب وهذه الخيوط غير قابلة الي الذوبان وبعد ذلك يقوم الطبيب ‏بتقريب هذه القطب إلى بعضها البعض وهذا هو الذي يؤدي الي التقليل من حجم المعده بنسبه من الممكن ان تصل من خمسون الي ستون في المائه.
  • ولكن من اسوء عيوب هذه العمليه هو إمكانيه رجوع المعده إلى حجمها الأصلي على المدى البعيد ويعتبر هذا الأمر هو الذي يجعل قدرتها على تخفيض الوزن محدوده بعدد معين من الكيلو جرامات بالاضافه الي ان هذه العمليه على الأرجح تتناسب مرضى السمنه ‏من الأوزان المتوسطه والذين لديهم ما يقرب من عشرون إلى خمسه وعشرون كيلو جرام يرغبون في فقدانها بشرط ان بكون لديهم القدره على التحكم في الشهيه والانتظام على نظام غذائي معين بعد عمليه التكميم مع ممارسه التمارين الرياضه.

3- عمليه تحويل المسار :

  • يقوم هذا الطبيب ايضا باجراء عمليه تحويل المسار وهي العمليه التي حققت نجاح بارع وإقبال كبير بين مرضى السمنه وخاصه الاشخاص الذين يعشقون كل من السكريات او الحلويات والمرضى الذين فقدوا القدره على التحكم في شهيتهم بالاضافه الي ان هذه العمليه قد حقتت نجاح كبير في الشفاء من السكري في مرضى السمنه المفرطه.
  • و تتضمن هذه العمليه خطوتين الأولى هي التكميم ‏والثانيه هي تحويل المسار والذي فيها يقوم الطبيب بتجاوز جزء الأمعاء وهو ما يعادل من اثنين إلى سبعه أقدام من طولها الاساسي وبعد ذلك يقوم الطبيب باعاده الاتصال بين كل من الأمعاء او المعده في وصله واحده في حاله ‏تحويل المسار المصغر بعد التكميم أو وصلتين في حاله تحويل المسار الكلاسيكي.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع تسريب المعده

سعر عملية تكميم المعدة عند الدكتور عوض القحطاني :

نظرا الي شهره هذا الطبيب ونجاح العديد من تجارب هذه العمليه لديه بشكل كبير إلى جانب إجراء هذا النوع من العمليات بأحدث التقنيات فقد أدى ذلك إلى ارتفاع سعر هذه العمليه لديه والذي تقدرر بسعر يتراوح ما بين خمسه واربعون الف إلى خمسه وستون ألف ريال سعودي وهذا التفاوت في السعر يرجع إلى عده عوامل سوف نتعرف عليها كما يوضح لنا في التالي :

  • عدد الأيام التي يقيم فيها المريض في المركز بالاضافه الي التحاليل التي يقوم المريض باجراءها قبل قبل الخضوع الي اجراء هذه العمليه.
  • التقنيه التي يتم استعمالها في هذا النوع من العمليات.

سعر عملية تكميم المعدة عند الدكتور عوض القحطاني

عملية تكميم المعدة بالاقساط بالرياض عند الدكتور عايض القحطاني :

يبحث الكثير من الاشخاص عن عمليه تكميم المعده بالاقساط في الرياض نظرا الي ارتفاع التكلفه وعدم قدره الشخص المريض على تحملها وهذا ما دفع بالفعل العديد من المستشفيات على الحرص في تقديم العديد من التسهيلات في السداد من اجل تشجيع المرضى على الإقدام لإجراء عمليات السمنه.

ولكن من الضروري ان يكون المريض يمتلك بطاقه تكافل الائتمانيه ومن المبشر لكثير من مرضى السمنه أنه تم تفعيل برنامج التقسيط دون فوائد في مركز نيويو الطبي للعمليات الجراحيه او التجميليه كافه لحاملي بطاقه مُرابحه الائتمانيه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : عمليات شفط الدهون بالتقسيط

مميزات تكميم المعدة عن الدكتور عايض القحطاني :

من المعروف ان الهدف الاساسي من اجراء عمليه تكميم المعده بالمنظار والذي يعتبر اهم مميزاتها هو خساره الوزن وبالاضافه الي ذلك فانها تعمل علي التقليل من فتره التعافي والتقليل من مده التئام الجروح أفضل من الناحيه التجميليه بالاضافه الي التقليل من مخاطر عمليه التكميم نفسها حيث ان اجراء هذه العمليه مع الدكتور عايض القحطاني له العديد من المميزات الأخرى ومنها ضمان أعلى نسبه لنجاح العمليه وهذا يرجع الي كون الدكتور متمرسا في كافه جراحات السمنه مما يوفر العديد من الخيارات أمام المريض لتحقيق أفضل النتائج بما يتوافق مع حالته الصحيه.

عيوب تكميم المعدة مع الدكتور عايض القحطاني :

اكثر ما يعيب عمليه تكميم المعده في حاله اذا تم اجراءها مع هذا الطبيب هي التكلفه حيث تتكلف العمليه مبالغ طائله وهو ما يمثل عبئ كبير على مريض السمنه غير المقتدر على تحمل هذا السعر.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : افضل حبوب تخسيس مرخصه من وزارة الصحه

تجربه صديقي مع الدكتور عايض القحطاني :

بعد ان عرضت لكم تجربتي مع عوض القحطاني سوف اعرض لكم تجربه صديقي محمد وهي تتمثل فيما يوضح لنا في التالي وهي كالاتي :

  • يحكي محمد عن تجربته مع عمليه قص المعدة قائلًا : ان معاناته مع السمنه بدأت في المرحله الابتدائيه حيث كان والدايه منزعجين جدا مما كان يعاني منه وهذا ما دفعهم للبحث كثيرا عن العديد من الطرق الممكنه في التخلص من السمنه وإنقاص الوزن الزائد فقد ذهب محمد إلى طبيب تغذيه وقد خضع الي برنامج غذائي قاسي وبالفعل فقد خسر محمد نحو ست كيلو جرامات من وزنه في أول أسبوعين ثم بدأ يحدث تباطؤ في نزول وزنه في الأسبوع التالي ثم لم يفقد كيلو جرام واحد في الأسبوع الذي يليه.
  • لم يجد محمد جدوى من الرجيم وذهب الي الاشتراك في نادي رياضي وبدأ بالفعل في ممارسه بعض من التمارين الرياضيه المختلفه لإنقاص وزنه الزائد ولكن جاءت الدراسه وانقطع عن النادي وتضاعف وزنه حتي اصبح مائه وستون  كيلو جرامات كان التنمر من أبويه وأقاربه وفي كل مكان أصابه الاكتئاب وقرر عدم اتباع أي رجيم وقال لاهله إذا ترغبون في مساعدتي لاخسر وزن فلابد من اجراء عمليه تكميم.
  • وافقا والدايه على العمليه واختاروا دكتور عائض القحطاني وذهب محمد الي الاستشاره وحدد مع الطبيب ميعاد العمليه وذهب في اليوم التالي وأجري الفحوصات اللازمه وخضع الي اجراء العمليه حيث تكلفت العمليه نحو ستون ألف ريال سعودي.
  • دخل محمد غرفه  العمليات ولم يشعر بالخوف بالعكس كان مطمئنًا ومتفائلًا وانتهت العمليه وخرج صديقي محمد من المستشفى في اليوم التالي بعدما التقي بطبيبه التغذيه والطبيب النفسي الذي نصحه بكيفيه التعامل مع الاكتئاب بعد التكميم وسرعه استشاره الطبيب في حاله إذا شعر بأي من أعراض ما بعد التكميم.
  •  اصبح محمد يمارس الرياضه بعد التكميم ووزنه اليوم مائه كيلو جراما، وفقدت نحو خمسه وستون كيلو جراما وهو سعيد جدًا بهذه النتائج وانا ايضا فخور به وسوف يستمر صديقي حتى يصل إلى الوزن المثالي الذي يرغب فيه.

تجربه صديقي مع الدكتور عايض القحطاني

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

متى اقدر اشرب عصير الليمون بعد التكميم

متى اقدر اشرب قهوه بعد التكميم

وبذلك وفي نهايه هذا  المقال نكون قد ناقشنا معاكم كل ما يتعلق بعمليه التكميم مع دكتور عايض القطحاني من خلال التعرف علي بوجه عام والتعرف علي جراحات السمنة التي يجريها وسعر عمليه التكميم بالاضافه الي كل من مميزات او عيوب تكميم المعدة عن الدكتور عايض القحطاني كما نكون قد عرضنا ايضا تجربتي مع عوض القحطاني وفي حاله رغبتك عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات كل ما عليك هو التواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق