تجربتي مع حبوب الكركم

يلجأ العديد من الأشخاص دائما إلى الطبيعة في حل العديد من المشاكل وذلك لأنها غنيه بكل ما هو مفيد لصحتنا الجسدية والمعنويه ونجد فيها حلولاً شتى لكل المشكلات فهي تتميز باحتوائها علي العديد من الأعشاب الطبية ومن ضمنها عشبه الكركم فهو من الاعشاب التي تتوافر في كافه انحاء العالم ويتميز بفوائده المتنوعه وخصائصه الصحيه التي لا تنتهي من ابرزها احتوائه علي كل من البوتاسيوم والالياف الغذائية والبروتين والزنك والنحاس والصوديوم بالإضافة الي فيتامين اي وفيتامين سي والكالسيوم والحديد وغير ذلك من العديد من العناصر الهامه التي يحتاج اليها الجسم لذلك سوف نتعرف من خلال هذا المقال علي تجربتي مع حبوب الكركم.

وتتوافر هذه الحبوب في الصيدليات ولكن يجب تناولها تحت إشراف الطبيب المعالج وهذه الحبوب يتم تصنيعها من نبات الكركم والذي يعتبر من الأعشاب الهامة لصحة الإنسان حيث يساعد في علاج الكثير من الأمراض بجانب قدرته على حرق الدهون وإنقاص الوزن بشكل صحي وسليم لذلك سوف نتعرف من خلال هذا المقال علي تجربتي مع حبوب الكركم بالإضافة الي التعرف علي اهم المعلومات التي تتعلق بذلك الموضوع.

تجربتي مع حبوب الكركم :

تتلخص تجربتي مع حبوب الكركم في انني كنت اعانى من السمنة وقومت بالبحث عن افضل الطرق التي تساعدني في التخلص من الوزن الزائد بشكل امن وسريع وقد وجودت هذه الحبوب وبالفعل قومت بالذهاب الي الطبيب واستشارته هل يمكنني استعمال هذه الحبوب ام لا وقد قام بتشريحها لي وتحديد جرعتها وفقا لما يتناسب مع حالتي ومن خلال استعمالي لها وفقا لـ تعليمات الطبيب وبشكل منتظم قد لاحظت انني بالفعل اخسر الوزن الزائد من جسمي

من المتفق عليه انه يوجد هناك الكثير من الاستخدامات لهذه النبتة وبجانب تلك الفوائد تأتي تجربتي مع حبوب الكركم فتعتبر هذه الحبوب من مستخلصات نبات الكركم المعروف خاصه في الهند وهو يعمل مكمل غذائي لا غنى عنه وتحتوي هذه النبتة على العديد من العناصر الغذائية المهمة والنافعة لجسم وصحة الإنسان ولها فوائد منها تساعد الجسم على التخلص من الدهون فمن خلال تجربتي لهذه الحبوب استطعت أن اخسر وزنى وأكسب صحتي وتم نحت جسمي بشكل جميل وأصبحت أشعر بالسعادة والثقة في النفس.

وكنت أتناول ذلك الدواء من خلال اخذ كبسوله واحده من هذه الحبوب في اليوم مع تناول وجبات غذائية صحيه والتقليل من الكمية في كل وجبه وذلك بالطبع وفقا الي تعليمات الطبيب كما ذكرت سابقا وتحتوي العلبة من ذلك على ستون كبسولة تكفي لتناولها خلال شهرين تقريباً ويجب الحذر من تناول جرعة أكبر من كبسولة يومياً لتجنب العديد من المشاكل الناتجة عن ذلك فقط يجب الالتزام بالجرعة المحددة.

من خلال قسم تجربتي تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع خلطة زيت الزيتون والكركم

فوائد حبوب الكركم :

تتعدد وتختلف فوائد هذه الحبوب وسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي ابرزها واهمها وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • تعمل بشكل فعال علي منع الإصابة ببعض من انواع الحساسية بالإضافة الى انها تساهم في التقليل من الاعراض الجانبية لمرض حمى القش والتي تتمثل في الاحتقان والكحة والعكس.
  • من الممكن ان يستخدم الأشخاص كبار السن الذين يعانون من مرض الزهايمر هذه الحبوب حيث وجد ان هذه الحبوب تحتوى على ماده تسمى بيتا اميلويد والتي يتسبب نقصها في الإصابة بمرض الزهايمر بالإضافة الى ان هذه الحبوب تساعد على تقويه الذاكرة.
  • تعتبر هذه الحبوب من الأدوية التى ينصح بها الاطباء مرضى الكبد حيث انها تساعد على العلاج.
  • من الممكن تناول هذه الحبوب أيضا للاشخاص الذين يعانون من الروماتيزم بالإضافة الى التهابات المفاصل والتى تعد من الامراض التى تمنع الشخص المصاب بها من الحركه والمشي ايضا بشكل طبيعي ولكن بعد تناول هذه الحبوب سوف يعود الانسان قادرا مره اخرى على ممارسه حياته بشكل طبيعي وافضل.
  • كما انه من الممكن ان يتعرض بعض الاشخاص لالتهابات البشره والتى قد تحدث بسبب التعرض المباشر لاشعه الشمس او استخدام مستحضرات التجميل الغير اصليه وبالتالى من الممكن علاج هذه المشكله عن طريق تناول هذه الحبوب والتى تساعد فى الحصول على بشره صافيه خاليه من المشاكل.
  • يمكن ايضا تناول هذه الحبوب للاشخاص المصابين بمرض السكرى حيث تقلل هذه الحبوب من الاعراض المصاحبة له بالاضافه الى انها تعمل على خفض المقاومه التى يبذلها الجسم تجاه الانسولين.
  • تساعد هذه الحبوب ايضا فى علاج بعض المشكلات النفسية مثل : الاكتئاب والقلق وهى من المشاكل التى يتعرض لها الكثير والعديد من الاشخاص نتيجه لضغوطات الحياه الصعبة حيث تساعد هذه الحبوب فى الشعور بالراحه والاسترخاء وهى من الحبوب التى ينصح بها الأطباء فى علاج ذلك.
  • في حاله اذا كان الانسان مصابا ببعض الجروح وخاصه بعد اجراء العمليات الجراحية من الممكن تناول هذه الحبوب والتى وجد انها تساعد بشكل جيد فى علاج الجروح والشفاء منها بالإضافة الى ازاله اثارها كما انها تعطى الجسم القوه والنشاط.
  • تساهم هذه الحبوب ايضا فى حمايه الجسم من الإصابة بمرض السرطان بالاضافه الى انها تمنع من تكوين الخلايا السرطانية ايضا.
  • تقى هذه الحبوب من خطر الإصابة بقرحه المعدة بالإضافة الى انها تساعد فى علاج اضطرابات وتقلصات المعدة بالاضافه الي انه من الممكن ان يتم استخدام  هذه الحبوب ايضا لعلاج حساسيه البشره كما يمنع من ظهور البقع الداكنة وذلك بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة حيث تساعد هذه الحبوب على توحيد لون البشرة وجعلها صافيه ونضره.
  • وتساعد هذه الحبوب ايضا على تحسين مستوى الكوليسترول فى الدم بالإضافة الى انها تحمى الجسم من خطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.

القيمة الغذائية للكركم :

اثبتت الدراسات والبحوث التى تم اجرائها مؤخرا حول ذلك الموضوع ان هذه الحبوب مفيده جدا وتحتوى على عناصر مفيده للجسم من ابرزها الالياف التي تتيمز بدوها الفعال فى خساره الوزن الزائد.

من المعروف ان هذه النبته تحتوي على الكثير من الفيتامينات المهمه التى يحتاج الجسم اليها وعند تناول هذه الحبوب تعمل على توفير ما يحتاجه الجسم بشكل امن.

الجدير بالذكر ان هذه الحبوب تعمل على بناء الجسم وتغذيته عن طريق مد الجسم بالعناصر المهمه ومن اهم تلك العناصر هى البروتينات بالاضافه الى انه يحتوى على العديد من المواد المضاده للتأكسد وهى التى تعمل على حمايه الجسم بشكل مستمر.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كيفية استخدام الكركم للجسم

نصائح قبل تناول الكركم :

هناك مجموعه من النصائح المهمه والتعليمات التى سوف نقدمها لكم من خلال هذه الفقره والتى سوف تفيدكم بشكل كبير للغايه قبل البدء فى تناول هذه الحبوب للحصول على افضل النتائج وهى :

  • من الممكن وضع ملعقة من مسحوق هذه النبتة فى كوب من اللبن الدافئ وتناولها يوميا بالإضافة الى انه يمكن استبدال اللبن بالعصائر او اضافه الكركم الى الشوربة.
  • بالإضافة الى انه من الممكن تناول هذه الحبوب نفسها عن طريق الفم حيث يتم تناول حبه واحده بشكل يومي.
  • يجب ابتعاد كلًا من النساء المرضعات والحوامل عن تناول هذه الحبوب وذلك لانه من الممكن ان تتسبب فى هياج بطانه الرحم ويؤدى الى نزول الحيض ومن الممكن ان يؤدى ذلك بدوره الى اجهاض الجنين اما السيدات المرضعات فلا يستحسن استخدامهن لهذه الحبوب فى شكل كبسولات ايضا لانه لا يوجد دليل علمى لسلامته على الرضع فقد ينتقل اليهم عن طريق لبن الام.
  • يجب الالتزام بالجرعة المحددة من قبل الطبيب المعالج والتى قد تكون حبه واحده او حبتان بشكل يومي.

نصائح قبل تناول الكركم

الجرعة المناسبة لحبوب الكركم :

يجب الانتظام فى تناول هذه الكبسولات ويجب عليك تناول كبسوله واحده فى اليوم مع تناول الغذاء والعلبه الواحده تحتوى على ستين كبسوله تكفى لاستخدام شهرين.

لا يجب عليك تناول اكثر من كبسوله فى اليوم الواحد وذلك حتى لا تؤدى الى حدوث المشكلات والمضاعفات المختلفه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كيفية استخدام الكركم للتخسيس

فوائد الكركم للبشره :

  • يساهم الكركم فى علاج اثار الحبوب بالاضافه الي علاج كل من الحساسية او احمرار الجلد وكذلك حب الشباب ايضا.
  • يساعد فى الزياده من سرعه التئام الجروح بشكل فعال بالاضافه الي استعاده نضاره البشرة الطبيعية ومقاومه علامات تقدم السن ايضا بالاضافه الى علاج شد الوجه.
  • يستخدم فى علاج الصدفية بالاضافه الي امكانيه استعماله في علاج الجرب ايضا.
  • تساعد خصائص هذه الحبوب المضادة للأكسدة والالتهابات على علاج البشرة بالاضافه الى إعطائها فرصه للراحة وبذلك تبدأ استعاده لونها وشكلها الطبيعى.
  • يعمل علي اعاده اللون الطبيعي للبشرة وذلك بعد التخلص من الاجهاد وعلاماته من خلال افراز بروتينات مثل بروتين الكولاجين بالاضافه الى ان هذه الحبوب تساعد ايضا على التخلص من الجلد الميت وبذلك تتجدد الخلايا وتستعيد البشره لونها الطبيعى والموحد.
  • تستفيد ايضا من مسحوق الكركمين بعد اخراجه من الكبسولة وخلطه بمواد اخرى لعمل معجون مخصص يدهن على البشره كما انه يمكن اضافه العسل والزبادى وماء الورد الى ذلك المسحوق لتكوين معجون ويضع المعجون على البشره ثم يترك لفتره معينه.
  • من المستحسن ترك جميع الأقنعة التى تحتوى على حبوب الكركمين من ربع الى ثلث ساعه ثم تغسل البشرة بماء دافئ ثم بارد وتظهر نتائج هذه الاقنعه بشكل ملحوظ عاده بعد المره الثالثه من الاستخدام وينصح بعمل القناع مره فقط او مرتين بشكل اسبوعى.

الاثار الجانبية لحبوب الكركم :

اثناء تناول هذه الحبوب لانقاص الوزن سوف تظهر مجموعه من الاثار الجانبيه وسوف نتعرف عليها من خلال هذه الفقره وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • الشعور بالغثيان بالإضافة الى الدوار أيضا بالإضافة الي الشعور بتقلصات فى المعده.
  • في حاله اذا كان الشخص يتناول بعض من الادويه الاخرى فإن حبوب الكركمين سوف تتفاعل معها مما يؤدى الى حدوث بعض المضاعفات الخطيره.
  • يتحول لون البراز الى اللون الأصفر بالإضافة الي اصابه الشخص بالإمساك او الاسهال.
  • من الممكن ان تسبب هذه الحبوب حدوث بعض من المشاكل الخاصة بالجهاز الهضمي مثل : اللتقيؤ والارتجاع وانتفاخات البطن ايضا.
  • تقلل حبوب الكركمين من معدل السكر في الدم بالإضافة الي انه في حاله تناول حبوب الكركمين بشكل غير صحيح سوف تظهر على الشخص المريض بعض من الاعراض المزعجة مثل : الصداع والدوار بالإضافة الى الإرهاق.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

كيفية استخدام الكركم لعلاج المفاصل

تجربتي مع حبوب الكركم للتنحيف

ونصل من هنا الي ختام موضوعنا ونأمل ان نكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ كافه ما ترغب في التعرف عليه من معلومات هامه تدور حول ذلك الموضوع وذلك من خلال عرض تجربتي مع حبوب الكركم والتعرف علي كل من فوائد حبوب الكركم والقيمه الغذائيه لها بالاضافه الي التعرف علي الجرعه المناسبه لحبوب الكركم.

كما نكون قد تعرفنا علي نصائح هامه لابد من معرفتها قبل تناول الكركم وفوائده للبشره بالاضافه الي التعرف علي الاثار الجانبيه لحبوب الكركم وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما عليك هو ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق