تجربتي مع صابونة حليب الحمار

هل سمعت من قبل عن صابونه حليب الحمار ؟ على الرغم من أن الأمر قد يبدو بالنسبة لك عزيزي القارئ غريبا لأول وهله إلا أن فوائد هذه الصابونة لكل من البشرة او الشعر واستخداماته في هذا الصدد عديده ومتنوعه مؤخرا لم يعد ذلك النوع من الصابون منتج غير مألوف للعناية بالبشرة خاصه بعد أن لمس الكثير من الناس أثره الملفت على كل من البشرة والشعر بمكونات طبيعية لطيفه على البشرة تعمل بشكل فعال علي التعزيز من جمالها وتمنحها التغذية والترطيب اللازم وكذلك على الشعر وفروة الرأس لذلك سوف اعرض لكم من خلال ذلك المقال  تجربتي مع صابونة حليب الحمار بالإضافة الي التعرف علي اهم وابرز المعلومات التي تخصه.

تجربتي مع صابونة حليب الحمار :

  • في البداية لا اخفي عليكم سرا انني لم اكن اعلم ان لذلك الحيوان حليب من الأساس وان هذا الحليب هو ما تتسارع عليه اكبر شركات التجميل من اجل الحصول عليه بأثمان باهظه وذلك يرجع الي فوائده الكبيرة وغناه بالعديد من الفيتامينات والمركبات التي تفيد كل من البشرة والشعر بالإضافة الي ان اسم المنتج بالنسبة لي لم يكن مشجع للشراء ابدا.
  • وعندما قرأت عن هذه الصابونة في البداية كانت بالنسبة لي مثار سخريه ولأخوتي أيضا ولكن بعد ان سمعت العديد من الصديقات يتحدثن عنها فبدأت بالبحث مجددا وجدت ان بعد استهزاء البعض من المكون الأساسي لهذا الصابون تسارع العديد من الفتيات لشراء هذه الصابونة نظرا الي انها تتميز بأنها خاليه من المواد الكيميائية أملًا منهم أن تحمل لهم حلا سحرياً لمشكلات بشرتهم وهذا ما دفعني أيضا الي تجربتها وقررت شرائها وتجربتها على بشرتي ومشاركتكم تجربتي معها.
  • وتتلخص تجربتي مع صابونة حليب الحمار في أنني كنت اعاني من بعض من المشاكل في البشرة كانت ابرزها معاناتي من المسام الواسعة التي توجد في بشرتي بشكل ملحوظ نتيجة الي انها بشره دهنيه بالإضافة الي انني قد لاحظت مؤخرا أيضا بدء ظهور بعض من التجاعيد وتراكم الكثير من الجلد الميت اضافه الي وجود اثار قديمة لحب الشباب وغير ذلك من المشاكل فقد كنت اشعر بالضيق الشديد من وجهي مما قد سبب ذلك في فقدان ثقتي بنفسي.
  • الي ان سمعت عن هذه الصابونة وبدأت في البحث عنها وجمعت اكبر قدر من فوائدها وبالفعل قومت بشرائها وأوقفت معظم الكريمات التي كنت استعملها من اجل ان يتبين لي نتيجة استعمالها بشكل واضح وبدأت في استعمالها بشكل يومي حيث كنت أقوم بغسل وجهي بها وفركه بشكل جيد بالرغوة الخاصة بهذه الصابونة بعد ان أقوم بتمريرها علي وجهي بأكمله وبعد الانتظام علي استعمال هذه الصابونة لمده أسبوعين تقريبا قد لاحظت تحول كبير في بشرتي.
  • وبعد المداومة علي استعمال هذه الصابونة لمده دامت اكثر من شهر ونصف قد لاحظت ان تقريبا كل الجلد الميت قد زال وان بشرتي أصبحت اكثر نضاره وحيوية بشكل ملحوظ للكل وكل اثر حب الشباب القديم قد زال أيضا بنسبه خمسه وثمانون في المائة بالإضافة الي ان الخيوط الدقيقة التي كانت في جبهتي وعلي اطراف فمي خفت أيضا كما كان هناك فرق في لون بشرتي قرابه درجتين تقريبا فـ بالنسبة لي كانت تجربتي مع هذه الصابون فعاله جدا ورائعة.

من خلال قسم تجربتي تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع صابونة بيزلين للمنطقه الحساسة

ما هو تعريف صابونة حليب الحمار  ؟

هو عباره عن صابون طبيعي مصنوع يدويا يتكون من العديد من المكونات المغذية المختلفة التي تتميز بأنها خاليه من المواد الكيميائية الضارة ومن أهم مكونات ذلك الحليب الذي يعتبر قريبا جدا من تركيب حليب الأم أنه يتمتع بالعديد من الخصائص المغذية للبشرة نتيجة الي انه يحتوي على نسبه كبير من كل من المغنيسيوم او الكالسيوم او البوتاسيوم والزنك والصوديوم بالإضافة الي أهم الفيتامينات والأحماض ومضادات الأكسدة.

تقول الروايات التاريخية أن ذلك الحليب شهرته في العناية بالبشرة موجوده منذ آلاف السنين وترجع شهره ذلك الحليب الي كليوباترا فقد كانت تقوم قديما باستعمال ذلك الحليب للعناية بكامل بشره جسدها بالإضافة الي الاستحمام في ذلك الحليب.

اهم فوائد حليب الحمار للبشرة :

وفقا الي بعض من الأدلة العلمية فقد يعود الاستعمال المنتظم لذلك الحليب علي البشرة بالعديد من الفوائد المختلفة لا سيما ان ذلك النوع من الحليب يعتبر مصدر جيدا جدا للعديد من المغذيات الهامه التي تحتاج لها البشرة وسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي ابرز الفوائد المحتملة لذلك الحليب علي البشرة وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية :

 ترطيب البشرة : إن إحدى أبرز فوائد ذلك الحليب للبشرة تتعلق تحديدا بسماته المرطبة بعمق للبشرة وهذا يرجع الي احتواء ذلك النوع من الحليب على كميه مناسبه من البروتينات التي قد تعمل على جذب جزيئات الماء من البيئة المحيطة والتي تقوم بدروها في المساهمة على الحفاظ على وجود الماء في البشرة لأطول فتره ممكن لذلك في حاله اذا كنت تعاني من مشكله جفاف البشرة فإن ذلك الحليب بالإضافة الي المستحضرات المصنوعة منه خيار جيدا جدا لعلاج هذه المشكلة.

مقاومه ظهور علامات الشيخوخة : من ضمن الفوائد المحتمل حدوثها لذلك الحليب علي البشرة انه من الممكن ان يساهم بشكل كبير في مقاومه العديد من علامات شيخوخة البشرة مثل كل من التجاعيد والبقع الداكنة بالإضافة الي ترهل الجلد وذلك الفضل يرجع الي قدرته الفعالة في القيام ببعض من الأشياء وسوف نتعرف عليها كما يوضح لنا في التالي :

ترطيب البشرة والحفاظ عليها رطبة لفترة أطول بالإضافة الي العمل علي تحفيز تجدد خلايا البشرة من اجل ان تظهر خلايا بشره جديده ويافعه.
كما انه يعمل علي تزويد البشرة بنسبه جيده من مضادات الأكسدة الهامه من اجل مقاومه شيخوختها بالإضافة الي انه يساهم أيضا في التعزيز من إنتاج الكولاجين في البشرة وهذه أبرز المغذيات الطبيعية التي توجد في ذلك النوع من الحليب والتي تساعد على مقاومه شيخوخة البشرة وهي كل من فيتامين أ وفيتامينات المجموعة ب وفيتامين هـ بالإضافة الي فيتامين ج.

تهدئه البشرة المتهيجة : من ضمن الفوائد البارزة لذلك الحليب علي البشرة انه له قدره فعاله في المساعدة على تهدئه البشرة المتهيجة حيث انه يعمل بشكل كبير علي التخفيف من حده الانزعاج الحاصل فيها وذلك يرجع الي ان هذا النوع من الحليب  يحتوي على نسب جيده من بعض من المواد الطبيعية المقاومة لكل من الالتهاب والتهيج مثل كل من فيتامين د وفيتامين أ.

تجديد خلايا البشرة :يحتوي ذلك الحليب على كميات جيده من بعض من المركبات الهامه لتجدد البشرة من ابرزها فيتامين أ والسيراميدات وهذه الفيتامينات هي التي تلعب دور هامّ في عمليات تجدد خلايا البشرة لذلك فمن الممكن ان يساعد التطبيق الموضعي لهذا الحليب على إضفاء مظهر شاب ويافع على البشرة بالإضافة الي تفتيح لون البشرة تدريجيا.

 مقاومه بعض من الأمراض الجلدية :  ان استعمال ذلك النوع من الحليب بشكل منتظم من الممكن ان يساعد بشكل فعال على مقاومه العديد من الأمراض او المشكلات الجلدية فبفضل ما قد يمتلكه هذا الحليب من خواص مضادة للالتهاب فيمكن لاستعماله المنتظم أن يساعد على مقاومة الأمراض بعض من الامراض الجلدية ويخفف من حده أعراضها ومن هذه الامراض ما يوضح لنا وهي كما يوجد في التالي :

  • الأكزيما بالإضافة الي حب الشباب.
  • الوردية بالإضافة الي البهاق.

اضافه الي ما سبق فإنه يوجد له العديد من الفوائد الأخرى التي تعود علي البشرة من ابرزها قدرته في التعزيز من قدره البشرة على التعافي بعد الإصابة بالجروح بالإضافة الي التعزيز من نعومه البشرة وإعادة الاتزان لمنسوب الزهم والزيوت في البشرة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : اين يباع صابون حليب الحمار

فوائد هذه الصابونة للشعر :

نظرا الي ان ذلك النوع من الحليب يحتوي على كميه كبيره من كل من الفيتامينات والكالسيوم وغير ذلك من المغذيات فإن صابون ذلك الحليب يحمل العديد من الفوائد المختلفة التي تعود بالنفع عند استخدامه لتنظيف الشعر وسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي ابرزها وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • يعمل بشكل فعال علي التعزيز من نمو الشعر وكثافته بالإضافة الي قدرته في تغذيه الشعر من الجذور.
  • مقاومه تساقط الشعر وهذا يرجع الي احتواء ذلك الحليب على عدد من المواد المغذية التي تساعد على تقويه بصيلات الشعر.
  • يساعد ذلك الصابون على ترطيب الشعر الجاف والباهت ومساعدته على استعاده مظهره الحيوي الصحي واللامع.

فوائد هذه الصابونه للشعر

طريقه استخدام صابونة حليب الحمار :

من اجل ان يتم الوصول الي أفضل استفادة ممكنه من ذلك النوع من الصابون يوصي بأن يتم استعماله ثلاث مرات في اليوم مره في الصباح واخري في الظهيرة والأخيرة في المساء قبل الخلود الي النوم ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف علي الطريقة الصحيحة لاستعماله وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • أولا لابد من ان يتم تدليك البشرة المبللة بهذه الصابونة حتى تتكون رغوه خفيفة ويتم ترك هذه الرغوة على البشرة لبضع من الدقائق من اجل ان تتغلغل مكونات هذه الصابونة في البشرة.
  • بعد ذلك يتم غسل البشرة من الصابون من خلال استعمال ماء فاتر أو بارد ثم يتم تجفيف البشرة بلطف بمناديل أو منشفة نظيفة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : تجارب صابونة جلوبا

سمات ذلك النوع من الحليب :

بعد ان عرضت لكم تجربتي مع صابونة حليب الحمار فسوف أوضح لكم من خلال هذه الفقرة ابرز سمات ذلك الحليب حيث يمتلك ذلك النوع من الحليب بعض من السمات الهامه التي تجعله من أنواع الحليب الفريدة والمميزة وسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي ابرز هذه السمات وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه وهي كالاتي :

  • تعد فرص حصول رد فعل تحسسي تجاه ذلك النوع من الحليب ضئيلة جدا لا سيما مقارنه بأنواع أخرى من الحليب الحيواني مثل حليب البقر لذلك من الممكن ان يكون هذا الحليب بديلا جيدا لحليب البقر بالنسبة الي الأشخاص الذين قد لا يلائمهم حليب البقر عمومًا.
  • ذلك الحليب يتميز بأنه يوجد له تركيبه طبيعية شبيهه بتركيبه حليب الثدي لذلك وعلى مدى قرون تم اللجوء اليه كبديل عن حليب الثدي للرضع في بعض الحضارات.
    ذلك النوع من الحليب يمتلك فتره صلاحيه أطول من غيره من الأنواع الأخرى مما يجعله مميز بأنه لا يحتوي في العادة على الملوثات التي من الممكن ان تتواجد في أنواع الحليب الأخرى.

حكم استخدام ذلك الحليب في تصنيع مادة الصابون :

الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله قد نص جمهور الفقهاء على نجاسة ذلك النوع من الحليب وقد حرم استعماله وفقا الي حرمه لحمه لما رواه ابن عمر رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (نَهَى يَوْمَ خَيْبَرَ عَنْ لُحُومِ الحُمُرِ الأَهْلِيَّةِ) مما يعتبر ان لبنها نجسا كذلك تبعا لحكم أكلها.

اما بالنسبة الي التداوي به فقد يري بعض من العلماء ان التداوي بالنجس غير الخمر جائز عند الحاجه بشرط أن لا يوجد بديل طاهر للعلاج وعليه فلا مانع من استخدام ذلك النوع من الحليب في العلاج والتداوي في حاله إذا كان هناك إضافة لمادة هايدروكسيد الصوديوم إلي ذلك الحليب من اجل ان تغيير في خصائصها الكيميائية بحيث تتحول من مادة إلى أخرى ويجوز استخدامها من باب أولى ، شريطة تحقق عدم حصول الضرر عند استعمالها.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا :

الفرق بين حليب الصويا وشراب الصويا

صابون دودو الأصلية والتقليد

ومن هنا نكون قد وصلنا معكم الي ختام موضوع مقالنا اليوم علي امل ان نكون قد قدمنا لكم أعزاءي الإفادة الكاملة من خلال ما قومنا بعرضه من معلومات تتعلق بموضوعنا اليوم والتي نجد ان هناك رغبه كبيره من العديد في التعرف عليها وذلك من خلال عرض تجربتي مع صابونة حليب الحمار بالإضافة الي التعرف علي تعريف ذلك الصابون واهم فوائده العائدة علي البشرة.

كما نكون قد تعرفنا أيضا من خلال موضوعنا اليوم علي فوائد صابونه حليب الحمار للشعر وطريقه استعمال هذه الصابونة بالإضافة الي التعرف علي كل من سمات ذلك النوع من الحليب وحكم استخدام ذلك الحليب في تصنيع مادة الصابون وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر.

أضف تعليق