تجربتي مع زيت الزيتون لتسهيل الولادة

تجربتي مع زيت الزيتون لتسهيل الولادة ؛ تعانى العديد من النساء من قلة المرونة فى منطقة العجان و خاصة عند النساء العربيات و الأمر الذى يؤدى الى حدوث صعوبات فى أثناء الولادة و التى تؤدى الى حدوث الألام و من الممكن أن يؤدى الى حدوث تمزقات و لكن من الممكن أن نتجنب هذا الأمر من خلال الأستخدام المنتظم لزيت الزيتون من أجل العمل على تدليكها و الحصول على الولادة السهلة دون وجود أى مشاكل.

تجربتي مع زيت الزيتون لتسهيل الولادة :

  • حيث أن زيت الزيتون هو أحد أنواع الزيوت الطبيعية و التى تحمل العديد من العناصر المختلفة و لذلك هو من الزيوت ذات القيمة الغذائية العالية و له العديد من الفوائد و الاستخدامات المختلفة.
  • و يعد الموطن الأصلى له هو فلسطين و سوريا و أيران منذ حوالى 6000 عام حيث أنه يوجد أفضل أنواع الزيتون هناك و بعدها أنتشر بين العديد من الدول التى تطل على البحر الأبيض المتوسط.
  • يعمل زيت الزيتون على حماية الجسم من العديد من المشاكل المختلفة كما أنه مفيد للشعر و للبشرة و لذلك هو يدخل فى تركيب بعض منتجات العناية بالبشرة و الشعر.
  • و يتم الحصول على هذا الزيت من خلال حبات الزيتون و التى يتم طحنها و حتى تتحول الى عجين و بعدها يتم تصفية الزيت منها و بعدها يتم نقل الزيت الى خزانات معدنية تعمل على مقاومة الصدأ و ذلك عن طريق عزله عن الأكسجين من أجل عدم أحداث التفاعل و يتم الأحتفاظ بها فى علب زجاجية ذات اللون الداكن.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي مع الالتهابات المهبليه

وضع زيت الزيتون في المهبل لتسهيل الولادة

وضع زيت الزيتون في المهبل لتسهيل الولادة :

  • حيث أنه يتم العمل على التسهيل من الولادة و ذلك عن طريق أستخدام زيت الزيتون و الأستفادة من مكوناته التى تدخل فى تركيبه من أجل العمل على التحسين من المنطقة التناسلية و تمديد العضلات بكل أريحية فى أثناء الولادة من أجل التقليل من الألام التى تحدث عند الولادة الطبيعية.

فوائد زيت الزيتون للحامل

فوائد زيت الزيتون للحامل :

  1. حيث أنه يعمل على التحفيز للجسم من أجل أنتاج الهرمونات و ذلك بسبب وجود النياسين.
  2. كما أنه يساعد على التحفيز من الدورة الدموية عند الأم و الجنين.
  3. و يعمل أيضا على التقوية من الجهاز المناعى و التقليل من حدوث الألتهابات لدى الحامل.
  4. كما أنه يعمل على التخلص من علامات التمدد التى تظهر على الجسم فى أثناء فترة الحمل.
  5. و يعمل على التقليل من الأضطرابات التى تحدث فى المعدة فى أثناء فترة الحمل مثل الأمساك.
  6. كما أنه يحتوى على الدهون الصحية مثل أوميجا 3 و التى تعمل على المساعدة فى تغذية الجسم جيدا و التحسين من الحالة الصحية للقلب للجنين.
  7. و يعمل أيضا على المساعدة فى التقليل من الكوليسترول الضار فى الجسم و الذى يؤدى الى مشاكل مختلفة فى أثناء فترة الحمل.
  8. كما أنها يعمل على التقليل من معدلات ضغط الدم فى الجسم.
  9. المساعدة على أمداد الجنين بالعناصر الغذائية اللازمة و التى تعمل على التقليل من حدوث الأمراض والمشاكل له.

تدليك العجان

تدليك العجان :

  • حيث أن العجان هو المنطقة التى تقع بين المهبل و فتحة الشرج و الجزء الخلفى من قناة الولادة و هى تعد أنها مهمة فى عملية التمدد فى أثناء الولادة الطبيعية.
  • فيجب أن يتم الحرص على تلك المنطقة جيدا من أجل التمدد دون وجود مشاكل مثل التمزق و الصعوبات فى أثناء الولادة مثل الألام من توسع تلك المنطقة عن الطبيعى لها.
  • حيث أنه يتم تدليك تلك المنطقة جيدا عن طريق أستخدام البعض من المواد مما يؤدى الى التحسين من العضلات و العمل على تمددها دون وجود مشاكل مختلفة.
  • كما أنه يمكنك العمل على ممارسة البعض من التمرينات الرياضية و الخاصة بتلك المنطقة من أجل العمل على التمديد العضلى المناسب.
  • فى حالة عدم التحسين من العجان قبل الولادة و خاصة فى المرة الأولى لك فأنه من الممكن أن يحدث التمزق و الندبات و التى تؤدى الى عمل الخياطة مما يؤدى الى الزيادة من فترة التعافى و الولادة.
  • كما أنها تؤدى الى التسبب فى الألام عند التبول أو التبرز أو الحركة و من الممكن أن نؤثر سلبا لفترة طويلة.
  • يمكنك العمل على البدأ من الشهر الثامن تقريبا على تدليك تلك المنطقة بشكل يومى لمدة تصل الى حوالى 5 دقائق تقريبا من أجل العمل على التقليل من حدوث الصدمة لأنسجة العجان فى أثناء الولادة.

أهمية إعداد العجان الخاص بك :

  • حيث أنه يجب الحفاظ على مرونة تلك المنطقة جيدا من أجل التقليل من حدوث الأضرار و المشاكل المختلفة فى تلك المنطقة و التى تظهر خاصة فى المرة الأولى للولادة الطبيعية.
  • كما أنه من أجل العمل على مرور الطفل فى قناة الولادة بشكل طبيعى دون أن تعانى من المشاكل و الألام.

وضع زيت الزيتون في المهبل للحامل

وضع زيت الزيتون في المهبل للحامل :

  • و يمكنك الجلوس على الظهر و العمل على الثنى الركبتين مع الحصول على مسافة مناسبة بين القدمين من أجل أتساع تلك المنطقة بالطريقة المناسبة و هذه تعد أنسب طريقة من أجل التدليك.
  • حيث أنه يتم أحضار البعض من الزيت زيتون و العمل على تطبيقه على تلك المنطقة و البدأ فى التدليك بشكل دائرى لمدة تصل الى حوالى 5 دقائق بشكل يومى.
  • يجب المحاولة على الأنتظام بأستخدامه بشكل دائم و مستمر و لكن فى حالة أنه قد فات يوم أو أثنين فلا توجد أى مشاكل و يمكنك الأستمرار مرة أخرى.

تعليمات ونصائح تدليك العجان :

  1. حيث أنه يجب الحرص على النظافة لليدين بشكل جيد من أجل عدم تلويث تلك المنطقة و لذلك يجب غسل اليدين جيدا.
  2. كما أنه يمكنك العمل على قص الأظافر و ذلك حتى لا تمتلئ بالميكروبات و الأتربة.
  3. و يجب عليك البحث عن أفضل وضع من أجل الراحة النفسية عند التدليك للعجان.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي مع حبوب ديوراكان

أضف تعليق