تجربتي مع زراعة الشعر في المغرب

هناك العديد من الرجال الذين يُعانون من مشاكل تساقط الشعر الشديد مما يؤدي إلي أن البعض من المناطق والأجزاء في الشعر تكون خالية ولذلك يلجأون إلي زراعة الشعر في أحد المراكز التي تعمل علي استخدام التقنيات الحديثة واليوم سوف نتعرف علي تجربتي مع زراعة الشعر في المغرب والتي تحمل الكثير من الأمور المتنوعة والتي يُمكن الاستفادة منها بشكل كبير.

تجربتي مع زراعة الشعر في المغرب:

تُعد أن زراعة الشعر هي واحدة من التقنيات التي يتم الاعتماد عليها من أجل زرع بصيلات الشعر في البعض من الأجزاء الخالية من الشعر وذلك نتيجة للصلع الوراثي أو الصلع نتيجة الأسباب المختلفة.

وتُعتبر أن المغرب واحدة من البلاد العربية المتقدمة في مجال الجراحات التجميلية وبشكل خاص عمليات زراعة الشعر للرجال لأنهم يمتلكون أعداد كبيرة من الرجال يُعانون من الصلع وأمراض فروة الرأس المختلفة ويوجد هناك العديد من المراكز الطبية المختلفة التي تُعد أنها ذات كفاءة عالية.

مدينة الدار البيضاء هي بمثابة العاصمة الاقتصادية للمملكة والتي يوجد فيها النصيب الأكبر من تلك المراكز وبعدها البعض من المدن الأخرى مراكش وطنجة والعاصمة الرباط.

أهم التقنيات المستخدمة لزراعة الشعر في المغرب:

يحتوي المغرب علي العديد من المراكز المختلفة والتي من خلالها يُمكن أن يتم إجراء العملية وبتكلفة تكون أقل من البعض من الدول الأخري ويتم الاعتماد علي تقنيتين رئيسيتين خلال إجراء عملياتها وكلاهما ينتج عنه نتائج مقبولة وهما:

تقنية الشريحة (FUT):

تُعد أنها التقنية الأولي التي قد تم ابتكارها من أجل عمليات زراعة الشعر ومن خلالها يتم الحصول علي شريحة من المنطقة المانحة ويتم تقطيعها وفتح البعض من القنوات في المنطقة التي سيتم زراعتها ويتم غرس البصيلات فيها ويُشترط أن تكون علي عمق معين وتحتاج العملية مدة من الوقت والتي تصل إلي 9 ساعات.

قد يكون لها البعض من السلبيات المختلفة ومنها ظهور الندبة الكبيرة في مكان العملية ولكن علي الرغم من ذلك أنها التقنية الأكثر استخداماً في المراكز المختلفة في المغرب.

تقنية الاقتطاف (FUE):

تُعتبر أنها من أحدث التقنيات التي قد تم الإعلان عنها في مجال زراعة الشعر لأنه يُساعد علي الحصول علي نتائج رائعة ويتم الأمر من خلال اقتطاف بصيلات شعر جيدة من المكان المناسب مثل مؤخرة الرأس أو جانبيْه وبعدها يتم غرسها في المنطقة الجديدة وتحتاج العملية مدة من الوقت والتي تصل إلي 7 ساعات ولا يوجد لها أى أثار جانبية ولذلك هي تكون أعلي في التكلفة من السابقة.

لا تتوفر تلك التقنية في المغرب كثيراً إلا في البعض من المراكز المحدودة مما يؤدي إلي التقليل من خيارات المريض ولا يُساعد علي الحصول علي المرونة في الاختيار.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل تجربتي مع زراعة الشعر في ادمه

مميزات زراعة الشعر في المغرب:

تتميز المغرب بانتشار العديد من العيادات والمراكز الطبية المختلفة التي تعمل علي تقديم الخدمات العالية في الجودة وهناك العديد من المميزات المختلفة التي من الممكن أن يحصل عليها العميل عند إجراءه للعملية وهو ما سنعرفه من خلال النقاط التالية:

  1. ضمان الحصول علي المستوي العالي في عيادات المغرب مع وجود كافة المعدات الحديثة وكافة الطواقم الطبية التي تتمتع بالمهارة الكاملة.
  2. نسب نجاح إجراء العملية مرتفعة بشكل كبير لأن الشعر ينمو من خلال الاعتماد علي الطرق الطبيعية وبنفس اللون الأصلي للشعر ولا يتم استخدام أي أدوية أو مواد كيميائية قد تؤثر على فروة الرأس.
  3. ظهور النتائج بشكل طبيعي للغاية ولا يُمكن للأخرين ملاحظة الفارق بين الشعر الأصلي والمزروع.

عيوب زراعة الشعر في المغرب:

هناك البعض من السلبيات المختلفة التي من الممكن أن تجدها عند إجراء عملية زراعة الشعر وهو ما سنتعرف عليه من خلال النقاط التالية:

  1. حيث أنه من الصعب أن يتم التواصل بسبب تعدد اللغات وقد لا يكون البعض قادر علي فهم اللهجة المغربية.
  2. قد يكون هناك تأخير في البعض من النتائج بشكل نسبي.
  3. هناك البعض من المراكز التي يرتفع فيها تكلفة إجراء العملية ولذلك من الصعب علي محدودي الدخل إجراء العملية.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل تجربتي مع زراعة الشعر في الهند

تكلفة عملية زراعة الشعر:

من الممكن أن يتم إجراء العملية في العديد من المراكز المختلفة في المغرب ويختلف التكلفة من مكان إلي أخر ويتوقف الأمر علي البعض من العوامل المتنوعة ومنها الخبرة الطبية التي يمتلكها الطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية وعدد سنوات العمل في المهنة وعدد الحالات التي قد قام بإجرائها والمركز الطبي والتجهيزات والتقنية التي سيتم الاعتماد عليها.

يجب الحرص علي أن يتم الاختيار علي أساس تلك العوامل من أجل ضمان نجاح عملية زراعة الشعر وبالأخص أنها تندرج تندرج تحت مسمى العمليات الجراحية ولا يمكن الخضوع لها بسهولة أو لمرات عديدة كما أنه من الصعب أن يتم إصلاح أى من المضاعفات في حالة أنه لم يتم اتباع أى من المعايير السليمة من أجل أختيار المكان المناسب.

حيث أنه من الممكن أن يتم إجراء العملية في المغرب من خلال الاعتماد علي تقنية الشريحة وتكون تكلفتها بين 2500 دولار إلى 3000 دولار والذي يُعد أنه من المبالغ التي تُعتبر أنها مرتفعة عند مقارنتها مع البعض من المراكز التركية التي تعمل علي توفير العديد من الخدمات الأخرى مثل الحجز الفندقي وخدمات الترجمة والمرافقة من وإلى المطار.

من الممكن أن يتم إجراء العملية في المغرب من خلال الاعتماد علي تقنية الشريحة وتكون تكلفتها بين 2400 دولار إلى 3600 دولار والذي يُعد أنه من المبالغ التي تُعتبر أنها مرتفعة عند مقارنتها مع البعض من المراكز التركية التي تعمل علي توفير العديد من الخدمات الأخرى مثل الحجز الفندقي وخدمات الترجمة والمرافقة من وإلى المطار.

تكلفة زراعة الشعر في المغرب بالدرهم المغربي:

حيث أنه من الممكن أن يتم زراعة الشعر في المغرب من خلال الاعتماد علي تقنية الشريحة بمبلغ يكون بين 20 ألف درهم مغربي إلي 30 ألف درهم مغربي بينما من الممكن أن يتم زراعة الشعر في المغرب من خلال الاعتماد علي تقنية الاقتطاف بمبلغ يكون بين 23 ألف درهم مغربي إلي 36500 ألف درهم مغربي.

أفضل مراكز زراعة الشعر في المغرب:

هناك العديد من المراكز المتميزة والتي من الممكن أن يتم زراعة الشعر فيها في المغرب ولكن المركز التركي لزراعة الشعر في الدار البيضاء هو أحد أفضل المراكز التي من الممكن الاعتماد عليها وهو من المراكز المتخصصة في تقنية ميكروجرفت micrograft ويتم فيها إعادة ملء فروة الرأس في المناطق التي حدث فيها التساقط في الشعر بشكل شديد وهي تعد أنها متميزة بشكل كبير في الحصول علي أعلي مستوي من الدقة وقلة الخطأ البشري وأنها فترة النقاهة تكون قصيرة وقد تم إجراء العديد من الحالات المختلفة لزراعة الشعر من خلال الاعتماد علي تلك التقنية.

بعد الإنتهاء من قراءة مقالة تجربتي مع زراعة الشعر في المغرب سوف تكون تعرفت علي العديد من التفاصيل المختلفة والمتنوعة ومنها المميزات والسلبيات والمركز الأفضل من أجل العملية والتكلفة المناسبة وفي حالة أن لديك أى تجارب سابقة يُمكنك اطلاعنا عليها من خلال قراءة المقالة.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل تجربتي مع زراعة الشعر في جده

أضف تعليق