تجربتي مع الهربس الفموي

تجربتي مع الهربس الفموي، لو بحثت عن هذه العبارة فهناك احتمال كبير أنك مصاب بهذا الفيروس أو تعرف من هو مصاب به وترغب بالحصول على المعلومات الكاملة من خلال التجارب للاستفادة منها، وفي هذا المقال إليك ما تريد بشيء من التفصيل.

تجربتي مع الهربس الفموي

قبل أن نبدأ في ذكر التجارب والمعلومات التي وضحها الغير خلال تجربتهم مع هذا المرض فهناك ملحوظة مهمة يجب أخذها بالاعتبار وأن التجارب على الرغم من أنها قد تكون مفيدة إلا أن نتيجتها لا يمكن تعميمها على الجميع.

حيث تختلف الحالة الصحية والعوامل التي تؤدي لهذا الفيروس بالإضافة لمدة الشفاء وحالة الفيروس نفسه، بالتالي فإن السيناريو الذي حدث مع تجربة ذلك لا يعني أنه بالضرورة سيحدث مع باقي التجارب الأخرى فيجب دائما جعل استشارة الطبيب هي الشيء الأساسي.

تجربة مع الهربس الفموي:
يحكي صاحب هذه التجربة ويقول إنه كان يعاني من مرض الهربس، وعلى الرغم من اتباعه للعديد من طرق العلاج إلا أنها لم تكن تأتي بنتيجة. وكانت المشكلة الأكبر التي يخاف منها هو انتشار المرض أو زيادته لأنه من المتعارف عليه أنه مرض معدي ينتشر بسرعة.

وفي إحدى المرات يقول صاحب التجربة أن صديقه نصحه بالاعتماد على العلاجات المنزلية والتي هي علاجات بسيطة وغير مكلفة ويمكن تطبيقها بكل سهولة لأنها من مواد موجودة في المنزل.

ومع الاعتماد على العلاجات المنزلية كانت النتيجة جيدة، وقد قلت نتيجة المرض بشكل ملحوظ بناءا على التجربة الجيدة. والجدير بالذكر أن العلاجات المنزلية أشهرها استعمال البلسم الذي يحتوي على الليمون أو استعمال جل الصبار.

تجربة مع الهربس الفموي:
وفي هذه التجربة تحكي السيدة وتقول إنها علمت أن ذلك المرض يصيب العديد من الأشخاص حتى إنها أصيبت وهي صغيرة، ومن أعراضه الأساسية المتوقع ظهورها هي البثور على منطقة الشفاه، وقد تكبر بالنسبة للبعض.

ومن خلال تجربتها تنصح دائما ألا يتم لمس الأشخاص المصابين بهذا المرض ومحاولة النظافة دائما أول بأول والتأكد أنك لا تلمس أحدا إذا كنت مصابا بنفس المرض حتى لا تنقل العدوى إليه.

ولقراءة المزيد من تجارب الغير للحصول على المعلومات الكثيرة منها نقترح عليك زيارة قسم تجربتي، وللمزيد من الفائدة أيضًا نرشح لك قراءة هذا المقال المميز: 

تجربتي مع الهربس الفموي عند الأطفال

ورغم أن هذا المرض يصيب العديد من الأشخاص، إلا أننا نلاحظ دائما أن المرض الأطفال هم أكثر المصابين به بسبب عدم قوة الجهاز المناعي، وبسبب أنهم يلمسون كل شيء ويضعون أي شيء تقريبا في الفم.

ولكن بالنسبة للأطفال فإن فترة حضانة الفيروس تكون حوالي إثنا عشر يوم تقريبا، وفي بعض الحالات تستمر لمدة يومين فقط. وتبدأ أعراض المرض الأساسية بالظهور.

وبمرور الوقت، وكلما استمر المرض عند الطفل تبدأ أعراض أخرى بالظهور مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم والتي تستمر لمدة بالإضافة لظهور بعض القرحة على الشفتين أو داخل الفم أو في مناطق أخرى من الجسم والشعور بالانزعاج من المنطقة، وأن يبكي الطفل في بعض الحالات بسبب الألم.

وفي بعض الأوقات يمكن أن يشفى الطفل وتقل أعراض الفيروس بشكل تدريجي، وعلى الجانب الآخر في بعض الأوقات يجب دائما التوجه للطبيب حتى يبدأ بعمل الإجراءات الوقائية الأساسية وينصح دائما بعدم التعامل مع الطفل بشكل مباشر أو تقبيله حتى لا تنتقل العدوى إليه أو لبعض الأطفال الآخرين.

تجربتي مع الهربس الفموي عند الأطفال

معاناتي مع الهربس

بعد التعرف على تجربتي مع الهربس الفموي، فإن بعض الحالات تشفى بسهولة، وبعض الحالات الأخرى تكون معاناة كما يقول بعض الأشخاص، ولكن لماذا يعد هذا المرض معاناة بالنسبة للبعض؟

السبب في ذلك أن هذا المرض في الأساس عبارة عن عدوى فيروسية متكررة ولكنها بسيطة على الأغلب، إلا أنها في بعض الحالات الأخرى قد تكون زائدة عن الحد.

فنجد أن الأعراض تزداد و تبدأ بالظهور على الوجه وعلى المنطقة قرب شفتين بالتحديد وتؤدي لحدوث بعض التقرحات في الوجه أو في الفم بالإضافة للإصابة لبعض الأعضاء الأخرى مثل هربس الأعضاء التناسلية.

وهناك نوعين من هذا المرض وهو الهربس البسيط والهربس من النوع الثاني ويرمز لهما (hsv-1) (hsv-2)، وبشكل عام، إن الهربس الفموي متعارف عليه دائما أنه يكون من النوع الأول، ولكنها ليست قاعدة ثابتة لأن النوع الثاني قد يصيب الفم أيضا.

وبعد الإصابة بهذا الفيروس تبدأ الأعراض بالظهور بجانب حدوث عدة اضطرابات ملحوظة أهمها أن يكون هناك حبوب أو بثور على الأغشية أو الأنسجة المحيطة بالمنطقة المصابة أو المنطقة التناسلية أو اليدين حسب المكان المصاب بشكل عام.

وتكمن المعاناة مع هذا المرض أن الجهاز المناعي لا يستطيع التغلب عليه، وبالتالي فإن الفيروس يظل موجود في الجسم حتى يؤدي لحالات الإصابة أو انتقال العدوى من شخص إلى آخر أو انتقال العدوى من منطقة إلى أخرى في الجسم.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: أفضل دكتور جلدية بالمدينه لعلاج الاكزيما

علاج الهربس نهائيا

حسب المعلومات المؤكدة حاليا فإنه مرض ليس له علاج بشكل نهائي ولكن لا داعي للقلق فهناك العديد من الأدوية التي تقلل من أعراض المرض والتي قد تكون أدوية لأمراض أخرى أيضا ولكنها تأتي بنتيجة جيدة للعلاج.

والسبب في صعوبة اختراع علاج لهذا المرض أنه يحتوي على حمض نووي معقد أكثر من أنواع الفيروسات الأخرى بالتالي فيصعب على العلماء التعامل مع الفيروس واختراع علاج مناسب له، ولكن تمكنوا من وصول لأبحاث مناسبة عن كيفية تقليل احتمالية انتقاله وكيفية السيطرة عليه.

وهناك بعض الأدوية المعروفة التي يمكن استعمالها دون استشارة طبية مثل الأسيتامينوفين أو ايبوبروفين، كما يمكن الوقاية من خلال شرب الكثير من السوائل لمنع جفاف في الجسم.

هناك بعض الأدوية الأخرى التي تستعمل وتكون جيدة مثل أدوية الحمى وتناول الكثير من السوائل بالإضافة لاستعمال بعض المخدرات الموضعية بالإضافة لبعض أدوية علاج الهربس التي تعطى عن طريق الفم أو الحقن.

ولكن بالتأكيد إن استعمال الأدوية لا يكون بشكل عشوائي وينصح أن يكون الاستعمال تحت علم الطبيب واستشارته لأن استعمال الأدوية بدون وصفة قد يأتي بآثار جانبية بمرور الوقت أو كان الاستعمال خاطئ.

علاج الهربس نهائيا

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: تركيبات صيدلانية جلدية

علاج الهربس الفموي بالمنزل

بعد تناول المعلومات الكاملة عن تجربتي مع الهربس الفموي، فلحسن الحظ هناك بعض العلاجات المنزلية الجيدة والتي تأتي بنتيجة صحيح أنها قد لا تؤثر في بعض الحالات إلا أنها تظل جيدة.

ومن العلاجات المنزلية الجيدة هي استعمال بلسم الشفاه الذي يحتوي على الليمون بنسبة 1% تقريبا، كما يمكن أيضا وضع خليط من زيت النعناع وزيت البندق على المنطقة المصابة. وفي بعض الحالات الأخرى ينصح بشرب شاي الليمون أو عمل كمادات من شاي الليمون.

الجدير بالذكر أن استعمال الأعشاب في العلاج أثبت فعاليته ويأتي بنتيجة جيدة حسب تجارب كثيرة، وأهم الأعشاب المستعملة هي التالي.

زيت شجرة الشاي:
يمكن استعمال زيت شجرة الشاي فهو من الزيوت الطبيعية المعروفة ويعد من أقوى المطهرات الطبيعية ومن مضادات الفيروسات والجراثيم المتعارف عليها، حيث تتميز شجرة الشاي أنها قادرة على قتل الفطريات عندما تستعمل، وبالتالي فإن الحصول على هذا الزيت ووضعه مع القليل على زيت الزيتون وتركه على المكان المصاب، يفيد في العلاج.

الصبار الطبيعي:
يمكن استعمال الصبار الطبيعي المأخوذ من ورقة الصبار ووضعه على المنطقة المصابة بالهربس حيث يتميز الصبار انه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي لها فعالية كبيرة في مكافحة الفيروسات.

الثوم:
من طرق العلاج المميزة والتي أثبتت فعاليتها، حيث يعد الثوم من المضادات الحيوية الطبيعية والذي يتميز أن له قدرة على قتل الطفيليات والفيروسات بما في ذلك فيروس الهربس حسبما تؤكد الدراسات الطبية.

ويمكن تطبيق الطريقة بكل سهولة من خلال إحضار القليل من الثوم وهرسه ووضعه على المنطقة المصابة وفي بعض الحالات الأخرى يمكن عمل خليط من الثوم مع القرنفل وتطبيقه على المنطقة المصابة ومن ثم غسله وتكرار الوصفة حسب الحاجة.

متى نزور الطبيب؟

على الرغم من وجود العديد من العلاجات المنزلية، وعلى الرغم من أن فيروس الهربس في بعض الحالات يشفى بشكل تلقائي بدون تدخل، إلا أن هناك علامات معينة تستدعي استشارة طبية أهمها التالي.

  • إذا كان المصاب يعاني من جهاز مناعي ضعيف عليه التوجه للطبيب في أقرب وقت، لأن الأعراض على الأغلب سوف تزداد.
  • إذا استمرت أعراض الهربس الفموي لمدة أسبوعين ولم تلتئم، وكانت تزيد.
  • إذا كانت الأعراض تزداد شدة بشكل ملحوظ يوما بعد يوم.
  • ينصح باستشارة الطبيب إذا كانت أعراض الهربس تظهر وتختفي على فترات متناوبة.
  • إذا كان المصاب يعاني من تهيج في العينين فينصح باستشارة الطبيب.
  • لو كانت أعراض الهربس تنتقل من مكان إلى آخر في الفم والوجه فينصح باستشارة الطبيب.
  • بالنسبة للأطفال فينصح دائما باستشارة الطبيب إذا ظهرت الأعراض لأنهم على الأغلب يعانون من جهاز مناعة ضعيف وبشرتهم تكون حساسة، فإن التدخل السريع سيكون أفضل.

كيفية الوقاية من الهربس الفموي

حسب المعلومات التي وجدت عن تجربتي مع الهربس الفموي التي نشرها الأشخاص، فتزداد احتمالية الإصابة بالمرض بعد الإصابة به لمرة، فينصح دائما بعمل نصائح الوقاية وهي التالي .

  • ينصح دائما بتجنب التواصل المباشر ولمس الجلد للأشخاص المصابين بنفس المرض.
  • لا يجب مشاركة الأكواب أو المناشف أو الملابس أو مرطبات الشفاه أو المكياج أو أي شيء يمكن أن يظل عليه الفيروس.
  • يجب غسل اليدين جيدا.
  • إذا كنت مصابا بالمرض أو تعرف شخصا مصابا به، فلا يجب التلامس الجنسي.
  • الحرص على تعقيم أدوات التجميل والأدوات الشخصية وغسلها أول بأول.

وعلى الرغم من النصائح السابقة قد تكون بسيطة إلا أن لها تأثير كبير وملحوظ في الشفاء من المرض والوقاية من الإصابة وتقليل احتمالية الإصابة بشكل كبير.

سؤال وجواب عن تجربتي مع الهربس الفموي

على الرغم من أننا تعرفنا على المعلومات الكاملة لهذا المرض، إلا أن هناك المزيد من الأسئلة وعبارة البحث التي يفكر فيها الأشخاص والتي نعرضها لك خلال الأسطر القادمة ونجيب عليها للمزيد من التفاصيل المهمة.

كيف اعالج الهربس الفموي؟

باختصار شديد هناك علاجات مختلفة منها العلاجات المنزلية مثل شرب شاي الليمون أو وضع زيت النعناع على الهربس أو استعمال بعض المسكنات والأدوية مثل التي تم ذكرها أعلاه في هذا المقال.

هل الثوم يعالج الهربس؟

حسب العديد من التجارب فإن الثوم يعد فعالا عندما يطبق على الهربس الفموي لمدة ويغسل بالماء الفاتر لاحقا وعند التكرار لمدة يوم أو يومين تقريبا فإن القروح الموجودة بسبب المرض سوف تختفي بشكل تدريجي لكن لا يوجد نسب ثابتة لذلك.

هل مرض الهربس الفموي خطير؟

في الحقيقة إن أغلب أنواع لا تعد خطيرة ولكن تكمن خطورته أنه في بعض الحالات يمكن أن يصيب قرنية العينين ولذا لم يتم علاجه بشكل صحيح، فقد يؤدي لمشاكل في الرؤية أو تضخم للأعضاء التي أصيب بها.

كريم الهربس الفموي:

شو كتبتي من الكريمات المتداولة حاليا ولكن ينصح بأن يكون الإستعمال تحت استشارة طبيب أو صيدلي خبير وبشكل عام هناك كريمات مثل مراهم DEFORAX أو مرهم Acivir

علاج الهربس الفموي بالعسل:

تشير بعض الدراسات التي تم إجراؤها في عام 2019 أن العسل في بعض الحالات يكون فعالا، ويمكن تطبيق العسل على المرض لمدة أسبوع إلى أسبوعين حتى تتحسن النتيجة لأن العسل به خواص مضادة للفيروسات.

سؤال وجواب عن تجربتي مع الهربس الفموي

بهذا ينتهي مقالنا لليوم بالتفصيل عن تجربتي مع الهربس الفموي، وتعرفنا في هذا المقال بشيء من التفصيل على المعلومات الكاملة التي تخص مرض الهربس الفموي وكل التفاصيل عن تجارب الغير التي مروا بها وأهم الأسباب وطرق العلاج وينصح دائما باستشارة الطبيب للاحتياط.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير: تجربتى مع الليمون للعين

أضف تعليق